المحتويات:

·         6 مراحل يجب أن يتبعها طالب الباحث العلمي رسائل الماجستير والدكتوراه:

·         دعونا نشرح بعض من هذه المراحل بالتفصيل:

·         في النهاية يجب تقديم تلك العناصر للقارئ:

·         من نحن:

·         تعرف أكثر على خبراء شركة "امتياز" أفضل شركة خدمات تعليمية:

·         سنسرد لكم بعض من خدماتنا البحثية من خلال الباحث العلمي رسائل الماجستير والدكتوراه:

 

تعد كتابة أطروحة الماجستير مهمة صعبة في مجال التعليم العالي، حيث يتطلب هذا العمل بحثًا متعمقًا ينفذه الطلاب المتحمسون، لذا في هذا المقال "" سنتكلم باستفاضة عن حيثيات الباحث العلمي رسائل الماجستير والدكتوراه، فتابعونا يا أصدقاء ...

في هذا المستوى من التعليم، يتعين على الطلاب إثبات مهاراتهم وقدرتهم البحثية وفهم هدف البحث، لذا يوفر هذا المقال لطلاب الماجستير الدليل المطلوب مع أمثلة عملية لإنجاز أعمالهم البحثية والتغلب على المشكلات التي يواجهونها قبل وأثناء كتابة رسائل الدكتوراه والماجستير، بالإضافة إلى ذلك، يوفر هذا المقال للطلاب دليلًا يمكنهم من خلاله العثور على الإرشادات لجعل عرضهم الشفهي احترافيًا وناجحًا، وذلك من خلال 6 أقسام رئيسية لعرض المراحل المختلفة التي يجب على أي طالب ماجستير اتباعها لإنجاز عمله البحثي بطريقة مهنية وناجحة.

6 مراحل يجب أن يتبعها طالب الباحث العلمي رسائل الماجستير والدكتوراه:

1.      قبل أن تبدأ

حدد سؤال (أسئلة) البحث الخاص بك في هذه المرحلة الأولى، إذ يتعين على الطالب إعداد سؤال البحث الخاص به وتحديد الهدف من أطروحة الماجستير، في هذا القسم، يمكن للطلاب العثور على دليل لصياغة سؤال مهني.

2.      قبل أن تكتب

ماذا أفعل في هذه المرحلة؟، يجب على الطالب أن يبدأ قراءة الباحث العلمي رسائل الماجستير والدكتوراه بطريقة احترافية، بالإضافة إلى ذلك، يجب عليه تحديد خطة العمل البحثي، في هذا القسم أيضًا، يمكن للطلاب العثور على النصائح والخطة لإنجاز العمل البحثي.

3.      ابدأ كتاباتك

أكمل دراستك في هذه المرحلة، حيث يجب على الطالب أن يبدأ الكتابة في رسائل ماجستير جاهزة، ولكن أولًا، يجب عليه / عليها الحرص على عدم فقدان المسار والمراجع، بالإضافة إلى ذلك، يجب عليه / عليها أن يضع في اعتباره قاعدة مهمة جدًا قبل وأثناء كتاباته: تجنب الانتحال، كما انها في هذا القسم، يمكن للطلاب العثور على بعض النصائح لإنجاح أبحاثهم.

4.      كيف تكتب بحث خطوة بخطوة علمي

في هذه المرحلة، يجب على الطالب اتباع التعليمات خطوة بخطوة لإنجاز أطروحة الماجستير، في هذا القسم، يمكنه أن يجد العديد من الخطوات الذي يجب عليه / عليها اتباعها لجعل العمل احترافيًا.

5.      قبل التقديم

تحقق من التفاصيل في هذه المرحلة، إذ يجب على الطالب الانتباه ومراجعة بعض التفاصيل قبل إرسال عمله / عملها إلى مشرف الرسالة، في هذا القسم، يمكنه أن يجد بعض النقاط المهمة التي يجب عليه التحقق منها قبل تقديم عمله البحثي.

