أطلب بحثك

اطلق شركتك الخاصة بعد عمل بحث ماجستير ادارة اعمال من "امتياز"

يبحث معظم الباحثين في أي برنامج ماجستير ادارة اعمال من أجل تعزيز مهنة مزدهرة في مجال الأعمال، ومع ذلك، فإن الحصول على وظيفة في مجال الأعمال التجارية ليس شرطًا لمتابعة هذا النوع من درجة الماجستير، على سبيل المثال، قد يقرر طلاب ماجستير إدارة الأعمال المحتملون الآخرون متابعة هذا النوع من الدرجات كوسيلة للتركيز على مجالات العمل، أو للإشارة إلى اهتمامهم بمستويات أعلى من المسؤولية في العمل وإظهار رغبتهم في التعلم.

ومع ذلك، قد تكون هذه الدرجة أقل ملاءمة لشخص جديد تمامًا في مجال الأعمال، والهدف من الحصول على ماجستير في إدارة الأعمال هو صقل مهارات العمل التي لديك بالفعل في جيبك، إنها درجة أكثر تخصصًا موجهة أساسًا إلى أولئك الذين يخططون للدخول في إدارة الأعمال أو ريادة الأعمال بشكل أو بأسلوب ما.

أولئك الذين ليس لديهم معرفة جيدة بالأعمال التجارية، أو أولئك الذين يدخلون في المجال للتو، قد يرغبون في متابعة درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال أولًا أو قضاء بعض الوقت في شق طريقهم كمبتدئ قبل الغوص في برنامج الماجستير، وذلك للحصول على فهم أفضل لما يدور حوله هذا المجال.

في هذا المقال سوف نتكلم عن فوائد الحصول على درجة ماجستير ادارة اعمال ، والذي بدوره يجعلك مالكًا لشركتك الخاصة، فابقوا معنا ....

ماذا يفعل الشخص الحاصل على درجة ماجستير ادارة اعمال ؟

تختلف واجبات الوظيفة التي سيكون خريج ماجستير إدارة الأعمال مسؤولًا عنها حسب المجال والوظيفة التي يتابعونها، ومع ذلك، هناك بعض المهام الشائعة التي قد يقوم بها خريج ماجستير في إدارة الأعمال في أي وظيفة، وتشمل هذه:

  • قيادة فريق أو قسم أو شركة بأكملها كمدير تنفيذي (ceo).
  • اتخاذ القرارات الرئيسية بشأن اتجاه الشركة ورؤيتها وتنفيذها.
  • الإشراف على قسم المحاسبة أو الشؤون المالية، واتخاذ خيارات سياسية رفيعة المستوى.
  • التشاور مع العديد من الشركات حول كيفية التحكم في التكاليف وتحقيق أقصى قدر من الأرباح.
  • إطلاق شركتك الخاصة من الألف إلى الياء كرائد أعمال.

فوائد الحصول على درجة ماجستير ادارة اعمال :

على عكس درجات البكالوريوس، توفر درجات الماجستير في إدارة الأعمال عادةً فرصة لصقل مهارات الأعمال الحالية، والاتصال بشبكات من المهنيين ذوي التفكير المماثل، والارتقاء في سلسلة القيادة في الشركة، ومن المحتمل أن تكون أي خبرة أو اتصالات لديك قبل درجة الماجستير في إدارة الأعمال مفيدة للقبول، وأيضًا لإجراء مقارنات في العالم الحقيقي مع الدورات الدراسية الخاصة بك وللاستفادة منها عند إكمال الدورات الدراسية والعودة إلى عالم الأعمال.

تشمل المزايا الأخرى لكسب درجة الـ ماجستير في ادارة الأعمال ما يلي:

1- مجموعة واسعة من المسارات الوظيفية مقابل البكالوريوس في ادارة الأعمال

في حين أن الماجستير في إدارة الأعمال يؤهلك للقيادة، فأنت لست مقيدًا بمجال عمل واحد فقطن ومع هذه الدرجة، سيكون لديك بالفعل قدر كبير من المرونة في المكان الذي تنشر فيه مهاراتك القيادية، بالإضافة إلى ذلك، يمكن تخصيص خبرتك في برنامج ماجستير إدارة الأعمال وفقًا لتخصصات معينة، مما يعني أنه يمكنك التركيز على المجالات التي ترغب في الحصول عليها أو تحمل المزيد من المسؤوليات في الإدارة، ويمكن أن تشمل مجالات التركيز هذه:

2- إدارة

يأخذ ماجستير إدارة الأعمال مجموعة متنوعة من الدورات الإدارية لمساعدتهم على فهم كيفية تحفيز الآخرين وتحقيق إنتاجية عالية، مما يساعدهم على جعلهم مرشحين أقوياء للمناصب الإدارية.

3- تمويل

إذا كنت تركز على التمويل خلال فترة الماجستير في برنامج إدارة الأعمال، فمن المحتمل أن تتاح لك الفرصة للتقدم في هذا الجزء من شركتك، أو - بعد التخرج - يمكنك التقدم لوظائف على مستوى الإدارة في شركات أخرى تناسب أهدافك المهنية بشكل أفضل.

4- تسويق

قد يرغب أولئك الذين يرغبون في تطوير وتسويق محتمل في شركاتهم في الحصول على ماجستير في إدارة الأعمال، حيث يمكن أن يكون هذا النوع من برامج الماجستير طريقة جيدة لتعلم المهارات القيادية والفهم عالي المستوى اللازمين للإشراف على جميع عمليات التسويق.

