هل اقترب موعد الامتحانات يا صديقي، لا تخف ولا داعي للقلق، أعلمُ جيدًا أنها أمر مرهق؛ لذا أعددنا لك نحن أفضل مكتب ابحاث علمية في السعودية بعض النصائح لتواجه الضغوطات الملقاة عليك خصوصًا في فترة الامتحانات.

 

كيف يمكن التعامل مع ضغوط الامتحان من أفضل مكتب ابحاث علمية؟

إذا كنت تشعر بالتوتر قبل أداء الاختبار، فمن المحتمل أن نتيجتك ستكون سلبية أو سيئة؛ لذا فنحن مكتب "امتياز" أفضل مكتب ابحاث علمية في السعودية ننصحك بأن تستخدم الحديث الإيجابي مع نفسك، وبالتالي سترى نتيجة إيجابية بالطبع، فلك أن تتخيل نفسك وأنت تدخل الامتحان بكل هدوء وراحة، فحينئذٍ ستكتب إجاباتك بكل أريحية، وستتدفق المعلومات من رأسك، وستجد مع نهاية الوقت الخاص بالامتحان أو حتى قبله، أنك أكملت ورقة امتحانك بكل ثقة ونجاح، وهذا يعمل على توفير الوقت الكافي للتحقق من جميع الأسئلة ومراجعتها جيدًا،كما أن ذلك يا عزيزي، سيجعلك تخرج من الاختبار، وأنت تشعر بالثقة وبأنك قد أنهيت امتحانك بأفضل ما لديك.

 

قبل الامتحان

 

فيما يلي بعض النصائح من أفضل مكتب ابحاث علمية حول الليلة التي تسبق الاختبار:

  • خصص وقتًا على مدار الأسابيع التي تسبق اختباراتك للمراجعة، وذاكر ما لا تعرفه مجددًا، ووضح لنفسك أي شيء لست متأكدًا منه.
  • احصل على نوم هانئ، وتذكر أن السهر ليس خيارًا ذكيًا.
  • تناول وجبات فطور وغداء وعشاء صحية ومتكاملة العناصر الغذائية في الأيام التي تسبق الامتحانات.
  • استرخ وراجع بهدوء النقاط الرئيسية قبل ساعة من الاختبار.
  • تأكد من أن لديك كل الأقلام والمساطر والآلة الحاسبة وجميع الأدوات المدرسية التي قد تحتاجها أثناء امتحانك.
  • اذهب إلى الامتحان مبكرًا بحوالي 15-20 دقيقة.
  • حافظ على نفسك إيجابيًا بإخبار نفسك بالاسترخاء وتخيل أنك ستخوض امتحانًا موفقًا.
  • تجنب الأشخاص الذين يضغطون ويتحدثون بشكل سلبي عن الامتحان.

 

أثناء الامتحان

 

  • بمجرد أن تعثر على مقعدك، ننصحك نحن مكتب "امتياز" أفضل مكتب ابحاث علمية بأن تقوم بتنظيمه من خلال توزيع أقلامك وما إلى ذلك، وخذ بعض الأنفاس العميقة البطيئة قبل أن تبدأ.
  • أول شيء أوصيك بفعله عندما يُسمح لك بالبدء، هو قراءة ورقة الامتحان بالكامل بسرعة نسبيًا، وانظر في الأسئلة لمعرفة ما هو مطلوب لاجتياز هذا الاختبار، وبمجرد الحصول على نظرة عامة حول ما في لورقة، ابدأ بالأسئلة السهلة أولًا، حيث سيساعدك هذا على تهدئتك وبناء ثقتك بنفسك.
  • اسمح لعقلك الباطن بمحاولة حل الأسئلة الأصعب أثناء قيامك بالأسهل بحلول الوقت الذي تصل فيه إلى الأسئلة الأصعب، وبالتالي سيكون عقلك الباطن قد أتى ببعض الأفكار والإجابات، بالإضافة إلى ذلك، قد تكون بعض الأسئلة والأجوبة السهلة قد أثارت بعض المعلومات في مخك للأسئلة الأصعب.
  • عند كتابة إجاباتك، اجعل من السهل على مصحح ورقة امتحانك فهم عملية تفكيرك، حيث يبحث الفاحصون عن إجابة موجزة ومقروءة، وحسنة العرض تجيب على السؤال بشكل واضح وغير ملتوٍ، فالجمل القصيرة هي الأفضل؛ لذا ننصحك نحن أفضل مكتب ابحاث علمية بأن تستخدم كلمات بسيطة ومعبرة في نفس الوقت عند إجابتك على أسئلة الامتحان.

