الدراسة صعبة. سواء كنت طالبًا مخضرمًا تدرس الدكتوراه أو كنت تدرس في الثانوية، في امتياز أفضل مكتب ابحاث علمية بالسعوديه نعرف ذلك جيدًا، فجميعًا تقريبًا نواجه مشكلة في الاستمرار في التركيز أثناء الدراسة. يمثل ذلك للجميع تحديًا كبيرًا! سواء كان التحدي الأكبر الذي تواجهه هو كثرة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، أو التسويف، أو صعوبة في إدارة الوقت، أو مزيج من الثلاثة، فلدينا مجموعة متنوعة من الأدوات والتقنيات التي يمكن أن تساعد في تقليل إجهاد الدراسة والحفاظ على تركيزك أثناء الدراسة وعمل البحوث الخاصة بك. دعونا نبدأ… !

 

دليل كيفية الاستمرار في التركيز أثناء الدراسة:

1. ابحث عن بيئة عمل مناسبة.

 

الموقع ..ثم الموقع ..ثم الموقع. يعد العثور على المكان الذي تعمل فيه بشكل أفضل، جزءًا أساسيًا من أي جلسة دراسة ناجحة. بالنسبة للبعض، يعد الهدوء أمرًا ضروريًاللدراسة، ولكن بالنسبة للآخرين، يمكن أن يكون هو البيئة الأنسب، البعض قد يفضل الدراسة في مكان مفتوح، والبعض الآخر يحب الدراسة في غرفته الخاصة، ما بين هذا وذاك من الجيد أن تختار مكان الدراسة المريح بالنسبة لك. بالإضافة إلى ذلك يجب أن يحتوي مكان الدراسة على بعض الأشياء - كما يلي:.

 

  • سطح مستوٍ وواضح مع مساحة كافية لاستيعاب جميع المواد والكمبيوتر المحمول بشكل مريح.
  • منافذ الكهرباء - إذا كنت تستخدم جهاز الكمبيوتر الخاص بك في الدراسة، فإن التأكد من وجود مصدر طاقة قريب يمكن أن يمنع الكثير من عوامل التشتيت مثل، انتهاء شاحن اللاب توب و الاضطرار للانتظار حتى يشحن مرة أخرى وغيره …
  • الجلوس المريح - عند اختيار مكان الدراسة، من المهم محاولة اختيار الأثاث اللازم لتعزيز الوضع الجيد للدراسة. سواء كنت تستخدم كرسي مكتب مريح مع ظهر طبي، أو كرسي عادي، فقد ثبت أن الجلوس في وضع مستقيم يزيد من مستويات الطاقة والثقة، فضلاً عن تحسين الحالة المزاجية العامة. بالإضافة إلى ذلك، فإن الجلوس في وضع متراخٍ يمكن أن يجعل عقلك أكثر استعدادًا للاسترخاء والنوم.

 

ابحث عن مكان في المنزل يمكنك من خلاله إنشاء مكتبك الخاص. تخلص من الفوضى وتأكد من أن جميع أدواتك الأكثر استخدامًا منظمة وفي متناول اليد.

 

إذا كنت تعاني من ضجيج رفقاء السكن المزعجون أو ضوء الشارع يصرف انتباهك؟ فحاول الاستماع إلى الموسيقى باستخدام سماعات الرأس - تعمل بشكل جيد على إلغاء الضوضاء.

 

2. يوصي خبراء أفضل مكتب ابحاث علمية بالسعوديه بوضع استايل دراسة محدد.

 

عندما يتعلق الأمر بمواصلة التركيز أثناء الدراسة، فمن المهم تصميم روتين دراسة، لمساعدتك في العثور على تدفقك وتركيزك. مثل التعود على القيام بأشياء أساسية مثل، تنظيف مكتبك، وإغلاق بابك، وتحضير مواد الدراسة التي ستحتاجها، وجلب سماعات الرأس، وإنشاء قائمة مهام. لن يؤدي تخصيص خمس دقائق لإعداد مساحة العمل إلى إعدادك جسديًا للمذاكرة فحسب، بل سيساعد أيضًا في تدريب عقلك على الانتقال إلى حالة التركيز بسهولة أكبر.

