أطلب بحثك

4 قواعد لضمان قبول نشر بحثك في مجلات علمية لنشر الابحاث مجانا

لم يعد نشر أوراقك العلمية في مجلات علمية لنشر الابحاث مجانا، بالصعوبة التي كانت من قبل. الخبر السار هو أنك تحتاج فقط التركيز على 4 أشياء تضمن لك النجاح في هذه المهمة! دعنا نتعرف القواعد الذهبية الأربعة لضمان نشر بحثك كيفما تشاء وأينما تريد!

ما هو أفضل مجلات علمية لنشر الابحاث مجانا؟

يتطلب تحديد أفضل مكان لنشر الأبحاث مراعاة العديد من العوامل، بما في ذلك:

  • مراعاة هدف المجلة ونطاقها.
  • نشر المصنفات المماثلة.
  • الاختيار على أساس تصنيفات المجلات ومقاييس تأثير المجلة.
  • إظهار ممارسات النشر الجيدة.

إذا كنت تبحث عن مواقع ومجلات لنشر بحثك ننصح بقراءة الدليل الكامل لـ افضل المجلات العلمية لنشر الابحاث.

عـــــــــبـــر هذا الـــــــــــــــــــــــــــــــــرابـــــــــــــــــــــط:

وللتعرف على  القواعد التي يجب اتباعها لضمان قبول نشر بحثك في أفضل مجلات علمية لنشر الابحاث مجانا، هيا بنا:

  •  اقرأ الأهداف والنطاق وإرشادات المؤلف للمجلة المستهدفة بعناية.

بمجرد قراءتك للمخطوطة وإعادة قراءتها بعناية عدة مرات، وتلقي تعليقات من زملائك، وتحديد مجلة مستهدفة، فإن الخطوة المهمة التالية هي قراءة أهداف ونطاق المجلات في مجال البحث المستهدف. سيؤدي القيام بذلك إلى تحسين فرص قبول بحثك للنشر. من الجيد أن تستوعب إرشادات المجلة والتأكد من أن مخطوطتك تتوافق معها. أفاد بعض الناشرين أن ورقة واحدة من كل خمسة لا تتبع أسلوب وشكل متطلبات المجلة المستهدفة، ويشمل ذلك متطلبات الأشكال والجداول والمراجع وأمور أخرى.

يمكن أن يأتي الرفض في أوقات مختلفة وبصيغ مختلفة. على سبيل المثال، إذا كان هدفك البحثي لا يتماشى مع أهداف ونطاق المجلة المستهدفة، أو إذا كانت مخطوطتك غير منظمة ومنسقة وفقًا لتخطيط المجلة المستهدفة، أو إذا لم يكن لمخطوطتك فرصة معقولة لتكون قادرًا على تلبية توقعات النشر للمجلة المستهدفة، يمكن أن تتلقى المخطوطة رفضًا مكتبيًا من المحرر دون إرسالها للمراجعة من قبل الزملاء. يمكن أن يكون الرفض المكتبي مثبطًا للهمم للمؤلفين، مما يجعلهم يشعرون بأنهم قد أضاعوا وقتًا ثمينًا وقد يتسبب في فقدانهم الحماس. لتجنب الوصول لهذه المرحلة يسعدنا تقديم الدعم اللازم.

 

تحدث إلى خبراء النشر العلمي في امتياز الآن.  (  00201067090531  )

  • اترك انطباعًا أوليًا جيدًا ( ركز على العنوان والملخص).

يعد العنوان والملخص مكونين مهمين للغاية لأي ورقة علمية لأنهما أول عنصر يراه محرر المجلة. ينصح خبراء البحث العلمي في مكتب امتياز للخدمات التعليمية من واقع خبرتهم بما يلي:

  • يجب أن يلخص العنوان الموضوع الرئيسي للمقال ويعكس مساهمتك في النظرية.
  • يجب أن يُصاغ الملخص بعناية وأن يشمل هدف الدراسة ونطاقها؛ المشكلة الرئيسية التي يجب معالجتها والنظرية؛ الطريقة المستخدمة مجموعة البيانات النتائج الرئيسية محددات؛ وآثارها على النظرية والتطبيق.

للتعرف على المزيد من المعلومات قم بزيارة قسم المقالات العلمية الخاص بنا من هنا.

مقالات الموقع

  • الاستعانة بشركة تحرير ممتازة (وليس مجرد تصحيح لغوي) بما في ذلك النص الرئيسي وقائمة المراجع والجداول والأشكال.

السمة الرئيسية للكتابة العلمية هي الوضوح. قبل تقديم مخطوطة للنشر، يُنصح بشدة أن يكون لديك شركة محترفة في كتابة ومراجعة الأوراق العلمية، بما من شأنه أن يضمن لك مراجعة مخطوطتك وتحريرها. يتم رفض ما بين 30٪ و 50٪ من المقالات المقدمة إلى أي معظم مواقع النشر، الجميع يشدد على صياغة الأوراق العلمية بدقة ووضوح وبدون أخطاء إملائية سواء كانت مجلات علمية لنشر الابحاث مجانا أو مدفوعة الأجر.

قبل أن تبدأ المجلة في مراجعة أوراقك، يجب أن تراجع مقالك انت أولًا وأحد أهم أسباب الرفض من المجلات والمواقع العلمية هو اللغة الرديئة. في حين أنه عندما تستعين بخدمة كتابة وتدقيق احترافية فسوف تضمن أن يكون النص المكتوب والمعدّل والمقدم بشكل صحيح خاليًا من الأخطاء ومفهومًا وسيعرض صورة احترافية تساعد في ضمان الموافقة على نشر بحثك.