6.      بعد التقديم

قم بإعداد عرضك التقديمي (البوربوينت) في هذه المرحلة الأخيرة، حيث يجب على الطالب أن يبدأ التحضير للدفاع الشفوي، لذلك، يمكنه أن يجد في هذا القسم الخطوات المختلفة التي يجب اتباعها من أجل جعل العرض التقديمي احترافيًا وناجحًا.

 

من خدماتنا: تعرف على أولويات كتابة الأطروحة

 

دعونا نشرح بعض من هذه المراحل بالتفصيل:

·         المرحلة الأولى من مراحل الباحث العلمي رسائل الماجستير والدكتوراه (قبل أن تبدأ):

في هذه المرحلة، حدد سؤال (أسئلة) البحث الخاص بك، والخطوة الأولى لتحقيق ذلك قبل أن تبدأ هي: تحديد سؤال البحث الخاص بك، إذ يجب أن يكون السؤال البحثي لعملك:

-          واضح: فهو يوفر تفاصيل كافية بحيث يمكن للجمهور فهم الغرض منه بسهولة دون الحاجة إلى شرح إضافي

مثال على سؤال بحث غير واضح: ما هو تأثير فيروس كورونا؟

مثال أكثر وضوحًا: ما هو تأثير فيروس كورونا على عودة سوق الأسهم في السعودية؟

-          التركيز: لابد أن يكون سؤال البحث ضيق بما يكفي بحيث يمكن الإجابة عليه بدقة في المساحة التي تسمح بها مهمة الكتابة

مثال على سؤال بحث غير مركّز: ما هو تأثير فيروس كورونا على الاقتصاد؟

مركز: ما تأثير فيروس كورونا على عودة القطاع المصرفي في السعودية خلال عام 2021؟

-          الإيجاز: يتم التعبير عنه بأقل عدد ممكن من الكلمات.

مثال على سؤال بحث غير موجز: كيف يجب أن يعالج التسويق الاجتماعي ومواقع الويب الاجتماعية وتطبيقات الهاتف المحمول الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي الضرر الذي تسببه للعملاء في السعودية من 2010 إلى 2021؟

مثال على سؤال بحث موجز: ما هو تأثير الابتكار على أداء الشركات الصغيرة والمتوسطة السعودية خلال فترة جائحة كوفيد - 19؟

-          مركب: لا يمكن الإجابة عليه بـ "نعم" أو "لا"، بل يتطلب تجميع وتحليل الأفكار والمصادر قبل تكوين إجابة.

مثال على سؤال بحث ليس معقدًا أو غير مركب: هل العامل الاقتصادي مهم لرائد الأعمال؟

مثال على سؤال بحث مركب أو مجمع: ما هي العوامل المحددة لريادة الأعمال الاجتماعية الناجحة في السعودية؟

-          مثير للجدل: إجاباته المحتملة مفتوحة للنقاش بدلًا من الحقائق المقبولة.

مثال على سؤال بحث لا جدال فيه: هل التسويق جيد للشركة؟

مثال على سؤال بحث مثير للجدل: هل تؤثر وسائل التواصل الاجتماعي على سلوك العملاء تجاه العلامات التجارية الرياضية؟

وأخيرًا وليس آخرًا، إذا كان لديك سؤال بحث جيد له جميع الخصائص المذكورة أعلاه، ولكن ليس لديك البيانات التجريبية للإجابة على سؤال بحثك، فيجب عليك مراجعة سؤال البحث الخاص بك، حيث إن سؤال بحث بدون إجابة أو سؤال بحث بدون بيانات سيكلفك الكثير، لذلك، يجب عليك تعديل سؤال البحث الخاص بك في حالة نقص البيانات أو عدم فهمها جيدًا.

