لقد أكملت طلبك، وتلقيت إشعارًا بقبولك، وسجلت رسميًا في برنامج ماجستير ادارة أعمال - ماذا بعد؟ يعد عمل ماستر في إدارة الأعمال فرصة رائعة لتعزيز معرفتك بعالم الأعمال واكتساب مهارات قيمة للحصول على فرصة مرضية بعد التخرج. ولكن بين التسجيل وخط النهاية، مشوار طويل بعد، مليء بالاختبارات التي يجب إجراؤها، والمهام التي يجب إكمالها، والكثير من الدراسة للنجاح في هذا البرنامج المميز. لتحقيق أقصى استفادة والنجاح في هذه الخطوة الهامة، ستحتاج إلى أن تفكر تفكير استراتيجيًا لتحقيق أقصى قدر من النجاح كطالب ماجستير.

 

يمكن أن تساعدك هذه النصائح العشر على النجاح في الحصول على  ماجستير ادارة أعمال بتفوق:.

1. تعرف على المتوقع منك

لزيادة فرصتك في النجاح؛ يجب أن يكون لديك أكبر قدر ممكن من المعلومات من بداية البرنامج حتى تتمكن من التخطيط لوقتك وفقًا لذلك. انظر إلى الفصول الدراسية المقررة في كل فصل دراسي وأنشئ خارطة طريق لمدة البرنامج حتى تعرف مقدار الوقت الذي ستستغرقه لإكمال البرنامج، وتكون مستعدًا للدراسة. 

2. ضع أهدافًا واضحة

ماذا تريد من نيل درجة الماجستير في إدارة الأعمال؟
الثقة لبدء عملك الخاص؟ ترقية في العمل؟ فرصة عمل في هذا المجال الرائد؟… إلخ. من خلال تحديد هدفك بوضوح من البداية، ستكون قادرًا على التخطيط لمسار العمل الخاص بك. سيساعدك وضع هدفك نصب أعينك من البداية على اختيار الدورات التدريبية المناسبة والتركيز المناسبين، ناهيك عن تشجيعك على الاستمرار والمثابرة حتى تحصل على الدرجة العلمية المستهدفة في النهاية.

3. تعلم تحديد الأولويات  

عند دراسة الـ MBA  خاصة إذا كنت تخطط لمواصلة العمل بدوام كامل أو جزئي، فإن تعلم تحديد الأولويات أمر بالغ الأهمية، نظرًا لوجود العديد من المهام المهمة المطلوب القيام بها، يجب أن تكون قادرًا على تحديد المهام الأكثر إلحاحًا بسرعة ومعالجتها وفقًا لذلك. ستساعدك القدرة على تحديد الأولويات بشكل فعال على النجاح ليس فقط في برنامج الـ MBA، ولكن أيضًا خارج البرنامج. حيث تحتاج موازنة التزاماتك. تذكر أنك قد لا تكون قادرًا على فعل كل شيء لتحقيق الكمال، وهو مبدأ ينطبق أيضًا على حياتك المهنية بعد التخرج.

كتب جيك جيبسون، الشريك المؤسس والمستشار في NerdWallet، في شركة Entrepreneur: "إذا كنت جادًا بشأن تحديد الأولويات، فأنت بحاجة إلى أن تكون قادرًا على إسقاط شيء ما في منتصف الطريق للتركيز على المهمة النهائية بشكل أفضل، وتحقيق النتائج المطلوبة. "عليك أن تكون على استعداد تام لتفويض المهام غير ذات الأولوية!

كيف تساعدك امتياز في ذلك؟

تقدم شركة امتياز للخدمات التعليمية مجموعة خدمات متنوعة؛ لمساعدتك خلال عمل الماجستير، مثل المساعدة في التخطيط للإطار العام، وكتابة الإطار النظري، وكتابة المقدمة والملخص، وتدقيق البحث، وإجراء التحليل احصائيًا وغيره الكثير والكثير! ركز أنت على الأهداف الأولوية لديك واترك لنا الأمور الأخرى!

