إن برامج ماجستير جامعة الملك عبد العزيز مختلفة ومتنوعة بعض الشيء، ومتاحة في جميع الكليات وفي معظم التخصصات تقريبًا، حيث توفر الجامعة برامج الماجستير في 24 كلية، وأكثر من 100 تخصص. مما يمنح الطلبة والطالبات فرصة أكبر للإلتحاق بالدراسات العليا في تخصص دراستهم، في هذا المنشور سنلقي الضوء على برامج وتخصصات الماجستير المتاحة في كل كلية على حدا،

بالإضافة إلى شروط القبول بالبرنامج. كما نقدم لك الخطوط العريضة للدراسة. بما يساعدك عزيزي الطالب على اختيار برنامج الدراسة الخاصة بك بكل سهولة، وهذا هو هدفنا الأساسي في مكتب امتياز للخدمات التعليمية،  نجاحك من نجاحنا عزيزي الطالب. 

كما يمكنك عزيزي الطالب/ عزيزتي الطالبة؛ التحدث إلى مستشارك التعليم الخاص 24/7 لمساعدتك في اختيار برنامج الدراسة والتخطيط لعمل رسالة الماجستير الخاصة بك، وكتابها وتدقيقها أيضًا عبر التواصل مع مكتب امتياز للخدمات التعليمية.

 

للتحدث إلى مستشارك التعليمي وضمان النجاح بامتياز، اضغط هنا

 

برامج ماجستير جامعة الملك عبد العزيز :.

تتيح الجامعة عدد من برامج الدراسات العليا، فيما يخص درجة الـ Master  فهناك برامج الماجستير العامة، وهناك أيضًا برامج  الماجستير النوعية التي تقدمها الجامعة برسوم دراسية محددة، وهناك أيضًا برامج الدبلوم النوعية التي تقدمها الجامعة برسوم دراسية محددة أيضًا،

جدير بالذكر أن برنامج الدراسات العليا بجامعة الملك عبد العزيز يشمل العديد من برامج دراسة الدكتوراه أيضًا. 

 

إليك التفاصيل 

 

(كلية الطب) يمكنك عزيزي الطالب دراسة ماجستير كلية الطب في التخصصات التالية؛ الكيمياء الحيوية السريرية، علوم وظائف الأعضاء، علم الأدوية، علم التشريح، التعليم الطبي، طب المجتمع، الأنف والأذن والحنجرة، علم الأمراض الوراثية، علم الكائنات الدقيقة، طب الباطنة، طب الأطفال، طب الأنف والأذن والحنجرة.

( كلية طب الأسنان) كما يمكنك دراسة ماجستير كلية الأسنان في أيًا من تخصص؛ تقويم الأسنان، طب أسنان الأطفال، الاستعاضات السنية، لب الأسنان وعلاج الجذور، استعاضة الفم والوجه والفكين. 

( كلية الصيدلة) وتشمل برامج ماجستير كلية الصيدلة كلًا من علم الأدوية والسموم، النواتج الطبيعية، الكيمياء الصيدلية، والصيدلانيات.

( كلية العلوم التطبيقية) فإذا كنت من دارسي كلية كلية العلوم التطبيقية فيمكنك عزيزي الطالب دراسة أحد البرنامجين التاليين؛ برنامج علم الأشعة، أو برنامج تقنيات المختبرات الطبية.

( كلية علوم التأهيل الطبي) توفر الجامعة برنامج ماجستير واحد وهو برنامج العلاج الطبي لكلًا من الطلبة والطالبات، على أن يحصل الطالب على ما لا يقل عن 65 درجة في اختبارات القدرات العامة للجامعيين. 

( كلية التمريض) ايضا يمكنك دراسة ماجستير برنامج التمريض بشرط اجتياز اختبار القدرات العامة للجامعيين 65 كحد أدنى. 

