يحتاج الباحثين والدارسين في مجال الميكروبيولوجي مراجعة عدد كبير من الـ ابحاث علمية فى الميكروبيولوجى وذلك للوقوف على ما توصلت إليه الدراسات السابقة قبل البدء في إعداد الأبحاث الخاصة بهم، والاستفادة من النتائج والاستنتاجات التي توصل إليها الباحثين والاستفادة من توصياتهم أيضًا، كم يتم استخدام هذه الأبحاث أيضًا والدراسات الحديثة في كتابة فصل الدراسات السابقة في البحث الخاص بهم، على الرغم من أهمية العثور على هذه البحوث إلا أنه الغالبية العظمى من الباحثين يواجهون صعوبة في العثور على هذه الأبحاث وخاصة الأبحاث الأجنبية، التي تعد جزءًا أساسيًا من أي بحث علمي، لحل هذه المشكلة، فإليك قائمة ابحاث علمية فى الميكروبيولوجى حديثة:. 

 دراسة (    Purification of membrane vesicles from Gram-positive bacteria using flow cytometry, after iodixanol density-gradient ultracentrifugation)



تفاصيل البحث:


أجرى الدراسة كلًا من الباحث؛ تاداهيرو ناسوكاوا، وريوسوكي سوجيموتوا، جومبي أوتشياما، وإيو تاكيمورا، وأوشياما هيرونوبو الباحثين بجامعة أزابو باليابان، تناولت الدراسة تنقية الحويصلات الغشائية من البكتيريا موجبة الجرام باستخدام قياس التدفق الخلوي، بعد التنبيذ الفائق المتدرج باستخدام اليوديكسانول، حيث تلعب حويصلات الغشاء (MVs) دورًا حيويًا مهمًا في البكتيريا الموجبة، وعلى الرغم من أن قياس التدفق الخلوي عالي الأداء لديه القدرة على تحديد وعزل جزيئات صغيرة معينة، إلا أنه لم يتم فحصه لعزل الجهد المتوسط. في هذه الدراسة.
مع تقدم أبحاث MV في البكتيريا، قد تكون هناك حاجة إلى MVs بجودة عالية. قد يؤدي الجمع بين التنقية باستخدام تنبيذ فائق متدرج كثافة iodixanol مع عزل بواسطة قياس التدفق الخلوي عالي الأداء إلى تحقيق جودة عالية جدًا من MVs. في هذه الدراسة، تم فحص فائدة فرز التدفق الخلوي لعزل MVs من البكتيريا موجبة باستخدام عينات MV المحضرة باستخدام تنبيذ فائق متدرج الكثافة iodixanol، مع مقارنة خصائص MVs قبل الفرز وبعده.


للحصول على مزيد من التفاصيل حول الدراسة، قم بتحميل البحث pdf من هنا

هل تريد المزيد من أبحاث الميكرو؟


تابع الدراسة التالية، كما يمكنكم الحصول على مجموعة إضافية في الموضوع التالي: (  قائمة أحدث ابحاث علمية فى الميكروبيولوجى pdf )

دراسة  (   Dividing subpopulation of Escherichia coli in stationary phase )


تفاصيل البحث:


أجرى الدراسة كل من الباحث أرفي يورز وإليس ليسكي وتانيل تنسون الباحثين في معهد التكنولوجيا، بجامعة تارتو، بإستونيا، يدور البحث حول دور نمو البكتيريا في قياس البكتريا، حيث تحتوي دورة نمو البكتيريا على مراحل مختلفة: بعد استنفاد ركيزة النمو أو تراكم منتجات النفايات السامة توقف النمو. في هذه الثقافة غير المتنامية، يظل عدد البكتيريا المكونة للمستعمرات ثابتًا أو يبدأ في الانخفاض. لقد ثبت أنه خلال فترة الحضانة المطولة هناك نمو مستمر وموت للبكتيريا وبعض المجموعات المتحولة تستولي على الثقافة. لذا تستهدف الدراسة قياس مدى إمكانية الحصول على الانقسام الخلوي الديناميكي وتوازن الموت حتى قبل ظهور المسوخ. مع مراعاة الوجود المحتمل لسكان فرعين مختلفين عند تحليل الحالات الفسيولوجية للمزارع البكتيرية.



