المحتويات:

 

نصائح عامة لاخيتار أطروحة البحث الخاص بك

نصائح كتابة الأطروحة العلمية

طريقة عمل الرسائل العلمية

هل تحتاج المساعدة في كتابة الرسائل العلمية؟

 

أهلا بك. في مكتبة امتياز للخدمات التعليمية أفضل من يوفر المساعدة في كتابة الرسائل العلمية للطلبة والباحثين على يد فريق أكاديمي متخصص في كتابة البحث العلمي على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. هدفنا في الأساس هو مساعدتك في الحصول على درجة جيدة في أطروحة الماجستير أو الدكتوراه الخاصة بك. ولحسن الحظ ليست كل خدماتنا مدفوعة، حيث يمكن أن نساعدك في إعداد البحث العلمي الخاص بك بأكثر من طريقة، على سبيل المثال لا الحصر تقديم النصائح والحيل الخاصة بإعداد الرسائل مجانًا، مثل هذا المنشور الذي سنقدم فيه لك حوالي 30 نصيحة للمساعدة في إعداد الرسالة الخاصة بك من الألف للياء، هذا وبالطبع يمكنك باستمرار الحصول على حيل وطرق ونصائح من خبرائنا للمساعدة في إحراز تقدم ملحوظ في كتابة البحث العلمي الخاص بك من خلال زيارة المدونة الخاصة بنا 

 

بالإضافة إلى تقديم الخدمات الاستشارية، وخدمات إعداد كتابة البحث العلمي والتي تشمل المساعدة في كتابة الرسائل العلمية بما في ذلك بحوث الماجستير والدكتوراه من الألف للياء، بداية من:.

 

  • اقتراح العناوين.
  • كتابة خطة البحث.
  • تصميم ادوات الدراسة.
  • إعداد الإطار النظري.
  • إعداد تقرير نسبة الاقتباس.
  • شرح الأبحاث.
  • التدقيق اللغوي.
  • كتابة المراجع والدراسات السابقة.
  • تنسيق رسائل الماجستير والدكتوراه.
  • تصميم عروض البوربوينت لرسائل الماجستير والدكتوراه.
  • تحكيم بحث الماجستير والدكتوراه.
  • فحص السرقة الأدبية.
  • توفير المراجع والمصادر.
  • مناقشة نتائج الرسائل العلمية.
  • إعداد منهج رسالة الماجستير والدكتوراه.
  • إعداد خاتمة بحث 

 

إذا كنت بحاجة للمساعدة في إعداد البحث الخاص بك فيمكنك حجز جلسة استشارة الآن والاستفادة من خدمات المساعدة في كتابة الرسائل العلمية من خلال التواصل كبار خبراء البحث العلمي لدينا : (  00201067090531 ).

 

وللحصول على بعض النصائح التي تساعدك في كتابة البحث الخاص بك تابع القراءة.  لدي حوالي 20 نصيحة لك. الآن، آسف لإحباطك بالفعل، لكن لا يوجد سحر. تتطلب كتابة أطروحة جيدة عملاً شاقًا للغاية. تهدف نصائحي إلى مساعدتك * إذا * كنت على استعداد للعمل الجاد - حتى لا تضيع وقتك وجهدك. لقد أعددت هذه القائمة بناءً على تجربتي الشخصية في الإشراف على أطروحات الماجستير والدكتوراه، ولكن بالطبع، لا تتردد في عدم الموافقة أو تطبيق الأساليب الأخرى التي تناسبك بشكل أفضل. الأهم من ذلك، اطلب دائمًا من مشرف الأطروحة توجيهه أو توجيهه.  

 

أقرأ ايضا :  ابغ اكتب اطروحة في أفضل مكتب كتابة أبحاث ورسائل علمية في السعودية

 

  • نصائح عامة لاخيتار أطروحة البحث الخاص بك

 

أولا، عليك أن تختار الموضوع الذي يعجبك. لا تدع أي شخص يقرر ما هو الموضوع الذي ستكتب عنه. أيضًا، لا تتبع الاتجاهات السائدة حولك أو ما قد يبدو من الظاهر أنه موضوع جيد للحصول على درجة جيدة. بشكل أساسي يجب عليك أيضًا اختيار موضوع مهم، للوصول لنتائج مثيرة للاهتمام لأشخاص آخرين غيرك وللمجتمع بشكل عام.