 

حيث إن استخدام الكلمات الطويلة بشكل غير لائق أو الكلمات التي لا تفهمها بالكامل لن يثير إعجاب المُصحح، وسيمل من إجاباتك، ومن الممكن ألا يهتم أصلًا بالإجابة، ويعطيك درجات أقل مما تستحق؛ لذا استخدم يا عزيزي بساطة الصياغة والجمل القصيرة في امتحانك، وتأكد من أن خط يدك سهل القراءة، وليس معقدًا.

 

تتضمن النصائح الأخرى من "امتياز" أفضل مكتب ابحاث علمية ما يلي:

  • قسم وقتك حسب درجات كل قسم من أقسام أسئلة الامتحان، فإذا كان الاختبار مدته ثلاث ساعات وكان هناك ثلاثة أقسام، فيجب أن يستغرق كل قسم من 50 إلى 55 دقيقة؛ مما يتيح وقتًا للمراجعة في النهاية، وإذا كان هناك 40 سؤالًا متعدد الخيارات في قسم ما، فلديك أكثر من دقيقة واحدة فقط لكل سؤال.
  • تأكد من إجابتك على الأسئلة الإجبارية.
  • تذكر أن تجيب على كل سؤال.
  • إذا كان الوقت ينفد منك، فتأكد من تدوين النقاط الرئيسية.
  • افحص كل شيء في امتحانك بدقة.
  • قارن بين الأسئلة المتشابهة وتعرف على أوجه الشبه والاختلاف فيما بينها.
  • باعد بين الإجابات بحيث يسهل على المصحيين قراءتها، فمن الأفضل أن تبدأ كل سؤال جديد في صفحة جديدة؛ لذلك قم بتسمية كل سؤال بوضوح، أيضًا لابد أن تقوم بترقيم الصفحات لتجنب أي لبس.
  • إذا قمت بخطأ ما، اشطبه بوضوح وابدأ من جديد، فالفاحص لن ينظر في أخطائك، وليس لديهم الوقت بمحاولة قراءة الإجابات المشطوب عليها عند التصحيح.
  • أيضًا يجب عليك إظهار خطوات الحل الخاصة بإجاباتك، فغالبًا ما يتم تخصيص بعض الدرجات لكل خطوة من خطوات الحل، حتى إذا قمت بخطأ ما على طول الطريق، فقد تظل قادرًا على الحصول على درجات جيدة.
  • ضمِّن، حيثما أمكن، معادلة أو رسمًا تخطيطيًا عند إجابتك على أسئلة الامتحان.
  • في النهاية، إذا كان لديك وقت، فقم بقراءة إجاباتك، وراجعها جيدًا قبل تسليم ورقة الإجابة.

 

ماذا تفعل عندما لا تستطيع التفكير في إجابة تريدها بالتحديد؟

لا تقلق يا عزيزي، فإن هذا الأمر يحدث للجميع؛ لذلك نحن كأفضل مكتب ابحاث علمية في السعودية ننصحك بأن تخذ نفسًا عميقًا، وتمدد قليلًا، وانظر لأعلى لتذكر المعلومات، وإذا لم تتمكن من تذكر تلك الإجابة، فاترك مساحة وقت إلى هذا السؤال لاحقًا، وأكمل مسيرتك في باقي الورقة، وإذا لم تكن متأكدًا من الإجابة، فقم بإنشاء علامة مميزة على هذا السؤال، وأخبر نفسك أنك ستعود إلى هذا السؤال بعد الانتهاء من باقي الورقة، وإذا ما كنت ناسيًا لهذه الإجابة، فاسأل نفسك، أين كنت عند مذاكرة هذا الفصل الذي يحتوي عليه هذا السؤال؟، وكن متأكدًا من أنك ستحصل على الإجابة.