من خدماتنا: تعرف على نظام بلاك بورد خالد

·         المرحلة الثانية من مراحل الباحث العلمي رسائل الماجستير والدكتوراه (قبل أن تكتب):

قبل أن تكتب، ماذا أفعل؟ "لا يمكننا توجيه الريح، لكن يمكننا ضبط الأشرعة" دوللي بارتو

-          عليك يا صديقي أن تقرأ جميع المعلومات المتعلقة بموضوعك بمجرد تحديد سؤال الدراسة، ابدأ البحث عن جميع المعلومات المتعلقة بموضوعك

-          اقرأ وشاهد كل ما يمكنك مثل: الوسائط والمدونات والتجارب الشخصية والمقالات الأكاديمية والمعلومات المهنية في صفحات الويب الشهيرة على الإنترنت، فكلما قرأت أكثر عرفت أشياء أكثر، وزادت قدرتك على الكتابة وإنهاء عملك.

-          احفظ ما قرأته في مستند معين ولا تفقد مسار ما حفظته، ستستخدم كل ما قمت بحفظه أثناء كتابة بحثك.

-          ضع في اعتبارك أنك ستستخدم أنواعًا مختلفة من البيانات: البيانات الأولية والثانوية والإقليمية

فالبيانات الأولية: المصادر الأولية معاصرة لما تصفه، إنها مواد أصلية لم يتم تفسيرها أو تلخيصها أو تقييمها من قبل طرف ثانٍ، حيث تستخدم هذه البيانات بشكل أساسي للجزء التجريبي، والأمثلة على البيانات الأولية: التقارير السنوية لمنظمة أو وكالة، والبيانات المالية، والمقابلات والتجارب.

أما عن البيانات الثانوية: فهي مصادر معلومات ثانوية تحلل أو تفسر أو تناقش معلومات حول مصدر معلومات أساسي، إذ تستخدم هذه البيانات بشكل رئيسي لمراجعة الدراسات السابقة، والأمثلة على البيانات الثانوية: الكتب الجامعية، والسير الذاتية والمقالات العلمية، وقاعدة بيانات EBSCO، وقاعدة بيانات Springer، وقاعدة بيانات Elsevier، وقاعدة بيانات Wiley.

أما فيما يخص البيانات الإقليمية: فهي تصف مصدر المعلومات الثالث، حيث تعمل على تصنيف أو فهرسة مصادر المعلومات الأولية والثانوية، وغالبًا ما تستخدم هذه المصادر للبحث عن الحقائق أو للحصول على فكرة عامة عن شيء ما، كحالة البيانات الثانوية، تُستخدم هذه البيانات أيضًا بشكل أساسي لمراجعة الدراسات لسابقة، والأمثلة على البيانات الإقليمية: الكتيبات والإحصاءات.

في المرحلة الثانية من مراحل الباحث العلمي رسائل الماجستير والدكتوراه لابد أن تبدأ بخطة: فعليك أن تحدد الهيكل الأساسي لعملك عند كتابة البحث، تأكد من أن خطتك مرنة، وتتيح الوقت للتعامل مع الظروف غير المتوقعة، كما يجب أن يكون الهيكل الأساسي لبحثك على النحو التالي، وهذه البنية عبارة عن مخطط عام وليست دليلًا دقيقًا وثابتًا:

-          صفحة العنوان

-          الملخص والكلمات الرئيسية

-          المعرفة والتفاني (إن أمكن)

-          جدول المحتويات

-          قائمة الجداول

-          قائمة الأشكال

-          مقدمة ظاهرة وموقع الدراسة في المجال الدافع

-          مشكلة البحث / موضوعية أسئلة البحث وأهدافه

-          إطار عمل متعلق بموضوعك على سبيل المثال: دراسات تجريبية سابقة تتعلق بموضوعك، أو طرق (أساليب) الدراسة التجريبية، وذلك من خلال (سياق البحث، جمع البيانات، تحليل البيانات، النتائج، المناقشة، والآثار (تفسير النتائج التي تم الحصول عليها ومقارنتها بالأدبيات ذات الصلة + التوصيات)

-          الاستنتاج

-          المراجع

-          الملاحق (إذا لزم الأمر)

وبهذا عزيزي الباحث يجب أن تبدأ في كتابة البحث الخاص بك أو بعض أقسامه على الأقل في أقرب وقت ممكن، بشكل عام، تعتمد بداية كتابتك البحثية على نطاق مشروع البحث الذي تصفه والمدة التي لديك، ضع في اعتبارك أن عملك سيكون عامًا ومتاحًا على شبكات الإنترنت.

