محتويات المقال:

  • نبذة حول حل الاسايمنتات الجامعية في امتياز.
  • ما معنى اسايمنت بالانجليزي؟
  • كيف تتجاوز صعوبات حل الاسايمنتات مع متخصصي امتياز.
  • طرق امتياز لكتابة اسايمنت بالانجليزي احترافي.
  • كيف تختار أفضل مكتب حل اسايمنت بالانجليزي؟

 

 

 

نبذة حول حل الاسايمنتات الجامعية في امتياز.

إن عمل اسايمنت هو واحد من أهم المتطلبات الحديثة التى يحتاجها العديد من المدرسين الأكاديميين في مختلف المواد الجامعية، بغرض التأكد من إتمام الطالب تحصيل هذه المادة على أكمل وجه.

وكما نعرف جميعًا أن الـ  Assiment يشمل المقالات والتقارير والأبحاث الأكاديمية التي يتولى الطالب أمر كتابتها وتدقيقها في أبهى صورة ممكنة.

من الجدير بالذكر أنه قد تكون هناك صعوبة في الوصول إلى بعض الموضوعات المقالية باللغة الإنجليزية أثناء كتابة المقالات، وذلك لأن العديد من طلاب الجامعات والمدارس الثانوية يواجهون العديد من العقبات والصعوبات في التفكير في أحد الموضوعات أو الأفكار الخاصة بأحد الأسايمنتات باللغة الانجليزية.

لكننا في مكتب امتياز نمتلك العديد من المفاتيح لتخطي هذه العراقيل لكي يتمكن الطالب من تحصيل أعلى الدرجات في تخصصه الأكاديمي وصولًا إلى تحصيل درجة مهمة مثل درجة البكالوريوس أو درجة الليسانس في أحد التخصصات العلمية الجديرة بالدراسة.

ما معنى اسايمنت بالانجليزي؟

عندما تبحث عن كلمة اسايمنت تجد أنها واحدة من أهم الكلمات التي تم اشتقاقها من اللغة الانجليزية Assiment وهي تحمل معنى التكليف الجامعي أو الواجبات والمهام الجامعية، وعلى الرغم من أن هذه النوعية من المهام كان يتم استخدامها مع طلاب المراحل المتوسطة مثل المرحلة الإعدادية والثانوية، إلا أنها صارت من أهم المتطلبات الأساسية الاستخدام مع المراحل الجامعية، وذلك ينطبق على الدراسة الجامعية في مختلف الجامعات والكليات والمعاهد.

من الجدير بالذكر أن كتابة اسايمنت بالانجليزي يعطي الفرصة للطلاب لكي يرسلوا العمل الواجبات الجامعية التي قاموا بإعدادها إلى المشرف على المادة الجامعية، ومن الممكن أن يتم إرسال الاسايمنت إلى أستاذ المقرر عن طريق بعض الملفات التى يتم تحميلها على شبكة الإنترنت، وأيضًا عن طريق أحد النصوص المكتوبة على الشبكة العنكبوتية، بما يسمح للمشرف الإطلاع على الملف كاملًا بعد الوصول إليه، مع العلم أن الطلاب والطالبات قد يبدأون في إرسال اسايمنت بالانجليزي كأفراد منفصلين أو في مجموعات متعددة.

ومن المعروف أن منح الطالب تقديرات أكاديمية ممتازة يتوقف عليه الكتابة المميزة لهذا الاسايمنت ، والذي يتم بناؤه تبعًا لبعض المعايير والمقاييس شديدة التحديد، مع وجود إمكانية لاستخدام البعض من هذه النماذج الأشد صعوبة.

من خدماتنا: خاتمة بحث علمي من مكتب إمتياز 2023

كيف تتجاوز صعوبات حل الاسايمنتات مع متخصصي امتياز

هل تعانى من وجود بعض الصعوبات أثناء تنفيذ اسايمنت بالانجليزي؟

حسنًا ستجد مع متخصصي مكتب امتياز بعض الحلول لكي تتمكن من تجاوز هذه الصعوبات بشكل أكثر سلاسه، لأننا في الحقيقة عانينا جميعًا من صعوبة البدء فقط، لذلك نميل إلى تجاهل المهام والتركيز على شيء أكثر متعة بدلاً من ذلك، ولكن بعد ذلك قبل أن ندرك الحقيقة يبدو أن المشروع الذي بدأنا في تنفيذه في البداية قابلاً للإدارة، وهو يبدو الآن وكأنه من المستحيل إكماله!

لذلك ندخل في حالة من الذعر الناجم عن الموعد النهائي لتسليم الاسايمنت، لأنك حتى لو كنت تعتقد أنك تعمل بشكل جيد تحت الضغط، فمن المحتمل أنك لا تزال تشعر بالإحساس الغامر بالقلق الذي يصاحبه التسويف، سواءًا أكنتَ تفي بالموعد النهائي الذي يلوح في الأفق أم لا، والتسويف هو أحد أوجه صعوبات تنفيذ الاسايمنت في أشكاله المتعددة.

ولكن عزيزي الطالب إذا كنت ترغب حقًا في التخلص من هذه العراقيل، يمكنك ذلك. إنها عادة قابلة للإصلاح، كل ما تحتاجه هو نظام دعم قوي وبعض أساليب الإنتاجية الذكية للحفاظ على انضباطك الذاتي وتركيزك تحت السيطرة، لذا بدلاً من الوقوع في دورة اللحظة الأخيرة المحمومة مرة أخرى، استخدم قائمة الأدوات والاستراتيجيات هذه للمضي قدمًا وإنهاء ما يجب القيام به.

  1. قم بتشغيل بعض الموسيقى

لأن الموسيقى تعزز طاقتك وتبقيك متيقظًا، لذلك إذا كنت مشتتًا بأدنى الأصوات في جو هادئ عادة، يمكن للموسيقى أن تغمر أي مقاطعة تلقائية، كما أن لها تأثيرًا قويًا على حالتك المزاجية والتذكر، وعند تحديد الأغنية المناسبة لتشغيلها أثناء الدراسة أو كتابة ورقة أو النشر في لوحة المناقشة، يمكن أن يؤدي اللحن إلى تنشيط ذاكرتك لتنتج في حل اسايمنت بالانجليزي.

  1. ابحث عن صديق للدراسة

إذا وجدت صعوبة في الجلوس وإنشاء دليل دراسة الاسايمنت التالي، قم بالتعاون مع عدد قليل من زملائك في الفصل لصياغة دليل دراسة رئيسي، وخصص لكل شخص قسمًا للعمل عليه، ربما يكون لدى أحد زملائك في الفريق فهم أفضل للمواد في قسم معين ويمكنه مساعدتك على فهم المفاهيم بشكل أفضل، ثم اجمع عمل الجميع للحصول على دليل كامل وشامل.

  1. 3. الاستيلاء على هاتفك

استخدم هاتفك الذكي لصالحك، استفد من تلك الأجزاء المربكة من الوقت على مدار اليوم حيث قد يكون لديك فترة للعمل على الاسايمنت مدتها 10 دقائق، في انتظار أن تنتهي من جمع معلومات وافية حول الموضوع، هل لديك دقيقتين قبل أن تبدأ المهمة التالية؟

بالطبع لا لهذا ادرس في أي وقت عن طريق تحميل ملاحظاتك على هاتفك أو تحويلها إلى بطاقات تعليمية رقمية أثناء التنقل كي تحافظ على وقتك.

  1. اجعلها ممتعة

لا بأس في مواجهة المهام، فنحن نتجنب المهام لأنها تبدو مملة، ومن أسهل طريقة لإصلاح ذلك هي جعل تلك المهام ممتعة للذهن، على سبيل المثال ، إذا كنت تكتب اسايمنت، فقم بدعوة صديق قد يكون لديه عمل خاص به لينضم إليك في أحد التجمعات، أو اطلب المساعدة من من حولك لاختبار موادك الدراسية، بالتأكيد سيحب الآخرون مساعدتك (وسوف تتعلم شيئًا جديدًا أيضًا!).

  1. الاستفادة من تطبيقات الويب

يمكن لتطبيقات الكتابة مثل Hemingway و Grammarly أن تسهل عملية كتابة الأوراق من خلال مساعدتك في الكتابة بشكل أكثر وضوحًا، فكر في هذه التطبيقات على أنها مدربك الشخصي على الكتابة، لأن أثناء الكتابة يحدد لك التطبيق كافة الجمل التي يصعب قراءتها، بالإضافة إلى الصياغة المحرجة كما يعزز اختيارات الكلمات بشكل أفضل.

