هل تعمل منذ وقت طويل على أطروحتك ولم تنتهي بعد؟! 

تقدم شركة امتياز افضل شركة عمل بحوث بالسعودية فيما يلي عدد من النصائح لمساعدة الطلبة والباحثين على الإنتهاء من كتابة الأطروحة الخاصة بهم دون أن تستغرق وقت أطول من اللازم، في البداية، ليتك تفكر في هذا التساؤل قليلًا: هل الجميع يستغرق فترة طويلة للغاية لنيل درجة الماجستير أو درجة الدكتوراه، مثلما تستغرق أنت؟!

على الرغم من أنه توجد فروق فردية بين كل شخص والآخر، إلا أن الأمور ليست على ما يرام بهذا الشكل، مع استغراق الكثير والكثير من الوقت، وضياع الوقت هباءًا دون إنجاز شيء ملموس، بالحديث عن هؤلاء الذين خططوا جيدًا للبحث العلمي الخاص بهم، ولم يتركوا العمل البحثي الخاص بهم للصدفة فأنت تستغرق وقت أطول من اللازم، فيا ترى ما الوصفة السحرية التي اتبعها هؤلاء للانتهاء من هذه الأطروحة الرائعة؟!

 هذه كانت نتاج لبعض من أكفاء الباحثين الذين قدموا أطروحات ماجستير ودكتوراه رائعة ولم يستغرقوا وقت طويل، فهيا نستفيد من خبراتهم:.

وفق ما توصلت إليه شركة امتياز افضل شركة كتابة بحوث في السعودية، والتي كان لها دور بارز في مساعدة الباحثين في الانتهاء من كتابة البحث العلمي الخاص بها بجودة وسرعة متناهية جعل من امتياز أفضل شركة عمل بحوث بالسعودية فإن نقطة الانطلاق الحقيقية لنجاح معظم الباحثين الذين انتهوا من إعداد اطروحاتهم بشكل رائع دون استغراق مزيد من الوقت، هي إدراكهم لصلب الموضوع وهو أن مشرف الرسالة لن يكون له دور مؤثر في كتابة الأطروحة سوى الإطلاع على ما تقوم به وتوجيهك، مع الأخذ في الاعتبار البطيء الشديد الذي تسير به الأمور. فحينها فقط قرر هؤلاء حقًا الكفاح من أجل الموافقة على رسائلهم العلمية والمضي قدمًا نحو كتابة أطروحة الماجستير/ أطروحة الدكتوراه الخاصة بهم، والعمل أكثر من اللازم.

  • هل سترفع الراية البيضاء من بداية الطريق؟

 لا يمكنك السماح لهم بإحباطك – فأنت بحاجة إلى المضي قدمًا والتخلص من العراقيل التي تعترض طريقك، وصدقني عندما يجد المشرف شيئًا ملموس أمامه وجهد واضح فسوف يعطيك الضوء الأخضر ويؤمن بقدراتك، نعم يتعين عليك تولي قيادة الأمور حول أطروحة الماجستير أو الدكتوراه الخاصة بك، لا تنتظر أكثر من ذلك، كل ما سيقوم به مشرفك هو توجيهك لا أكثر ولا أقل…!

السبب في أن بعض الباحثين يستغرقون وقتًا طويلاً للانتهاء من إعداد أطروحتهم هو أنهم ينتظرون أن يطلب منهم المشرف العمل على هذا أو ذاك، ويتبعون نصيحة مشرفهم بشكل أعمى، ويستمرون في إنشاء البيانات فقط، دون تحديد تساؤلات أو فروض البحث الخاص بهم بوضوح، والانتهاء من أكثر الأشياء أهمية في البحث الخاص بهم..!

في ضوء خبرة فريق البحث العلمي الخاص بنا في شركة امتياز  أفضل شركة عمل بحوث بالسعودية وبالاستفادة من خبرات أشهر الباحثين ومجموعة من الطلاب الناجحين الذين انتهوا من إعداد أطروحاتهم سريعًا إليك أفضل 6 نصائح للانتهاء من أطروحة الماجستير/ الدكتوراه سريعًا، كما يلي:.

1. لا تجعل وقتك متاحًا للجميع

قد تكون من هؤلاء الذين لا يترددون لحظة في مساعدة كل من يطلب منهم، أنه سلوك جيد ورائع للغاية، ولكن مع الأسف لقد وصلت بك الأمور إلى مساعدة الجميع عدا نفسك..!

