أطلب بحثك

4 أسباب وراء فشل نيل درجة الماجستير المهني تعرف على كيفية تجاوزهم مع امتياز

إذا كنت قد اخترت برنامج الماجستير المهني، فالسؤال الأكثر أهمية الآن هو كيف تستعد لهذه الخطوة الهامة في حياتك؟ يجب أن تكون مستعدًا لما هو قادم. يبدأ العديد من الباحثين بشغف كبير في دراسة البرامج العلمية سواء كانت ماجستير أو دكتوراه وتكون لديهم نوايا حسنة وطموحات كبيرة بنيل هذه الدرجة العلمية. ولكن سرعان ما يفشلون في الحصول على الدرجة العلمية التي يريدونها!

أنت بحاجة إلى خطة دراسة لتفادي الانحراف عن المسار الصحيح، هذه الخطة من شأنها أن تبقيك على المسار الصحيح حتى تنال درجة علمية متقدمة.

الخبر السار هو أنه يمكنك إنشاء تلك الخطة الآن. ويمكنك أن تستعد جيدًا وتسلح نفسك لتجنب تلك الأشياء التي تتسبب في تأخر وفشل الكثير من طلبة الدراسات العليا.

 إليك  4 أسباب كبيرة لفشل الكثيرين في إكمال رسالة الماجستير المهني الخاصة بهم:.

ضعها حلقة في أذنك: الحصول على درجة الماجستير يتطلب الكثير من العمل الشاق. إنه ليس بالأمر السهل. فليس كل من يبدأ الطريق يصل إلى منتهاه فعليًا. فيما يلي بعض العقبات الأكثر شيوعًا التي رأيناها تعترض طريق طلبة الماجستير المهني.

1. التخلف عن الدورات الدراسية الخاصة بهم.

يظن معظم طلبة الدراسات العليا أن حضور الدورات الدراسية الخاصة بهم ليس ضروري، يفكرون أحيانًا أن التخلف عن حضور المحاضرات والدورات المخصصة. ظنًا منهم أن هذا قد يوفر لهم وقت أكثر للقراءة والكتابة والبحث. في الحقيقة التخلف عن الدورات الدراسية ليس خيارًا متاح!

بداية من اليوم الأول في الدراسات العليا يجب عليك التفكير في إدارة وقتك بشكل جيد: تعرف على عدد المرات التي تحتاج فيها إلى الدراسة، وأيام ومدة الدراسة، وكل شيء. يشير خبراء إعداد رسائل الماجستير المهني لدينا في مكتب امتياز للخدمات التعليمية إلى أن عادات إدارة الوقت التي تطورها في وقت مبكر على مدار فترة الدراسة الطويلة والمستمرة، يمكن أن تكون السبب في نجاحك أو فشلك! الخيار لك إذا بدأت من الأول بداية صحيحة فمن المحتمل أن تستمر على هذا المنوال في حين أن البداية الخاطئة وعدم التخطيط الجيد من شأنه أن يقلل من شغفك وحجم الجهود المبذولة ويوم بعد الآخر من المحتمل أن تترك الدراسة نهائيًا……. !

إذا كنت تفكر أن إنشغالك طوال اليوم في العمل والحياة اليومية والتخلف عن حضور الصف الدراسي ليس بالمشكلة الكبيرة لأنك ستعوض ذلك بالسهر طوال الليل كما يفعل البعض عندما يتخلفون عن الدراسة فأعتذر بشدة أن أخبرك أن: هذا ليس كافيًا لتفادي الأضرار واللحاق بالركاب!

2. تدني مستوى الكتابة في الماجستير المهني

أسلوب الكتابة في مرحلة الدراسات العليا مختلف تمامًا عن أسلوب الكتابة المعتاد. هذا يضع بعض الطلاب في مأزق.

