هل بدأت في الحصول على درجة الدكتوراه. بعد؟ والآن أنت تتساءل ما الذي يتطلبه الأمر لكتابة أطروحة. كم من المفترض أن تكون؟ كم من الوقت ستحتاج لإكماله؟ ما هي أفضل طريقة لمقاربة أطروحة؟ دعونا نحاول الإجابة على الأسئلة الأكثر شيوعًا المرتبطة بالبحث الأكاديمي في برنامج الدكتوراه.

عوامل طول ورقة البحث في أفضل موقع يسوي لك بحوث

لا توجد إجابة مؤكدة على السؤال. تحدد عدة عوامل طول ورقة البحث منها:

  • تخصص الدكتوراه:

تميل الأوراق في العلوم الإنسانية إلى أن تكون أطول مما يكون عليه في العلوم الأخرى.

  • المبادئ التوجيهية المؤسسية:

الجامعات لها دوافعها. ومن الضروري دراسة جميع الكتيبات المتاحة. قد يكون هناك أيضًا عضو في اللجنة مخصص لك والذي سيقدم بعض النصائح المفيدة والأفكار حول عملك. كل هذا سيخلق في رأسك صورة بالمتطلبات والتوقعات؛ وبالتالي، ستجد أنه من الأسهل تنظيم العمل وتنظيم الأفكار.

     ما هي أنواع الأطروحات التي ينصح به أفضل موقع يسوي لك بحوث؟

عامل مهم آخر هو نوع الرسالة. يعتمد اختياره على النهج الذي سيتبعه الطالب للبحث في الموضوع. فيما يلي الأنواع الأكثر شيوعًا وأوصافها المختصرة:

  1. أطروحة تجريبية

    الأطروحات التجريبية هي تلك التي تعتمد على بعض الدراسة العملية. تستند نتائج البحث إلى بعض التجارب والاستقصاءات والتحقيقات التي أجراها طالب الدراسات العليا.

  • على سبيل المثال، قد يكون مسحًا في دار لرعاية المسنين يهدف إلى تحديد آثار بعض الأنشطة الترفيهية على السكان.
  • أطروحة غير تجريبية

  الأطروحات غير التجريبية أو النظرية هي تلك التي تتضمن تحليل البحث الحالي، أو نقده، أو إعادة النظر فيه. بمعنى آخر، على المرء أن يجمع المصادر الأولية والثانوية وتقييمها وتفسيرها،

  • على سبيل المثال، بعض الأعمال الأدبية وتفسيرها والنظريات التي يمكن تطبيقها عليها.
  • أطروحة السرد

  الأطروحات السردية (النوع الأقل تكرارا) هي تلك التي تعتمد على المعلومات المستمدة من تجربة مقدمة في شكل قصة. يمكن أن تكون تجربة معملية موصوفة بالتفصيل بدءاً من التحضير لها، مروراً بالتنفيذ وحتى التحليل النهائي.

ما هي مكونات الرسالة التي يلتزم بها أفضل موقع يسوي لك بحوث؟

قبل الشروع في كتابة أطروحة، من الضروري التخطيط لها بالكامل. يجب أن يفهم طالب الدراسات العليا المكونات أو الفصول التي يجب أن تقسم أطروحة وقتهم وجهودهم. بالإضافة إلى ذلك، يجب كتابة بعض الأجزاء أولاً ولا يمكن كتابتها أخيرًا، والعكس صحيح. وبالتالي، فإن التحضير أمر بالغ الأهمية.

على الرغم من أن مكونات الأطروحة قد تختلف، إلا أن المكونات الرئيسية تظل كما هي. وهم كالتالي:

  • اقتراح
  • نبذة مختصرة
  • المقدمة
  • مراجعة الأدبيات
  • المنهجية
  • النتائج
  • نقاش

للتعرف أكثر على مكونات الرسالة تابع مقال ترتيب ومكونات كتابة أطروحة في أفضل موقع يسوي لك بحوث في جدة

ما هو متوسط ​​طول الرسالة؟ الطول الشائع لكل جزء

دعونا ننظر في مكونات الرسالة الرئيسية وطولها التقريبي. مرة أخرى، لا توجد حدود معينة هنا، فقط تقديرات تقريبية، لإعطائك نظرة عامة.

  • كم من الوقت يجب أن يكون اقتراح أطروحة؟

تبدأ كتابة الأطروحة بمهمة أولية تتمثل في تضييق نطاق الموضوع واختيار سؤال بحث محدد. وقد ذكرنا لك في مقال سابق أهمية تضييق موضوع البحث، واستراتيجيات تضييق الموضوع البحث في أفضل موقع يسوي لك بحوث. كما تفهم، يتطلب الأمر بحثًا شاملاً في أفضل موقع يسوي لك بحوث لتحديد الثغرات. بشكل عام، يتضمن الاقتراح، على سبيل المثال لا الحصر: الملخص (100-350 كلمة)، المقدمة / الخلفية (حتى صفحة واحدة)، بيان المشكلة (حتى صفحة واحدة)، الأساس المنطقي / أسئلة البحث (حتى 1 الصفحة)، مراجعة الأدبيات (حوالي 7 صفحات)، المنهجية (حوالي 3 صفحات)، الأهمية / الآثار (صفحة واحدة)، الجدول الزمني (صفحة واحدة).