ثانيًا، اختر موضوعًا واحدًا فقط واستكشف هذا الموضوع بالكامل. لا تختار نطاق موضوع واسعا جدا، لأن ذلك يستغرق أكثر من 95٪ من وقتك، كلما كان النطاق الأولي للأطروحة واسع جدًا كلما واجهت صعوبة في كتابة الأطروحة الخاصة بك وخرجت الأمور عن السيطرة. أنت تريد كتابة أطروحة ماجستير لها تأثير وتظن أنك بحاجة إلى معالجة موضوع واسع للقيام بذلك. ولكن في الواقع، فإن الطريقة التي يجب اتباعها هي الكتابة عن شيء ممكن ووضع اقتراح ملموس على الطاولة - وليس العكس. بعد كل شيء، 0 × 10 = 0 ، بينما 0 + 1 = 1، أليس كذلك ؟! لذا فإن إعداد أطروحة في نقطة واحدة محددة تستطيع الإلمام بها والكتابة فيها، أفضل مليون مرة من اختيار موضوع متشعب لعشر نقاط والنتيجة صفر!

ثالثًا، يجب أن يكون سؤال البحث الخاص بك عبارة عن جملة واحدة سهلة. المقصود بعبارة "سهلة" أن يكون سؤال البحث الخاص بك صغير وبسيط، لذا من الجيد أن يكون سطر واحد على الأكثر في مستند الـ Word الخاص بك. لكي يكون قرنائك قادرون على فهم ما تقول.

رابعًا، إذا كنت طالب حقوق، اجعل سؤال البحث قانونيًا. بالطبع، هذا لا يعني أنه لا يمكنك الاعتماد على التفكير الاقتصادي أو علوم الكمبيوتر، ولكن السؤال الذي ستجيب عنه يجب أن يكون قانونيًا بطبيعته.

خامسًا، يجب أن يكون لديك فرضية واحدة أو ثلاث فرضيات على الأكثر، بمعنى أن يكون لديك آراء محددة وواضحة حول شيء ما وتعتقد أنه يكون صحيحًا ويمكنك اختباره. تذكر أنك لست مطالب بالاعتماد على نموذجًا محددًا لسؤالك، حيث يمكنك اتباع العديد من الخطوات التي ستقودك إلى نتيجة مناسبة. هذه نقطة مهمة للغاية.ال أطروحة الجيدة هي تلك التي لا تعرف الإجابة عنها قبل أن تبدأ. إنها خطوة تحتاج إلى البناء على خطوات مختلفة للوصول من النتائج إلى النتائج.

سادساً، يجب أن تلخص في مقدمتك ما توصلت إليه الأدبيات السابقة. بعبارة أخرى، يجب أن تذكر ماذا تقدم لنا الأبحاث بالفعل إجابات وما هي الفجوة في الأدبيات التي تريد معالجتها.

سابعاً، بمجرد أن يكون لديك موضوعك، وسؤال البحث الخاص بك، والفرضية، فلابد أن تقوم بوضع خطة عمل محددة. هذا يعني أنك بحاجة إلى أن تشرح بدقة شديدة، ما الذي ستفعله وكيف سيقودك هذا إلى اختبار فرضيتك. إذا لم يكن لديك خطة عمل كهذه، فإن أطروحتك ستكون غير دقيقة.

 

إذا كنت متعثر في كتابة خطة البحث فاطلب المساعدة في كتابة الرسائل العلمية واحصل على خطة بحث جاهزة : (   00201067090531  ).

 

أقرأ ايضا : أسرار كتابة مقدمة بحث قوية مع امتياز أفضل مكتب كتابة أبحاث ورسائل علمية في السعودية

 

  • نصائح كتابة الأطروحة العلمية

 

حسنًا، نترك اختيار الأطروحة  وننتقل إلى جزء الكتابة…

أولاً، يجب أن تُبنى الجمل والفقرات والفصول على الفصول السابقة، مما يعني أنه لا ينبغي أن تكون قابلة للتبديل. هذا يعني أنك بحاجة إلى شرح وإثبات شيء ما قبل الانتقال إلى ما سبق قبل الخطوة التالية. أعلم أن هذا صعب. وفي الواقع، هذا هو المكان الذي أرى فيه أكثر المعاناة عند تصحيح أطروحات الماجستير. لكن يجب أن تقضي وقتًا كافيًا للقيام بذلك وتسأل نفسك السؤال التالي: "هل تدفق كتابتي منطقي؟"

ثانيًا، عند الكتابة، يجب أن تسأل نفسك سؤالًا آخر: "وماذا بعد ذلك؟"

هذا يعني شيئين. أولاً، هل يمكنك التقدم خطوة إلى الأمام؟ وثانياً، هل هذا مهم؟ على سبيل المثال، إذا قلت إن قانون البيانات ينظم العقود الذكية، فأنت تريد أن تخطو خطوة أعمق وتشرح قانون الذي ينظم العقود الذكية، وتشرح أيضًا سبب أهمية فهمها.

