محتويات المقال :

ما هو اختبار  step ستيب

 استخدامات  اختبار step ستيب

 استخدامات  اختبار step ستيب

 تعرف على نظام الأسئلة في اختبار step ستيب

 المدة الزمنية لاختبار ستيب:

 هل تريد الالتحاق بـ اختبار step ستيب؟

 تعرف على شروط  اختبار step ستيب في السعودية

 معلومات هامة عن  اختبار step ستيب بالسعودية

 هل تحتاج المساعدة المساعدة في حل  اختبار step ستيب ؟

10 حيل للنجاح في اختبار step ستيب وتحسين اللغة الإنجليزية بسرعة

خدمات أخرى:

 

يشبه اختبار step ستيب الاختبارات الدولية الأخرى المعروفة (مثل اختبار TOEFL واختبار IELTS). تم تصميم اختبار ستيب وفقًا للإطار الأوروبي المرجعي الموحد للغات واختصاره CEFR، وهو معيار دولي معروف حيث أنه معتمد من الاتحاد الأوروبي ويستخدم لتحديد ووصف مدى إتقان اللغة، أي " قدرة الشخص على قراءة وتحدث وفهم اللغة". يستهدف الاختبار الطلاب الراغبين في الالتحاق ببرامج اللغة الإنجليزية في الجامعات الدولية، وكذلك يستخدم على مستوى واسع في الجامعات العربية مثل الجامعات السعودية، التي تشترط اجتياز الاختبار كشرط أساسي للقبول ببرامج اللغة الإنجليزية في الجامعات المملكة العربية السعودية، وكذلك برامج المنح الدراسية. كما أنه يلبي البرامج التي تتطلب مستوى معينًا من إتقان اللغة الإنجليزية، والأفراد الذين يرغبون في الحصول على شهادة إتقان اللغة الإنجليزية. 

 

  • ما هو اختبار step ستيب

تم تصميم هذا الاختبار لقياس كفاءة الطالب في اللغة الإنجليزية بشكل موضوعي. يتكون الاختبار من 100 سؤال وبعض الأسئلة التجريبية الأخرى التي لا تضاف إلى النتيجة الإجمالية النهائية حيث يصل إلى 117 أو 133 سؤال . فيما يلي الأجزاء المختلفة للاختبار ونسب توزيعها:

  • القراءة 40٪.
  • تكوين بنية الجملة الصحيحة 30٪.
  • الإستماع 20٪.
  • استيعاب الكتابة 10٪.

     

  • استخدامات اختبار step ستيب

يستخدم الاختبار كشرط أساسي لقبول الطلاب المتقدمين للدراسة بأقسام اللغة الإنجليزية في الجامعات، كما أنه أداة تحقق لإعفاء الطلاب من دورات معينة في برامج اللغة الإنجليزية (مثل التنازل عن دراسة مقرر) حال إثبات كفاءة اللغة. أيضًا يعد أداة قياس لإتقان اللغة الإنجليزية للطلاب الذين يسعون للتقدم لوظائف التدريس أو الدراسات العليا أو الأعمال التجارية أو أي مجال مهني آخر.

  • تعرف على نظام الأسئلة في اختبار step ستيب:

  •  

عناصر الاختبار من نوع الاختيار من متعدد. يتبع كل سؤال أربع إجابات محتملة (أ، ب، ج، د). يطلب منه اختيار الإجابة الصحيحة.

إجمالي الوقت المسموح به للاختبار هو ثلاث ساعات بما في ذلك التعليمات المقدمة قبل الاختبار الفعلي.

  • المدة الزمنية لاختبار ستيب:

يتم إجراء الاختبار على مدار  ثلاث مرات كل عام، ويستغرق الاختبار (2:45) ساعتين وخمس وأربعين دقيقة تحديدًا، ومواعيد الاختبار على الموقع التالي.

 

لمزيد من المعلومات وأمثلة أسئلة الاختبار ، يرجى زيارة موقع المطبوعات.

 

  • هل تريد الالتحاق بـ اختبار step ستيب؟

للتقديم على اختبار ستيب في المملكة العربية السعودية "اضغط على الرابط التالي". واتبع الخطوات التالية:.