لقد كنت مثلك يومًا ما، اعتدت أن أرد على جميع رسائل البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي وهاتفي باستمرار بسرعة، ولم اتجاهل يومًا أي أحد يطلب مني المساعدة، وهذا جعلني أشعر بالرضا لأن خبرتي  تسمح لي بمساعد الآخرين، ولكن بمرور الوقت، كلما كنت أساعد الآخرين في عملهم كلما زاد اعتمادهم علي، واستنفذوا وقتي وطاقتي…!

بمجرد أن ألقيت نظرة على كيفية إدارة وقتي، أدركت أنني أمضيت عددًا غير معقول من الساعات في الاستجابة لمطالب الآخرين. لم أكن أنجز شيئًا ملموسًا في أطروحتي بالمقابل، ومن ناحية أخرى يمكنني أن أقدم المساعدة للآخرين دون أن يؤثر ذلك على عملي أيضًا، إذا كنت أرغب في الانتهاء من أطروحتي في غضون عام على الأكثر، فيجب علي ترتيب أولوياتي، وبالتأكيد وضعت رسالتي في مقدمة أولوياتي، هذه النصيحة الأولى لك من قبل فريق عمل البحوث الجامعية في السعودية الخاص بنا .!

هل تبحث عن مكتبة عمل بحوث جامعية في السعودية؟ اتصل بمكتبة امتياز (00201067090531 )

كنت ولا أزال أقدم المساعدة للآخرين، لكنني وجدت طريقة لتقديس وقت العمل على رسالتي دون السماح لأي شيء آخر أن يقتحم هذا الوقت، لذا قررت تحديد وقت خاص بأطروحتي يوميًا وعدم الرد على أي رسائل أو مكالمات خلال هذا الوقت، وتولي تلك الأمور فيما بعد.

2. رسم الطريق إلى أطروحتك النهائية

أفضل ما يمكننا قوله في أفضل شركة عمل بحوث بالسعودية في هذا الصدد، أن أطروحتك لن تكتب نفسها. فكيف تكتب أطروحتك وأنت لم تخطط لها؟!

أن أسرع طريقة لإنهاء أطروحتك هي معرفة بالضبط ما تحتاج إلى إنجازه، كمثل الحاجة إلى إعداد المقترح البحثي، كتابة الدراسات السابقة، كتابة الإطار النظري…. إلى آخره ثم وضع خطة.

  • إعداد خطة…!

نعم، وجود خطة سيساعدك على معرفة ما عليك القيام به ومتى بوضوح، لا تتردد في إنشاء خطة لكتابة الأطروحة الخاصة بك الآن، إذا كنت بحاجة للمساعدة في إعداد خطة العمل، أو إعداد خطة البحث أو أي شيء في أطروحتك فلا تتردد في طلب المساعدة من خبراء البحث العلمي الخاص بنا في شركة امتياز افضل شركة عمل بحوث بالسعودية، فريقنا البحثي له خبرة كبيرة في عمل بحوث تخرج الجامعات بالسعودية، ” بحث التخرج البكالوريوس في السعودية”،  حل واجب الجامعات بالسعودية، عمل بحوث الماجستير، إعداد بحوث الدكتوراه… إلخ.

لطلب المساعدة. اتصل بنا الآن.

3. ابدأ كل يوم جديدًا

بعد أن عرفت بالتحديد متطلبات الرسالة العلمية الخاصة بك وأنشأت خريطة بأهداف طويلة المدى، أسأل نفسك ما الذي يجب عليك أن تنجزه اليوم؟ “ما الذي يمكنني فعله اليوم لإحراز تقدم في أطروحتي؟”

تحديد أهداف وربطها بجدول زمني سوف يساعدك على تحقيق إنجاز ملموس على أرض الواقع في الرسالة العلمية الخاصة بك، الباحثون الآخرون ليسوا كائنات خارقة أنهم مثلك تمامًا كل ما لديهم هو يوم به 24 ساعة لا زيادة ولا نقصان، فكيف فعلوا ذلك؟

المؤكد أنهم لم ينهكوا أنفسهم في العمل ليلًا نهارًا، هم فقط  أعطوا الأولوية لأطروحاتهم وصحتهم (ومن المؤكد أن أولئك الذين انهوا أطروحاتهم بسرعة مارسوا أيضًا التمارين بانتظام). ولأنهم راضين عن أنفسهم وكانوا على المسار الصحيح لأطروحاتهم فهم كانوا بصحة جيدة، فقد تمكنوا من الظهور للآخرين (أسرهم وأقرانهم) بمزيد من الطاقة والإبداع.