للحصول على مزيد من التفاصيل حول الدراسة، قم بتحميل البحث pdf من هنا

 

وللحصول على مزيد من ابحاث علمية فى الميكروبيولوجى تابع القراءة رجاءًا.

دراسة (  The challenge of COVID-19 for a Clinical Microbiology Department )


تفاصيل البحث:


أجريت الدراسة بالتعاون بين مجموعة من الباحثين في معهد البحوث الصحية في مستشفى جريجوريو وجامعة كومبلوتنسي ومستشفى الجامعة العامة بإسبانيا أمثال كلًا من الباحث؛ بيلار كاتالان، وروبرتو ألونسو، ولويس الكالا ومركيدس مارين، وباولا بيسكادور وباتريشيا مونيوز، وغيرهم.

أهمية الدراسة

تناولت الدراسة التحديات التي تواجه قسم الأحياء الدقيقة السريرية في ظل انتشار COVID-19 ويعد هذا البحث أول دراسة تقدم أرقامًا كمية حول عبء العمل وزيادة التكلفة الناجمة عن COVID-19 في مختبر الأحياء الدقيقة، حيث تهدف إلى تحديد عبء العمل والتكلفة الزائدة الناتجة عن جائحة كورونا " كوفيد 19" لمختبر الأحياء الدقيقة السريرية على عينة الدراسة، قام الباحثون بمقارنة عدد العينات المستلمة وتوزيعها والموارد البشرية وميزانية مختبر الأحياء الدقيقة في جائحة COVID (مارس - ديسمبر 2020) مع نفس الأشهر من العام السابق، وتوصلت  النتائج إلى ارتفاع العدد الإجمالي للعينات التي تمت معالجتها في مختبر الأحياء الدقيقة السريرية في مارس إلى ديسمبر 2020 بنسبة 96.70٪ مقارنة بعام 2019 (من 246،060 إلى 483،993 عينة) ، مما يعكس زيادة قدرها 127.50٪ عند التعبير عنها كعينات / 1000 قبول (من 6057 إلى 483،993 عينة) 13780). 

هل تبحث عن موقع متخصصين في إعداد ابحاث علمية فى الميكروبيولوجى دقيقة واحترافية؟

 

قم بزيارة موقع امتياز للخدمات التعليمية من هنا. 


وأشارت النتائج إلى أن فيروس كورونا قد شكل عبء على العمل داخل قسم الأحياء الدقيقة السريرية، جاءت هذه الزيادة بشكل أساسي على أقسام الفيروسات (+ 2058٪) والأمصال (+ 86٪). وعلى الرغم من تعيين موظفين إضافيين لسد الحاجة، إلا أنه لوحظ زيادة في العينات المعالجة لكل فني بنسبة 12.5٪. تبلغ التكلفة الإضافية المنسوبة إلى علم الأحياء الدقيقة 6،616،511 يورو (114.8٪).


للحصول على مزيد من التفاصيل حول الدراسة، قم بتحميل البحث pdf من هنا.

دراسة (        E-learning in clinical microbiology and infectious diseases


تفاصيل البحث:

أجرى الدراسة كلًا من الباحث أرزو ساينر، وايسين ارغونول الباحثين في كلية الطب، جامعة دوكوز  بتركيا، 2012، تناولت الدراسة دور التعلم الإلكتروني في علم الأحياء الدقيقة السريرية، والأمراض المعدية. حيث يعد التعلم الإلكتروني طريقة فعالة لتلبية الاحتياجات الطبية  في علم الأحياء الدقيقة السريرية، والأمراض المعدية بسبب الزيادة الهائلة في المعرفة الطبية واكتشاف مسببات الأمراض الجديدة والالتهابات الناشئة وآليات المقاومة الجديدة والتقنيات المختبرية، لذا أصبحت موارد التعلم الإلكتروني أكثر أهمية لاكتساب معارف ومهارات جديدة، خاصة في هذه الأوقات التي تتطلب تباعد اجتماعي. نتيجة لذلك فإن توفير المعرفة الإلكترونية للعمالة وتدريبهم عليها يجعلهم أكثر كفاءة ومرونة. 