5-ريادة الأعمال

يتطلب تأسيس شركتك الخاصة عمومًا أن يكون لديك فهم متعمق لأنظمة الأعمال التي يدرسها طلاب ماجستير إدارة الأعمال، والتي تشمل كل شيء من الخدمات اللوجستية إلى التسويق إلى التمويل، وبعد التخرج، ستتمكن من طرح كل هذه المهارات على الطاولة جنبًا إلى جنب مع روح ريادة الأعمال والرؤية لمنتج أو خدمة أكثر تطورًا.

6- إمكانية وجود نطاق رواتب أعلى لهذا المجال عن طريق ماجستير ادارة الأعمال

تميل الوظائف بعد أخذ درجة ماجستير ادارة اعمال إلى أن تكون مربحة أكثر إذا كان لديك ماجستير في إدارة الأعمال، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن هذه الدرجات تميل إلى أن تكون موجهة نحو أولئك الذين هم على المسار الصحيح لأدوار قيادية أعلى، على سبيل المثال، يميل كبار المديرين التنفيذيين - في المتوسط -​، إلى تحقيق حوالي 107،680 دولارًا سنويًا، وفقًا لمكتب إحصاءات العمل.

في حين أن العديد من الأدوار غير الإدارية في الشركات تقدم متوسط ​​رواتب تتراوح بين 60 ألف دولار و 85 ألف دولار في السنة، بالإضافة إلى ذلك، ستحتاج على الأرجح إلى ماجستير في إدارة الأعمال للحصول على فرصة في أدوار تنافسية للغاية مع رواتب عالية، والتي تميل إلى الذهاب إلى المرشحين ذوي الخبرة والتعليم من الدرجة الأولى، مثل خريجي ماجستير ادارة اعمال .

7- تكوين شبكة من زملاء العمل عبر الصناعات

تميل كليات إدارة الأعمال إلى تقديم الكثير من فرص التواصل بالإضافة إلى بيئة التعلم، فعندما تحضر برنامج ماجستير مع طلاب ماجستير إدارة أعمال آخرين، فإنك تنشئ اتصالًا قد يسمح لك بالحصول على جهات اتصال تجارية مفيدة في المستقبل، يمكنك أيضًا الاستفادة من شبكة أكبر من الخريجين الحاصلين على نفس البرنامج أو الذين سيكملونه، وبالتالي فقد تكون التجربة المشتركة كافية للتواصل بنجاح عند مقابلة زميل عمل جديد في المستقبل.

8- إمكانية تحويل المجالات الوظيفية عن طريق ماجستير ادارة الأعمال

قد يرى البعض أن ماجستير إدارة الأعمال وسيلة للخروج من مأزق في حياتهم المهنية، أو كفرصة للانتقال إلى مجال مختلف تمامًا عما يعملون فيه حاليًا، فإن عالم الأعمال مجال واسع، مما يعني أنه يمكنك استخدام درجة الماجستير في الأعمال التجارية للمساعدة في تجميع المهارات التي اكتسبتها أثناء العمل في مجال واحد بالمهارات التي تعلمتها أثناء التحاقك ببرنامج ماجستير إدارة الأعمال.

9- إبداء رغبة واضحة في المزيد من مسؤوليات العمل

إذا كنت ترغب في البقاء على مسار حياتك المهنية الحالية ولكنك تثبت أنك مهتم بالارتقاء في سلم الشركة، يمكن أن تكون درجة الماجستير في إدارة الأعمال جزءًا لا يتجزأ من ذلك، حيث إن عملية الحصول على درجة الماجستير في الأعمال التجارية لن يؤدي تلقائيًا إلى ترقية، ولكن المهارات التي تكتسبها أثناء أخذك تلك الدرجة يمكن أن تساعدك بشكل صحيح في مسارك المهني.

قد يلاحظ مديرك اهتمامك بتنمية مهاراتك وإيجاد طرق لتطويرك أكثر في العمل، أو يمكنك أن تطلب المزيد من المسؤولية عندما تكتسب المزيد من مهارات العمل المفيدة للمساعدة في زيادة الإشارة إلى اهتمامك بالإدارة.

10- المرونة والعمل في وقت واحد

أحد الأسباب التي تجعل الأشخاص يختارون الحصول على درجة الماجستير في الأعمال التجارية هو أخذ الدورات الدراسية بدوام جزئي مع الاستمرار في العمل في مجالهم، حيث تعد القدرة على حضور الدورات عبر الإنترنت مع تعزيز إمكاناتك لشغل مناصب رفيعة المستوى ورواتب أكبر ذات فائدة كبيرة للعديد من طلاب ماجستير إدارة الأعمال المحتملين، وتعني هذه الميزة أنه يمكنك تعويض تكاليف البرنامج من خلال الاستمرار في العمل، وتتيح لك الاستقرار المحتمل للاستمرار مع صاحب العمل الحالي بعد حصولك على شهادتك الجديدة.

 

 

 

يمكنك الآن عمل بحثك العلمي من مكتب "امتياز" وأخذ درجة ماجستير ادارة اعمال عن جدارة، هيا اتصل بنا الآن على الرقم التالي  00201067090531

 

اتصل بنا لطلب خدمة ماجستير ادارة اعمال

 

موضوعات مهمة 

 


التصنيف : الماجستير

إرسال رسالة

القائمة البريدية

اشترك في قائمتنا البريدية لتلقي أحدث العروض المتاحة واترك ملاحظتك لمساعدتنا في تحسين خدماتنا.