إذا كنت تبحث عن مجموعة ابحاث علمية في الميكروبيولوجى حديثة وموثوقة، فأنت هنا في المكان الصحيح، يقدم خبراء مكتب امتياز للخدمات التعليمة أفضل مكتب لعمل البحوث العلمية مجموعة من أفضل أبحاث الميكروبيولوجى التي أجريت حديثًا، تابع القراءة واحصل على أحدث الأبحاث العلمية المنشورة في العديد من المجلات العلمية المحكمة وفي مواقع البحث العلمي المعترف بها. مع قراءة مميزة لهذه القائمة، وبالطبع يمكنك تحميل كافة الأبحاث pdf بالمجان.  

 

بداية: فإن جميع الباحثين في المجال بحاجة إلى معرفة الجديد في بحوث الميكروبيولوجي والنتائج التي توصل إليها الباحثين في هذا المجال، وذلك لاستخدامها في عمل أبحاث جديدة والبناء على نتائج هذه الأبحاث في أبحاث جديدة، كما يمكن الاستفادة من التوصيات الموجودة في هذه الأبحاث، أو انتقاد أحد الاستنتاجات التي توصل إليها الباحثين بغرض التوصل إلى نتائج أخرى! 

 

حرصنا على تجميع أكبر قدر ممكن من الأبحاث العلمية في هذا التخصص الهام، مع توضيح كافة التفاصيل اللازمة. 

 

فإليك قائمة أحدث أبحاث علمية في الميكروبيولوجى:.

 

دراسة ( Occurrence of filamentous fungi in drinking water: their role on fungal-bacterial biofilm formation)

 


تفاصيل البحث:.

 

أجرى البحث كلًا من تياجو باروس ولوسيا تشافيس، ونيلسون ليما - الباحثين في مركز الهندسة البيولوجية، بجامعة مينهو بالبرتغال.
يتحدث البحث عن مياه الشرب  والتفاعلات الفطرية والبكتيرية. فالمياه لا غنى عنها للحياة ويجب أن تكون هناك طرق آمنة لتوصيلها وإتاحتها للجميع. في حين أن وجود الكائنات الدقيقة يمنع حدوث ذلك ويمثل تهديدًا على حياة الناس والكائنات الحية جميعًا. حيث أن الأغشية الحيوية هي المستودع الرئيسي للكائنات الحية الدقيقة داخل أنظمة توزيع المياه وهي متنوعة للغاية من الناحية البيئية( صنابير، مواسير بلاستيكية، مواسير حديدية، أواني معدنية.. وخلافه). تتعايش الفطريات الخيطية والبكتريا داخل هذه الأنظمة لتشكيل الأغشية الحيوية في الماء، تهدف هذه الدراسة إلى تلخيص التقارير الأحدث والأكثر صلة عن حدوث الفطريات الخيطية في أنظمة توزيع المياه جنبًا إلى جنب مع اكتشاف الثغرات الحالية حول تكوين الأغشية الحيوية الفطرية. يركز البحث بشكل خاص على  التفاعلات الفطرية البكتيرية في الأغشية الحيوية المائية.

 

نتائج البحث

 


ففي حين أنه تم إحراز تقدم كبير في زيادة الوصول إلى مياه الشرب النظيفة والصرف الصحي، لا يزال المليارات من الناس في المناطق الريفية والنائية يفتقرون إلى هذه الخدمات الأساسية. في جميع أنحاء العالم، لا يستطيع واحد من كل ثلاثة أشخاص الوصول إلى مياه الشرب الصحية، بينما لا يمتلك العديد من العاملين مرفقًا أساسيًا لغسل الأيدي بالصابون والماء. يصبح هذا أكثر صعوبة وتأثيرًا وسط انتشار SARS-Cov-2 حيث يعد الوصول إلى المياه النظيفة وغسل اليدين بالصابون أمرًا ضروريًا للسيطرة على وباء COVID-19، لا تزال المياه النظيفة رفاهية للمناطق الفقيرة، ولهذا السبب فإن الهدف الرئيسي لشركات المياه هو توصيل مياه ميكروبيولوجية آمنة للمستهلكين، كافية من حيث الكمية وضغط التوصيل ومرضية من حيث الذوق والرائحة والمظهر.
للحصول على مساعدة في كتابة وإعداد ابحاث علمية في الميكروبيولوجى على يد خبراء وأساتذة البحث العلمي لدينا. . 

