هل تخطط لنيل درجة الماجستير قريبًا؟

قد يهمك معرفة درجات الماجستير الأعلى أجراً لإختيار البرنامج الأفضل من بينها، فيما يلي يستعرض خبراء امتياز أفضل مواقع ابحاث علمية في الشرق الأوسط، درجات الماجستير الأعلى أجرًا في عدد من التخصصات،  دعنا نذهب….

في البداية: لماذا تخطط لدراسة الماجستير؟

يخطط الناس استكمال دراساتهم بعد البكالوريوس لأسباب عديدة. يأمل البعض أن يمنحهم ذلك المهارات والخبرات اللازمة للتقدم في مجالهم. يريد الآخرون تغيير المهن التي يعملون بها، واكتساب الخبرة التعليمية التي يحتاجون إليها للحصول على فرص أفضل. يسعى المهنيون الآخرون للحصول على درجة متقدمة للحصول على عائد مالي أفضل، سواء كان ذلك لرواتب أعلى في مجالهم الحالي أو مهنة جديدة في مجال أكثر ربحًا.

يمكن أن تكون الفوائد المالية هي العامل الحاسم للأشخاص الذين يفكرون في نيل درجة الماجستير في عام 2021 ولسبب وجيه. وفقًا لدراسة حديثة، يكسب خريجو برامج الدرجات المتقدمة ما يصل إلى 28% أكثر من أولئك الحاصلين على درجة البكالوريوس فقط. هناك بعض الحالات حسبما أكدت الدراسة قد يظل راتبها ثابت أو ليس بالارتفاع الملحوظ، ومع ذلك، فإن الاختلافات في الراتب بين الحاصلين على درجة البكالوريوس وأولئك الحاصلين على درجة الماجستير كبيرة بما يكفي لإلهام الكثيرين لمواصلة تعليمهم ونيل درجات علمية متقدمة، المهم أن تختار درجة الماجستير الأنسب بالنسبة لك.

فيما يلي يستعرض خبراء موقع امتياز للخدمات التعليمية أفضل مواقع ابحاث علمية في السعودية احترافية وخبرة في إعداد البحث العلمي، أعلى درجات الماجستير ربحًا في عام 2021:.

 

  • ماجستير إدارة الأعمال (MBA)

تحتل درجة ماجستير إدارة الأعمال المرتبة الأولى في الدرجات العلمية المتقدمة المرغوبة في قائمة أعلى درجات الماجستير الأعلى ربحًا، ويرجع ذلك أساسًا إلى أن إدارة الأعمال تضم العديد والعديد من التخصصات والوظائف ذات الأجور المرتفعة. متوسط ​​الراتب السنوي المبدئي لخريجي ماجستير إدارة الأعمال هو 115000 دولار، مما يجعل الحصول على ماجستير إدارة الأعمال خيارًا مرغوب فيه  ويشهد إقبال كبير

س: ماذا بعد الحصول على ماجستير إدارة الأعمال؟

ج: يوضح خبراء موقع امتياز للخدمات التعليمية أفضل مواقع ابحاث علمية بالسعودية أفضل الوظائف لخريجي ماجستير إدارة الأعمال فيما يلي:

  • مدير تكنولوجيا المعلومات بمتوسط ​​راتب: 146.360 دولار في السنة.
  • مدراء تسويق بمتوسط ​​راتب: 135900 دولار في السنة.
  • مدير المبيعات بمتوسط ​​راتب: 126.640 دولار في السنة.
  • مدير أعمال بمتوسط ​​راتب: 100.930 دولار في السنة.
  • ماجستير العلوم التمريضية

التمريض مجال فريد من نوعه، حيث يعد من الأدوار الطبية عالية الأجر مثل الجراحين والأطباء والأطباء النفسيين، بسبب الطلب المتزايد على الرعاية الصحية عالية الجودة في هذه الآونة وخاصة مع نقص العمالة الطبية، نتيجة لذلك أصبح التمريض مجالًا مرغوبًا فيه وبأجور جيدة للغاية. للحصول على هذا المسار الوظيفي، يجب عليك الحصول على ماجستير العلوم التمريضية.غالبًا ما يذهب الخريجون الذين يرغبون في الحصول على عائد ربحي مرتفع من دراسة التمريض إلى العمل ممرض ممارس أو ممرض تخدير، وكلاهما يعتبران من وظائف التمريض المتقدمة.

