المحتويات:

لماذا تعتبر كتيبات التدريب حاسمة لعملك؟

كيفية تصميم حقيبة تدريبية

هل تحتاج المساعدة في تصميم حقيبة تدريبية؟

أسعار تصميم حقيبة تدريبية 

 

 

تحظى الشركات التي تقدم تدريبًا شاملاً لموظفيها، بزيادة دخل بنسبة 218٪ لكل موظف مقارنة بمن حصلوا على تدريب أقل، وهوامش ربح أعلى بنسبة 24٪ مقارنة بأولئك الذين يستثمرون موارد أقل في التدريب، وتولد عائدًا أعلى على المساهمين بنسبة 6٪، حيث

يساعدك تصميم حقيبة تدريبية فعالة، على تقديم إجراءات التدريب بشكل فعال ويوفر الكثير من وقتك. مع مرور الوقت، سيتطور برنامجك التدريبي بلا شك. لذا، فإن الحصول على الوثائق المناسبة للتدريب الخاص بك سيضيف قيمة إلى جهودك ويساعدك على تحقيق نتائج أكثر من إيجابية لم يمكن الحصول عليها بدون الاستثمار في إنشاء المواد التدريبة الفعالة. للتعرف على كيفية إنشاء محتوى التدريب الخاص بك، وكيفية الحصول على مساعدة من الخبراء، والمزيد، تابع القراءة….  

 

  • لماذا تعتبر كتيبات التدريب حاسمة لعملك؟

 

يلعب إنشاء كتيبات التدريب دورًا أساسيًا للشركة، لتعليم موظفيها الجدد العمليات التي تتبعها. كما أنه يساعد الموظفين الحاليين على التعرف على الأدوات والأنظمة والبرامج الجديدة التي تدمجها الشركة في عملياتها.

يمكن للموظف الحالي الذي لا يتعلم جديد والذي ليس على دراية بالتطبيقات أو الأدوات أو البرامج التي تستخدمها الشركة أن ينفصل عن عملهم. سيؤدي هذا الانسحاب إلى ارتفاع معدل دوران الموظفين وضعف الرضا الوظيفي. وسيؤدي ذلك إلى نهاية الشركة والموظف، في حين أن الاستثمار في التدريب وإنشاء مواد تدريب فعالية سيحقق لك النتائج المرجوة بأقصر الطرق. 

 

أقرأ ايضا : تعرف على خدمة تصميم الحقائب التدريبية في السعودية

 

  • كيفية تصميم حقيبة تدريبية

 

قد يكون الأمر مخيفًا عند إنشاء حقائب التدريب، ولكن لا يجب أن يكون الأمر كذلك وخاصة أن اتباع النهج الصحيح، يمكنك من النجاح في هذه الخطوة وإنشاء وتزويد موظفيك بدليل سهل الاستخدام ومريح. فيما يلي ست خطوات لإنشاء حقيبة تدريب فعالة.

 

  • الخطوة 1 - حدد جمهورك

 

من هو جمهورك؟ هذا هو أول شيء يجب أن تقرره عند بدء العمل على دليل التدريب الخاص بك. وقرر متى وأين وكيف سيصل جمهورك إلى محتوى التدريب الخاص بك.

 

إليك الأسئلة التي تساعدك على تحديد جمهورك وتحديد الفئة المستهدفة بشكل صحيح:.

 

  1. ما هو مستوى خبرتهم؟
  2. كم من الوقت لديهم؟
  3. هل هناك مراجع ثقافية أو لغوية يجب أن تكون على دراية بها فيما يتعلق بجمهورك؟
  4. ما الذي يجذب هذه الفئة من الجمهور إلى محتوى التدريب الخاص بك؟
  5. في أي مجال ينتمي جمهورك؟
  6. هل يفضل جمهورك المحتوى المرئي أم المكتوب؟

تعد هذه الخطوة الأكثر أهمية في عملية إنشاء مواد التدريب الخاصة بك. ستساعدك الإجابة على هذه التساؤلات على إنشاء محتوى تدريبي ممتاز يحل مشاكل جمهورك بشكل موثوق. يفضل أخذ الوقت الكافي للإجابة على هذه التساؤلات بما يساهم في تحديد الجمهور الخاص بك بشكل جيد.

 

  • الخطوة 2 - تخطيط المحتوى الخاص بك

 

يجب أن يكون دليل التدريب الخاص بك سهل التصفح. لذا يجب تنظيم جميع معلومات التدريب الخاصة بك بشكل استراتيجي. إليك كيفية التسجيل وتصنيف الموضوعات في دليل التدريب الخاص بك:

 

  • الخطوة 3 - تحديد تنسيق عرض المحتوى

 

لمعرفة الطرق المثالية لتقديم المحتوى الخاص بك، عليك التفكير في قرائك والمحتوى الذي يريدون. بعض تنسيقات التسليم الشائعة للمواد التدريبية هي دروس الفيديو، وأدلة PDF، ومقالات قواعد المعارف، والدورات التدريبية عبر الإنترنت، والنشرات المطبوعة، والكتب الإرشادية.

  • لاختيار التنسيق المثالي لجمهورك أجب على الأسئلة التالية:.
  • ما هي الموارد وأدوات التدريب المتوفرة لديهم؟
  • كم من الوقت لديهم؟
  • من أي مكان يصلون إلى دليل التدريب؟

ستساعدك هذه الأسئلة على تحديد التقنيات القابلة للتطبيق التي يجب تضمينها في دليل التدريب الخاص بك. قد تتطلب بعض الموضوعات شرحًا بالفيديو وقد تحتاج بعض البيانات إلى نصوص وصور ذات صلة. يعد تمثيل الفيديو خيارًا مثاليًا لعرض العمليات المعقدة.