من خدماتنا: مكتبات لعمل بحوث التخرج جده

·         المرحلة الثالثة من مراحل الباحث العلمي رسائل الماجستير والدكتوراه (ابدأ كتاباتك):

أكمل دراستك بعد طرح سؤال البحث وبنية البحث، فكر في المسارات المحتملة التي يمكن أن يسلكها بحثك، إذ يجب طرح ثلاثة أسئلة والإجابة عليها بكل ثقة:

س1: ما هي مصادر البيانات التي يجب أن تأخذ منها المعلومات لكتابة بحثك العلمي؟

ج1: تجنب السرقة الأدبية أو يما يُعرف بالانتحال أثناء كتابة رسائل ماجستير جاهزة، حيث يرتكب عض الطلاب الانتحال عن طريق نسخ / لصق الفقرات دون إعادة صياغتها، وحتى دون ذكر المراجع التي يستخدمونها، لذلك، إذا كنت ترغب في تقديم أي معلومات أخذتها من بيانات ثانوية أو بيانات إقليمية، فتأكد من وضع المصدر وتجنب أي تعديل لمعناه، في الوقت الحاضر، يمكن لبرامج مثل Turnitin أن تشير بسهولة إلى مستوى السرقة الأدبية لدى بحثك العلمي.

س2: ما هي عملية البحث التي ستتبعها للرد على أسئلتك؟

ج2: كيف تكتب مراجعك وتتبعها عندما تكتب عملك البحثي هو من أهم الأسئلة التي ينبغي عليك الانتباه إليها عند عمل الباحث العلمي رسائل الماجستير والدكتوراه، وحينئذٍ ستحتاج إلى استخدام الببليوغرافيا بكفاءة، عليك أيضًا أن تمنع ضياع البيانات التي ستحتاجها أثناء كتابة عملك، لذلك، تحتاج إلى إنشاء قاعدة بيانات حيث يمكنك تلخيص كل مقال / فصل في عدد قليل من النقاط الأكثر أهمية مع الكلمات الرئيسية لمساعدتك على تذكر محتواها.

س3: ما المنهجية التي ستستخدمها لتحقيق هدف دراستك؟

ج3: الطريقة السهلة هي إنشاء ملف Microsoft Excel أو ملف وصول يمكن أن يساعدك في توفير الكثير من الوقت عندما يتعلق الأمر بكتابة عملك البحثي، إذ يمكنك استخدام أدوات أكثر تقدمًا مثل برامج إدارة المراجع  (RMS)، إذ تعد فكرة إنشاء جدول بيانات Excel أو قائمة أخرى توثق قراءتك بطريقة مفصلة ومنظمة فكرة جيدة، وبالتالي يمكنك تتبع المعلومات الأساسية، مثل: المؤلف، العنوان، التاريخ، موقع البحث، حجم العينة، طرق البحث، النتائج الرئيسية.

 

للحصول على مساعدة في اختيار مشروع التخرج الخاص بك في أي تخصص اطلب خدمة اقتراح البحوث الخاصة بنا الآن: 00201067090531 )

·         المرحلة الرابعة من مراحل الباحث العلمي رسائل الماجستير والدكتوراه:

كيفية كتابة بحث فعال خطوة بخطوة هي من أهم الخطوات التي يجب على كل طالب أن يتذكرها جيدًا، انظر إلى العبارة الآتية:

"أنا لست خائفًا من العواصف لأنني أتعلم كيفية الإبحار بسفينتي" Louisa May Alcott، بمجرد أن يكون لديك مخطط تفصيلي، لا توجد قاعدة تنص على أنه عليك أن تبدأ بالمقدمة وتنتهي بالنتيجة ومن ثم تختم بحثك العلمي، بينما سيقرأ القارئ حتمًا أطروحتك بهذه الطريقة، فأنت حر في كتابة الأقسام "السهلة" أولًا ثم الانتقال إلى الأقسام التي تجدها أكثر صعوبة.