 

مع خلو المساحة المحيطة بك من المشتتات، فإن عقلك سيكون جاهز للتركيز على ما هو أكثر أهمية.

 

هل أصبح روتين عملك من المنزل يمثل عبئًا بالنسبة لك؟

 

يقول خبراء أفضل مكتب ابحاث علمية بالسعوديه أن عكس الأمور قد يكون رائع. ابدأ صباحك بالمشي أو مجرد الخروج، للحصول على بعض الهواء النقي وتجديد ذهنك بشرب المياه النقية - أي شيء يساعد في ضخ الدم والتخلص من أي طاقة مزعجة. اجعل صباحك أو جلسات الدراسة أكثر إمتاعًا عن طريق إضافة الأنشطة التي تستمتع بها - تدوين اليوميات، والتمدد، والاستماع إلى قائمة الموسيقى الخاصة بك. بغض النظر عن النشاط ، فإن السر هو: القيام بذلك في كل مرة تحتاج فيها إلى الدراسة حتى يتمكن عقلك من الانتقال بسهولة أكبر حالة تركيز ممكنة.

 

 اسمح لامتياز أفضل مكتب ابحاث علمية بالسعوديه أن يهمس في أذنك قائلًا: كفى تشتيت انتباه أثناء الدراسة! فورًا قم بحظر مواقع الويب والتطبيقات التي تشتت انتباهك

 


يمكن أن تكون مواقع الويب والتطبيقات المشتتة للانتباه بمثابة نهاية لأي جلسة دراسة مثمرة. أنت تجلس للدراسة وقبل أن تتمكن حتى من البدء، تتلقى إشعارًا أو عنوان رئيسي يلفت انتباهك. مشتتات صغيرة على ما يبدو تسرق الدقائق ثم الساعات بسرعة. في المتوسط، يستغرق الأمر 23 دقيقة تقريبًا في محاولة للتركيز مرة أخرى!

 

لحسن الحظ، فإن استخدام أداة حظر مواقع مثل Freedom يمكن أن تحدث فرقا كبيرا. يسمح لك Freedom بحظر المواقع والتطبيقات التي تشتت الانتباه بشكل مؤقت عبر أجهزة Mac و Windows و iOS و Android و Chromebook و Linux. حدد المواقع أو التطبيقات التي تريد حظرها أثناء الدراسة، واختر أجهزتك، وحدد مدة الحظر، ليتم حظر جميع المصادر التي قد تلهيك. مع Freedom.

 

هل تبحث عن مكتب ابحاث علمية بالسعوديه؟

 


يمكن أن تسهل عليك الاستعانة بمكتب دراسة مثل مكتب امتياز للخدمات التعليمية في تسهيل الدراسة، اتصل بمكتب امتياز الآن وتعرف على كيف يمكن أن نجعل الدراسة أسهل. للاتصال: (       00201067090531       )

 

4. تقسيم فترات الدراسة.

 

تخيل أنك تذاكر الآن لامتحان مادة إدارة الأعمال المقرر عقده الأسبوع المقبل أو الغد! ستجد أنه من الصعب أن تذكر كل مقررات المادة دفعة واحدة في هذا الوقت الضيق، يحدث لك نتيجة لسوء التخطيط وإدارة الوقت، مما يؤدي إلى التوتر وعدم التركيز.

 

أظهرت الأبحاث أن تقسيم دراستك إلى جلسات متعددة ومتباعدة يحسن بشكل مزاجك ويساعدك على التركيز أكثر. فعلى الرغم من أن حشو المعلومات قبل الامتحان بليلة أو أسبوع قد يساعدك في حل الاختبار في اليوم التالي، فمن المرجح أن تُنسى المعلومات على الفور بعد ذلك. من الأسهل أيضًا الحفاظ على التركيز لمدة 30 دقيقة في كل مرة، أكثر من التركيز في جلسة مكثفة مدتها ثماني ساعات.