س: ماذا بعد نيل ماجستير العلوم التمريضية؟

ج: تشمل أفضل الوظائف لخريجي ماجستير علوم التمريض حسبما يشير خبراء امتياز أفضل مواقع ابحاث علمية في الشرق الأوسط، ما يلي:

  • ممرض تخدير بمتوسط ​​راتب: 167،950 دولارًا.
  • ممرض متدرب بمتوسط راتب: 115800 دولار في السنة.
  • ماجستير الإدارة الهندسية

غالبًا ما يستمر المهندسون الذين لديهم بالفعل المهارات الأساسية في مواصلة دراستهم حتى بعد التخرج، للحصول على درجة الماجستير في علوم في الإدارة الهندسية. يقوم المهندسون بتطوير مهارات الأعمال والإدارة المطلوبة لتولي الأدوار القيادية.

س: ماذا بعد الحصول على ماجستير الإدارة الهندسية؟

ج: تشمل أفضل وظائف خريجي ماجستير الإدارة الهندسية:.

  • مدير معماري.
  • مدير هندسي.

بمتوسط ​​راتب: 144.830 دولار في السنة.

  • ماجستير هندسة البترول 

ترتبط هذه الدرجة المتقدمة ارتباطًا مباشرًا بالصناعة باختصاصاتها المختلفة، غالبًا ما يتم تعويض مهندسي البترول بشكل جيد عن عملهم، وذلك بسبب الطلب المادي والجو شديد الخطورة الذي يعملون فيه. بما في ذلك خبراء الهندسة الحيوية أو الهندسة الكيميائية أو الهندسة البيئية أو حتى الهندسة الصناعية. يعمل المهندسون في هذا التخصص على وجه التحديد مع النفط والغاز، ويطورون أفضل الممارسات والطرق لاستخراج هذه المواد من الرواسب تحت سطح الأرض، والآبار القديمة. يتطلب هذا الدور العديد من الزيارات الميدانية بالإضافة إلى استغراق المزيد من الوقت لوضع الرسوم والتصميمات والمخططات الهندسية.

تشمل أفضل الوظائف لخريجي ماجستير هندسة البترول ما يلي:

  • مهندس بترول
  • كمهندس حفر
  • كمهندس إنتاج
  • مهندس خزانات

يتراوح متوسط الحاصلين على درجة الماجستير في العلوم الهندسية ما بين  137.720 و 150000 دولار في السنة.

  • ماجستير العلوم المالية

تعد درجة ماجستير التمويل خيارًا شائعًا للطلاب الذين يتطلعون للعمل في القطاع المالي. في هذه الآونة يعد خريجي العلوم المالية مرغوب فيهم للغاية، نظرًا لمدى سهولة ترجمة المهارات المكتسبة في هذا النوع من البرامج إلى مجموعة متنوعة من المجالات المختلفة ونظرًا للحاجة الثابتة للمؤسسات إلى وجود متخصص على قدر كافي بالإدارة المالية والتأثير المطلوب لإدارة الميزانيات والعمليات المحاسبة المختلفة وما إلى ذلك، كما أن هناك الكثير من الإمكانات للنمو الوظيفي. 

 

س: ماذا بعد نيل درجة ماجستير العلوم المالية؟

 

ج: تشمل أفضل وظائف الحاصلين على ماجستير العلوم المالية.

مدير مالي بمتوسط ​​راتب: 129890 دولارًا في السنة.

 

استرخي ولا داعي للقلق بعد الآن. خبراء امتياز أفضل مواقع ابحاث علمية في الشرق الأوسط،

 

اتصل بنا في أفضل مواقع ابحاث علمية

 

مواضيع تهمك

برامج الدراسات العليا لـ جامعة الطائف المنظومة وشروط الدراسة وكافة التفاصيل مع امتياز

10 قواعد لعمل ابحاث علمية في الاقتصاد مع خبراء امتياز

تعرف على اهم معلومات اختبار OET من أفضل شركة عمل ابحاث للطلاب في السعودية

نصائح امتياز أفضل مكتب ابحاث علمية بالسعودية لكتابة بحثك في 7 أيام

كيفية كتابة ورقة بحث كاملة في أسبوع من امتياز بوابة الأبحاث العلمية الأولى بالسعودية

3 نصائح حول كتابة الورقة العلمية من أفضل مواقع الابحاث العلمية

امتياز…. هي طريقك إلى عمل ابحاث علمية تمريضية

كيفية كتابة بحث علمي جيد في 7 خطوات فقط

4 قواعد لضمان قبول نشر بحثك في مجلات علمية لنشر الابحاث مجانا

كيف تكتب بحث علمي جاهز بخطوات عشر؟