  • طول مجردة الأطروحة

الجزء الأول من الأطروحة هو ملخص يوصى بكتابته أخيرًا. إنه ملخص موجز للبحث الذي تم إجراؤه لإطلاع القارئ على الأهداف والنتائج. كقاعدة عامة، هناك حد صارم للكلمات، وهو حوالي 200-300 كلمة.

  • ما هو طول مقدمة الرسالة؟

الفصل التالي عبارة عن مقدمة توفر بعض المعلومات الأساسية وتقدم أهمية / أهمية البحث. المهمة الرئيسية هنا هي تحديد المشاكل والثغرات، وصياغة أسئلة البحث. عادةً ما تأخذ المقدمة 10٪ من عدد الكلمات الورقية بالكامل؛ وبالتالي، يبلغ متوسط ​​الطول حوالي 15 صفحة.

  • ما هي المدة التي يجب أن يستغرقها فصل مراجعة أطروحة الدكتوراه؟

تسعى مراجعة الأدبيات إلى تقديم نتائج البحث السابقة. إنه بمثابة الأساس لعملك الإضافي. من الأهمية بمكان التحقيق في كل التفاصيل. في المتوسط​​، اتضح أن طول هذا الفصل هو 30-40 صفحة. تحقق من بعض المزيد من المعلومات حول مراجعة الأدبيات.

  • طول فصل منهجية الأطروحة

الخطوة التالية هي شرح النهج وجميع الأساليب المستخدمة في البحث. ستحتاج إلى وصفها جميعًا وتبرير استخدامها. الطول المتوقع حوالي 10 صفحات.

  • قسم نتائج الأطروحة

بعد ذلك، يجب عليك تقديم نتائج البحث (مثل الاستطلاعات والجداول والمقابلات وما إلى ذلك). يجب أن تكون جميعها ذات صلة. من المحتمل أن يأخذ الفصل حوالي 5٪ من إجمالي عدد الكلمات أو حوالي 7-8 صفحات.

  • قسم مناقشة الأطروحة

بعد ذلك، يجب عليك تفسير النتائج وآثارها وقيودها. إنه أهم جزء في العمل. على هذا النحو، يستغرق حوالي 40٪ من عدد الكلمات.

  • ما هي المدة التي يجب أن يكون فيها استنتاج الأطروحة؟

أخيرًا، يجب عليك تلخيص البحث بأكمله في الخاتمة. يستغرق حوالي 5-7٪ من إجمالي عدد الكلمات. مزيد من المعلومات التفصيلية حول كتابة الخاتمة والمناقشة مقدمة هنا.

كم من الوقت يستغرق كتابة أطروحة؟

وهو يختلف من شخص لآخر. يعتمد مقدار الوقت المطلوب على سرعتك وطريقة عملك، وبعض العوامل الخارجية (مثل ترتيب المقابلات للتجربة)، وتوافرك ومشاركتك. في المتوسط ​​، تستغرق العملية بأكملها حوالي 18 شهرًا.

هل يمكنك كتابة أطروحة في أسبوعين؟

لا أريد أن أحبط أحدا، لكن هذه المهمة تبدو مستحيلة. لا يمكن إجراء بحث شامل بهذه السرعة إلا إذا كنت قد غطت الأرض مسبقًا، وكل ما تبقى هو وضعها على الورق. ضع في اعتبارك أنه سيكون تحديًا كبيرًا!

تحتاج مساعدة في أطروحتك؟

ومع ذلك، هناك دائمًا بديل متاح لك. إذا كنت مضغوطًا بمرور الوقت، فاطلب بعض المساعدة الكتابية من أفضل موقع يسوي لك بحوث في جدة بواسطة المحترفين. الخبراء في مختلف المجالات في أفضل موقع يسوي لك بحوث في جدة على استعداد لمواجهة التحدي بمعرفتهم المتعمقة.

لا شك أن كل طالب دراسات عليا يمكنه كتابة أطروحة. انها مجرد مسألة وقت وجهد. خطط لجميع الخطوات، ونظم عملك بكفاءة وكن جاهزًا للعمل الجاد. وفي غضون عام أو عامين، سترى نتائج عملك.

نصائح وإرشادات مفيدة للمبتدئين

إليك إحدى تلك النصائح المقدمة من أفضل موقع يسوي لك بحوث التي ستمكنك من عمل بحوث ممتازة، بغض النظر عن مكان تكمن في نطاق الكتابة عن طريق خدمات أفضل موقع يسوي لك بحوث في جدة:

  • اكتشف ما ستكتب عنه

يجب أن يكون الموضوع الأساسي لبحثك مميزًا للغاية. حاول ألا تؤثر على الأساتذة والمشرفين للتفكير في وجهة نظرك. بدلاً من ذلك، اجعل الجملة الرئيسية في العرض الخاص بك لتبدأ صلبة. تحتاج إلى التأكد من أن النقطة آسرة بما يكفي للتأثير على المشرفين.