  1. انتقل إلى موقع مركز القياس الوطني الخاص باختبار اللغة "من هنا".
  2. قم بتسجيل الدخول من خلال إدخال رقم السجل المدني وكلمة المرور إذا كان لديك بالفعل حساب في موقع قياس.
  3. إذا كنت مستخدم جديد فيمكنك إنشاء حساب جديد من "هنا".
  4. بعد تسجيل الدخول سيظهر لك قائمة الاختبارات والمواعيد المتاحة.
  5. سيظهر لك في نهاية الملف الخاص بك السجل المالي؛ والذي يٌمكنك من دفع الرسوم الخاصة بك والدفع للغير أيضًا.
  6. ادخل على قائمة الاختبارات مرة أخرى وسيظهر لك مباشرة التعليمات الواجب الالتزام بها، ثم اضغط على أوافق على التعليمات، ثم التالي.
  7. إذا سمحت بمشاركة موقعك فسيظهر لك مقرات الاختبار حسب موقع الإلكتروني، اختر مكان الاختبار المناسب لك.
  8. بإمكانك اختيار اليوم والوقت والتاريخ.
  9. قم بتأكيد البيانات الخاصة بك وموعد الحجز.
  10. لضمان تأكيد الحجز قم بتحويل الرسوم المقررة.

     

  • تعرف على شروط اختبار step ستيب في السعودية

تشترط الجامعات السعودية عددًا من الشروط على الطلاب والأفراد الذين يريدون الالتحاق باختبار ستيب، بشكل أساسي يجب اتباع الإجراءات الاحترازية وتحميل تطبيق توكلنا لإثبات حصول المتقدم على تحصين كورونا. علمًا بأن التحصين شرطًا أساسي لدخول الاختبار.

تطلب الجامعة إثبات دخول الطالب كشرط أساسي لدخول مقر الاختبار، وإليك الإثباتات اللازمة:

  • يطلب من السعوديين (الذكور والإناث) أصول الإثباتات التالية:.
  •  

    بطاقة التعريف "الهوية الوطنية - الرقم القومي".

  • جواز السفر.
  • صورة الكارت العائلي.

    رخصة القيادة.

  • البطاقة الجامعية بشرط أن تكون سارية، أو على الأقل ألا يكون مر على انتهائها أكثر من ثلاث أعوام.
  •  

يطلب من غير السعوديين  الإثباتات التالية:.

يطلب من غير السعوديين احد الإثباتات التالية، أصل جواز السفر الشخصي + صورة من الإقامة الشخصية أو أصل الإقامة الشخصية.

معلومات هامة عن اختبار step ستيب بالسعودية

  • أكدت وزارة التعليم أن شهادة الاختبار غير محددة الصلاحية، هذا يعني أن الطالب الذي أثبت كفاءته في اختبار اللغة لا يحتاج لإجراء الاختبار مرة أخرى بمرور الوقت عند التقدم للدراسة أو منحة دراسية، مع العلم أنه في هذه الحالة ستقوم وزارة التعليم باعتماد الدرجة الأعلى، بحيث يحصل الطالب على أعلى درجة مع تكرار الاختبار.
  • بالنسبة للطلاب الذين لم يحالفهم الحظ في الاختبار وأخفقوا في الاختبار، فلن يسمح لهم بإجراء الاختبار مرة أخرى في نفس العام، في حين يسمح لهم بإجراء الاختبار مرة أخرى العام المقبل.
  • تتراوح قيمة رسوم الاختبار في المملكة العربية السعودية ما بين ال100 ريال والـ 150 ريال. حيث تبلغ قيمة الاختبار للأشخاص الذين يقدمون مبكرًا على الاختبار 100 ريال وذلك ينطبق على الاختبار العام والخاص، في حين تبلغ قيمة الاختبار للطلاب المتأخرين عن التسجيل والتسجيل اختبار التخصص المحوسب قيمة 150 ريال.
  • يتم إعلان نتائج الاختبار بعد 14 يوم للاختبارات المحوسبة، وشهر للاختبارات الورقية.
  • يشترط دخول الاختبار بالزي الرسمي.
  • ممنوع استخدام الآلة الحاسبة.

 

  • هل تحتاج المساعدة المساعدة في حل اختبار step ستيب ؟

تعقد الآن المملكة العربية السعودية اختبار step ستيب أون لاين، حيث يُمكن إجراء الاختبار أون لاين من المنزل أو من أي مكان آخر، بمجرد إدخال رقم السجل المدني وكلمة المرور يمكن للطالب إجراء الاختبار. في هذه الحالة يمكن لمكتب امتياز للخدمات التعليمية  مساعدة أعزائنا الطلاب بطريقتين:.

