أطلب بحثك

كتابة خطة البحث

خطة البحث العلمي عبارة عن مجموعة من الخطوات المتبعة التي تساعد الباحثين في كتابة رسالة الماجستير أو الدكتوراه، وتشرح خطة البحث الخطوات المتبعة وكيفية الوصول لنتائج البحث العلمي من خلال دراسته لموضوع الرسالة، وتوضح خطة البحث العلمي للمشرف الأكاديمي وللقارئين الخطوط العريضة للبحث العلمي بكل يسر وسهولة.

تتميز شركة امتياز للخدمات التعليمية بخبرتها الطويلة في إعداد خطة البحث لرسائل الماجستير والدكتوراه،والتى يتم إعدادها وفقا لأسس علمية أكاديمية من خلال فريق عمل محترف من حملة شهادات الماجستير والدكتوراة فى التخصصات المختلفة ومن خلال خدمتنا للعديد من الباحثين أصبح لدينا معرفة بالفروق الدقيقة في كتابة خطة البحث لمختلف الجامعات.

الخطوات التي يتبعها فريق العمل لدينا عند كتابة خطة البحث

·        إختيار عنوان البحث

نراعى أنه لابد أن يتوافر فى العنوان المواصفات التى تجعل منه قويا يصلح لرسالة الماجستير. حيث انه يجب أن يكون واضحا ومختصرا وسهل اللغة والعبارات محددة وقصيرة . بالإضافة إلي أن العنوان لا يجب أن يتعدى العشر كلمات وشرح جوانب الموضوع وأبعاده.

·        كتابة المقدمة

وهى عبارة عن مجموعة من الفقرات تحتوى على عناوين فرعية أو هوامش ولا تتجاوز صفحة واحدة تحتوى على أفكار عامة عن الموضوع ونذكر فيها الدراسات السابقة التى تناولت الموضوع والأسباب التى دفعت الباحث لإختيار هذه المشكلة.

·        تحديد مشكلة البحث

من خلال كتابة مجموعة من العبارات تعبر عن مضمون المشكلة والتى تعتبر مهمة جدا داخل العناصر البحثية للرسالة .

·        كتابة أهمية البحث

والتى نذكر من خلالها العبارات المختصرة التى تبين مدى مساهمة البحث للإنسانية ومدى الفائدة منه للمجتمع.

·        تحديد الحدود المكانية والزمانية والموضوعية

وهنا نقصد بالحدود المكانية ما هو المكان الذى سيتم عليه البحث مثل المنطقة أو المدينة أو الدولة ،
أما الحدود الزمانية وهى الفترة التى سيتم فيها البحث وتستخدم بشكل أكبر فى الأبحاث الأدبية. أما الموضوعى فهو الموضوع الذى يشمله البحث .

·        تحديد منهج البحث الذى اتبعه الباحث

وهذا يساعد على جمع المعلومات وتصنيفها وتحليلها مع بيان كيفية وصول النتيجة .

·        كتابة محتويات البحث

وفيها يتم تقسيم البحث إلى أبواب والتى عادة ما تكون 3 أو 4 أبواب. ثم تقسم إلى فصول وهنا نراعى أن تكون عدد الفصول بالتساوى فى كل الأبواب مع وضع عنوان مناسب لكل باب وفصل مع وضع النتائج والتوصيات والخاتمة فى صفحة المحتويات.

·        كتابة قائمة المراجع

وفيها نذكر المراجع والمصادر التى تم استخدامها فى موضوع البحث وترتيبها ترتيبا أبجديا ونبدأها من المراجع العربية ثم الدراسات السابقة والمراجع الأجنبية ثم مواقع الإنترنت.

ومن خلال اتباعنا تلك الخطوات الهامة عند إعداد خطة البحث نضمن لك عزيزي الطالب بحثاً منظماً، ومنسقاً تنال من خلاله أعلى الدرجات، وللمساعدة على إعداد خطة البحث يمكنك التواصل معنا الآن و الحصول على خطة بحث جاهزة في وقت محدد وبسعر مميز وبجودة عالية لا يوجد لها مثيل على الإطلاق.

 

 

أيًا كان الوقت الذي تريده فيه، فنحن في خدمكتم على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، وسنسعد بالتأكيد لتلقي طلباتكم عبر موقعنا الالكتروني أو الاتصال  ( 00201067090531 ). 

 

 

 

 

 

إرسال رسالة

القائمة البريدية

اشترك في قائمتنا البريدية لتلقي أحدث العروض المتاحة واترك ملاحظتك لمساعدتنا في تحسين خدماتنا.