فريق امتياز يمكن أن يساعدك في هذه المهمة. استعين بفريقنا البحثي في تحرير وتدقيق بحثك لضمان قبول نشرك.

للحصول على مزيد من التفاصيل تحدث إلينا الآن. (     00201067090531    )ـ

إن كان من الصعب أن تستعين بمدقق لغوي فهذا لا يعني أن تتهاون مع فكرة مراجعة بحثك، من الجيد أن تقوم بتدقيق ورقتك البحثية الخاصة بك على الأقل بنفسك للتأكد من دقتها وصياغتها (تجنب الأوصاف غير الضرورية أو المعيارية. من المؤكد أن تطبيقات مثل المدقق الإملائي والنحوي في Microsoft Word أو Grammarly سوف تساعدك بنسبة ما في اكتشاف الأخطاء وتدقيقها، لكن بالتأكيد إن الاستعانة بشركة امتياز للخدمات التعليمية من شأنه يحقق لك مزايا لا يمكن إنكارها.

لمزيد من المعلومات حول خدمة التدقيق اللغوي والتحرير، قم بزيارة موقعنا. (   https://emtyiaz.com/   )

  • التعامل مع تعليقات المراجع بعناية شديدة.

عادةً ما يصنف المحررون ورؤساء التحرير قبول نشر الأوراق العلمية بناء على تقييم فريق المراجعة. بناء على ذلك ترسل المجلات العلمية للباحثين في كثير من الأحيان  توصية ب"المراجعة وإعادة التقديم مرة أخرى" بناءً على التوصيات المقدمة من المراجعين. قد تتطلب هذه التنقيحات إما تغييرات كبيرة أو ثانوية في البحث.

للنجاح في تطبيق هذه التنفيذات:

  •  يجب فهم بعض الجوانب الرئيسية لعملية المراجعة. أولاً، من المهم معالجة التنقيحات بجدية.
  •  ثانيًا، من الضروري معالجة جميع التعليقات الواردة من المراجعين وتجنب الأخطاء.
  • ثالثًا، يجب أن يتم إعادة تقديم البحث بعد تنقيحه بحلول الموعد النهائي الذي تحدده المجلة.
  • رابعًا، إرسال بحثك مرة أخرى للمجلة بالشكل المطلوب …!

هل تعرف كيف يتم إرسال البحث بعد التعامل مع تعليقات المراجعين؟

من المقرر أن ترسل وثيقتين، الأولى بعد إجراء جميع التعديلات التي تم إجراؤها بعد التوصيات الواردة من المراجعين، والثانية رسالة تسرد وتوضح فيها كيف تمت معالجة تعليقات وتوصيات المراجعين والمحررين.

يجب صياغة هاتين الوثيقتين بعناية. يمكن لمؤلفي المخطوطة الموافقة أو عدم الموافقة على تعليقات المراجعين (نحن نشجع الموافقة على الالتزام بتعليقات المراجعين لزيادة فرص قبولك في مجلات علمية لنشر الابحاث مجانا

جدير بالذكر أن نسبة لا تتجاوز الـ 10% فقط من الأبحاث التي يتم إرسالها إلى المجلات ومواقع النشر فقط ما يتم قبولها.لقد قدمنا لك عزيزي الباحث يا من تبحث عن مجلات علمية لنشر الابحاث مجانا عدد من النصائح والقواعد التي من شأنها أن تضمن لك الموافقة على نشر بحثك، والتي من المفترض أن تجعل مهمتك أسهل. ليست صعبة التنفيذ أظن ذلك. فقط تتطلب هذه التوصيات الاهتمام المناسب والتخطيط والتنفيذ الدقيق؛  اتباع هذه القواعد يمكن أن يساعد طلاب الماجستير والدكتوراه والعلماء الآخرين على تحسين احتمالية نشر أعمالهم. ومع ذلك، يسرنا أن نقدم لك المساعدة في إعداد وتدقيق الأوراق العلمية الخاصة بك، بالإضافة إلى دعمك بخدمة النشر العلمي بحيث نحمل عنك هذا العبء الثقيل. للاستفادة من خدمة النشر العلمي الخاصة بنا

والحصول على مزيد من التفاصيل حول خدماتنا اضغط هنا(  00201067090531

 

اتصل بنا لدعمك بـ مجلات علمية لنشر الابحاث مجانا

عناوين مميزة

كيفية عمل خطة بحث تربوي؟ أفضل مكتب كتابة أبحاث ورسائل علمية في السعودية

قائمة بأفضل عناوين بحوث علمية مقترحة في عام 2021 .. إليك 106 عنوان مميز

لمحة عن سعر عمل بحوث جامعية بالسعودية

لماذا يهتم الباحثون بعمل ابحاث علمية في ادارة الاعمال ؟

كيف تكتب بحث علمي جاهز بخطوات عشر؟

برامج الدراسات العليا لـ جامعة الطائف المنظومة وشروط الدراسة وكافة التفاصيل مع امتياز

10 قواعد لعمل ابحاث علمية في الاقتصاد مع خبراء امتياز

اكتشف سر عمل رسالة ماجستير ناجحة في وقت قياسي مع امتياز للخدمات التعليمية

كتابة المقترح البحثي من أفضل موقع للابحاث العلمية


التصنيف :

إرسال رسالة

القائمة البريدية

اشترك في قائمتنا البريدية لتلقي أحدث العروض المتاحة واترك ملاحظتك لمساعدتنا في تحسين خدماتنا.