ثالثًا، لا تكن وصفيًا. عادةً ما تكون الفصول الأولى التي أتلقاها عندما أشرف على رسائل الماجستير أو الدكتوراه وعندما أقدم أيضًا المساعدة في كتابة الرسائل العلمية للطلبة والباحثين؛ وصفية. يحدث هذا لأن هذا هو المكان الذي بدأت منه وتريد تضمين هذه الأوصاف "لملء الفراغ." ولكن يجب أن تكون كل فقرة مهمة. هذا يعني أن كل فقرة يجب أن تكون ضرورية للغاية لإثبات نقاطك. إذا كان بإمكانك قص فقرة واحدة دون أن تفقد التدفق في الأطروحة الخاصة بك، فافعل ذلك. بعبارات أخرى، يجب إزالة الفصول التي تصف عمل تقنية معينة أو الجزء الداخلي من لائحة جديدة. بدلاً من ذلك، يجب أن يدعم شرحك رسالتك الإجمالية في أي وقت، مما يعني أنه يمكنك " شرح نقطة تقنية"، ولكن يمكنك القيام بذلك في سياق مناقشة.

رابعًا، لا تستخدم صيغة المبني للمجهول (على سبيل المثال، "لا يجوز استخدام المبني للمجهول"). أيضا، لا تستخدم "هو" و "هذا" وكلمات مماثلة غير محددة.

خامسًا، يجب ألا تترك معظم ما كتبته في النسخة النهائية من أطروحة الماجستير الخاصة بك. يحذف الكتاب الجيدون 90٪ مما يكتبونه فقط للحفاظ على الجوهر المطلق. يجب أن تصل إلى المرحلة التي "تستمتع فيها" بإزالة الفقرات لأنك تعلم أن ذلك يجعل كتابتك واضحة.

سادساً، ابدأ كل فقراتك بجملة قصيرة - أقل من سطر واحد - تلخص فكرة الفقرة بأكملها. نعم، هذا يعني أن كل فقرة يجب أن تحتوي على فكرة واحدة فقط. سترى أن القيام بذلك يجبرك في الواقع على ترتيب أفكارك.

سابعاً ، اكتب جمل قصيرة.

ثامناً، الأطروحة الجيدة لها العديد من الحواشي السفلية المتنوعة. تريد الرجوع إلى أحدث المؤلفات وآخر الحالات. وتريد التأكد من أنك تقتبس من أكثر المقالات اقتباسًا في مجال بحثك. وتريد تجنب وجود أكثر من حاشيتين متتاليتين تشير إلى نفس المصدر.

تاسعاً، عندما تقتبس من مصدر، اشرح دائمًا سبب اقتباسك. ضع الشرح بين قوسين بعد المرجع. ورجاء، ضع رقم الصفحة أيضًا. على سبيل المثال، لا تقتبس "بريان آرثر، طبيعة التكنولوجيا: ما هي وكيف تتطور (2009)"، ولكن اقتبس، "بريان آرثر، طبيعة التكنولوجيا: ما هي وكيف تتطور، 25 (2009) (مما يشير إلى أن التقنيات الجديدة نشأت كمجموعات من التقنيات الأخرى) ". افعل ذلك دائمًا.


 ملاحظة: إن كتابة الأطروحة تتطلب مزيد من الوقت والجهد والخبرة والتدريب أيضًا، ويبقى المنقذ الوحيد هو الاستفادة من خدمات المساعدة في كتابة الرسائل العلمية التي يقدمها مكتب امتياز للخدمات التعليمية، التي توفر لك المساعدة  في كتابة البحث الخاص بك من الألف للياء، لطلب المساعدة تواصل معنا الآن: (   00201067090531 ).