 

  • الخطوة 4 - إنشاء المحتوى الخاص بك

 

حان الوقت لبدء تصنيع محتوى دليل التدريب للمستخدمين.

دليل إنشاء محتوى فيديو تدريبي: ينصح باستخدام القصة المصورة، والبرمجة النصية، والتسجيل، وتحرير مقاطع الفيديو لإنشاء محتوى فيديو تدريبي.

دليل إنشاء محتوى نصي مزود بالصور:  مقارنةً بمقاطع الفيديو، فإن استخدام النصوص والصور في كتيبات التدريب قد يبدو وكأنه قديم الطراز. لكنها ليست كذلك. في كثير من الحالات، ستكون خيارًا مثاليًا للمستخدمين.

 

على سبيل المثال:

 

إذا كنت تتناول شرح ما يعتمد على الكمبيوتر، فقم بالتقاط لقطات شاشة لكل خطوة.

بالنسبة للعمليات الواقعية، تعتبر الصور التي تعرض الرسوم التوضيحية أو العمليات مثالية. غالبًا ما تتطلب الصور ولقطات الشاشة العديد من التعديلات لتوضيح وجهة نظرهم. يمكنك إضافة تعليقات توضيحية مثل الأسهم والأشكال ووسائل الشرح الأخرى، تذكر أن إضافة تعليقات الجمهور الخاص بك سيزيد من فعالية التدريب الخاص بك.

 

  • الخطوة 5 - تجميع وتسليم الدليل الخاص بك

 

أن تجميع وتسليم المواد التدريبية الخاصة بك من اكثر الأشياء التي يمكن أن تجعل  تصميم حقيبة تدريبية أمر شاق بالنسبة للغالبية العظمى من المدربين. بداية من إضافة الصور إلى قالب دليل التدريب أو المستند أو أي مصدر آخر وصولًا لمشكلات تغيير حجم الصورة أو إحباطات التنسيق وغيرها.

يمكنك استخدام أدوات فعالة مثل الحصول على المساعدة من مركز تصميم حقيبة تدريبية، بحيث يٌمكنك الخبراء على تضمين مقاطع الفيديو والصور والمحتوى المكتوب بسهولة قصوى، كما يمكنهم المساعدة في إنشاء مواد التدريب الخاصة بك بشكل أفضل.

 

 

 

 

إذا كنت بحاجة للمساعدة، فلا تتردد في طلب المساعدة من مركز امتياز للخدمات التعليمية، أفضل من يساعدك في هذه المهمة، للاستفسار وطلب الدعم:  .( 00201067090531  ).  

 

  • الخطوة 6 - اجمع ملاحظات المستخدم واستمر في تحديث دليل التدريب

 

اطلب من موظفيك مشاركة التعليقات والملاحظات الخاصة بهم. ستتغير الأنظمة وسيتم تحديث الميزات والمنتجات.

ومن ثم، يجب أن يظل دليل تدريب الموظفين الخاص بك محدثًا حتى يبقى دائمًا مفيدًا وملائمًا. احتفظ بمصدر الملفات لجميع أعمالك حتى تتمكن من العودة إليها بسرعة وإجراء التحديثات.

 

أقرأ ايضا : ما اسعار الحقائب التدريبية وكيفية إنشاء مادة تدريبية فعالة في وقت قليل؟

 

  • هل تحتاج المساعدة في تصميم حقيبة تدريبية؟

 

من حسن الحظ؛ توافر خدمات إنشاء وتصميم المواد التدريبية لدينا في مكتب امتياز للخدمات التعليمية، الذي يوفر لكبار المدربين والقادة والمؤسسات والمنظمات المختلفة أفضل الحقائب التدريبية في مجالات مختلفة. لقد ساعد فريق إنشاء المواد التدريبية المحترف الخاص بنا في إنشاء حقائب تدريب في التعليم الإلكتروني، تدريب الموظفين، تدريب الطلبة، تدريب القادة، ساعدنا فريقنا في تطوير العديد من الشركات والمؤسسات،

 

يسرنا أن نساعدك في إنشاء كتيبات التدريب الخاصة بك من الألف للياء بجودة عالية، بالاعتماد على خبراء المجال، للاستفسار والحصول على المزيد من المعلومات اتصل بنا الآن:  .( 00201067090531  )

 

  • أسعار تصميم حقيبة تدريبية

 

يوفر مكتب امتياز للخدمات التعليمية أفضل مزودي خدمات التعليم والتدريب؛ خدمة إنشاء مواد تدريبية فعالة بالاعتماد على الخبراء باستخدام أحدث الأدوات والتقنيات، بأسعار معقولة. امتياز تحقق لك المعادلة الصعبة؛ جودة 100%، سرعة قصوى، سعر مناسب للميزانية الخاصة بك. لحساب تكلفة الخدمة احصل على عرض سعر مجاني غير ملزم الآن:  .( 00201067090531  ). 

 

 

أقرأ ايضا : خدمة إعداد وتصميم الحقائب التدريبية اطلبها الآن من "امتياز"

أقرأ ايضا : اطلب المساعدة في كتابة اسايمنت cipd

أقرأ ايضا : ناقش أطروحتك واحصل على درجة امتياز مع أفضل مكتب بحوث تخرج في مسقط

أقرأ ايضا : من القاع إلى القمة مع "امتياز" أفضل مكاتب عمل بحوث تخرج جامعه في جدة

أقرأ ايضا : خدمات أداء اختبارات لغة انجليزية وعمل أبحاث علمية من مكتب امتياز