  1. 6. ضبط المنبه

ليس فقط أي إنذار، بل إنه أحد المنبهات المبرمجة ليخبرك بما عليك القيام به وكيف سيؤثر على يومك، وعبره يمكنك أن تبدأ في توظيف الوقت المناسب لكل مهمة قبل القيام بها كي تحافظ على الوقت من الاهدار فيما هو ليس مفيدًا، كما يمكن أن يساعدك هذا النوع من نظام المكافأة الذاتية على إدارة وقتك بشكل أفضل والاستمرار في تلبية رغباتك لاحقًا.

  1. 7. تعيين مشرف

غالبًا ما يكون كونك مسؤولاً أمام شخص ما هو الدافع الذي نحتاجه في حالة تأهب. لهذا عليكَ أن تبدأ في استخدام تكتيكًا مشابهًا لضمان إنجاز الاسايمنت في الوقت المحدد، اطلب من شخص ما التحقق من تقدمك بشكل دوري للتأكد من أنك لا تزال في أحد المهام.

من الممكن أن يكون هذا الشخص صديقك أو معلم المادة الأكاديمية، لهذا اختره بحكمة فأنت تريد شخصًا جادًا في المساعدة ولن يحاول إزعاجك أثناء العمل. 

  1. قم بعملك الأقل تفضيلاً أولاً

عندما تقوم بعملك الأقل تفضيلاً أولاً، ستزيد من ثقتك بنفسك وتقلل من مستويات التوتر لديك، وبطبيعة الحال ستتمكن من تجنب التسويف لاحقًا، مما يجعل الانتهاء من أكبر عنصر في قائمة المهام الخاصة بك تمنحك زيادة الإنتاجية التي تحتاجها للقيام بمهام أخرى ربما تكون قد تركتها جانباً.

  1. 9. غير وجهة نظرك

فكر في إجراء تغييرات أثناء إعداد اسايمنت بالانجليزي، سيؤثر هذا التغيير في المشهد والمنظور مما يعمل على إنتاجيتك نحو الأفضل.

 

من خدماتنا: ماجستير عن بعد معتمد

 

إرشادات امتياز لكتابة اسايمنت بالانجليزي احترافي (يتم اضافة هذه الجزئية بعد "كيفية البحث والكتابة عن اسايمنت")

وهنا يعرض عليكَ متخصصي مكتب امتياز نخبة من أفضل الإرشادات لكتابة اسايمنت الانجليزي بجودة عالية، وعلى رأس هذه الإرشادات ما يلي:

  • قم بتوضيح المهمة وتحديدها:

احرص على ألا تدع هناك أسئلة  تشجعك على تسويف المهام.

  • ابدأ في البحث المبكر: 

ابحث حول معلومات عن اسايمنت بالانجليزي، لأن ذلك سيساعدك في جمع المادة واستيعابها، لكي تتأمل فيما ستقوم بكتابته، حتى لو لم تتمكن من الكتابة فورًا.

  • احرص على ترك أثرا ورقي:

متمثل في تدوين الملاحظات الواردة، وتجاهل هذا الامر يخلق فجوة كبيرة في الاسايمنت ولا تجعله قوياً بما يكفي. 

  • استعن بعملية العصف الذهني:

وهي عملية تلى عملية تدوين ملاحظات مهمة حول الاسايمنت، ولا تنسي أن تقوم بتدوين الأفكار وقت حدوثها، عن طريق كتابة الأشياء التي تعرفها، ولأننا نعلم أن الكتابة ستكون معقدة ولا يمكنك القيام بجميع المراحل السابقة من عصف ذهني وصياغة ومراجعة والتحرير والتدقيق اللغوي أيضًا في الوقت ذاته، لهذا احرص على تقسيم العملية إلى خطوات أصغر مما يجعلها أكثر قابلية للإدارة ، ويسمح لك بإحراز تقدم حتى عندما لا يكون لديك الكثير من الوقت لتكريسه لكتابة اسايمنت بالانجليزي.

  • احرص على الحصول على تعليقات:

لأنه من الصعب أن تتوقع وجود الفجوات والارتباك والتفسيرات الخاطئة المحتملة التي من الممكن أن تولدها عملية الكتابة المعقدة، حيث يجب أن يكون لديك قارئ خارجي واحد على الأقل لمساعدتك.

  • امنح نفسكَ الوقت للمراجعة والتحرير:

بمجرد صياغة الأفكار أثناء كتابة اسايمنت بالانجليزى، ستجد عادةً أنك بحاجة إلى العودة وإعادة القراءة وإعادة البحث وإعادة التنظيم وإعادة التفكير فيما قلته، لهذا تهمل في هذا الشأن قدر المستطاع.

  • اجعل المنظمة شديدة الوضوح:

استخدم الفقرات والعناوين الفرعية والأقسام المكانية (التخطيط) للإشارة بوضوح إلى التغييرات في الموضوع والتركيز والعمق، لأنه في بعض الأحيان يكون هذا هو الوقت المناسب لإعداد مخطط تفصيلي، لكى يتم التأكد من أن أفكارك منطقية.

  • اكتب المقدمة في نهاية المطاف:

يجب أن تشير المقدمة الجيدة إلى ما تحتويه الكتابة، إنه وعد للقارئ ويجب أن يكون دقيقًا، لهذا من الضروري أن يتم تحضير أفضل المقدمات بعد أن تعرف ما ستقوله وكيف ستقوله.

  • تحقق من الدقة التامة:

غالبًا ما تكون الكتابة القائمة على البحث معقدة ومن السهل التغاضي عن خطأ ارتُكب أثناء صياغة محتوى الاسايمنت لهذا عليك أن تتحقق من مصادرك بشكل جيد للغاية، واقرأ بعناية من خلال الاقتباسات والوثائق.

  • قم بالتدقيق اللغوي بعناية:

غالبًا ما تكون هذه خطوة مهملة للانتهاء من الموعد النهائي لتسليم الاسايمنت باللغة الإنجليزية، ومع ذلك ، غالبًا ما تكون الأخطاء الصغيرة سواءًا كانت هذه الأخطاء مطبعية أو أخطاء ترقيم أو حتى أخطاء في القواعد النحوية هي مسئولة عن نقل إحساسًا بالإهمال أو عدم القدرة على الكتابة  للقارئ.

  • اغفر لنفسك ما هو غير مثالي:

 نحن لا نتوقف أبدًا عن تعلم كيفية الكتابة، لا توجد مسودة مثالية على الإطلاق، لكن الموعد النهائي يتطلب منك بذل قصارى جهدك ثم إرسالها إلى عالم القارئ.

 

كيف تختار أفضل مكتب حل اسايمنت بالانجليزي؟ (يتم اضافة هذه الجزئية قبل عنوان حول "امتياز")

عندما يحتاج الطلاب اللجوء إلى مكتب خدمات طلابية محترف يقعون في الحيرة، نظرًا لوجود عدد كبير من المكاتب التي تقدم خدمات حل اسايمنت بالانجليزي ولكنها تفتقد الجودة المطلوبة، وبناءًا على ذلك لكي تتمكن من اختيار أفضل مكتب في الوطن العربى لحل اسايمنت بالانجليزي، عليكَ أن تراعى توافر مجموعة من المعايير الضرورية، على رأسها مثلًا ما يلي:

  1. وجود رصيد كبير من الخبرة: لأن الخدمات التى تقدمها أيدي خبيرة ومتخصصة في المجال تختلف تمامًا عن تلك الخدمات التى يقدمها أشخاص من الهواة، لأنه سيؤثر بشكل كبير على درجة دقة المحتوى وجودته.
  2. الاحترافية الشديدة: هذه الميزة تضمن للطالب تحصيل أدق حل اسايمنت بالانجليزي في مختلف التخصصات الأكاديمية التي يحتاجها الطلاب في مسيرتهم التعليمية، وهذا ما تجده في مكتب امتياز للخدمات الطلابية أفضل مكتب محترف في تقديم خدمات أكاديمية في الشرق الأوسط.
  3. مدى درجة التخصص: لكي يتم تحقيق نتائج أفضل لا بد من الانتباه لنقطة التخصص، وذلك لأنها تضمن لنا جودة فائقة لنوعية الخدمة المطلوبة، فعندما يتم إسناد حل الاسايمنتات باللغة الانجليزية إلى مجموعة من المتخصصين فهذا يضمن للطالب نتائج مرضية بالطبع.

من هذا المنطلق لا يمكننا التغاضي عن أهمية التعاون المهنى من خلال عرض الأعمال السابقة للمكتب المنشود لمعرفة نقاط قوته ونقاط ضعفه أيضًا كي يكون الخيار واضحًا.

وفي مكتب امتياز للخدمات الطلابية تجد مجموعة من أفضل المتخصصين في جميع التخصصات الأكاديمية المطلوبة.