أهداف الدراسة

تهدف الدراسة إلى: قياس تنفيذ التعلم الإلكتروني في علم الأحياء الدقيقة السريرية، والأمراض المعدية على أرض الواقع، مع الإشارة إلى الأمثلة، والموارد الموجودة. 
تم وصف المبادئ والأساليب الشائعة للتعلم الإلكتروني والأدوات الرقمية المستخدمة بكثرة. لجميع جوانب التعلم الإلكتروني / التعلم عن بعد، وتقديم الموارد المتاحة وأمثلة للتطبيقات في علم الأحياء الدقيقة السريرية والأمراض المعدية.

 

وتوصلت النتائج إلى ضرورة مراعاة استخدام التقنيات، والأدوات، والموارد المطلوبة. لتطوير وتنفيذ برامج التعلم الإلكتروني في علم الأحياء الدقيقة السريرية والتدريب على الأمراض المعدية.



للحصول على مزيد من التفاصيل حول  ابحاث علمية فى الميكروبيولوجى وهذه الدراسة بالتفصيل، قم بتحميل البحث pdf مجانًا من هنا

          دراسة (    Recent advances in methanogenesis through direct interspecies electron transfer via conductive materials: A molecular microbiological perspective    )

تفاصيل البحث:


أجرى الدراسة الباحث هيون جين كانغ، وسانغ هونلي، وتاي جين ليم، جيونغ هون بارك، وهيديونج بارك، الباحثين في كوريا بالتعاون مع   بورام كيم، وبيير بوفيير الباحثين بفرنسا.
تتناول الدراسة التطورات الحديثة في تكوين الميثان من خلال النقل المباشر للإلكترون عبر المواد الموصلة: من منظور ميكروبيولوجي جزيئي. حيث يمكن أن تعمل المواد الموصلة كمحفزات حيوية أثناء النقل المباشر للإلكترون بين الأنواع. من أجل تكوين الميثان في المفاعلات اللاهوائية. ومع ذلك، فإن الآلية التي تعزز النقل المباشر للإلكترون بين الأنواع في المفاعلات اللاهوائية، لا سيما في ظل البيئات التي تتعايش فيها الركائز والكائنات الدقيقة المتنوعة، لا تزال بحاجة للتوضيح من وجهة نظر علمية أو هندسية. حاليًا، يتم استخدام العديد من الأساليب الميكروبيولوجية الجزيئية لفهم أساسيات هذه الظاهرة.

نتائج الدراسة

لذا؛ حرصت الدراسة على مراجعة آليات نقل الإلكترون المباشر بين الأنواع والكائنات الحية الدقيقة ذات الصلة التي تم تحديدها حتى الآن، باستخدام الأساليب الميكروبيولوجية الجزيئية.علاوة على ذلك، تم تحليل الطرق الميكروبيولوجية الجزيئية لنقل الإلكترون المباشر بين الأنواع المستخدمة في الدراسات السابقة، وبالتالي تم تحليل النتائج الهامة التي تم الكشف عنها.ستساعد هذه الدراسة على فهم أفضل لظاهرة نقل الإلكترون المباشر بين الأنواع، باستخدام مواد موصلة وتوفر إطارًا للدراسات الميكروبيولوجية الجزيئية المستقبلية.


للحصول على مزيد من التفاصيل حول الدراسة، قم بتحميل البحث pdf مجانًا من هنا.  

هل تريد التواصل مع متخصصين في إعداد ابحاث علمية فى الميكروبيولوجى؟

 


اتصل بنا على الرقم التالي: (      +20 1067090531    ) ، ويمكنك أيضًا التحدث إلينا عبر الدردشة الحية على مدار الساعة من هنا