إذا كنت غير قادر على التعبير عن بحثك أو وجهة نظرك بأسلوب جيد، فمن الصعب أن يشعر المشرف باستحسان تجاه بحثك.

"ستحتاج إلى تعديل أسلوب الكتابة الخاص بك للعمل ليتناسب مع متطلبات مستوى الدراسات العليا. ابدأ بالكتابة من منظور تجربتك والموضوع الذي تدرسه. تذكر أيضًا أنك ستحتاج إلى قراءة ومراجعة واستشارة وتعليق العديد من المراجع والمصادر.

 يجب أن تعكس كتاباتك تفكيرك النقدي، مع إظهار المعرفة النظرية والتطبيقية. إذا كنت تواجه مشكلة في ذلك فلا توجد أي مشكلة نهائيًا في طلب خدمة كتابة الماجستير المهني الخاصة بنا.

اتصل بنا أو راسلنا على الرقم التالي (    + 201067090531  ). تحدث إلينا أيضًا عبر نموذج الدردشة الحية مباشرة. (   من هنا   ) 

3. تظن أن هناك من سيأخذ بيدك طوال الوقت

بعد التخرج من الجامعة من المفترض أن يكون الخريجين أكثر استقلالًا واعتمادًا على ذاتهم! لست في الثانوية أو الجامعة وتنتظر أن يعلمك مدرس المادة كيف ومتى ومن أين تبدأ وأين تنتهي، إن الحصول على درجة علمية يتطلب الكثير من العمل الذي يجب أن تخطط له بمفردك. على الرغم من تقديم الأساتذة التوجيه والإرشاد والمشورة، إلا أنهم يفترضون عادة أنك تسير وفقًا لجدول زمني يناسبك وفق خطوات ثابتة في رسالة الماجستير المهني الخاصة بك، على عكس برامج البكالوريوس، ليس من المرجح أن يخطط الأساتذة "لتسجيلات الوصول" أو "أول مسودة للمراجعات" يتمتع طلاب الماجستير بمستوى أعلى بكثير من الاستقلال.

4. توقف بسبب أحداث الحياة غير المخطط لها

بالطبع، الدراسات العليا ليست مرحلة عابرة في حياتك تبدأ وتنتهي دون أن تؤثر على حياتك! بالعكس في بعض الأحيان، قد تتسبب في تأجيل الكثير من أمور حياتك أو تجاهلها تمامًا. في الوقت ذاته يمكن أن تحدث أحداث كبيرة في حياتك تأخذ دراستك إلى المنحدر!

ربما يخسر الزوج عمله. أو يدخل أحد الأبناء إلى المستشفى. أو أحد الوالدين يحتاج إلى رعاية خاصة، قد تضطر للسفر بشكل مفاجئ. يمكن لأحداث كبيرة هامة تجعل الحياة فجأة صعبة للغاية.

 عندما يحدث ذلك، يشعر الطلاب بأنهم محاصرون ومضغوطين للغاية. مما يتسبب في التوقف عن استكمال دراسة الماجستير المهني كما مخطط له من البداية!

إذًا كيف تتغلب على هذه العقبات للحصول على درجة الماجستير المهني ؟

كما يوجد على أرض الواقع الكثير من العقبات والتحديات التي تعرقل حصول الطالب على الماستر، هناك أيضًا طرق فعالة للتغلب على تلك التحديات.

فيما يلي 3 خطوات يجب اتخاذها لزيادة احتمالات النجاح في الحصول على الماستر:

1. اختار بعناية الجديرون بأن يكونوا جزء من تعليمك للحصول على درجة الماجستير المهني

في برنامج الماجستير، ستجد نفسك محاطًا ببعض الأشخاص الأذكياء والمتحمسين. اعتبرهم جزءًا من حياتك.

سيكون العديد منهم طلابًا بالغين - يبلغ متوسط ​​أعمارهم حوالي منتصف الثلاثينيات ولديهم بالفعل خبرة سابقة في العمل البحثي، هذا هو السبب في أن زملاء الدراسة جيدون للغاية.

