يقدم مكتب امتياز للخدمات التعليمية أفضل مكاتب كتابة ابحاث بالسعودية ودول الخليج العربي، عدد من النصائح لطلبة وطالبات الجامعات بالسعودية، للحفاظ على حقهم في أداء الاختبار مرة أخرى وضمان عدم الرسوب في المقرر الدراسي الذي يتعذر الطالب عن حضوره في الموعد المحدد، في حال إذا كان لديهم اشتباه بالإصابة بفيروس كورونا كوفيد 19 أو التأكد من إصابتهم بالفعل،

 

وفقًا لما حددته وزارة التعليم السعودية بالتعاون مع رؤساء الجامعات بالمملكة العربية السعودية، حيث كانت قد حددت بعض الجامعات مثل جامعة أم القرى وغيرها من الجامعات، آلية تضمن للطلاب في هذه الحالة الحفاظ على حق الطالب وفق الآليات التي ستحددها الجامعة، في إطار خطتها البديلة لاستكمال العام الدراسي الجامعي وإجراء الاختبارات النصفية والنهائية لعام 1441/1442 هـ للطلاب الذين تقرر إجراء اختباراتهم حضوريًا، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على سلامة الطالبة، وضمان حقهم في أداء الامتحان في نفس الوقت أيضًا.

 

  • فماذا تفعل في هذه الحالة عزيزي الطالب؟

 

مكتب امتياز للخدمات التعليمية أفضل مكاتب كتابة ابحاث بالسعودية يتمنى لك السلامة عزيزي الطالب،  وفيما يلي نوضح عدد من الإجراءات الواجب اتباعها للحفاظ على سلامة الطلبة والطالبات في المقام الأول، والحفاظ على حقهم في أداء الامتحان في موعد لاحق وفقًا لما تحدده المملكة العربية السعودية من آلية، حال التأكد من إصابة الطالب بفيروس كورونا أو الاشتباه في إصابته ومخالطته لحالات مصابة بالفعل.

 

  • إليك الإجراءات التي يجب اتباعها في هذه الحالة بما يضمن حقك في أداء الاختبار النصفي مرة أخرى:.

 

  1. يوضح خبراء مكتب امتياز للخدمات التعليمية أفضل مكاتب كتاب ابحاث بالسعودية أنه في حالة غياب الطالب الجامعي بعذر مقبول عن أداء الاختبارات النصفية للعام الجامعي 1441/1442 هـ، لطلبة السنة التأهيلة المشتركة المقرر عقدها خلال شهر شعبان/ مارس الجاري فإنه يجب على الطالب في هذه الحالة تقديم تقرير الحالة الصحية الذي يثبت إصابة الطالبة/ الطالبة، بالإصابة أو الاشتباه بفيروس كورونا كوفيد 19، أو تقديم ما يثبت بأنه مخالط لأحد الحالات الحاملة للفيروس. 
  2. يقدم الطالبة/ الطالبة، هذا التقرير من خلال ( التذاكر الإلكترونية) الخاصة بالجامعة، على أن يقوم باستكمال الطلب من خلال اختيار أيقونة الخاصة بمقر الطلبة - الأيقونة الخاصة بمقر الطالبات.
  3. يجب أن يقدم الطالب/ الطالبة، تقرير إثبات الحالة الصحية في غضون ثلاثة على أكثر من موعد الامتحان، لضمان اتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل الجامعة ووزارة التعليم السعودية للحفاظ على حق الطالب.

 

لضمان حقك في أداء الامتحان يرجى رفع تقرير الحالة الصحية الذي يثبت الإصابة بفيروس كورونا أو تقرير الاشتباه ومخالطة حالات مصابة بفيروس كورونا من خلال قائمة التذاكر الإلكترونية، 

 

يذكر أن جامعة أم القرى كانت قد حددت إجراء الاختبارات النصفية للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي  1441/1442 هـ، لطلاب السنة التأهيلية المشتركة يوم الأحد الموافق 1 شعبان 1442 هـ/ 14 مارس 2021 م، وحتى يوم الخميس الموافق 5 شعبان 1442 هـ/ 18 مارس 2021 م، في حين تقرر عقد اختبارات الدور الثاني للفصل الدراسي الأول يوم الأحد الموافق 15 شعبان 1441 هـ، الذي يوافق 28 مارس الجاري، وحتى الأربعاء 18 شعبان 1442هـ/ 31 مارس 2021م.

 

يرجى العلم أن هذا الرابط خاص بجامعة أم القرى، حيث كانت قد أتاحت جامعة أم القرى برئاسة الدكتور مَعدِّي بن محمد آل مذهب رئيس الجامعة، وتحت إشراف وزارة التعليم السعودية برئاسة الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ  آلية تعذر حضور الطالب عن أداء الامتحانات النصفية الحضورية، بما يحافظ على سلامة الطلبة والطالبات ويضمن حقهم في أداء الاختبارات وفق الآلية التي تحددها الجامعة.

 

  • هل كان الموضوع مفيدًا؟

 

إذا كان هذا الموضوع مفيدًا لك، فنتمنى مشاركة الموضوع مع زملائك لإفادتهم، وضمان تحقيق أعلى استفادة، والقيام بدور ملموس في الحفاظ على سلامتنا فكلنا مسؤول،  كما يسعدنا زيارتك لموقع مكتب امتياز للخدمات التعليمية أفضل مكاتب كتاب ابحاث بالسعودية ودول الخليج العربي،  للإطلاع على المقررات الدراسية وكل ما يخص الاختبارات الجامعات السعودية والاستفادة من أفضل الخدمات الأكاديمية لطلاب الجامعة وطلبة الدراسات العليا،

 

أذهب إلى موقع امتياز "" .

 

مواضيع تهمك

أهم 10 نصائح للاستعداد لاختبار الجامعات السعودية من امتياز أفضل شركة عمل بحوث بالسعودية

إعداد بحوث تخرج الجامعات السعودية خطوة بخطوة

عمل بحوث جامعية

هل تبحث عن مكتبة عمل بحوث جامعية في السعودية؟ اتصل بمكتبة امتياز (00201067090531 )

عمل مشروع تخرج

5نصائح لاجتيازاختبار التفاضل والتكامل المقررعقدها الاثنين المقبل من امتياز لـ كتابة بحوث التخرج

امتياز أفضل مكتب كتابة أبحاث ورسائل علمية في السعودية بواسطة أساتذة جامعة

منهجية كتابة البحث العلمي في السعودية

شروط دراسة الماجستير بجامعة الإمام محمد من أفضل شركة عمل بحوث بالسعودية

القواعد المنظمة للاختبارات النصفية لجامعات السعودية من امتياز أفضل مكاتب كتابة ابحاث بالسعودية

بدء امتحانات الدور الثاني للفصل الأول بالسعودية- امتياز خبراء عمل بحوث جامعية بالسعودية

جدول امتحانات الفصل الدراسي الثاني بجامعة أم القرى مع امتياز أفضل شركة عمل بحوث في السعودية

دراسة حالة من شركة امتياز حول مشكلة الخوف من عدم استرداد الأموال في حال عدم الحصول على خدمة عمل أبحاث الجامعات بالشكل المطلوب

موعد بدءاختبارات الفصل الدراسي الثاني لطلاب جامعة أم القرى من أفضل مكتب عمل أبحاث للطلاب في السعودية

كيفية تنسيق و حل واجب الجامعة في أقل من 7 أيام