  1. احترام الخصوصية: عند انتقاء مكتب محترف في تقديم الخدمات الطلابية من الضرورى أن يتم مراعاة نقطة احترام خصوصية الخدمات التى يحتاجها الطلاب في مختلف جامعات الوطن العربى.
  2. سرعة تسليم الخدمة: لا شك أن تسليم الخدمة في الموعد المتفق عليه، فهى من أهم دلالات وجود احترافية شديدة لدى المتخصصين في إعداد اسايمنت بالانجليزي في مختلف المجالات، ما يضمن عدم وجود أى تأخيرات أثناء تسليم الخدمات المطلوبة، لأن التأخير في تسليم الخدمة عادةً ما يسبب العديد من المخاطر.
  3. سمعة المكتب الطيبة: عندما يكون المكتب ذو شهرة واسعة ولديه سمعة طيبة ما يجعل هذا المكتب من المكاتب الأكثر انتشارًا في محيط الوطن العربى، وذلك لأن عامل شهرة المكتب تجعل العميل يطمئن على كونه سيحصل على خدمة ممتاز في المجال المطلوب.
  4. وجود أسعار تنافسية: عادةً ما تكون هناك رغبة لدى الطالب في تحصيل خدمة بسعر يتناسب مع احتياجه المادى، لأن الخدمات الطلابية تكون باهظة الثمن في أغلب الأوقات، ولهذا يبحث الطالب عن مكتب به أسعار تنافسية مناسبة له، وهذا ما تجده لدينا في امتيازحيث يضم أفضل أسعار حل الاسايمنتات في الوطن العربي.
  5. توفر دعم فني مناسب: المكتب المحترف يكون مكون من مجموعة من المختصين في المجالات الأكاديمية العديدة، كي يكونوا قادرين على إفادة الطلاب والرد على جميع تساؤلاتهم، وما سبق يؤكد أنهم الوسيط الرئيسي بين العميل والمكتب في تحصيل خدمات حل اسايمنت الانجليزي بدقة، وهو ما تحصل عليه مع فريق مكتب امتياز المكون من مجموعة من الباحثين المتخصصين في العديد من المجالات العلمية.
  6. تطبيق خدمات ما بعد البيع: في معظم الأحيان يحتاج العميل وجود عدد من التعديلات في خدمة حل الاسايمنتات التى حصل عليها للتو، وتخلق هذه التعديلات فرصة للتعامل مع المكتب مرة ثانية حتى بعد أن تم بيع الخدمة بنجاح، مما يجعل هناك فرصة لتحصيل خدمات أكثر جودة، ونحن في مكتب امتياز نضمن لكَ هذه الخاصية عن جدارة.

والآن بعد أن عرفنا معًا مجموعة معايير لا بد من تواجدها في أفضل مكتب خدمات طلابية في الوطن العربى، نؤكد لكَ عميلنا العزيز أنكَ لن تجد أفضل من مكتب امتياز لخدمتك في تحصيل أدق اسايمنت بالانجليزي، فقط بادر في طلب خدمتك على الفور.

 

حول "امتياز"

مكتب امتياز أفضل موقع لحل اسايمنت بالانجليزي في جميع أنحاء الوطن العربي، حيث يضم المكتب نخبة فريدة من نوعها من المتخصصين في توفير أجود خدمات احترافية في حل الاسايمنتات بجميع أشكالها، ومن الجدير بالذكر أن هذه العملية تتم في وقت قياسي في وجود تعاون كبير مع فريق خدمة العملاء، مع الحرص على وجود أسعار تناسب احتياجات جميع العملاء.

كما أننا في مكتب امتياز نستعين بمجموعة من الأجهزة الأمنية الاحترافية لكى نحافظ على مدى سرية البيانات الخاصة بالعملاء الكرام، وبهذا الشكل لن تكون لديكَ حجة في طلب الدعم من فريق امتياز، هيا اطلب الدعم الآن ستجد فريقنا متاح لأجلك فقط طوال ساعات اليوم.

لطلب خدمتكَ من متخصصي امتياز تواصل معنا فورًا.

 

عند إجراء الدراسة الجامعية ،غالبًا ما يكون هناك اسايمنت والكتابة التي يجب القيام بها، والتي قد تكون شاقة في البداية. أهم شيء يجب تذكره هو البدء - والبدء مبكرًا.

إذا أعطيت نفسك وقتًا كافيًا للتخطيط ،فابدأ البحث ،واكتب وراجع  اسايمنت ،فلن تضطر إلى التسرع في الوفاء بالموعد النهائي. بمجرد أن تبدأ ،سيكون لديك أيضًا شيء ما على الورق أو على الشاشة يمكنك تحسينه.

ما هو اسايمنت ؟

تسمح اسايمنت للطلاب بإرسال العمل إلى معلمهم لتقديره. قد يكون العمل نصًا مكتوبًا على الإنترنت أو ملفات محملة من أي نوع يمكن لجهاز المعلم قراءته. قد يكون التقدير بنسب مئوية بسيطة أو مقاييس مخصصة ،أو يمكن استخدام نماذج أكثر تعقيدًا. يمكن للطلاب الإرسال كأفراد أو في مجموعات.

 

خطوات إعداد اسايمنت ناجح ؟

سيساعدك استخدام الخطوات أدناه على أن تصبح مهامك قابلة للتنفيذ ومثيرة للاهتمام وحتى ممتعة.

 

  1. التخطيط
  2. حلل السؤال
  3. صياغة مسودة
  4. البحث عن المعلومات
  5. اكتب
  6. التحرير والتدقيق

خطوة 1: التخطيط

  • سيساعدك تخطيط اسايمنت على التركيز وإبقائك على المسار الصحيح.
  • تحقق من قيمة اسايمنت وما هي النسبة المئوية من العلامة النهائية. سيساعدك هذا في تحديد مقدار الوقت الذي تقضيه في ذلك.
  • تحقق من جدول وضع العلامات لمعرفة ما سيبحث عنه مدرسك عند تحديد عملك وكيف سيتم تعيين العلامات. سيساعدك هذا على معرفة ما يجب التركيز عليه. إذا لم يكن هناك جدول تعليم ،فتحقق من سؤال الواجب لمعرفة ما إذا كانت المعلومات موجودة.
  • فكر فيما يتعين عليك القيام به لإكمال مهمتك (على سبيل المثال ،ما هو البحث وكتابة المسودات والتحقق من المراجع والمراجعة والتحرير ،إلخ). قسّم هذه اسايمنت إلى قائمة اسايمنت يجب القيام بها.
  • امنح كل اسايمنت موعدًا نهائيًا ،واعمل بشكل عكسي من تاريخ استحقاق الاسايمنت .

الخطوة  2: حلل السؤال

قبل أن تتمكن من الإجابة على سؤال ،عليك أن تعرف ما يعنيه ذلك. اقرأها ببطء وحرص ،وحاول أن تفهم ما هو متوقع منك. اسال نفسك:

  • ما هو السؤال؟ ما هو الموضوع؟
  • ماذا يعني السؤال؟
  • ماذا علي ان افعل؟

لمساعدتك على فهم السؤال ،حاول إعادة كتابته باستخدام كلماتك الخاصة باستخدام التنسيق أدناه:

"هذه المهمة عن ______________________ يجب أن ____________________"

عندما تقوم بتحليل السؤال:
  • ابحث عن الكلمات التي تخبرك بما يجب عليك فعله (كلمات إرشادية). على سبيل المثال ،التحليل والمقارنة والتباين وما إلى ذلك.
  • تحقق من معنى الكلمات المستخدمة.
  • ابحث عن كلمات الموضوع ،والتي تخبرك بما عليك الكتابة عنه.
  • ابحث عن الكلمات المقيدة ،والتي تحد من الموضوع وتجعله أكثر تحديدًا.

يمكنك أيضًا التحقق من المعلومات الإضافية حول الواجب وما هو متوقع منك في مواد الدورة التدريبية أو على صفحة الدورة التدريبية أو المنتديات.

تلميح: عندما تجد شيئًا حول اسايمنت على صفحة الدورة التدريبية أو في منتدى ،احفظ نسخة منه. إذا قمت بحفظ جميع المعلومات التي تجمعها حول المهمة في ملف واحد ،فستحصل على جميع المعلومات في مكان واحد عند بدء الكتابة.

الخطوة 3 : صياغة مسودة

ستمنحك صياغة مخطط تفصيلي هيكلًا يجب اتباعه عندما يتعلق الأمر بكتابة اسايمنت. سيمنحك نوع المهمة التي تقوم بها هيكلًا واسعًا ،ولكن يجب عليك أيضًا التحقق من جدول الأسئلة ووضع العلامات ،حيث سيساعدك ذلك على فهم كيف يتوقع المحاضر أن يتم تنظيم الموضوع ،وما يجب تضمينه ،والأقسام يستحق معظم العلامات.