 استعن بهم واحصل على النصائح والمعلومات والمدخلات العملية.

يمكن لهؤلاء الأشخاص توجيهك وأن يكونوا جزءًا من تعليمك. بعض الفصول تجعلك تعمل في مجموعات مشتركة؛ هذه فرص رائعة لتكوين علاقات إيجابيات يمكن أن تستمر مدى الحياة.

عندما ترى شخصًا من هؤلاء فمن الجيد مساعدة بعضكما البعض. 

في هذا الصدد يسعدنا أن يكون فريقنا البحثي جزء من تعليمك. تعاون مع فريقنا في عمل الماجستير المهني الخاص بك باحترافية وتغلب على كافة العقبات التي تعترض طريقك.

 

تحدث مباشرة إلى فريقنا الآن. (   +201067090531      ).

 2. استفد من المساعدة المجانية من متخصصي الماجستير المهني

تذكر أيضًا أن معظم الجامعات والمعاهد تقدم العديد من الخدمات التعليمية المفيدة. والكثير منها يكون متاح للطلبة بشكل مجاني. اعتاد الطلبة مواجهة مشاكلهم الدراسية بمفردهم، لا تفعل في نفسك هذا السوء !

اطلب المساعدة. لا تتردد في الاستفادة من الدروس التعليمية أو حتى خدمات الكتابة الغير مجانية. إن لم تجد هذه المزايا في جامعتك فيسعدنا أن ندعم مشوار الماجستير المهني الخاص بك.

 قم بزيارة موقعنا الآن وتعرف على كافة تفاصيل خدمات البحث العلمي. خدماتنا ملائمة للغاية لطلاب الدراسات العليا وطلاب البكالوريوس وغيرهم. وأسعار في متناول الجميع. (   https://emtyiaz.com/    ).  

3. اجتهد ولكن في الوقت والمكان المناسب!

ابحث عن أوقات العمل المناسبة، تذكر أن الماجستير المهني لا يشبه برامج البكالوريوس. من المحتمل أن تعمل في عطلات نهاية الأسبوع.

تحتاج أن تكيف حياتك لأنك ستحتاج إلى قضاء عطلات نهاية أسبوع متواصلة لمواصلة برامج الدراسية الخاصة بك.

من الجيد مراعاة المتطلبات الفريدة لبرنامج الدراسة الخاص بك، حاول تخصيص ساعات معينة في نهاية كل أسبوع أو حتى مساء ليكون لديك وقت مخصص لدراستك. حتى تحصل على درجة الماجستير المهني، قد تضطر إلى وضع أشياء كنت تفعلها في عطلة نهاية الأسبوع جانبًا، مثل مشاهدة الأفلام أو الرياضة، والتسكع مع الأصدقاء والقيام بأنشطة ترفيهية أخرى.

احصل على دعم خبراء  امتياز  24/7

كبار أساتذة البحث العلمي وأعضاء هيئة التدريس موجودون لدينا في مكتب امتياز للخدمات التعليمية على مدار الساعة لمساعدة طلبة الدراسات العليا وكافة الطلاب. تذكر أنك: نجاحك من نجاح امتياز، لذا فكر في الأمر كشراكة يفوز فيها الجميع.

دع أساتذتنا يعرفون ما العقبات بعدتك عن دراستك، سيعيدونك إلى المسار الصحيح، لدينا العديد من خدمات العمل نيابة عن الغير.

اطلب الخدمة. (    +20 1067090531   ). 

اتصل بنا لطلب الاستشارة حول الماجستير المهني

 

موضوعات مهمة


التصنيف : الجامعات

إرسال رسالة

القائمة البريدية

اشترك في قائمتنا البريدية لتلقي أحدث العروض المتاحة واترك ملاحظتك لمساعدتنا في تحسين خدماتنا.