في النهاية يجب تقديم تلك العناصر للقارئ:

·         صفحة العنوان: يجب أن تكون صفحة العنوان واضحة ومنظمة بشكل جيد، حيث يجب إدخال شعار المؤسسة الأكاديمية وعنوان الموضوع واسمك ومشرفك وتاريخ مناقشتك.

·         الملخص والكلمات الرئيسية: الملخص يلخص البحث كله في بضع فقرات قليلة، عادة في فقرة واحدة من 300 كلمة أو أقل، أما الكلمات المفتاحية بعد الملخص؛ فهي عبارة عن أي كلمات مهمة وجدت في بحثك، ويكمن الهدف من الكلمات الرئيسية هو جعل ورقتك العلمية قابلة للبحث، والتأكد من أنك ستساعد الباحثين الآخرين في العثور على دراستك في المستقبل.

·         الجوانب الرئيسية للبحث بأكمله في تسلسل محدد: وهي تتضمن ما يلي:

-          الغرض العام للدراسة ومشكلة (مشاكل البحث)

-          التصميم الأساسي للدراسة

-          النتائج أو الاتجاهات الرئيسية التي تم العثور عليها نتيجة لتحليلك

-          وملخص موجز لتفسيراتك واستنتاجاتك.

كل هذا وأكثر ستعرفه من خلال موقعنا؛ موقع "امتياز" للخدمات التعليمية، فإذا كنت تريد أن تعرف المزيد حول كيفية عمل بحث جامعي خاص بكل مجال وظيفي ذكرناه على حده، فهيا اتصل بـ ارقام مكتبات بجدة لعمل البحوث الممتازه الجامعيه على 00201067090531 ).

من نحن:

نحن أكثر من مجرد شركة خدمات تعليمية، فنحن نعتقد أن التعليم يغير حياة الناس، لذلك نقدم حلولًا مرنة لمجموعة متنوعة من الجامعات والكليات المحلية في السعودية وفي جميع أنحاء العالم العربي، فبدعمنا، يحصل المتعلمون على شهاداتهم، ويطورون مهاراتهم، ويتقدمون أفضل ما لديهم في حياتهم المهنية، ولهذا نقدم جميع هذه الخدمات للطلبة والباحثين ميسورة التكلفة ويمكن الوصول إليها عبر الانترنت، إذًا لا داعي لمجيئك إلى محل شركتنا، أينما كنت سنصل إليك

تعرف أكثر على خبراء شركة "امتياز" أفضل شركة خدمات تعليمية:

لقد عملنا على تعزيز التعليم العالي لمدة 5 سنوات متتالية، لجعل التعليم عبر الإنترنت أكثر سهولة، وبأسعار معقولة، ويركز أكثر على النتائج، كيف لنا أن نفعل ذلك؟ نحن نعمل بشكل تعاوني، ونوجه شركائنا نحو التميز دائمًا، ونوفر المواهب والموارد والتكنولوجيا لمساعدتهم على الوصول إلى المثالية، سواء في الحرم الجامعي أو عبر الإنترنت.