 

  • طريقة عمل الرسائل العلمية

الآن، نترك جزيئة الكتابة. ونحاول أن نهتم أكثر بطريقة عمل الرسائل العلمية، إليك بعض النصائح الملموسة للقيام بذلك:.

 

أولاً، مهم جدًا: لا تفوت المواعيد النهائية أبدًا. بدلًا من تفويت المواعيد اطلب خدمات المساعدة في كتابة الرسائل العلمية لإنقاذ الموقف: (  00201067090531 ).

ثانيًا، انتبه لأكبر قدر من الهوامش وصحة الكتابة وتركيب الجملة. في الواقع، في جميع الاحتمالات، فإن أول ما سيفحصه أستاذك عند فتح أطروحة الماجستير هو الحواشي السفلية والتأكد من سلامة اللغة. هذا يعني أن الحواشي السفلية يجب أن تكون مثالية تمامًا. يمكنك عادةً اختيار أسلوب الاقتباس الذي تفضله - ما لم يفرضه مشرفك الرئيسي - ولكن بمجرد اختيارك أسلوب الاقتباس، يجب عليك الالتزام به. أيضًا، إذا كنت تعلم أنك ترغب في نشر أطروحة الماجستير الخاصة بك في شكل مقال، فحاول تحديد أسلوب الاقتباس الذي تفرضه المجلة التي تعجبك، وقم بتطبيقه.

ثالثًا، يجب أن تستخدم مصدر لجميع معلوماتك وما تبني عليه مطالباتك. ليس صحيح ألا تستخدم الأدبيات السابقات بحجة أنك تكتب عن موضوع جديد! هذا يعني أن صفحة واحدة لا تحتوي على بعض الهوامش على الأقل مريبة للغاية.

رابعًا، عندما تقرأ مقالًا، يجب عليك أن تستخلص منه جميع العناصر الجيدة منه حتى لا تضطر أبدًا إلى فتحه مرة أخرى. هذا يعني أنك بحاجة إلى نسخ ولصق الفقرات الجيدة ورقم الصفحة الذي تظهر فيه.

خامساً، عليك أن تقرأ " كل شيء" كتب عن موضوعك. إذا كان هناك الكثير، فهذا يعني أن موضوعك واسع جدًا. لهذا السبب تريد أن يكون سؤال البحث الخاص بك ضيقًا. أخشى أنه لا توجد طريقة حول قراءة كل شيء. المخاطر أكبر من أن تغامر بها: إذا كررت شيئًا قيل بالفعل، فلن تكون الأطروحة الخاصة بك أكثر من ملخص جيد. وإذا كان مشرفك يعرف البحوث الحالية التي أجريت من قبل الموضوع البحثي، فهذه وصفة للفشل، فبكل تأكيد يقبل بحثك! 

سادسا، عندما تقرأ، يجب أن تكتب وتدون الملاحظات. هذا يعني أنه يجب أن تبدأ الكتابة في اليوم الأول. لا تنتظر حتى الموعد النهائي لتسليم الأطروحة لتكتبها لأن ذلك لن يفيد يجب أن تكتب، تكتب، تكتب. وللحصول على المساعدة في كتابة الرسائل العلمية الخاصة بك، استعن بخبراء كتابة البحث العلمي لدينا: (   00201067090531  ).

سابعًا، بمجرد قراءة كل شيء وتدوين الملاحظات، حاول تجميع المقالات حسب الموضوعات أو الأفكار. عندما تفعل ذلك، سيمكنك بسهولة رسم خريطة واضحة لكتابة الأطروحة الخاصة بك.

ثمانية، من المهم استخدام Evernote أو برنامج مشابه. تكمن الفكرة في حفظ جميع المصادر التي عثرت عليها في مكان واحد فقط. لماذا؟ لأن ذلك أولاً، سيسمح لك بالعثور على أي شيء وذلك من خلال البحث عن الشيء المراد باستخدام الكلمات المرادة محددة في جميع المستندات التي وجدتها في ثانية واحدة فقط. وثانيًا، يسمح لك ذلك بكتاب ملاحظاتك بجانب المصادر التي وجدتها.

تاسعاً، لا تضيع الوقت في استخدام برامج الاقتباس مثل Zotero وغيره. فإن استخدام مثل هذه البرامج في الحقيقة في سياق الأطروحة الخاصة بك، ليس فكرة جيدة. ستحتاج إلى إدخال جميع المعلومات الوصفية للمصادر التي عثرت عليها يدويًا (أرقام الصفحات والمنشورات وما إلى ذلك) لتتمكن من إنشاء الاستشهادات.