 

كيف يساعدك امتياز أفضل مكتب ابحاث علمية بالسعوديه؟

 


يسرنا أن نكون هنا 24/7 لحمل أعباء الدراسة عنا، كل ما يخطر على بالك أو لا يخطر يمكن أن تجده في امتياز، تخيل يمكنك أن تجد شخص يبحث لك عن مقترح بحثي نيابة عنك وآخر يكتب بحثك بدلًا منك، وآخر يراجعه لك، وآخر يقوم بحل الواجب …. والمزيد، والأهم من ذلك الانتهاء من مشروعك في الوقت المحدد وإنهاء العمل بأعلى جودة.

 

جرب بنفسك وانعم بالراحة والتميز في دراستك. (    00201067090531     ) 

 

5. استخدم تقنية بومودورو

 

تقنية بومودورو مثالية لتقسيم جلسات الدراسة إلى أجزاء زمنية يمكن التحكم فيها. الأمر بسيط - حدد مهمة واحدة للعمل عليها، واضبط مؤقتًا، واعمل حتى يرن  المنبه، ثم خذ استراحة.

 

أنت فقط من يقرر النطاق الزمني الذي يناسبك، ولكن بشكل عام تتطلب تقنية بومودورو منك العمل لمدة 25 دقيقة، دون انقطاع تمامًا. بمجرد رنين المؤقت، تأخذ استراحة من ثلاث إلى خمس دقائق. ثم تستكمل جلسات الدراسة لمدة ثلاث مرات أخرى قبل أخذ استراحة من 25 إلى 30 دقيقة. هذا يساعد على منع الإرهاق ويبقيك مركزًا على المهمة ومتحفزًا أكثر.

 

* نصيحة احترافية: الاستعانة بفريق الاستشارات التعليمية الخاص بـامتياز أفضل مكتب ابحاث علمية بالسعوديه أفضل حل لمتابعة دراستك والتخلص من أعباء متعددة مثل عمل البحوث نيابة عنك وكتابة تقارير وتنفيذ الاسايمنت الخاص بك، والقيام بالكثير من المهام التي تجد صعوبة فيها أو لا تجد وقت كافي للقيام بها.

 

اختر من بين خدماتنا التعليمية الخدمة التي تسهل عليك دراستك الآن عبر التحدث إلى  مباشرة. (  00201067090531  )

 

اتصل بنا بمكتب امتياز افضل مكتب ابحاث علمية بالسعوديه

 

موضوعات مهمة

 

ماجستير إدارة اعمال MBA

7 نصائح سهلة لـ كتابة مقالات عربي فعالة

كيفية دراسة الماجستير وتعرف على اهم شروطه ومتطلباته

خدمة ترجمة معتمدة

4 أسباب وراء فشل نيل درجة الماجستير المهني تعرف على كيفية تجاوزهم مع امتياز

عمل مشروع تخرج

كيفية تنسيق و حل واجب الجامعة في أقل من 7 أيام

تعرف على أفضل شركة كتابة مقدمة بحث جامعي

تعرف على برامج ماجستير جامعة الملك عبد العزيز وتخصصاته المختلفة

اكتشف سر عمل رسالة ماجستير ناجحة في وقت قياسي مع امتياز للخدمات التعليمية

رسائل ماجستير ودكتوراة فى الإعلام

 

ما أهمية كتابة خاتمة بحث علمي ؟ المعايير والشروط الواجب توافرها

ماجستير عن بعد معتمد

طريقة نشر الابحاث العلمية من امتياز أفضل موقع أبحاث في السعودية

كيفية كتابة بحث علمي جيد في 7 خطوات فقط

قائمة بأفضل عناوين بحوث علمية مقترحة في عام 2021 .. إليك 106 عنوان مميز

لمحة عن سعر عمل بحوث جامعية بالسعودية

أفضل مكاتب كتابة ابحاث بأسعار ممتازة

عمل بحوث جامعية في مختلف التخصصات

تعرف على أفضل موقع بحوث جامعية جاهزة

عمل بحوث جامعية