 

كانت هذه نبذة عن برامج ماجستير الكليات الطبية، والآن موعدنا مع برامج الكليات الأدبية والهندسية وغيرها↓

 

برامج ماجستير جامعة الملك عبد العزيز لكلية الآداب والعلوم الإنسانية: 

 

( كلية الآداب والعلوم الإنسانية) تشمل برامج الدراسات العليا بكلية الآداب والعلوم الإنسانية، كلًا من تخصص؛ اللغة العربية وآدابها، علم النفس، علم الجغرافيا، علم الاجتماع، إدارة المعلومات، علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية، التاريخ، الشريعة والدراسات الإسلامية، الأدب الإنجليزي ولغويات إنجليزية.

( كلية العلوم والآداب برابغ) بالنسبة لكلية العلوم والآداب برابغ فهي تضم تخصص الرياضيات والأحياء فقط، ويشترط حصول الطالب على 65 درجة كحد أدنى في اختبار القدرات العامة للجامعيين. 

(كلية الدراسات البحرية) هناك اثنين من التخصصات التابعة لكلية الدراسات البحرية، وهم تخصص الهندسة البحرية، والمساحة البحرية، وتقتصر الدراسة في الكلية بشكل عام على الطلبة فقط، حيث يمكن للطلبة عمل رسائل ماجستير في كلا التخصصين بشرط الحصول على ما لا يقل عن 65 درجة في اختبارات القدرات العامة للجامعيين. 

( كلية الاقتصاد والإدارة) تخصص إدارة الأعمال، تخصص إدارة الأعمال "مشروع بحثي"، الإدارة العامة، الاقتصاد، المحاسبة.

( كلية علوم الإنسان والتصاميم) واقسام الإسكان والتصميم الفرعي، الملابس والنسيج، العلوم الأسرية، الغذاء والتغذية، دراسات الطفولة.

( كلية الدراسات العليا التربوية) تخصص القيادة التعليمية، الإدارة التربوية، التوجيه والإرشاد التربية الخاصة، أصول التربية الإسلامية.

(كلية الحقوق) يمكنك عزيزي الطالب الالتحاق ببرنامج الدراسات العليا القانونية لدراسة ماجستير جامعة الملك عبد العزيز في تخصص القانون العام، أو تخصص القانون العام. ويشترط الحصول على 65 درجة كحد أدنى في اختبارات القدرات العامة للجامعيين.


( كلية العمارة والتخطيط) تقتصر الدراسة في كلية العمارة والتخطيط وبرامج الدراسات العليا الخاصة بها على الطلبة فقط، حيث يمكنهم إعداد ماجستير العمارة، أو ماجستير التخطيط الحضري والمعماري، أو ماجستير عمارة البيئة، بشرط اجتياز اختبار القدرات العامة للجامعيين بحد أدنى 65 درجة. 

 

هل تحتاج المساعدة في إعداد رسائل الماجستير؟

 

لدينا في مكتب امتياز للخدمات التعليمية فريق عمل احترافي، متخصص في إعداد وكتابة رسائل ماجستير القانون العام والخاص، للحصول على تفاصيل أكثر حول الخدمة. تحدث إلينا الآن. (    00201067090531     ) ـ

 


(كلية الاتصال الإعلام) بشكل عام تفتح الجامعة الدراسات العليا في تخصص الإعلام والاتصال ولكن كانت قد نوهت الجامعة عبر موقعها الإلكتروني في القسم الخاص ببرامج الدراسات العليا أن هذا التخصص غير متاح للتقديم للعام الجامعي 1443هـ، ولكن بصفة عامة تشترط الكلية حصول الطلبة على 65 درجة كحد أدني في اختبارات قبول الجامعيين. 

 

هل تحتاج المساعدة في ماجستير جامعة الملك عبد العزيز ؟


ما عليك سوى التواصل معنا، وستحصل على مساعدة متخصصة، بأسرع وقت وأقل مجهود. اترك نجاحك علينا ونحن كفيلا به. للحصول على مزيد من المعلومات حول خدمات الماجستير. (       00201067090531        ) ـ



( كلية الهندسة) هناك 8 تخصصات رئيسية في كلية الهندسة متاح بها برامج الماجستير العام، وتشمل؛ هندسة الطيران والفضاء، هندسة التعدين، الهندسة الكيميائية، الهندسة النووية، الهندسة الصناعية، الهندسة الميكانيكية، الهندسة المدنية والبيئية، الهندسة الكهربائية وهندسة الحاسبات.