 

بعد الامتحان

إذا كان لديك المزيد من الاختبارات لمذاكرتها ومراجعتها، خذ قسطًا من الراحة، وتناول بعض الطعام الصحي، حيث يستهلك دماغك 2٪ فقط من وزن جسمك وفي المتوسط ​​يستخدم 20٪ من الطعام الذي تستهلكه في اليوم، وبعد أداء الاختبار، انتبه جيدًا أن تحتاج إلى التزود والإمداد بالطعام والشراب الصحيين اللذان يساعدانك في الاختبارات التالية.

 

أيضًا ننصحك نحن مكتب "امتياز" أفضل مكتب ابحاث علمية بالسعودية بأن تأخذ بعض الوقت للخروج في الهواء الطلق، أو القفز على الترامبولين أو المشي في الطبيعة، وسيساعد هذا في إعادة تنشيط مخك مرة أخرى، أيضًا يمكنك أن تسبح أو تمارس تمارينك الرياضية التي اعتد عليها.

 

وإذا شعرت أن الامتحان لم يسير بالشكل الذي تريده، فلا يوجد ما يمكنك فعله حيال ذلك الآن، ضع في اعتبارك ما كان يمكنك القيام به بشكل مختلف قبل الاختبار أو أثناءه، واستخدم هذا التعلم في الاختبارات التالية، فالأهم من ذلك يا عزيزي، اترك السلبية تذهب حتى تتمكن من الاستمرار في التركيز للاختبار التالي، أما إذا سار الاختبار بشكل جيد، فهنئ نفسك وكافأها؛ لكي تبذل قصارى جهدك في الامتحانات المقبلة.

 

في هذا المقال تعرفنا سويًا على بعض النصائح أثناء وقبل وبعد الامتحان، والتي ستستفيد منها بالتأكيد.

 


اطلب المساعده الان من مكتب امتياز للابحاث العلمية بالسعودية ( 00201067090531 )

 

اتصل بنا في مكتب "امتياز" أفضل مكتب ابحاث علمية

 

موضوعات مميزة

 

هل تبحث عن مكتبة عمل بحوث جامعية في السعودية؟ اتصل بمكتبة امتياز (00201067090531 )

 

قائمة بأفضل عناوين بحوث علمية مقترحة في عام 2021 .. إليك 106 عنوان مميز

 

لمحة عن سعر عمل بحوث جامعية بالسعودية

 

سعرعمل بحوث جامعية في السعودية بمكتبة امتياز

 

عمل بحوث جامعية

 

آلية كتابة الأبحاث في أفضل مكتب أبحاث علمية بالسعودية

 

10 قواعد لعمل ابحاث علمية في الاقتصاد مع خبراء امتياز

 

ما أهمية كتابة خاتمة بحث علمي ؟ المعايير والشروط الواجب توافرها

 

لماذا يحب الطلاب الاعتماد على امتياز افضل مكتب ابحاث علمية بالسعودية ؟

 

كيف تكتب بحث علمي جاهز بخطوات عشر؟

 

إعداد بحوث تخرج الجامعات السعودية خطوة بخطوة

 

كيفية تنسيق و حل واجب الجامعة في أقل من 7 أيام

 

طريقة نشر الابحاث العلمية من امتياز أفضل موقع أبحاث في السعودية

 

تعرف على أفضل موقع بحوث جامعية جاهزة

 

نم مبكرًا؛ لتستيقظ مبكرًا، نصائح من أفضل مكاتب لعمل الأبحاث

 

تابع نصائح أفضل مكاتب كتابة ابحاث لضبط فترة نوم الطلبة أثناء الامتحانات

 

كيف تكتب رساله ماجستير في 5 خطوات؟

 

4 طرق للاستفادة القصوى من الصيف في الدراسات العليا مع امتياز أفضل مكتب أبحاث علمية بالسعودية

 

10 خطوات بسيطة لكتابة رسالة ماجستير رائعة باستخدام تقنية الطماطم “بومودورو”

 

كيف تحصل على راحة أفضل لرفاهية أكثر وإنتاجية أعلى مع امتياز أفضل مكتب ابحاث علمية بالسعودية؟

 

احذر هذه الأخطاء ال7 أثناء كتابة بحث التخرج مع امتياز للخدمات التعليمية

 

أسهل 10 منح دراسية مجانية بأمريكا مع امتياز أفضل مكتبة لكتابة البحوث في السعودية