اجزاء البحث العلمي الرئيسية التي يجب على الباحث ان يلتزم بها

4. انظر إلى نصف الكوب الممتلئ

هل شعرت يومًا بالذنب لأنك لم تنجز المزيد؟ هل سبق لك أن طرحت على نفسك أسئلة مثل:

“لماذا لم أنجز المزيد؟” “ايضا لماذا أنا متأخر طوال الوقت؟” “لماذا أنا لست أكثر إنتاجية؟”

إن طرح هذه الأسئلة على نفسك ليس فقط بلا معنى، ولكنه أيضًا يعيقك عن التقدم. كلما شعرت بالذنب، كلما قل دافعك للقيام بالعمل، وهذا يؤدي إلى مزيد من الشعور بالذنب. هذه حلقة مفرغة من شأنها أن ترهقك وتحبطك، وتعيقك عن إحراز تقدم في أطروحتك. بدلاً من الشعور بالذنب حيال ما لم تنجزه، ركز على ما قمت به. ربما كنت تضع مخطط لكتابة 3 صفحات، وكتبت صفحة واحدة فقط….!، عندما يحدث معك هذا الموقف وتنجز أقل مما خططت له، فهنا سيكون لديك خياران، لا ثالث لهم:.

  • يمكنك إما أن تشعر بالذنب (والذي كما نعلم أنه لن يؤدي إلا لمزيد من الشعور بالذنب).
  • يمكنك الاعتراف بالتقدم الذي أحرزته.

بالتأكيد عليك الاعتراف بالتقدم الذي أحرزته، أنظر إلى نصف الكوب الممتلئ فكر في مقدار التقدم الذي أحرزته في الأسبوع أو الشهر الماضي.

الاعتراف بالتقدم الذي أحرزته (حتى لو كان أقل بكثير مما خططت له)، سيزيد من ثقتك بنفسك وسوف يحفزك لإحراز مزيد من التقدم، والعمل بجدية أكثر.

5. تحويل المهام إلى أجزاء في أطروحتك النهائية

هل تشعر وكأنك تمضي في مليون اتجاه؟

يخطيء معظم طلاب الدراسات العليا (والأشخاص بشكل عام) في ملء قائمة المهام الخاصة بهم، بمهام متعددة دون التفكير هل هذه المهام ذات صلة بالهدف الرئيسي الذي يسعون إلى القيام به؟، حتى وإن كانت المهام ذات صلة أيضًا، لا محال سوف تصاب بالممل والتعب والإجهاد، 

في الواقع، كلما انتهيت من إنجاز المهام الموجودة في قائمتك، كلما وضعت غيرها، أو انتقلت إلى المرحلة التالية، في النهاية أنت بحاجة إلى إنجاز المزيد من المهام، بصفة دائمة…! 

لا يمكنك الفوز طالما أنك تتبع قائمة مهام لا نهاية لها! بغض النظر عن مدى كفاءتك. يجب أن تفكر في الحصول على النتيجة الملموسة التي ترغب في رؤيتها. إذا لم تنجح في ذلك فسوف تشعر دائمًا بالإرهاق وكأنك تحارب في مليون جبهة..!

حان الوقت لتجربة شيء جديد، للخروج من هذا المأزق. يشير فريق عمل البحوث الجامعية في السعودية الخاص بنا إلى أنه بالإمكان اتباع أسلوب أفضل من ذلك، حيث يمكن كتابة النتيجة النهائية التي تود الوصول إليها بدلاً من اتباع قائمة المهام وحشوها بمهام لا حصر لها في كل يوم جديد؟!

يقترح فريق إعداد بحث التخرج البكالوريوس بالسعودية الخاص بنا في شركة امتياز أفضل شركة عمل بحوث بالسعودية، طريقة عمل أفضل من ذلك، تقوم على تحديد أهداف محفزة أكثر مثل “إنشاء عرض تقديمي رائع للمقترح البحثي، والانتقال للانتقال إلى مرحلة كتابة الأطروحة الخاصة بي” وهكذا…! بعد ذلك، يمكنك سرد الإجراءات اللازمة لتحقيق هذه النتيجة.