من هناك يمكنك إنشاء مخططك التفصيلي ،باستخدام العناوين والفجوات للمعلومات التي يتعين عليك ملؤها.

الخطوط العريضة للمقال

معظم المهام التي يتعين عليك القيام بها هي مقالات ،والتي تتبع بشكل عام نفس البنية الأساسية:

  • مقدمة (+ 10٪ من اسايمنت) - هذا هو المكان الذي تقدم فيه الموضوع والنقاط الرئيسية ،وتشرح بإيجاز الغرض من اسايمنت والنتيجة المقصودة أو النتائج. إنها لفكرة جيدة أن تكتب المقدمة أخيرًا ،حتى تعرف ما يجب تضمينه.
  • مناقشة (+ 80٪ من اسايمنت ) - هذا القسم مقسم إلى عدد من الفقرات. حدد النقاط التي تريد مناقشتها وقم بتضمين فقرة جديدة لكل نقطة رئيسية. تبدأ الفقرة عادةً بجملة افتتاحية توضح الفكرة الرئيسية ،متبوعة بالأدلة الداعمة والأمثلة. في المخطط التفصيلي الخاص بك ،حاول تضمين مسودة الجمل الموضوعية وبعض الأفكار التي تحدد ما تريد تضمينه في كل قسم.
  • الخلاصة (+ 10٪ من اسايمنت) - الاستنتاجات تعيد التأكيد بإيجاز على حجتك الرئيسية ،وتقييم أفكارك ولخص استنتاجاتك. لا يقدمون أي معلومات جديدة.

خطوة 4: البحث عن المعلومات

قبل أن تبدأ الكتابة ،تحتاج إلى البحث في موضوعك والعثور على معلومات ذات صلة وموثوقة. ستجد بعضًا منها في مواد الدورة التدريبية والقراءات الموصى بها ،ولكن يمكنك أيضًا تجربة:

  • مكتبة امتياز
  • مكتبتك العامة المحلية.
  • التحدث إلى الخبراء.
  • مصادر على الإنترنت.

بمجرد العثور على المعلومات ،ستكون الخطوة التالية هي تقييمها للتأكد من أنها مناسبة لمهمتك. لمزيد من المعلومات حول كيفية البحث عن المعلومات وتقييمها ،انتقل إلى:

الخطوة 5 : اكتب

بمجرد العثور على المعلومات التي تحتاجها ،فقد حان الوقت لإحضارها معًا وكتابة مهمتك.

  • اكتب مسودتك الأولى
  • استخدم مخططك واملأ الفراغات ،واكتب النقاط الرئيسية لكل قسم.
  • اكتب بحرية ،واحصل على أكبر قدر ممكن من الكتابة دون القلق من أن تكون الصياغة صحيحة 100٪.
  • قد تجد أنه من الأسهل البدء بالنتيجة حتى تعرف الاتجاه الذي تتجه إليه كتابتك ،أو الخلفية.
  • غالبًا ما تكون المقدمة هي الأصعب في الكتابة ،لذا اتركها حتى النهاية.
  • لا تضيع الكثير من الوقت في محاولة جعل هذه المسودة مثالية لأنها ستتغير!
  • ضبط دقيق
  • راجع مسودتك الأولى ،وتأكد من أنها منطقية وتتضمن كل ما تحتاج إليه.
  • اضبط الصياغة وتأكد من تدفق كتابتك جيدًا.
  • تأكد من الاحتفاظ بنسخ مختلفة من مسوداتك حيث قد ترغب في الرجوع إليها.
  • اترك الكتابة ليوم واحد ،واقرأها ،ثم صقلها مرة أخرى.
  • جمِّع قائمة المراجع.

ولا يزال بإمكانك طلب مساعدة خبراء مكتب امتياز للخدمات التعليمية للمساعدة في إعداد البحوث  والمشاريع الخاصة بك. من هنا. (  00201067090531   )ـ

الخطوة  6 : التحرير والتدقيق

بمجرد كتابة واجبك ،يمكنك تحسينه عن طريق التحرير والتدقيق اللغوي ،ولكن قبل أن تأخذ قسطًا من الراحة. حتى الاستراحة القصيرة تساعدك في الحصول على مسافة من عملك حتى تتمكن من التحقق من مهمتك بعيون جديدة.

انظروا إلى الصورة الكبيرة
  • هل أجبت على السؤال الذي حددته؟ تحقق من مهمتك مقابل جدول التصحيح وكذلك السؤال.
  • هل الهيكل صحيح؟
  • هل قمت بتضمين جميع الأجزاء ذات الصلة؟ على سبيل المثال ،صفحة العنوان ،المقدمة ،الاستنتاج ،قائمة المراجع؟
  • هل المحتوى منظم منطقيا؟
  • هل يقرأ واجبك جيدًا ،حيث يتدفق كل قسم بسلاسة إلى القسم التالي؟ أفضل طريقة للتحقق من ذلك هي قراءته بصوت عالٍ.
  • هل استخدمت كلماتك الخاصة وأقرت بكل مصادرك؟
  • هل مهمتك مقدمة بشكل جيد؟
  • تحقق من التفاصيل
  • تحقق من القواعد وعلامات الترقيم والهجاء. لا تستخدم المدقق الإملائي فقط (لن يلتقط كل شيء).
  • تحقق من المراجع الخاصة بك - هل أقرت بجميع الأعمال التي ليست من صنعك؟ هل مرجع APA الخاص بك صحيح؟
  • وهل صفحاتك مرقمة؟
  • هل قمت بتضمين اسمك ومعرف الطالب وتفاصيل المهمة والتاريخ على كل صفحة؟
  • نصيحة: إذا أمكن ،اطلب من صديق أو أحد أفراد الأسرة تدقيق مهمتك ،حيث قد يكون من الصعب رؤية الأخطاء في عملك الخاص.

قبل إرسال assignment ،اطبعه وتحقق منه للمرة الأخيرة. غالبًا ما يكون اكتشاف الأخطاء في الطباعة أسهل من اكتشافها على الشاشة.

أنواع assignments  

غالبًا ما تكون مهامك في شكل مقال أو تقرير ،ولكن هناك عددًا من أنواع المهام الأخرى التي قد يتعين عليك القيام بها أثناء دراستك.

فيما يلي نظرة عامة على أنواع المهام المختلفة التي قد تواجهها.

انقر فوق العناوين أدناه لمعرفة المزيد حول كل نوع من أنواع المهام هذه:

  • مقالات
  • التقارير
  • دراسات الحالة
  • الملخصات
  • ببليوغرافيات مشروحة
  • المراجعات
  • العروض الشفهية
  • عروض الملصقات

مقالات

المقالة هي جزء من الكتابة حول موضوع أو موضوع أو قضية معينة. تتكون المقالات مما يلي:

  • مقدمة - تبدأ المقالات دائمًا بمقدمة توضح ما الذي ستتحدث عنه وكيف ستتحدث عنه وما الذي ستعرضه في المقال (أطروحتك).
  • الجسم - حيث تناقش النقاط الرئيسية الخاصة بك. هذا يعني تقديم وجهة نظرك وشرحها وتقديم أدلة داعمة حول وجهة نظرك وكيفية ارتباطها بأطروحتك.
  • الخاتمة - هذا هو المكان الذي تعيد فيه تقديم مقدمتك - الموضوع والنقاط الرئيسية والأطروحة.

التقارير

تتضمن التقارير بشكل عام تقديم التحقيق الخاص بك وتحليل المعلومات أو قضية ما ،والتوصية بالإجراءات وتقديم المقترحات.

التقارير العلمية والبحثية ،والتي تقدم معلومات عن شيء تم القيام به ،مثل بعض الأبحاث. والغرض منها هو وصف وتحليل وتقييم ما تم تعلمه

عند كتابة تقرير ،ضع القارئ دائمًا في الاعتبار. تريد منهم الموافقة على تقريرك و / أو التصرف بناءً عليه. هم بحاجة الى:

  • تكون قابلة للتصديق.
  • كن واضحًا وموجزًا ​​وسهل الفهم.
  • كن صحيحًا (يجب أن تكون المحتويات واللغة الإنجليزية صحيحة).
  • لها هيكل أو تنسيق واضح يمكن التعرف عليه ، بحيث يسهل فهمها.

هيكلة التقرير

جميع التقارير لها هيكل مماثل ،ولكن قد تختلف بعض التفاصيل. تعتمد طريقة اختلافها عادةً على:

  • طول التقرير.
  • إلى أي مدى يجب أن يكون التقرير رسميًا.
  • نوع التقرير (على سبيل المثال ، ما إذا كان تقرير بحثي أو تقرير معمل أو تقرير عمل أو تقرير استقصائي).