 

خطورة الكائنات الحية الدقيقة

 

هذا يدعنا نتسأل عن وجود الكائنات الحية الدقيقة  بشكل زائد لأن نموها قد يؤثر على الخصائص العضوية للماء. يمكن أن تصيب هذه الكائنات الدقيقة إما في العوالق التي تعيش في المياه الراكدة أو أغشية أسيا بيوفيلم التي تنمو على أسطح الأنابيب، يمكن اعتبار الأغشية الحيوية المصدر الرئيسي للكائنات الدقيقة في أنظمة توزيع مياه الشرب  وهي مسؤولة عن التأثيرات الخطيرة، مثل تعكر المياه وتغير طعمها ولونها ورائحتها وتآكل الأنابيب المعدنية، وانتشار مسببات الأمراض وإنتاج السموم. هذا يؤدي إلى مجموعة متنوعة من التفاعلات المعقدة بين الكائنات الحية الدقيقة الموجودة والمياه. أظهرت النتائج في البيئة الميكروبية لـ DWDS أن مقاومة الكائنات الدقيقة للمطهرات، وخاصة الكلور، تتأثر بهذا التنوع الميكروبي.

 

فقد تم الحصول على هذه المعلومات بشكل أساسي من الدراسات التي أجريت على البكتيريا. لذا توجد أهمية لدراسة الموضوع من ناحية الفطريات، ولا سيما الفطريات الخيطية، نظرًا لقدرتها على تكوين الأغشية الحيوية، ومع ذلك، لا يزال تفاعلها مع البكتيريا في الأغشية الحيوية الفطرية والبكتيرية غير مفهوم جيدًا، وتهدف هذه المراجعة إلى تلخيص التقارير الأحدث والأكثر صلة عن حدوث الفطريات الخبيثة في أنظمة توزيع المياه والاستفادة من نتائج الأبحاث ذات الصلة. 

 

تحميل البحث

بالرجوع إلى نتائج البحث فإنه يعد من أفضل ابحاث علمية في الميكروبيولوجى  المؤثرة في المجال،

لاستعراض النتائج وتحميل الدراسة pdf  .

 

دراسة (  Volatile organic compounds produced by Aureobasidium pullulans induce electrolyte loss and oxidative stress in Botrytis cinerea and Alternaria alternata   ) 2020

 



للحصول على مزيد من المعلومات حول ابحاث علمية ف
ي الميكروبيولوجى اطلع على تفاصيل هذا البحث الهام.
تفاصيل البحث:
أجرى الدراسة الباحث، واجا واجا، والباحث نيو ساوث، الباحثين من جامعة تشارلز ستورت، باستراليا، يتناول البحث؛ المركبات العضوية المتطايرة التي تنتجها مالتوتريوز عديد السكاريد لتحفيز فقدان الإلكتروليت والإجهاد التأكسدي في العفن الرمادي والنوباء المتناوبة، Aureobasidium pullulans هو فطر يشبه الخميرة ينتج مركبات عضوية متطايرة (VOCs) بخصائص مضادة للفطريات. كما أن المركبات العضوية المتطايرة لديها القدرة على تحفيز إنتاج أنواع الأكسجين التفاعلية داخل الخلايا (ROS)، بيروكسيد الدهون وفقدان الكهارل في الكائنات الحية الدقيقة.

 

تفاصيل الدراسة

 

 تم فحص العلاقة بين المركبات العضوية المتطايرة A. pullulans، وتراكم ROS المستحث وتسرب الكهارل في Botrytis cinerea وAlternaria alternata في المختبر. أدى التعرض لمزيج من المركبات العضوية المتطايرة في المجموعة A  (إيثانول، ميثيل بروبانول  ميثيل، والبيوتانول)  مع المجموعة B (فينيل إيثانول) إلى تسرب إلكتروليت في كل من B. cinerea و A. alternata. أشار الفحص المجهري إلى حدوث تراكم ROS في الفطريات الفطرية المكشوفة، وظهر وجود شق الأكسيد الفائق من خلال التألق الأحمر الشديد مع ثنائي هيدرو إيثيديوم.
كشف المسح الضوئي بالميكروغرافيا الإلكترونية أن B. cinerea و A. alternata hypha المعرضين لمركبات VOCs A. pullulans قد غيرت هياكل جدار الخلية. النتائج التي توصلنا إليها تعطي نظرة ثاقبة للآليات المحتملة المشاركة في الخواص المضادة للفطريات.