الأولى: شرح مقررات اختبار ستيب.

 

إذا كنت تواجه مشكلة في فهم مقررات الاختبار فيمكن أن يساعدك خبراء اللغة لدينا في شرح مقررات اللغة ومساعدتك في اجتياز اختبار المقرر العام والخاص. " يرجى العلم أن فريق امتياز يضم أساتذة جامعة وخبراء لغويين أيضًا" بإمكانهم مساعدتك في حل الاختبار بطريقة علمية صحيحة. لطلب المساعدة في شرح مقررات اختبار ستيب: (00201067090531 ).

  • الثانية: أداء الاختبار نيابة عن الطالب.

لا تزال تشكل اختبارات اللغة بما فيهم امتحان ستيب صعوبة بالغة بالنسبة للطلاب السعوديين وغير السعوديين، حيث أخفق الكثير من الطلاب في اجتياز اختبارات اللغة بعد مرة وأثنين وأكثر، بما يعوق التحاق الطلبة والباحثين في الأقسام التي تشترط الحصول على شهادة إثبات كفاءة اللغة، وأيضًا يتسبب في خسارة الطلاب فرص الحصول على المنح الدراسية التي تشترط أيضًا تقديم المتقدمين شهادة إثبات كفاءة اللغة.

ü      10 حيل للنجاح في اختبار step ستيب وتحسين اللغة الإنجليزية بسرعة

اللغة الإنجليزية هي لغة ممتعة للتعلم وأساس مهم لإثبات كفاية اللغة، وعلى الرغم من أنها تعتبر لغة يسهل الوصول إليها ويسهل تعلمها نسبيًا، حيث تحتوي على 750.000 كلمة وتهجئة، إلا أنها قد تكون أكثر تعقيدًا حتى لأكثر المتعلمين مهارة، وخاصة عندما نتحدث عن تعلم اللغة الإنجليزية بسرعة، والذي يبدو مستحيلاً للكثيرين. لكني هنا لأخبرك أن الأمر ليس كذلك - طالما أنك تتبع الإستراتيجية الصحيحة.

ü      فيما يلي أهم النصائح حول كيفية تعلم اللغة الإنجليزية بسرعة للنجاح في اختبار step ستيب

1. اقرأ كل ما يمكنك الحصول عليه بالإنجليزية

الأدب الكلاسيكي، والكتب الورقية، والصحف، والمواقع الإلكترونية، ورسائل البريد الإلكتروني، وخلاصة الوسائط الاجتماعية الخاصة بك: ما أفضل ان تكون باللغة الإنجليزية. لماذا؟ حسنًا، سيكون هذا المحتوى مليئًا بالمفردات الجديدة المثيرة، بالإضافة إلى قدر لا بأس به من المفردات التي تعرفها بالفعل أيضًا. يساعدك هذا على التحسن بسرعة، حيث  يمنحك التعرض للمفردات المكتسبة أمثلة جديدة في السياق، وبالتالي يعزز هذه الكلمات في عقلك. من ناحية أخرى، يعد تعلم كلمات وتعبيرات جديدة أمرًا ضروريًا لبناء قاعدة المفردات الخاصة بك، خاصة في لغة مثل اللغة الإنجليزية مع العديد من الكلمات! ومع ذلك، لا تقرأ فقط وتنتقل - بعد ذلك، عليك ...

2. لاحظ بنشاط المفردات الجديدة

هذه النصيحة مهمة لسبب وجيه: تحقق النتيجة المرجوة بأقصر الطرق! انت بحاجة إلى اكتشاف مفردات جيدة بصفة أساسية قبل خوض اختبار step ستيب وعندما نتعلم، غالبًا ما نستمتع بكلمات جديدة، لدرجة أن نسيانها يبدو مستحيلًا. لكن ثق بنا، فليس كل شيء ثابتًا من المرة الأولى. لمحاربة هذا، تعوّد على حمل دفتر ملاحظات غير تقليدي أو استخدام أداة مثل Evernote. عندما تسمع أو تقرأ كلمة أو تعبيرًا جديدًا، اكتبه في سياقه: أي في جملة مع الإشارة إلى معناها. هذا يوفر لك الوقت لأنك لن تعود إلى تلك الكلمة وتسأل نفسك: "ماذا تعني هذه الكلمة / تكرار استخدام التعبير مرة أخرى؟"  