 

اعتمادًا على نوع التقرير ،يمكن أن يتضمن الهيكل ما يلي:

  • صفحة العنوان.
  • ملخص تنفيذي.
  • محتويات.
  • مقدمة.
  • الاختصاصات.
  • إجراء.
  • الموجودات.
  • الاستنتاجات.
  • التوصيات.
  • المراجع / ببليوغرافيا.
  • الملاحق.

يسرنا أن نوفر لك أستاذ أكاديمي وباحث متخصص لشرح البحث الخاص بك مساعدتك في كتابته وتدقيقه من الألف للياء. لطلب المساعدة اتصل بنا على ( 00201067090531 ) ـ 

دراسات الحالة

دراسة الحالة هي تحقيق معمق يتم إجراؤه على مدى فترة زمنية معينة. يتم استخدامها لجمع وتقديم معلومات مفصلة عن شخص أو مجموعة أو موقف ،لمحاولة فهم ما حدث ولماذا ،أو لتحليل الموقف لحل مشكلة ما. تحتوي دراسة الحالة على عدد من المراحل المختلفة:

  • تحديد المشكلة أو القضية.
  • ربط النظرية بالحياة الواقعية.
  • البحث ، بما في ذلك المقابلات و / أو لعب الأدوار.
  • تحليل المعلومات.
  • اتخاذ قرار بشأن حل أو التوصل إلى نتيجة (استنتاجات).
  • تبرير استنتاجك (استنتاجاتك).
  • تقديم التوصيات.
  • تحديد كيفية تنفيذ التوصيات.
  • كتابة دراسة حالة

عادة ما تتكون دراسة الحالة المكتوبة من بعض أو كل الأجزاء التالية:

  • ملخص تنفيذي / ملخص / نظرة عامة.
  • مقدمة / خلفية.
  • مناقشة ،بما في ذلك الأساليب المستخدمة.
  • الموجودات.
  • خاتمة.
  • التوصيات.
  • التنفيذ.
  • المراجع.
  • الملاحق (إن وجدت).

الملخصات

الملخص هو ملخص قصير لمقال أكاديمي أو أطروحة أو عرض تقديمي في مؤتمر أو ورقة بحث متعمقة. الهدف من الملخص هو تقديم لمحة موجزة عن الغرض من الورقة. يتم استخدام المصطلحين موجز أو ملخص في بعض الأحيان بدلاً من الملخص.

يحتوي الملخص عادة على:
  • بيان مشكلة موجز ،أي الهدف
  • مخطط تفصيلي للطريقة (الطرق) أو النهج المتبع
  • نتائج التحقيق.
  • الآثار المترتبة على ما تم العثور عليه.
  • استنتاج (استنتاجات).
ببليوغرافيات مشروحة

الببليوغرافيا المشروحة هي قائمة أبجدية لمصادر المعلومات (مثل مقالات المجلات أو فصول الكتب) ،منسقة مثل ببليوغرافيا أو قائمة مرجعية ،مصحوبة بتعليق على كل مصدر (وهو ما يسمى التعليق التوضيحي).

بشكل عام ،الغرض من الببليوغرافيا المشروحة

 هو:

  • التعرف على موضوع معين من خلال مراجعة نقدية للأدبيات
  • تقديم لمحة عامة عن القضايا والحجج والبحوث الرئيسية في منطقة معينة
  • تشجيع المشاركة الأعمق مع المصادر الفردية من أجل تطوير مهاراتك التحليلية

أحيانًا يتم تقديم ببليوغرافيا مشروحة كمهمة تقييم في بداية مشروع بحث لتشجيعك على المسح والتفكير في ما تم اكتشافه بالفعل حول موضوعك. ومع ذلك ،يمكن أيضًا أن تُعطى ك assignment قائمة بذاتها لتطوير مهارات البحث والتفكير النقدي.

المراجعات

المراجعة هي تقييم منشور أو مشروع أو مجموعة من الأدبيات حول موضوع معين. تركز المراجعات على الغرض من شيء ما ،وما إذا كان قد تم تحقيق الغرض. يلخصون ويجمعون الحجج والأفكار ،لكن لا يضيفون أفكارًا جديدة. مراجعة مشابهة للتحليل النقدي.

عروض ملصق

عرض الملصق هو وسيلة لإيصال بحثك أو فهمك لموضوع ما بتنسيق قصير ومختصر. عادة ما يتضمن عنصرين - ملصق وشرح موجز (لا يزيد عادة عن دقيقتين).

ستحتاج إلى تحليل المعلومات وتقييمها ،وتوليف الأفكار ،وإظهار فهمك لموضوع ما أو نتائج بحثك بشكل خلاق. على الرغم من أن العديد من الطلاب ينظرون إلى عروض الملصقات على أنها "سهلة" ،إلا أنهم في الواقع يحتاجون إلى الكثير من التفكير والتحضير.

تعمل عروض الملصقات التقديمية على تطوير قدرتك على التواصل بشكل مدرك (مطابقة شرحك لجمهورك) وبشكل موجز - مهارة مهمة في مكان العمل.

سيتشكل الغرض من عرض الملصق الخاص بك من خلال كيفية استخدامها في تخصصك ومهمة التقييم نفسها.

تأكد من قراءة التعليمات بعناية. هل تشير إلى الغرض من الملصق؟ ما الذي يتوقع أن يحققه الملصق؟ هذا هو هدفك.

الآن بعد أن أصبحت لديك فكرة عن سبب إنشاء ملصق ،ابدأ في التفكير في المحتوى الذي تريد تضمينه.

سيأخذك هذا البرنامج التعليمي إلى العناصر الأساسية للعروض التقديمية للملصقات. ويشمل:

  • اختيار المحتوى
  • تصميم الملصق
  • التقديم بشكل فعال

عرض شفوي

جزء من تعليمك في الجامعة هو تطوير مهارات التحدث والعرض التقديمي الجيدة ،والتي ستكون مفيدة في حياتك الأكاديمية والمهنية.

قد يُطلب منك تطوير وتقديم عرض تقديمي شفهي بنفسك أو مع طلاب آخرين ،والإجابة على أسئلة الجمهور حول عرضك التقديمي. للقيام بذلك بنجاح ،تحتاج إلى التخطيط قبل البدء في تطوير العرض التقديمي الخاص بك.

سيرشدك هذا البرنامج التعليمي خلال عملية التخطيط للعرض التقديمي الشفوي وتطويره وتقديمه.

للحصول على علامة جيدة للعرض التقديمي الشفوي ،تحتاج إلى بذل قدر كبير من التفكير والجهد في التخطيط للعرض التقديمي وتصميم الوسائل المرئية ،بالإضافة إلى التدرب على العرض حتى تتقن.

سيغطي هذا البرنامج التعليمي:
  • التخطيط لعرضك
  • تطوير العرض التقديمي الخاص بك
  • تحضير العرض التقديمي
  • تقديم العرض
  • العروض التقديمية الطويلة والعروض الجماعية
  • الإجابة على أسئلة الجمهور
  • العروض التقديمية الافتراضية
  • التخطيط لعرضك

كيف تبحث عن معلوماتك الخاصة بكتابة اسايمنت ؟

يختلف مقدار ونوع البحث الذي تحتاج إلى القيام به مع كل اسايمنت. لا توجد طريقة واحدة لإجراء البحث ،ولكن النصائح الواردة أدناه ستساعد في جعل بحثك أكثر فعالية.

حدد ما تريد معرفته

عندما تقوم بالبحث ،من الجيد أن يكون لديك سؤال في الاعتبار لإعلامك بما تبحث عنه. انظر إلى سؤال التكليف الخاص بك وقم بتحليله للتأكد من أنك تعرف ما يعنيه وما هو متوقع منك. اسال نفسك:

  • ما هو السؤال عنه؟
  • ماذا يعني؟
  • ما الذي أنا بحاجة لفعله؟

عندما تنظر إلى السؤال ،فكر فيما إذا كنت بحاجة إلى العثور على معلومات هي حقيقة أو رأي أو تأملات شخصية أو أخبار أو تقارير أخرى أو تحليلات أو شيء مختلف. تحقق أيضًا من مقدار المعلومات التي تحتاج إلى العثور عليها.

قد يعتمد هذا على:

  • ما عليك القيام به.
  • توقعات المحاضر / المعلم.
  • طول المهمة ومقدار الواجب أو النسبة المئوية لعلامة الفصل الدراسي.