  • ترتيب عملية الكتابة الخاصة بك

بمجرد اختيار الموضوع، قم بعمل دليل منظم للتحكم في عملية العمل المكتوبة. في البداية، سيكون دليل الارتباط هذا غير مرتب لأن كل تأملاتك ستكون فيه. على أي حال، بمجرد أن تلاحظ فكرتين، يمكنك البدء في فرز انعكاساتك. يساعد الحصول على الأفكار بسرعة في دفع الإجراء المبتكر وبناء موضوع.

  • قم بعمل أطروحة

يجب أن يخبر أفضل موقع يسوي لك بحوث في جدة بما تهدف النظرية إلى تحقيقه: إقناع أو تثقيف القارئ حول الموضوع. في أغلب الأحيان، عليك أن تدعي أن الآخرين سيتساءلون. في هذه المرحلة، يجب عليك دعم هذه المطالبة بتأكيد مؤيد؛ عادة ما تكون هذه جملة واحدة موجودة في المقدمة لعرض خلافك.

  • استخدام موارد الكتابة المفيدة

يجب على كل باحث في أفضل موقع يسوي لك بحوث في جدة، من مبتدئ إلى كاتب موزع، أن يستغل أدوات التأليف لتتوج تخصصه أو تخصصها. قبل أن تبدأ في كتابة مقالتك، تحقق من أصول العمل المكتوبة هذه التي يمكن الوصول إليها لضمان الإنجاز.

يقدم هذا الموقع “خرائط المعرض” لإدارة الكاتب نحو التقدم. أنت تضع الموضوع وستتحكم في نقاط الاهتمام التي تشمل المشاعر أو الادعاءات لمساعدة نظريتك.

يجب ألا تقلق بشأن عمل بحوث عندما يتواجد موقع امتياز ” أفضل موقع يسوي لك بحوث في جدة.” ما عليك القيام به هو الطلب من أفضل موقع يسوي لك بحوث في جدة فنحن نقدم بحوث مذهلة بأسعار ممتاز.

لا تنتظر وتقدم طلبًا للحصول على أقصى درجات في امتحاناتك من خلال تقديم مهام جودة A +.

إذا كنت تبحث عن خدمات ممتازة للكتابة والتدقيق اللغوي، فإن “امتياز” هو أفضل موقع يرحب بالطلاب من جميع جامعات السعودية للاستفادة من خدمات التحرير والتدقيق اللغوي وإعداد البحوث ورسائل الماجستير في السعودية .

تواصل معنا الان

أقرأ أيضا

احذر من أخطاء تنسيقات الكتابة مقدمة من أفضل مكتب كتابة أبحاث ورسائل علمية في السعودية
5 خطوات لإضافة الحواشي السفلية في أفضل مكتب كتابة أبحاث ورسائل علمية في السعودية
تنسيق كتابة أبحاث ورسائل علمية بتنسيق شيكاغو
آلية كتابة الأبحاث في أفضل مكتب أبحاث علمية بالسعودية
كيف تختار موضوع في كتابة أبحاث ورسائل علمية بالسعودية
هل تجد صعوبه في أختيار العنوان عند كتابة بحوث جامعية ؟
دليلك لـعمل بحوث خطوة بخطوة
6 معايير لتقييم مصادر كتابة بحوث جامعية
إرشادات التنسيق في أطروحة أفضل مكتب كتابة أبحاث ورسائل علمية في السعودية
أفضل مكتب كتابة أبحاث ورسائل علمية في السعودية

اهم المقالات

ماجستير ادارة اعمال- أفضل الجامعات في العالم لدراسة ماجستير ادارة اعمال

ما هي أفضل الجامعات في العالم لدراسة ماجستير ادارة اعمال   إذا كنت تتطلع إلى الالتحاق بالجامعات حتى يتحقق حلمك لتصبح الأفضل في مجال ماجستير ادارة اعمال فيجب عليك أولا...

طرق جمع المعلومات في البحث العلمي الأكثر شيوعًا

طرق جمع المعلومات في البحث العلمي هناك مجموعة متنوعة من طرق جمع المعلومات في البحث العلمي ، بما في ذلك الملاحظات والتحليل النصي أو البصري (على سبيل المثال من الكتب...

رسائل ماجستير ودكتوراه عن الفساد – اهميتها وامثلة عليها:

رسائل ماجستير ودكتوراه عن الفساد رسائل ماجستير ودكتوراه عن الفساد تظهر اهميتها بسبب اعتبار موضوع الفساد الإداري معقد ومتشعب، حيث يختلف الباحثون حول كيفية تشخيصه وتحليله واقتراح الحلول المناسبة لمحاربته....

رسائل ماجستير كاملة – أهم ما يميزنا عن غيرنا فى كتابة رسائل الماجستير

ما هي خطوات كتابة رسائل ماجستير كاملة ؟ رسائل ماجستير كاملة من اكثر الخطوات أهمية لكل فرد باحث علمي هي خطوة و مرحلة كتابة الرسالة الجامعية التي ترتبط بشكل مباشر...

هل تود الاشتراك في القائمة البريدية ليصلك اجدد الأبحاث والعروض الجديدة