سنسرد لكم بعض من خدماتنا البحثية لطالب الباحث العلمي رسائل الماجستير والدكتوراه:

·         خدمة عمل بحوث جامعية في كل التخصصات

·         كتابة خطة البحث

·         تفريغ المحتوى الصوتي والكتابي

·         كتابة رسائل الماجستير والدكتوراه

·         الاستعانة بمصادر الباحث العلمي رسائل الماجستير والدكتوراه

·         كتابة الدراسات والمراجع والملاحق

·         تقديم خدمات الترجمة المعتمدة

·         عمل التدقيق اللغوي للأبحاث العلمية

·         تقديم خدمة إعادة الصياغة للكتب والرسائل العلمية

·         تقديم خدمة النشر العلمي

·         إعداد الإطار العام للرسالة

·         كتابة الإطار النظري

·         تقديم خدمة إعداد بحوث الترقية

·         تقديم خدمة تصميم وإنشاء المواقع للمشاريع الجامعية

 

موضوعات أطروحة الباحث العلمي رسائل الماجستير والدكتوراه كمصدر فعال للوصول إلى درجات ناجحة

 الباحث العلمى رسائل الماجستير والدكتوراه (Google scholar) يخدم مجموعة واسعة من الموضوعات البحثية للباحثين من كل مجال، يمكن للجميع الحصول على وصول مجاني ومفتوح وغير محدود للمعلومات المتعمقة، تؤدي فكرة البحث الجيدة إلى مزيد من التركيز لتحديد مجالات البحث المهمة والمساعدة فى طريقة كتابة رسائل الماجستير وأيضًا كتابة رسائل الدكتوراه، حيث يعمل الباحث العلمى رسائل الماجستير والدكتوراه، أيضًا كقاعدة لتحديد الإمكانات لاستكشاف المزيد في مثل هذه المجالات.

وبالمثل، فإن الأطروحة هي أهم فكرة في كتابة رسالة ماجستير، وتركز جملة الأطروحة على أفكار الورقة بأكملها، حجة قوية مصقولة في جملة واحدة فقط، مما يعطي القارئ فكرة رئيسية عن الدراسة بأكمله، لذلك، كلما كان الموضوع المختار فعالاً، ستكون المساهمة الفعالة في الدرجات الناجحة؛ لهذا السبب كانت موضوعات أطروحة الباحث العلمي رسائل الماجستير والدكتوراه هي الأكثر فاعلية في الحياة الأكاديمية للطلاب.

الباحث العلمي رسائل الماجستير والدكتوراه خيارك الأمثل لتوفير بيانات البحث العلمي:

من أجل الاختيار الفعال لموضوعات البحث، يجب التأكد من أن البحث قد تم إجراؤه بالفعل في مكان ما وأن البيانات متاحة بالفعل؛ الباحث العلمي رسائل الماجستير والدكتوراه من Google هو أفضل مصدر لذلك، إنه ليس حدثًا جديدًا، ولكن العديد من الطلاب لا يدركون ذلك، إنه بمثابة محرك بحث للتطبيقات الأكاديمية، معظمها أطروحة والحصول على مساعدة الأطروحات، يمكن أن تكون كتابة رسالة الدكتوراه كاملة على الباحث في Google أمرًا صعبًا ومضغوطًا إلى حد ما، ولكن مع القليل من المساعدة والدعم ، يمكنك تحقيق النجاح، لقد أمضت موضوعات الباحث العلمي رسائل الماجستير والدكتوراه  ساعات في دراسة أفكار الأطروحة عبر الباحث العلمي رسائل الماجستير والدكتوراه من Google للحصول على قائمة متميزة ليتم تسليمها، ومن ثم المقترحات أولاً.

فيما يلي قائمة ببعض موضوعات اقتراح البحث الخاصة بـ الباحث العلمى رسائل الماجستير والدكتوراه من Google

1.      تحديد طرق استخدام محركات البحث لاتخاذ قرارات فعالة.

2.      العلاقة بين صلة محرك البحث والنقرات.

3.      مقارنة بين محركات البحث والشبكات الاجتماعية لغرض البحث عن المعلومات.

تُعد موضوعات الاقتراح بمثابة قاعدة لتراكم الأطروحات، ولهذا السبب يجب أن تكون موضوعات اقتراح الباحث العلمي رسائل الماجستير والدكتوراه قوية بما يكفي لجذب انتباه المشاهدين والقراء، وبناء اهتمامهم تجاه مواد الدراسة بأكملها.