فكر فيما تعرفه بالفعل

عندما تبدأ في البحث عن معلومات ،فكّر فيما تعرفه بالفعل:

  • ما هو هذا بالضبط؟
  • ما الذي أعرفه بالفعل؟
  • وما الذي أحتاجه لمعرفة ذلك؟
  • ما هو رأيي / أشعر به حول الموضوع؟
  • ما هو النهج الذي سأتبعه؟
نصيحة: حاول استخدام الخريطة الذهنية لتبادل الأفكار حول الموضوع وتحديد ما تعرفه وما تحتاج إلى معرفته.

من خدماتنا: قائمة البحوث الأكثر إلهامًا في مجال التعليم لعام 2023

كيفية البحث والكتابة عن اسايمنت ؟

كل  اسايمنت تحديا. ولكن مع إرشادات حول كل شيء من البحث إلى الكتابة والتحليل إلى الجدل ،سنساعدك على تلبية المتطلبات وحتى تحسين علاماتك.

  • فهم المهمة

ماذا طلب منك محاضرك أن تفعل؟ كيف يمكن أن يساعدك العصف الذهني في توليد الأفكار؟ اكتشف كيف تبدأ بهذه الخطوات الأولى المهمة.

  • البحث عن المعلومات وتقييمها

يعد الحصول على المعلومات الصحيحة أمرًا ضروريًا لإنتاج مهمة قوية ،ولكن كيف تعرف ما إذا كانت المعلومات التي تجدها موثوقة؟ سيوجهك مرشدونا في الاتجاه الصحيح.

  • التفكير النقدي

كيف يمكنك إظهار التفكير النقدي والتحليل الذي تبحث عنه العلامة الخاصة بك؟ ستوضح لك هذه البرامج التعليمية كيفية تطوير هذه المهارات الأساسية.

  • جاري الكتابة

ما هي الكتابة الأكاديمية؟ كيف يمكنك التعبير عن أفكارك بوضوح ودقة؟ ستوضح لك برامجنا التعليمية كيفية تحسين أسلوبك في الكتابة لمهمتك التالية.

  • النزاهة الأكاديمية والمراجع

تتوقع مستويات عالية من الصدق الأكاديمي. تعلم كيفية الاستشهاد والإشارة بشكل صحيح ،وسبب أهميتها.

البحث عن المعلومات وتقييمها

بالإضافة إلى البحث في المواد التعليمية للحصول على معلومات ،يمكنك أيضًا تجربة:

قراءات موصى بها أو نصوص محددة (إذا كانت الدورة التدريبية الخاصة بك تحتوي على أي منها).

  • مكتبة امتياز.
  • مكتبتك العامة المحلية.
  • التحدث إلى الخبراء.
  • المصادر عبر الإنترنت - البحث باستخدام الإنترنت.

نصيحة: يمكن أن تكون ويكيبيديا نقطة انطلاق مفيدة لبحثك. في حين أنه لا يعتبر دائمًا أفضل مصدر للمعلومات ،تحتوي الصفحات الجيدة على مراجع يمكن أن تقودك إلى مزيد من المعلومات.

ماذا تفعل بالمعلومات التي تجدها

  • ابدأ بالقراءة السريعة لما وجدته لتقييمه وتأكد من أنه حقًا ما تحتاجه. بمجرد التأكد من أنها ذات صلة ،فقد حان الوقت لمزيد من القراءة المتعمقة.
  • احتفظ بقائمة بكل ما تقرأه ،بما في ذلك معلومات حول ما قررت عدم استخدامه. يدون: العنوان والمؤلف والتاريخ والمصدر.
  • حيث عثرت على مصدر حتى تتمكن من العثور على المعلومات مرة أخرى إذا احتجت إلى ذلك.
  • رأيك وما إذا كنت وجدت المعلومات مفيدة أم لا.
  • بهذه الطريقة ستتذكر ما جربته ،ولن تضيع الوقت في العودة إلى الموارد التي لم تكن مفيدة.

نصيحة: تأكد من تضمين معلومات كافية لتجميع قائمة المراجع ،بما في ذلك المؤلف والعنوان والإصدار والناشر والتاريخ ورقم ISBN والموقع الإلكتروني.

النزاهة الأكاديمية والمراجع

هناك مجموعة من القواعد والمسؤوليات المصاحبة للدراسة الأكاديمية. تشرح مواردنا كل شيء من السرقة الأدبية إلى التواطؤ إلى الإحالة.

ما هي النزاهة الأكاديمية؟ كيف يمكنك التأكد من أنك لم تسرق حقوقك؟ لدينا الموارد لمساعدتك على الوفاء بمسؤولياتك كعضو في المجتمع الأكاديمي.

الاستشهاد والمراجع

يسمح اعتماد المواد التي تستشيرها للآخرين بالتحقق من الحقائق الخاصة بك. يشرح برنامجنا التعليمي ماذا ولماذا وكيف.

حقوق التأليف والنشر في التعلم والتعليم

سيطلعك موقع حقوق الطبع والنشر الخاص بنا على جميع جوانب حقوق النشر في سياق الجامعة.

دليل للإشارة إلى الأنماط

يتم استخدام العديد من أساليب المراجع عبر المجتمع الأكاديمي ،وحتى داخل الكليات. اكتشف كل ما تحتاج لمعرفته حول الأسلوب المستخدم في مجال دراستك.

 

حول" امتياز"

يقدم "امتياز " الخدمات التعليمية وخدمات الترجمة عبر الإنترنت والتعلم عن بعد في جميع أنحاء مصر وعلى الصعيد الدولي. ينصب تركيزنا على نجاح المتعلم لنحو 30 ألف متعلم كل عام.

لابد أنك تساءلت كثيرًا وربما بحثت في العديد من المصادر أو المواقع، حول كيفية كتابة اسايمنت بالانجليزي بشكل ناجح وفعال. وذلك حتى تكون قادرًا على تنفيذ وإتمام مهام الاسايمنت المطلوبة منك بشكل من الأحترافية. للمساعدة سوف نتناول في هذا المقال كيفية كتابة الاسايمنتات، والخطوات التي عليك اتباعها لحل الـ assessment، والمزيد. 

كما سيكون بإمكانك عزيزي الطالب، الحصول على مساعدة فريق من المتخصصين من خبراء شركة امتياز، للمساعدة في تنفيذ الواجبات والمهام الأكاديمية الخاصة بك، وكذلك إيجاد أفضل الطرق في كتابة اسايمنت بالانجليزي ناجح. الآن مع امتياز، حلم تفوقك في إتمام مهامك، أصبح ممكنًا.

ولعل من أسباب قلقك ليس فقط أنك لا تعلم كيفية القيام بالاسايمنت المطلوب إنجازه، ولكن أيضًا لأنك قد لا تعلم ماهية الاسايمنت عن قرب، أو كيفية جمع المصادر وأسباب بناء اسايمنت ناجح والعديد والعديد من الصعوبات التي تواجهك عند التعامل مع المهام الأكاديمية، والكثير والكثير مما يجول في خاطرك لذلك دعنا نبدأ سريعًا.

 

  • مفهوم الاسايمنت 

إن كلمة اسايمنت مأخوذة من المصطلح الإنجليزي "assessment" والتي تعني التكليف الدراسي، أو المهمة والواجب الدراسي. وهي عبارة عن مهام يكلف بها المعلمين الطلاب،وعادة ما يطلب الأساتذة  هذه المهام في مختلف المراحل التعليمية. أيًا كان مرحلتك الدراسية سواء، كانت توجيهية او اعدادية او ثانوية وجامعية فسوف تحتاج للتعامل مع العديد والعديد من المهام الأكاديمية.

ويقوم المُعلم بتقييمه بطريقة تقديرية، وقد يكون الاسايمنت كتابيًا أو شفهيًا أوإلكترونياً وقد تقوم به منفردًا او مع جماعه.

 

  • نصائح للتحضير قبل كتابة الاسايمنت

أذا كنت تريد حل اسايمنت بالانجليزي بطريقة احترافية، فلابد من التخطيط لذلك بشكل جيد، من خلال الإلمام بالعديد من  المصادر التي تساعدك في إتمام المهام المطلوبة منك، لكي تكون عنصرك الأساسي وسلم البدء والانتهاء من المهام المُوكلة إليك.

والآن دعني أخبرك بالخطوة الأولى من أجل القيام بكتابة assessment ناجح، لعلك تعلم ولكني سأذكرها لك مرة أخرى أنك "إذا لم تخطط جيدا لما تفعل فأن خطتك ستبوء بالفشل. "

فما هي الطرق التي يمكن أن تتبعها في التحضير قبل البدء في كتابة الاسايمنت؟

 

  • رسم صورة ذهنية حول المهمة.

