خاتمة البحث، هي المكان الذي تلخص فيه مضمون البحث للجمهور الخاص بك، من المفترض كتابة خاتمة بحث قصيرة تشرح فيها للقارئ ما توصلت إليه والاستنتاجات البحثية التي خرجت بها من دراسة الموضوع الخاص بك، دون أن تشغل بال القارئ وتثير أنتباهه بأفكار جديدة، بذلك تزيد الخاتمة من وضوح البحث والتركيز على النتائج وتحقق الفعالية المطلوبة.

المحتويات

مقدمة

أهمية الخاتمة

خطوات كتابة خاتمة بحث قصيرة

هل تحتاج المساعدة في كتابة خاتمة بحث قصيرة؟

أقصر الطرق لكتابة خاتمة بحث قصيرة

خدمات بحثية اخرى تهمك.

لماذا امتياز تحديدًا؟ 

هل تظن أن الوقت قد فاتك على كتابة خاتمة بحث قصيرة مؤثرة؟!

أهمية كتابة خاتمة بحث قصيرة:.

تلعب الخاتمة عدة أدور رئيسية في أي بحث، فهي تحديدًا تذكر القارئ بالحجة والبرهان التي تعتمد عليها لإثبات فروضك البحثية، وتدعم حجتك، كما تساعدك على جذب انتباه القارئ مرة أخرى. تذكر أن القارئ اليوم ليس لديه الوقت الكافي لقراءة البحث من البداية للنهاية، لذا يبحث عن تلخيص مختصر لفهم البحث ومعرفة نتائجه، قدم له هذا الملخص بشكل مميز وساعده على فهم الأمور بشكل أوضح.

خطوات كتابة خاتمة بحث قصيرة

لقد كتبت ما يكفي للقارئ وأخبرته بتفاصيل موضوع البحث والعينة والمجتمع وكل شيء تقريبًا، وهو الآن في حاجة فقط لمقتطفات قصيرة تخبره بملخص البحث، فيما يلي خطوات بسيطة تساعدك على كتابة الخاتمة:.

القي الضوء مرة أخرى على موضوع البحث

من الجيد أن تذكر القارئ بالقضية البحثية التي يتناولها البحث الخاص بك، جملة واحدة او اثنين في سطر أو أكثر كفيلة أن تربط تذكر القارئ بمشكلة البحث وتركز انتباهه نحوها. لا يفترض بالباحث ان يلخص نتائج البحث دون أن ينوه عن موضوع البحث من جديد في بداية الخاتمة.

تحدث عن اطروحة البحث مرة أخرى بشكل مختصر

بعدما تذكر القارئ بمشكلة البحث، من المفترض أن تخبره بملخص عام لأطروحة البحث الخاص بك، كأن تخبره بمنهج البحث والعينة والمجتمع قبل أن يأتي دور تلخيص نتائج البحث. ربما تتشابه هذه النقطة مع أطروحة البحث نفسها، لكن العبرة بأنها هنا تكون أكثر تلخيصًا، لذا حاول أن تكتب ورقة البحث بأسلوب مختلف في الخاتمة.

 

لخص نقاط البحث الرئيسية

يتركز الموضوع البحثي على عدة عناصر رئيسية، لقد قمت بتوضيح هذه النقاط الأساسية في أطروحة البحث، والآن عليك أن تذكر القارئ بنقاط البحث الرئيسية دون استطراد في الشرح والتوضيح. تذكر أنت تكتب خاتمة بحث قصيرة!

أخبر جمهورك بأهمية البحث مرة أخرى.

تقوم الخاتمة القوية على مدى وضوح أهمية البحث وأهدافه، لذا من الجيد أن تعيد على أذان القارئ أهمية البحث مرة أخرى بطريقة مبسطة وملخصة، تذكر أن الخاتمة التي تخلو من أهمية البحث تكون غير مكتملة الأركان.

وضح لقرائك النتائج التي توصلت إليها.

هذه أحد اهم الأقسام التي يجب ذكر وتوضيح النتائج البحث فيها، فمكان مناقشة النتائج باستفاضة هو باب مناقشة النتائج، في حين أن تلخيص النتائج وإيجازها من صميم عمل خاتمة البحث. تذكر لا يمكن أن تخلو الخاتمة من النتائج والاستنتاجات.

اختتم المقال.

لقد قمت بعمل رائع وركزت انتباه جمهورك على أهم النقاط الرئيسية وموضوع البحثي بشكل أساسي ولم تغفل أهمية عرض وتلخيص نتائج البحث، يبقى ألا تترك القارئ فجاءة وتختتم قولك بكلمات بسيطة لا تتخطى سطور.

هل تحتاج المساعدة في كتابة خاتمة بحث قصيرة؟

يبدو أن كتابة الخاتمة ليست مهمة سهلة بالنسبة لك، رغم قصر مضمونها وكونها لا تحمل جديدًا إلا أنها صعبة ومعقدة بعض الشيء، فكيف تختتم بحثك في سطور قليلة دون أن تعييد ما ذكرته سابقًا؟!

 

نأمل ألا ينتابك القلق بهذا الشأن، فبإمكاننا مساعدتك في تحقيق الهدف المنشود وصياغة خاتمة ممتازة، بواسطة فريق بحثي علمي متخصص، فمن نحن وكيف نساعدك؟!