3. تحدث مع أناس حقيقيون

ما هي اللغة إذا لم يتم التواصل؟ بالتأكيد، أصبحنا نحن البشر خبراء في التواصل دون فتح أفواهنا - شكرًا على Whatsapp! - ولكن عندما يتعلق الأمر بـ اختبار step ستيب، فمن المهم تحسين مهارات اللغة الانجليزية بالممارسة.

 أن التحدث بلغة ما يساعدها على البقاء في رأسك أفضل بكثير من مجرد قراءتها أو كتابتها. فكر فقط في عدد المرات التي سمعت فيها أشخاصًا يقولون إنهم "يفهمون، لكن لا يمكنهم التحدث باللغة الإنجليزية". لقد حوّل الكثير من الناطقين باللغة الإنجليزية الحديث إلى حاجز ضخم لا يمكن التغلب عليه ولا يؤدي إلا إلى إبعادهم عن النفس. لا تكن هكذا. ابحث عن متحدثين أصليين لتبادل اللغة بشكل غير رسمي، أو سجل في دورة، أو خذ دروسًا عبر الإنترنت.

4. الاشتراك في البودكاست أو قنوات يوتيوب فرصة جيدة للاستعداد لـ اختبار step ستيب

مثل الفكاهة؟ السياسة؟ التدوين؟ الطبخ؟ يمكنك ان تجد بودكاست او قناة يوتيوب ناطقة باللغة الانجليزية، في كل الموضوعات التي تغطي كل الاهتمامات التي يمكن تخيلها. اشترك في القليل واستمع أثناء القيادة أو شاهد أثناء التنقل إلى الجامعة أو العمل. في البداية، قد تجد اللهجات الأصلية صعبة، لكن التزم بها وستبدأ قريبًا في فهم ما تسمعه (بالإضافة إلى تعلم الكثير من المفردات الجديدة من متحدث أصلي!)

5. السفر إلى الخارج

إذا كانت هناك طريقة أفضل لتعلم اللغة الإنجليزية فإنها تتمثل في الانغماس فيها أثناء العيش والدراسة في بلد يتحدث الإنجليزية، فنحن نحب أن نعرف! ليس سراً أن اللغة الإنجليزية هي اللغة الأكثر انتشارًا في العالم، ومع وجود قائمة طويلة من البلدان للاختيار من بينها، يمكنك تحديد بيئة التعلم المثالية بناءً على نصف الكرة الأرضية أو الطقس أو المدينة المفضلة. فكر في أستراليا ونيوزيلندا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وكندا وجنوب إفريقيا على سبيل المثال لا الحصر!

6. اختبار step ستيب سهل بفضل الأصدقاء

هل لديك أصدقاء عبر الإنترنت يتحدثون اللغة الإنجليزية؟  امسح العناصر التي يشاركونها والتزم باستكشاف عنصر أو اثنين كل يوم. قد تكون مقالات إخبارية أو في المجلات أو مقاطع فيديو أو محادثات أو منشورات مدونة أو أغانٍ أو أي شيء آخر: إذا كانت باللغة الإنجليزية والموضوع يهمك، فسيكون ذلك مفيدًا من أجل اختبار step ستيب القادم!   

7. اسأل الكثير من الأسئلة

ربما الفضول يزعج البعض، لكنه يدفع أيضًا متعلمين اللغة إلى الطلاقة! بينما تتعلم اللغة الإنجليزية، ستجمع قريبًا كمًا هائلاً من الأسئلة. لا تتجاهل شكوكك - كن فضوليًا وقم بحلها! إذا كنت مسجلاً في دورة، فاسأل معلمك (هذا ما هو موجود من أجله، بعد كل شيء). ولكن إذا كنت تتعلم بمفردك، فلا داعي للقلق: اعثر على إجابات في المدونات أو مواقع الويب اللغوية، أو اسأل المتعلمين الآخرين، أو اقرأ من خلال المنتديات. ستكون سعيدًا لأنك فعلت!