  1. رتب أفكارك.
  2.  تأكد من عدد الصفحات والكلمات المطلوب.
  3. ابدأ في التنفيذ.
  4. إستخدام مصادر ولغة صحيحة في حالة إتمام اسايمنت بالعربية أو بلغة أخرى.
  • الخطوة الأولي: رسم صورة ذهنية حول المهمة.

إذا كنت تريد إتمام مهامك الأكاديمية، بأحترافية فلابد من بناء خلفية معرفية كافية حول المعلومات التي تحتاجها لكتابة الاسايمنت وذلك من أجل بناء صورة ذهنية مبدئية من أجل بدء التنفيذ. 

 

  • الخطوة الثانية:  رتب أفكارك.

الخلفية المعرفية للمعلومات وحدها لا تكفي، لذلك يجب ربط الأفكار الناتجة من هذه المعرفة ببعضها البعض لتكون بها موضوعاً كاملاً تستطيع به تنفيذ الاسايمنت.

الخطوة الثالثة: تأكد من عدد الصفحات والكلمات المطلوب.

المعنى هنا ليس المعنى الحرفي، للتأكد من عدد للكلمات المستخدمة لإتمام مهامك، ولكن استخدام الكلمات المحددة المنطقية التي تعبر تعبيرًا صحيحًا في إيصال المعلومة بالشكل الفكري الصحيح الذي تريد ترجمته فعليا في تنفيذ الاسايمنت، بالإضافة إلى التأكد من عدد الصفحات والكلمات المطلوب.

 

  • الخطوة الرابعة: ابدأ التنفيذ. 

بعد أن قمنا بجمع الأفكار الخاصة بموضوع الاسايمنت، وأختيار الكلمات المحددة، وحددنا تسلسل فكري منطقي للأحداث المهمة إذًا فلنبدأ في تنفيذ الاسايمنت، ولكن دعني أخبرك أننا قمنا فقط بترتيب مبادئ أولية، ولكن لا تقلق سنساعدك بفهم المزيد في هذا المنشور.

  • الخطوة الخامسة: استخدم مصادر ولغة صحيحة

 في حالة إتمام اسايمنت بالانجليزي أو بلغة أخرى، فلابد من توخي الحذر لأنه يلزم توفير مصادر متعددة وكذلك لغة علمية صحيحة تخلو من الأخطاء، فهذا يساعدك كثيرًا في عمل الاسايمنت الذي تريد تنفيذه.

  • خطوات كتابة اسايمنت بشكل إحترافي

الآن ستتعرف معنا وبكل بساطة على الخطوات العلمية الصحيحة والمحددة لكتابة اسايمنت بشيء من الاحترافية وهي تتمثل في الآتي:.

  1. التفكير والتخطيط.
  2. تحديد السؤال أو موضوع الاسايمنت.
  3. البحث عن البيانات والمعلومات اللازمة.
  4. البدء في الكتابة وتنفيذ الاسايمنت الخاص بك.
  5. المراجعة والتدقيق.
  6. إسناد المراجع والأبحاث المستخدمة.
  • الخطوة الاولي:التفكير والتخطيط.

ذكرنا في مقدمة المقال أهمية الترتيب والأسباب الذي يؤخذ في اعتبارها قبل المضي في تنفيذ الاسايمنت المطلوب منك ولعل من أهم هذه الأسباب أنك تقوم بالتفكير الجيد والتخطيط المستمر الذي سيساعدك في تحقيق الاحترافية في الاسايمنت الخاص بك ولكن كيف ستفعل ذلك؟ 

التفكير الجيد لا يأتي إلا من المعرفة الجيدة وبالتالي ينتج عنه التخطيط الاحترافي الذي يضمن لك إتمام مهامك بشكل أحترافي كامل، إذًا يجب عليك إحاطة مهامك بأدق التفاصيل المعرفية لزوايا الموضوع الذي تريد تنفيذة.

لذلك فإن كتابة اسايمنت بالانجليزي أو بأي لغة أخرى هو عمل علمي يحتاج إلى تنظيم وتركيز والبقاء ضمن مسار منهجي صحيح، إذاً فلابدّ من أن يقوم الباحث العلمي بالتخطيط السليم الذي يساعده على الوصول إلى النتائج المطلوبة. وعليه أن يتحقق من قيمة الموضوع وما هي الدرجة المئوية التي يمكن أن يحصل عليها، كما أنه يفترض من الطالب وضع مخطط زمني ويدرس ما يحتاجه من وقت في كتابة اسايمنت، وأن يكون هذا الوقت متناسب مع الوقت الذي يجب تقديم الواجب فيه، كما يفترض التأكد من توافر المعلومات السليمة اللازمة للقيام بالواجب الدراسي بشكل مثالي.

ومن أهم الخطوات التمهيدية قبل كتابة اسايمنت التحديد الدقيق للنقاط التي يتناولها الطالب في كتابته.

  • الخطوة الثانية: تحديد سؤال أو موضوع اسايمنت

قبل تنفيذ الطالب للمهام لابد من جمع المعرفة حول الموضوع بشكل علمي منهجي صحيح، بحيث يقوم بسؤال نفسه عدة أسئلة، ومن أهمها:

  1. ما الموضوع الخاص بـ الاسايمنت الخاص بي؟
  2. كيف ستقوم بالتنفيذ والآليات؟
  3. بأي لغة سنكتب هذه المهام؟
  4. ما الجانب المعرفي الذي سيفيدني لإتمام هذه المهام بشكل من الاحترافية؟
  5. ما المصادر التي تفيدني؟

دورك كطالب؛ البحث عن إجابات هذه الأسئلة من أجل تنفيذ الاسايمنت الخاص بك بكل احترافي ومهني.

  • الخطوة الثالثة:البحث عن البيانات والمعلومات اللازمة.

على الطالب البحث عن المعلومات المتعلقة بالاسايمنت الذي يقوم بتنفيذه كما ذكرنا سابقًا ولكن من خلال مصادر موثوق بها وأثبتت مصداقيتها.

الخطوه الرابعة: كتابة مسودة الاسايمنت

بمجرد الانتهاء بما ذكرناه يكون الطالب لديه القدرة على الإنتهاء من الاسايمنت الخاص به، ولكننا تحدثنا سابقًا أننا نخطو بك لإتمام اسايمنت بالانجليزي أو بأي لغة أخرى بأحترافيه شديده لذلك فيجب اللجوء الى المسودة وذلك للابتعاد وتحاشي أي فجوة ستجدها لاحقاً.

مع العلم أنه يتم تقييم موضوع الاسايمنت بحوالي 10% كمجمل عام وحوالي 90% بالنظر الى داخل الفقرات وتفاصيل المهام المنجزة بذاتها لذلك عند التقييم ستتعرف معنا على أهمية هذه الخطوة وتأثيرها عليك في الأهتمام بأدق تفاصيل المهام الموكلة اليك.

  • الخطوة الخامسة:الكتابة والتحرير.

بعد إنجاز المسودة بشكلها النهائي يتجه الطالب إلى كتابة اسايمنت مميز وذلك بالأعتماد على ما يلي:

يتم الاعتماد بشكل كبير على المسودة التي قام بكتابتها، والتي يمكن في هذه المرحلة تغطية الفجوات الموجودة فيها.

رسم مخطط لما على الطالب كتابته، ثمّ كتابة النقاط الاساسية المرتبطة بكل قسم.

الكتابة المترابطة والسليمة علميًا ولغويًا، مع الحرص على الصياغة المتميزة والمفهومة.

كما في مقدمة البحث العلمي فإن المقدمة هنا يجب أن تتضمن مختصر عن كل ما ورد في الدراسة، وبالتالي من الأفضل تأجيل كتابة المقدمة حتى الانتهاء من كتابة اسايمنت بشكل كامل.

ضبط العبارات والفقرات والأقسام بشكل دقيق ومنطقي للتأكد من أن الاسايمنت يتضمن كل ما يحتاج اليه للوصول الى معلومات ونتائج سليمة.

من الافضل الاحتفاظ بعدة نسخ متعددة من المسودات التي تمّ التعديل عليها، وذلك لأن الطالب قد يعود اليها لحاجته لمعلومات أو إجراء تعديلات معينة.

التأكد من قائمة المصادر والمراجع وشمولها لجميع المصادر التي اعتمد عليها الطالب في عمله.

  • الخطوة السادسة:المراجعة والتدقيق.