جدير بالذكر أن؛ كلية الهندسة برابغ بها نفس التخصصات أيضًا ولكن حسبما أعلن موقع الجامعة فإن برامج الدراسات العليا بكلية هندسة برابغ غير متاحة للتقديم  للعام الجامعي 1443هـ.

(كلية الحاسبات وتقنية المعلومات) تضم كلية الحاسبات وتقنية المعلومات ثلاث تخصصات رئيسية تدخل ضمن برنامج الدراسات العليا، وهم؛ تخصص النظم، تخصص علوم الحاسبات، تخصص تقنية المعلومات. 

 

(كلية العلوم) هناك 6 تخصصات أساسية في كلية علوم جامعة الملك عبد العزيز، وهي خاصة بالطالبات فقط، وتشمل هذه التخصصات الفيزياء، الكيمياء،  الأحياء، الإحصاء، علوم الفلك والفضاء، الكيمياء الحيوية، يمكنك للطالبات دراسة أحد هذه التخصصات في مرحلة الدراسات العليا بشرط اجتياز اختبارات القدرات العامة للجامعيين بحد أدنى 65 كلمة.

( كلية علوم البحار) كما تقتصر دراسة ماجستير كلية علوم البحار على الطلبة فقط، وتشمل الدراسة تخصص كلًا من؛ الكيمياء البحرية، الأحياء البحرية، الجيولوجيا البحرية، الفيزياء البحرية. بشرط اجتياز المتقدمين لاختبارات القدرات العامة للجامعيين كحد أدنى 65 درجة.  

(كلية علوم الأرض) الدراسات العليا في كلية علوم الأرض متنوعة للغاية، فهي تشمل؛ دراسة الثروة المعدنية والصخور، وجيولوجيا المياه، جيولوجيا البترول والترسبات، والجيوفيزياء، الجيولوجيا البنائية والاستشعار عن بعد، جيولوجيا هندسية. تتسم عادة الدراسات العليا لتخصصات كلية العلوم بالصعوبة بعض الشيء،

 

لتسهيل الأمر عليك احجز جلسة مع مستشارك التعليمي الآن. (      00201067090531        )  

 

( كلية الأرصاد والبيئة وزراعة المناطق الجافة) هناك 4 برامج ماجستير رئيسية في كلية الأرصاد والبيئة وزراعة المناطق الجافة وتشمل؛ الأرصاد، العلوم البيئية، زراعة المناطق الجافة، إدارة موارد المياه. 

 

هل تريد عمل ماجستير في التحليل الاقتصادي الإسلامي وسياساته؟


(معهد الاقتصاد الإسلامي)

 

يتيح معهد الاقتصاد الإسلامي دراسة تخصص التحليل الاقتصادي الإسلامي وسياساته للطلبة بشرط اجتياز الطلبة اختبار القدرات العامة للجامعيين بحد أدنى 65 درجة.

 

ماذا عن ماجستير جامعة الملك عبد العزيز تخصص تعليم اللغة الإنجليزية للناطقين بغيرها؟

 

( معهد اللغة الإنجليزية) يمكنك إعداد رسالة الماجستير الخاصة بك في تخصص تعليم اللغة الإنجليزية للناطقين بغيرها بشرط الحصول على 65 درجة كحد أدنى في اختبارات القدرات العامة للجامعيين. 

ملحوظة: بصفحة عامة تتطلب معظم برامج الدراسات العليا بما فيها برامج دراسة الماجستير كافة بالجامعة اجتياز الطلبة والطالبات اختبار القدرات العامة للجامعيين بحد أدنى 65 درجة، ويستثنى من ذلك تخصصات كلية طب الأسنان وتخصصات كلية الطب كافة فيما عدا تخصص الكيمياء الحيوية السريرية الذي يشترط اجتياز الطلبة والطالبات اختبار القدرات العامة للجامعيين بحد أدنى 65 درجة، مثله مثل باقي الكليات. 