8. استمع إلى نجومك بالإنجليزية

طبق ما تعلمته من خلال اختيار ممثل أو مغني مفضل، يتحدث اللغة الإنجليزية. الآن، توجه إلى الإنترنت، وابحث عن مجموعة من المقابلات التي أجروها - وشاهدها! راقب مرة واحدة لمعرفة الجوهر، ثم مرة أخرى، خذ وقتًا لتدوين التعبيرات الشيقة والكلمات التي تسمعها. من المؤكد أن اللغة العامية والقصص والفكاهة والحكايات التي تأتي من هذه المقابلة ستمنحك فهمًا أفضل في اختبار step ستيب!

9. ابدأ بما تحتاجه حقًا

من المرجح أن تسير دراساتك في اللغة الإنجليزية بسرعة أكبر بكثير إذا كنت تذكر نفسك باستمرار بدوافعك للتعلم؛ اختبار step ستيب يشغل عقلك الآن، ولكن ربما تظهر لك أهداف أخرى في وقت لاحق. فكر، فيما تحتاجه بالفعل، ثم ركز على المفردات المتعلقة بدراستك. هل لديك مؤتمر في الخارج؟ اصقل مهاراتك في بداية المحادثة لاستخدامها مع المشاركين الآخرين. ترغب في القيام بجولة سباحية؟ يبدو أن مفردات السفر والسياحة ستكون دليلك. إذا بدأت ببساطة في تعلم اللغة الإنجليزية على أمل أن تتعلم أي شيء وكل شيء بطريقة سحرية في وقت واحد، فمن المحتمل أن ينتهي بك الأمر بالارتباك والإرهاق. وهو ما يقودنا إلى ...

10. لا تقسو على نفسك وأنت محبط

 

عندما تبدأ في الشعور بأنك لا تحرز تقدمًا - وهو ما يحدث لجميع المتعلمين في وقت ما - لا تقل، "أنا لا استطيع تحدث الإنجليزية" أو "لن أفهم هذا أبدًا." في الواقع، احظر هذه العبارات من مفرداتك! هم فقط يطمسون فهمك للتقدم الذي تحرزه ويقنعونك بأن أحلامك في التحدث باللغة الإنجليزية بشكل جيد مستحيلة. بدلاً من ذلك، قل "إنني أتعلم اللغة الإنجليزية وأجري تحسينات كل يوم"، و "الأمر ليس سهلاً دائمًا، ولكنه يستحق ذلك"، و "أنا أفضل بكثير مما كنت عليه قبل ستة أشهر" ، وعبارات أخرى لتذكير نفسك بـ الصورة الكبيرة، وأخيرًا ستساعدك هذه الحيل، على تجهيز نفسك لخوض اختبار step ستيب، هل كانت هذه الحيل مفيدة لك، شاركنا رايك! 

  • خدمات أخرى:

يقدم مكتب امتياز للخدمات التعليمية سلسلة واسعة من الخدمات الطلابية التي تدعم الطلبة والباحثين على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، على يد نخبة من الأساتذة الجامعيين المتخصصين في كتابة البحث العلمي. فريقنا البحثي الاحترافي يمكن أن يساعدك في كتابة البحث العلمي الخاص بك وإعداد وتدقيق الأوراق العلمية، كما بالإمكان مساعدتك في شرح الأوراق المقررات والمناهج الدراسية وحل الاختبارات والاسايمنتات والمهام الأكاديمية المختلفة. للاستفسار وطلب الخدمة: (00201067090531).

 

موضوعات تهمك

 

كم سعر عمل البحث فى الامارات؟

عيوب البحث الشائعة التي يبحث عنها المراجعون في خاتمة البحث

هل أنت باحث قانوني في جامعة طيبه ؟، توجه الآن إلى أفضل مكتب بحوث جامعية

اطلب الآن عمل رسائل ماجستير بصيغة وورد بجودة عالية وسعر مناسب

5 حيل لحل اختبارات أسئلة الـMCQبنجاح

احصل الآن على مميزات عدة في عمل مشروع تخرج فى إدارة الاعمال من "امتياز"

تعرف على خطوات كتابة خاتمة بحث قصيرة

هل تبحث عن مكتب كتابة بحوث تخصص ادارة اعمال؟

"امتياز" أفضل من يقدم خدمة عمل تحليل إحصائي باستخدام برنامج spss