 

للحصول على مزيد من التفاصيل قم بتحميل الدراسة PDF 

 

دراسة:(  Involvement of amyloid proteins in the formation of biofilms in the pathogenic) 2021.

 


تفاصيل البحث:

 


أجرى البحث كلًا من الباحثين، مورير، ثييري، الغالد، مينت، دنفر، كريستوف، وصوفي باتشيلييه باسي. الباحثين بوحدة البيولوجيا الفطرية والإمراضية، بفرنسا، يدور البحث حول دور البروتينات اميلويد وتورطها في تكوين الأغشية الحيوية في "الكائن المُمْرض" أو الممراض  كما يطلق عليه، حيث تمثل أنواع المبيضات تهديدًا فطريًا رئيسيًا لصحة الإنسان. حيث إن خميرة المبيضات البيضاء هي أكثر الأنواع التي يتم تجريمها بشكل متكرر خلال نوبات داء المبيضات أو المبيضات. يستخدم تكوين البيوفيلم بواسطة C. albicans لإنتاج مجتمع ميكروبي مهم في سياق معدي. جدار الخلية، وهو الجزء الخلوي الأكثر سطحية، له أهمية قصوى فيما يتعلق بإنشاء الأغشية الحيوية. يحتوي جدار خلية C. albicans على بروتينات ذات خصائص أميلويد ضرورية لتكوين الأغشية الحيوية بسبب خصائص التصاقها.

 

تركز هذه المراجعة على بروتينات الأميلويد هذه أثناء تكوين الأغشية الحيوية في الخميرة المبيضة البيضاء.
فكثيرا ما ينتج عن مسببات الأمراض الفطرية البشرية حدوث التهابات سطحية للجلد والأظافر. تؤثر هذه العدوى على ما يقرب مليار شخص في جميع أنحاء العالم، ولا تشكل خطرًا على بقاء المريض
؛ ومع ذلك في ظروف معينة يمكن للفطريات أن تغزو مجرى الدم وتسبب فطريات في الدم. من بين جميع الفطريات المسؤولة عن الفطريات في الدم، فإن جنس المبيضات هو الأكثر تجريمًا.

 

على الرغم من أن المطثية البيضاء هي مقيم طبيعي في الجهازين التناسلي والجهاز الهضمي، إلا أنها يمكن أن تتحرك نحو مقصورة الدم في المرضى الذين يعانون من نقص المناعة أو المرضى الذين يعانون من دسباقتريوز، وبالتالي فإن المبيضة البيضاء هي عبء هائل على أنظمة الصحة العامة من خلال ارتباطها بمعدلات وفيات عالية تصل إلى 40%.

 

هل تبحث عن خدمة عمل ابحاث علمية في الميكروبيولوجى ؟

 

اتصل على رقم: (    +20 1067090531   )
واحصل على أفضل الأبحاث بدقة واحترافية بأفضل الأسعار. وللتحدث إلى أساتذة أكاديميين متخصصين في الميكرو، قم بزيارة موقع امتياز للخدمات التعليمية 

 


إن إساءة استخدام المضادات الحيوية، وزيادة مقاومة الأدوية المضادة للفطريات، والتشخيص غير الموثوق به، وإجراءات الرعاية الغازية تعد الأسباب الرئيسية لزيادة المبيضات، لقد تم تناول تكوين الأغشية الحيوية الرقيقة في العديد من الدراسات السابقة ومع ذلك فإن مشاركة جدار الخلية في تطوير الأغشية الحيوية أكثر ضبابية.

 

الغرض من هذه الدراسة هو التعرف على النتائج المتعلقة بجدار الخلية أثناء تكوين الأغشية الحيوية أو صيانتها، مع التركيز بشكل خاص على بروتينات الأميلويد.

لتحميل الدراسة pdf