 

إذًا كيف يتم كتابة الأبحاث في أفضل مكتب أبحاث علمية بالسعودية ؟

 

يتم كتابة الأبحاث العلمية من أفضل مكتب أبحاث علمية بالسعودية بجميع أقسامها والمكتوبة بطريقة مثالية وجيدة ومنظمة بشكل منطقي، حيث لن يحصل القارئ أبدًا على نتيجة دراسة يمكن من خلالها تقييم ما إذا كانت اختياراتك المنهجية هي الخيارات الصحيحة، وبالتالي، فإن الهدف هنا هو إقناع القارئ بأن تصميم البحث الشامل وطرق التحليل المقترحة ستعالج المشكلة بشكل صحيح، وأن الأساليب ستوفر الوسائل لتفسير النتائج المحتملة بفعالية، فنحن نقوم بعمل الآتي عند كتابة الأبحاث في أفضل مكتب أبحاث علمية بالسعودية :

·         نربط تصميم وأساليب بحثك بشكل واضح بالأهداف المحددة لدراستك.

·         كما أننا نصف تصميم البحث الشامل من خلال البناء على أمثلة واستخلاصها من مراجعتك للدراسات السابقة.

·         أيضًا لا ننظر فقط في الأساليب التي استخدمها باحثون آخرون ولكن طرق جمع البيانات لم يتم استخدامها ولكن ربما يمكن استخدامها.

·         كما أننا نكون محددين بشأن الأساليب المنهجية التي تخطط لاتباعها للحصول على المعلومات، والأساليب التي قد تستخدمها لتحليل البيانات، واختبارات الصلاحية الخارجية التي تلتزم بها [على سبيل المثال، الموثوقية التي يمكنك من خلالها التعميم من دراستك إلى أخرى الأشخاص والأماكن والأحداث و / أو فترات زمنية].

 

كيف تساعدك امتياز في دراسة برامج الماجستير ؟

 


اعتدنا منذ أكثر من 20 عام مساعدة طلبة وطالبات الدراسات العليا في إعداد رسائل الماجستير والدكتوراه الخاصة بهم، من الألف للياء، هنا ستجد كل ما تحتاج إليه، خدمات الكتابة، الإعداد، التدقيق، التصميم، الشرح، الاستشارة، كل ذلك متوفر على مدار الساعة على يد فريق علمي متخصص مكون من أساتذة وأكاديميين على أعلى مستوى.

 

لطلب المساعدة والحصول على استشارة. تحدث إلينا عبر الدردشة الحية(      00201067090531       ) ـ

 

اتصل بنا لطلب امتياز في دراسة برامج ماجستير جامعة الملك عبد العزيز

 

مقالات مميزة

 

هل تبحث عن مكتبة عمل بحوث جامعية في السعودية؟ اتصل بمكتبة امتياز (00201067090531 )

10تطبيقات مجانية لكتابة البحث العلمي من أفضل مكتبة لكتابة البحوث بالسعودية

عمل بحوث جامعية

إعداد بحوث تخرج الجامعات السعودية خطوة بخطوة

10 قواعد لعمل ابحاث علمية في الاقتصاد مع خبراء امتياز

طريقة نشر الابحاث العلمية من امتياز أفضل موقع أبحاث في السعودية

برامج الدراسات العليا لـ جامعة الطائف المنظومة وشروط الدراسة وكافة التفاصيل مع امتياز

رسائل ماجستير .. تعريفها والهدف من إعدادها وأنواع الرسائل

مواقع ابحاث علمية زراعية أجنبية وعربية هامة

احذر هذه الأخطاء ال7 أثناء كتابة بحث التخرج مع امتياز للخدمات التعليمية

ما المقصود ب مقدمة بحث علمي ؟ والأقسام التي يجب أن تحتوى عليها

4 أسباب وراء فشل نيل درجة الماجستير المهني تعرف على كيفية تجاوزهم مع امتياز

3 نصائح حول كتابة الورقة العلمية من أفضل مواقع الابحاث العلمية

خدمة ترجمة معتمدة

كيفية عمل خطة بحث تربوي؟ أفضل مكتب كتابة أبحاث ورسائل علمية في السعودية