للاستفادة من خدماتنا اتصل بنا

4. اطلب المساعدة عند الضرورة طوال مشوار عمل ماجستير ادارة أعمال

على الرغم من أن تخصصك يهدف إلى المساعدة في تطوير حياتك المهنية، إلا أنه لا يتعين عليك الاعتماد فقط على نفسك. يتوفر بشكل عام المدرسون وزملاء الدراسة والخريجون والمؤسسات التعليمية المختلفة، لتحسين تجربة التعلم الخاصة بك. قد تجد أنك تتعلم بشكل أفضل عندما تعمل مع الآخرين. تذكر أنه لا يوجد أي عيب أبدًا في طلب المساعدة عندما تحتاجها. في الواقع، تقدم المدارس عادةً عددًا من الموارد الإضافية للطلاب، من المساعدة الدراسية إلى النصائح المهنية. وتقدم شركات الخدمات التعليمية مثل شركة امتياز للخدمات التعليمية خدمات مساعدة احترافية لطلبة الجامعة والدراسات العليا

. للتعرف على تفاصيل الخدمة. قم بزيارة موقعنا

5. دراسة استراتيجية لبرنامج ماجستير ادارة أعمال

في هذا البرنامج المميز يكون وقتك أكثر قيمة من أي وقت مضى. وبالتالي، من المهم زيادة الوقت الذي تقضيه في الدراسة من خلال تطوير عادات جيدة. لتعزيز إنتاجيتك اليومية، أوصى مات مايبري لاعب كرة القدم الأمريكي السابق، والمتحدث واستراتيجي الأداء الأقصى لشركة Matt Mayberry Enterprises، بفعالية التخطيط للأنشطة اليومية من الليلة السابقة، ويقول: حتى الوقت الذي تنفقه في إنشاء قائمة المهام وتحديد أولويات ما يجب القيام به، يمكن أن تساعدك على تحقيق أهدافك.

6. تابع اهتماماتك

على الرغم من أن الحصول على ماجستير الـ MBA يمكن أن يكون مفيدًا للغاية؛ لتطلعاتك المهنية، إلا أنه لا ينبغي أن يكون الطريقة الوحيدة التي تطور بها حياتك المهنية خلال هذه الفترة. ابحث عن فرص لتحسين معرفتك بمجال اهتمامك الخاص من خلال التدريب الداخلي أو الخبرات في مكان العمل.

7. تحقيق التوازن بين العمل والحياة

لتجنب الإرهاق، من المهم تحقيق توازن مناسب بين العمل والحياة. على الرغم من أن مساعيك الأكاديمية ستكون على الأرجح ذات أولوية قصوى أثناء الدراسة، إلا أنه من المهم أيضًا قضاء بعض الوقت في القيام بأشياء أخرى تستمتع بها. إذا كنت تعمل أثناء الدراسة، فقد تحتاج إلى إدارة وقتك بشكل فعال. لجعل ذلك ممكنًا. على سبيل المثال، إذا كنت تسافر كثيرًا أثناء العمل، فقد تحتاج إلى معرفة ما إذا كان يمكنك التبديل إلى وظيفة تتطلب وقتًا أقل بعيدًا. أو قد ترغب في توفير بعض أيام إجازتك للاستفادة بها وقت مناقشة الماجستير!

8. بناء العلاقات طوال مشوار عمل ماجستير ادارة أعمال

إحدى الفوائد الرئيسية للتسجيل في برنامج  الـ MBA هي فرص التواصل التي يوفرها. استفد من أي أحداث تستضيفها الجامعة، مثل معارض التوظيف أو أمسيات الشبكات المهنية. وتذكر أن زملائك في الفصل يمكن أن يكونوا أكثر صلاتك قيمة. أنت لا تعرف أبدًا من يمكن أن يكون زميلك في العمل التالي أو رئيسك في العمل!

9. خصص وقتا للراحة

من المحتمل أن تستغرق دراسة واستكمال الدورات الدراسية الكثير من وقتك عندما تسعى للحصول على ماجستير ادارة أعمال، ولكن لا تخف من أخذ فترات راحة عندما تحتاج إلى ذلك. على الرغم من أنه قد يكون من المغري أن تضغط على نفسك وتستمر في العمل، لكن قد تشعر بالإرهاق وتواجه صعوبة في إنهاء البرنامج إذا فعلت ذلك. أخذ قيلولة أو الذهاب إلى الفراش مبكرًا هي بالتأكيد خيارات جيدة، لكن الراحة ليست بالضرورة نوم فقط. قد تجد أن أنشطة مثل التأمل أو اليوجا مفيدة بنفس القدر.

10. استعن بخبراء  ماجستير ادارة أعمال لدينا

  • هل تحتاج المساعدة في بحث الماجستير الخاص بك؟ 

كلما احتاجت لإستشارة مهنية أو خدمات بحثية وتعليمية في إدارة الأعمال، اتصل بمكتب امتياز للخدمات التعليمية واحصل على مساعدة احترافية على يد خبراء كتابة البحث العلمي لدينا. نحن مستعدون لمساعدتك في شرح وإعداد وكتابة ماجستير الـ MBA الخاص بك من الألف للياء، .

 

استعن بخبراء  ماجستير ادارة أعمال لدينا

 

موضوعات مهمة