عاشرا، ابدأ في تنزيل المقالات الأكاديمية المنشورة. بهذه الطريقة، سيكون لديك رقم الصفحة الصحيح الذي يمكنك الاستشهاد به.إذا لم يكن معلوم لديك البيانات الأساسية اللازمة في الاستشهاد، فيمكن التحقق منها باستخدام الباحث العلمي من Google و Google و SSRN والأنظمة الأساسية والمجمعات الأخرى. 

أحد عشر، لا تعتقد أنه يمكنك إنهاء الفصل الأول ثم كتابة الفصل الثاني، ثم كتابة الفصل الثالث، وهكذا. تحتاج إلى كتابة المسودة الأولى لكل شيء، والعودة إليها مرارًا وتكرارًا للتعديل والإضافة. تحتاج إلى إعادة الكتابة مرة أخرى مرارًا وتكرارًا.

اثنا عشر، وهذه هي نقطتي الأخيرة، عندما تقوم بجمع البيانات على سبيل المثال ، قائمة الحالات التي تريد تحليلها، "يجب" أن تشرح لماذا قررت عدم تضمين المزيد من البيانات (مثل الحالات). بعبارة أخرى، تريد أن تشرح سبب اختيار هذه الحالات فقط، مجموعة البيانات المحددة هذه. على سبيل المثال، اشرح أنك قد اتخذت جميع الحالات في فئة معينة. إذا قمت بتحديد الحالات واختيار عينة البحث الخاصة بك، في شرح منهجيتك. أخيرًا، احتفظ بهذه البيانات في مجلد منفصل لأن مشرف الأطروحة قد يرغب في الوصول إلى البيانات في وقت لاحق. ثم أنك بالفعل دائمًا ما تكون بحاجة للاضافة والتعديل وبالتالي الرجوع لمصدر المعلومات. يبدو واضحًا أنه من الجيد أن تحفظ بالمادة العلمية للبيانات المستخدم في البحث.

 

أقرأ ايضا : كيف تختار موضوع في كتابة أبحاث ورسائل علمية بالسعودية

 

 

لقد رأيت بنفسك حجم المعاناة، إنها ليست خطوة أو أثنين تلتزم بهم وينتهي الأمر، أن الأمر يفوق أكثر من ذلك بكثير كما ترى، في هذا المنشور فقط قد أكثر من 20 نصيحة وخطوة لكتابة الأطروحة العلمية، وكل نقطة بداخلها الكثير والكثير والمزيد من الشرح والتفاصيل. لذا فإن الأمر ليس هينًا، قلق وتوتر وعمل لا ينتهي وإن انتهى قد لا يكون بالكفاءة المطلوبة! في حين أن الحصول على  المساعدة في كتابة الرسائل العلمية من المتخصصين أمثال خبراء كتابة البحث العلمي لدينا في شركة امتياز للخدمات التعليمية. هنا ستجد خبراء متخصصين في كتابة البحث العلمي في جميع التخصصات الأدبية والعلمية، يٌمكن لخبرائنا مساعدتك في كتابة أطروحة القانون، والطب، الحاسبات، الهندسة، الصيدلة،الإعلام، التاريخ، الاقتصاد، الكيمياء، الفيزياء، الأحياء، الفلك، التعدين، الإدارة، وكافة التخصصات والفروع بلا استثناء.

 

لطلب المساعدة في كتابة وإعداد الرسالة العلمية الخاصة بك سواء كانت ( رسالة ماجستير - رسالة دكتوراه) تحدث إلينا الآن :(00201067090531 ) واحصل على المساعدة في كتابة الرسائل العلمية باحترافية على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

 

أقرأ ايضا : أفضل مكتب كتابة أبحاث ورسائل علمية في السعودية

أقرأ ايضا : هل تبحث عن أفضل مكتبة تسوي بحوث؟

أقرأ ايضا : اطلب خدمة عمل رسائل دكتوراه السعودية بجودة لا مثيل لها

أقرأ ايضا : لماذا يعد امتياز أفضل مركز يسوي بحوث التخرج ؟

أقرأ ايضا : اسأل الآن عن أسعار النشر في المجلات العلمية