بعد الانتهاء من كتابة اسايمنت

، يتجه الطالب في اليوم التالي إلى مراجعته بشكل هادئ لأكتشاف الفجوات أو الأخطاء المتواجدة فيه وتلافيها. وترك هذا العمل الى يوم آخر، يجعل الطالب يعود بذهن منفتح وأفكار جديدة تطور العمل وترفع من قيمته. وهناك العديد من الأمور التي يتوجب على الطالب أن يتأكد منها عند القيام بالتدقيق والمراجعة ومن أبرزها:

  1. هل المحتوى قد نظم ورتب بشكل منطقي وبهيكل سليم؟
  2. هل تمت الإجابة عن سؤال أو موضوع الاسايمنت المحدد سابقًا وفق الجدول والمخطط الذي قام الطالب بوضعه مسبقًا؟
  3. هل جميع الأجزاء كتبت بالشكل السليم المترابط والسلس؟
  4. هل تمّ توثيق المصادر بالشكل الصحيح؟
  5. هل كانت اللغة المستخدمة سليمة وخالية من الأخطاء النحوية واللغوية والإملائية؟ وهل استخدمت علامات الترقيم بالشكل المناسب الصحيح؟
  6. هل ترقيم الصفحات تم بشكل سليم؟
  7. هل قام الطالب عند كتابة اسايمنت بتدوين العنوان واسم الطالب وتاريخ تقديمه لهذا الواجب الدراسي؟
  • الخطوة السابعة: إسناد المراجع والأبحاث المستخدمة

من الخطوات التي يتغافل عنها أغلب الطلاب ولكنها خطوة تمنح المصداقية للبحث؛ تقديم مصدر المرجع أو البحث العلمي المستخدم، وهذا أفضل برهان على مدى أصالة بحثك، حيث تبرز اهتمامك بهذا الاسايمنت، كما أنها تبرز أيضا إسناد الفضل لأصحابه. 

  • كيفية تنفيذ اسايمنت بالانجليزي.

لا تختلف الآلية كثيرا عن الذي تم ذكره مسبقًا ولكن إليك بنصيحه إذا اتممت اسايمنت فيجب عليك مراعاة اللغة المستخدمة جيداً بحيث تخلو من الأخطاء الكتابية، والتنوع بين المصادر.

  • أنواع الاسايمنت

يُمكن تكليف الطلاب بعدة اسايمنتات مختلفة، لذلك يجب عليك أن تعرف على الأقل، كيفية إتمام كل نوع منها، وأن يكون لديك معرفة تامة بطريقة عمل كلًا منهما، ومن أنواع هذه الاسايمنتات:

  • التقارير.
  • المقال.
  • العروض التقديمية.
  • الملخصات. 
  • الاختبارات. 
  • دراسات الجدوى.
  • البحث المصغر. 

من خلال معرفتك لنوع الاسايمنت المسند إليك، فسوف توفر الكثير من الوقت من أجل بناء منهجي سليم ومعرفة أسُس البناء المعرفي و الهيكلي والتنظيمي الصحيح لهذا الاسايمنت، إليك الأن ببعض الأُسس الأساسية لكل نوع من انواع الاسايمنت سوء إذا كان اسايمنت بالانجليزي او بأي لغة اياً كان.

 

  • أولًا:التقرير

التقرير في جوهره عبارة عن مستند قصير مختصر ومباشر، يُكتب عادة لهدف معيّن.

علي الرغم من تعدد أشكال وأنواع التقارير إلا أنها لها أساس واحد تُبني عليه وهي كالأتي: 

  1. تحديد الشروط.
  2. تحديد المعلومات اللازمة لبناء الموضوع وتحضير المقدمة والخاتمة.
  3. تحديد أجزاء الكتابة.
  4. تحديد توصيات ومراجع. 
  5. تحديد الهيكل العام اللازم لبناء التقرير. 
  6. المراجعة الختامية وبناء تقرير مفصل. 
  • ثانيًا:المقال

تعددت السبل في بناء هيكلي للمقال ولكن الآن نلخص لك كل هذه الطرق بشكل بسيط فكل ماعليك فعله هو الاتي: 

  1. التفكير في عناوين جذابة تصيب الهدف المنشود من المقال. 
  2. تحديد الأسلوب المناسب المستخدم في المقال.
  3. تحديد نوع المقال المنشود المرجو حدوثه.
  4. الحرص على إستخدام خطاً واضحاً يستطيع قراءته بعينك بشكل جيد.
  5. أبحث جيدًا،ً فالبحث يوفر لك الإسناد إلى العديد من المراجع.
  6. أحرص على البناء المنهجي للمقال من حيث البدء بمقدمة وبناء هيكلي سليم والانتهاء بخاتمه وهكذا.
  • ثالثا:العروض التقديمية

هي عبارة عن تقديم عرض خاص حول موضوعك أمام مشرف الاسايمنت الخاص بك، ومن أهم عوامل النجاح في ذلك: 

  1. الإنصات الجيد، من أجل الفهم الجيد وإعطاء معلومات كاملة وصحيحة.
  2. التحدث بطلاقة دون تلعثم.
  3. الثقة بالنفس فهي من أهم عوامل حصولك على علامات مرتفعة. 
  4. التحصيل المعرفي الجيد بموضوع الاسايمنت.

تساعد هذه النصائح في تنفيذ الاسايمنت بالانجليزي أو الاسايمنت  بأأي لغة أخرى. 

 

  • رابعا:التلخيص

يتمثل هذا النوع في إعطاء موضوع كامل سوء إذا كان هذا الموضوع مُعد مسبقًا من قبل المختصين ويطلب منك أن تقوم بتلخيص هذا الموضوع من وجهة نظرك الخاصة فكل ما عليك الحرص عليه هو الآتي: 

  • اقرأ الموضوع جيداً من أجل بناء خلفية معرفية جيدة حول الموضوع.
  • حاول اظهار مبرراتك وبراهينك ووجهة نظرك الخاصة، بحيث توضح أفكارك، وهذا هو الهدف الأساسي من عملية التلخيص. 
  • الالتزام بالضوابط الخاصة بالكتابة تذكر دائماً هذا. 
  •  الحرص على استخدام لغة صحيحة خالية من الأخطاء.
  • خامسا: الامتحان

من أشهر أنواع الاسايمنت المعروفة حيث يقوم على بناء مرجعية معرفية في موضوع ما، ثم يقوم مشرف الاسايمنت بتوجيه مجموعة من الأسئلة، سواء إذا كانت شفهية أو تحريرية وكل ما يُطلب منك وقتها هو بناء معرفي صحيح للجزء المشار إليه أما إذا كان شفهيًا فعليك بالالتزام بمجموعة الخطوات الموضحة في الأعلى.

 

  • سادسا:دراسة الجدوي

إذا كنت طالبًا فهذا لا يتطلب منك الكثير عن إذا ما كنت رائد أعمال وتعد دراسة جدوى كاملة لمشروع خاص بك إذًا فكل ما يجب عليك معرفته بعض المسميات البديهية التي سوف تساعدك كثيرًا في بناء دراسة جدوى أقرب ما تكون محترفة.

  • أولًا يجب عليك الإلمام بالمعرفة الكاملة لدراسة الجدوى المسند إليك في الاسايمنت وتحديد نوعها.
  • عمل العديد من التحاليل لجميع البيانات التي قمت بتجميعها.
  • البدء في التخطيط والسير وفق نهج محدد لتنفيذ دراسة الجدوى المطلوبة.

نستطيع الآن أن نحدثك بأنك على أتم إستعداد في إتمام الاسايمنت بالانجليزي أو الموجة إليك أيًا كان اللغة بشكل منهجي علمي وصحيح أليس كذلك؟

 

إذا واجهت أي مشكلة أثناء كتابة اسايمنت بالانجليزي، فلا تتردد في طلب المساعدة من فريق امتياز لكتابة البحث العلمي،  نحن دائمًا في خدمتك لتقديم خدمة تليق بك، وتساعك على تحقيق النجاح وتحقيق أفضل النتائج.

خاتمة

عندما تتبع النهج أعلاه ،تصل جهود كتابة اسايمنت إلى هدفك الرئيسي وستجلب لك الاعتراف في مجال دراستك.

نأمل أن تساعدك تعليماتنا التفصيلية في إنشاء اسايمنت ناجح وتنسيقها بشكل صحيح. وغني عن القول ،من المهم جدًا اتباع جميع القواعد لأن اللجنة ستولي اهتمامًا بتنسيق ورقتك أثناء الدفاع.

إذا كنت بحاجة إلى مساعدة احترافية في إنشاء  اسايمنت وتنسيقها ،فيرجى تعيين خبير موهوب من فريقنا لإنجاز مهمتك دون تأخير. لدينا أفضل المتخصصين الذين يعرفون عملهم جيدًا. اطلب مخطوطة مثالية من شركة الكتابة المعروفة لدينا وفاجئ اللجنة بوثيقة ناجحة! من السهل توفير وقتك بفضل المتخصصين لدينا. يمكنك أيضًا توفير المال بفضل الخصومات الجيدة والأسعار المقبولة.