 

أنت هنا عزيزي الباحث في مكتب امتياز للخدمات التعليمية أفضل مكاتب كتابة البحث العلمي في السعودية ومنطقة الخليج العربي،

يضم مكتبنا أساتذة بحث على أعلى مستوى بإمكانهم إعداد خاتمة البحث بأفضل أسلوب، تأكد سوف تركز كلمات الخاتمة على النقاط الرئيسية وفحوى البحث،

دون أن يضطر لقراءة البحث من الألف للياء، حيث ستلعب الخاتمة دورها المنشود بفاعلية، وعندما يقرأ الباحث قراءة البحث فسيكون عن رغبة واقتناع بفصل الخاتمة المميزة التي أوضحت له صلب الموضوع.

 

يوفر مكتب امتياز خدمة بحث متخصصة لكتابة كلًا من خاتمة ومقدمة البحث، يمكن أن تساعدك الخدمة على تسليط الضوء وإبراز العناصر الهامة دون إغفال لأي جوانب هامة، وفر وقتك وجهدك واطلب خاتمة/مقدمة البحث من امتياز: 00201067090531  ).

 

أقصر الطرق لكتابة خاتمة بحث قصيرة

ربما الوقت لم يسعفك لكاتبة الخاتمة حتى الآن، ربما لست قادر على التركيز بما يكفي لتسليط الضوء على أبرز عناصر البحث، ربما مهارات الكتابة ليست متوفرة لديك بما يكفي لكتابة ختام رائع!

تكثر الأسباب والحل واحد، الاستعانة بخدمات كتابة البحث العلمي، يمكن أن توفر وقتك وجهدك وتضمن لك الحصول على ختام رائع. في هذا الصدد يسرنا في مكتب امتياز للخدمات التعليمية تزويدك بخدمة كتابة احترافية تساعدك على كتابة الختام بطريقة ممتاز؛ سيقوم خبرائنا بإعادة انتباه قرائك مرة أخرى لموضوع البحثية ويخبرونهم بموجز قصير لما توصلت إليه دون الإطالة عليهم.

خدمات بحثية أخرى تهمك

يوفر مكتب امتياز للخدمات التعليمية خدمات تعليمية رائعة لدعم الطلبة والباحثين في البكالوريوس والدراسات العليا، أمثال خدمات كتابة البحوث وإعداد أبحاث الجامعة والتخرج، وخدمات تنفيذ الاسايمنتات والواجبات المختلفة. تستطيع خداماتنا ان تمنحك دقة البحث وسلامة النتائج وتوفر عليك الوقت والجهد.

بالاستفادة من خدمات البحث الخاصة بنا سوف تحصل على الدعم والاستشارة المهنية على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، في أي تخصص.

يتوافر ضمن خدماتنا البحثية:.

أسعارنا معقولة وتنافسية وتتناسب مع جودة الخدمة، لا تسمح لأحد أن يقلل من جودة عملك مقابل سعر رخيص، ولا تسمح لأحد أن يغالي عليك مدعيًا تقديم خدمة بحثية ولا أروع، فمع امتياز سوف تحصل على قيمة عالية بأسعار تنافسية، ارسل لنا تفاصيل بحثك الآن واحصل على عرض سعر مجاني:  (  00201067090531  ).

  • لماذا امتياز تحديدًا؟

  • فريق متخصص متاح على مدار الساعة لدعمك بأفضل الخدمات.
  • توافر كافة التخصصات وفروع الأدب والعلم لدينا.
  • خدمة متميزة وأسعار معقولة.
  • دقة متناهية.
  • سرعة قصوى والتزام بالمواعيد.
  • الحصول على خاتمة بحث قصيرة ممتازة.
  • ضمان الحصول على كافة خدمات ما بعد البيع بموجب اتفاق مسبق.

هل تظن أن الوقت قد فاتك على كتابة خاتمة بحث قصيرة مؤثرة؟!

لا داعي للقلق حتى وإن تبقى بضع ساعات على تسليم البحث، فمع امتياز لم يفوت الوقت بعد، حيث نوفر خدمات الكتابة العاجلة على مدار الساعة لإنقاذ الطلبة والباحثين من فوات الفرص وضياع الدرجات،

اتصل بنا الآن وعلى مدار الساعة ولا تفوت مواعيدك النهائية:  (  00201067090531  ).

أقرأ معنا

قائمة كليات و تخصصات جامعة القصيم

"امتياز" أفضل من يقدم خدمة عمل تحليل إحصائي باستخدام برنامج spss

هل تبحث عن مكتب كتابة بحوث تخصص ادارة اعمال؟

 كيف اسوي فهرس بالوورد

بحوث التخرج كيف يمكن كتابتها بطريقة صحيحة؟

حل واجب الجامعة بكل سهولة مع امتياز

 4 قواعد لضمان قبول نشر بحثك في مجلات علمية لنشر الابحاث مجانا

أتتساءل ما هو أفضل موقع يسوي لي بحوث !

 هل تبحث عن مكتبة عمل بحوث جامعية في السعودية؟ اتصل بمكتبة امتياز (00201067090531 )