تعتبر خطة العمل ذات الهدف المحدد بشكل دقيق أكثر تحفيزًا من القائمة العشوائية المكتظة بعشرات المهام، هذه الطريقة المقترحة التي تحدد فيها الرغبة في الوصول لنتيجة معينة محببة إلى قلبك، ستمكنك من تحديد الأولويات بشكل أفضل واتخاذ الإجراءات التي ستساعدك على تحقيق أكبر قدر من التقدم في أطروحتك.

هل تريد الحصول على مساعدة في إعداد الأطروحة الخاصة بك؟

يسرنا مساعدتك في امتياز في إعداد الأطروحة الخاصة بك من البداية وحتى النهاية، للوقوف على سعر عمل بحوث جامعية في السعودية “اضغط هنــــــــــا

في النهاية، نود في شركة امتياز افضل شركة عمل بحوث بالسعودية، بما يشمل بحث التخرج البكالوريوس، بحث الماجستير، بحث الدكتوراه،  وافضل شركة كتابة بحوث وحل واجب أن نذكرك بأنك لا تريد أن تصبح عبدًا لقائمتك – أنت فقط تريد إنهاء أطروحتك. للمساعدة في ذلك لا تتردد في طلب المساعدة من فريقنا البحثي على مدار الساعة.

مواضيع تهمك

اقتراح عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه لكافة التخصصات

عمل بحوث جامعية

إعداد بحوث تخرج الجامعات السعودية خطوة بخطوة

رابط تحميل مباشر لتطبيق مدرستي من امتياز أفضل موقع يسوي لك بحوث بالسعودية

كتابة رسائل الماجستير

حمل تطبيق بلاك بورد الجامعي مع امتياز أفضل مكاتب إعداد الرسائل العلمية بالسعودية

امتياز أفضل مكتب كتابة أبحاث ورسائل علمية في السعودية بواسطة أساتذة جامعة

كيف تضمن حقك بأداء امتحان الجامعة حال الإصابة بكورونا – امتياز أفضل مكاتب كتابة ابحاث بالسعودية؟

أهم 10 نصائح للاستعداد لاختبار الجامعات السعودية من امتياز أفضل شركة عمل بحوث بالسعودية

شروط دراسة الماجستير بجامعة الإمام محمد من أفضل شركة عمل بحوث بالسعودية

5نصائح لاجتيازاختبار التفاضل والتكامل المقررعقدها الاثنين المقبل من امتياز لـ كتابة بحوث التخرج

القواعد المنظمة للاختبارات النصفية لجامعات السعودية من امتياز أفضل مكاتب كتابة ابحاث بالسعودية

close

10%

🎁 خصم خاص لك

اشترك للحصول على الخصم الحصري الخاص بك، وابق على اطلاع على أحدث منتجاتنا وعروضنا!

Check your inbox or spam folder to confirm your subscription.

اهم المقالات

ماجستير ادارة اعمال- أفضل الجامعات في العالم لدراسة ماجستير ادارة اعمال

ما هي أفضل الجامعات في العالم لدراسة ماجستير ادارة اعمال   إذا كنت تتطلع إلى الالتحاق بالجامعات حتى يتحقق حلمك لتصبح الأفضل في مجال ماجستير ادارة اعمال فيجب عليك أولا...

طرق جمع المعلومات في البحث العلمي الأكثر شيوعًا

طرق جمع المعلومات في البحث العلمي هناك مجموعة متنوعة من طرق جمع المعلومات في البحث العلمي ، بما في ذلك الملاحظات والتحليل النصي أو البصري (على سبيل المثال من الكتب...

رسائل ماجستير ودكتوراه عن الفساد – اهميتها وامثلة عليها:

رسائل ماجستير ودكتوراه عن الفساد رسائل ماجستير ودكتوراه عن الفساد تظهر اهميتها بسبب اعتبار موضوع الفساد الإداري معقد ومتشعب، حيث يختلف الباحثون حول كيفية تشخيصه وتحليله واقتراح الحلول المناسبة لمحاربته....

رسائل ماجستير كاملة – أهم ما يميزنا عن غيرنا فى كتابة رسائل الماجستير

ما هي خطوات كتابة رسائل ماجستير كاملة ؟ رسائل ماجستير كاملة من اكثر الخطوات أهمية لكل فرد باحث علمي هي خطوة و مرحلة كتابة الرسالة الجامعية التي ترتبط بشكل مباشر...

هل تود الاشتراك في القائمة البريدية ليصلك اجدد الأبحاث والعروض الجديدة