أفضل موضوع للبحث العلمي في الباحث العلمى رسائل الماجستير والدكتوراه (Google Scholar) للأطروحة في التعليم هو أفضل مصدر للطلاب، التحدث عن ورقة الأطروحة، والتي تتضمن بحثًا شاملاً وكونها شرطًا مسبقًا لإكمال درجة الماجستير، ومن هنا يجب مراعاة الحيوية عند اختيار الموضوع.

 فيما يلي بعض الموضوعات المثيرة التي يجب على الباحث العلمي استكشافها:

1.      من هو الأكثر قابلية للتوظيف: رجال أم نساء؟

  1. ما هي إجراءات منع التنمر في المدارس؟
  2. تحديد اتجاهات التغير المناخي خلال السنوات الخمس الماضية.
  3. الارتباط بين حالة المعهد وأداء الطلاب.

استكشاف المزيد؟ فيما يلي قائمة أخرى مثيرة للاهتمام لموضوعات البحوث المحاسبية من الباحث العلمى رسائل الماجستير والدكتوراه:

تعتبر موضوعات البحث الكمي لـ الباحث العلمي رسائل الماجستير والدكتوراه من Google على أنها موضوعات تحمل أي بيانات بحثية قابلة للقياس الكمي، في حين أن موضوعات البحث النوعي غير تلك المعروفة باسم الباحث العلمي رسائل الماجستير والدكتوراه من (Google) والتي لا يمكن تحديدها كمياً، تمثل بعض الموضوعات الكمية أدناه:

1)      الميزانية الرأسمالية: ما هو كل هذا؟

2)      العلاقة بين الرضا الوظيفي ودوران الموظفين.

3)      تأثير معدل البطالة على معدل التضخم الاقتصادي.

4)      العلاقة بين الابتكار واللامركزية المالية.

5)      تأثير المهاجرين تجاه احصائيات الجريمة.

قائمة مواضيع الباحث العلمى رسائل الماجستير والدكتوراه Google Scholar Research الإبداعية في التسويق:

الإبداع هو العنصر الحاسم لتطوير الموضوعات الرائعة وجذب انتباه القراء، علاوة على ذلك، يعد موضوع التسويق الإبداعي بمثابة المصدر النهائي لتعظيم أرباح الأعمال،  ومن ثم فإن بعض موضوعات بحث الباحث العلمى رسائل الماجستير والدكتوراه من Google Scholar في مجال الأعمال التي تخدم قاعدة التسويق أيضًا، هي:

  1. تحليل الاحتفاظ بالعملاء في أعمال التجارة الإلكترونية.
  2. طرق الشركات التي تؤثر على سلوكيات الشراء لدى المستهلك.
  3. طرق للشركات لوضع نفسها في الأوقات الاقتصادية الصعبة.

استخدام الباحث العلمي رسائل الماجستير والدكتوراه من Google للعثور على محتوى البحث والأفكار ذات الصلة:

يعد الباحث العلمي رسائل الماجستير والدكتوراه من Google أكثر سهولة في الاستخدام ويتطلب جهودًا أقل للبحث؛ الكلمات الرئيسية بدلا من الجمل الكبيرة الكاملة، يمكن أيضًا تقسيمها إلى 8 استراتيجيات مختلفة لعلماء Google لاستخدامها في أفكار المحتوى:

1)       البحث حسب السنة للعثور على أحدث الموضوعات ووجهها: يمكن العثور على أوراق بحثية أكثر صلة من خلال مرشح السنة.

2)      استكشاف المقالات ذات الصلة بموضوعات محددة: يسمح باستكشاف مقالات مماثلة لمزيد من الأفكار والمعرفة المتعمقة.

3)      استكشاف أهم المنشورات والمقالات: يسمح بتصفح أفضل 100 منشور بلغات مختلفة ، مما يسمح لك بمشاهدة مقال النشر الذي يتم الاستشهاد به في أغلب الأحيان ومن قبل، ويمكن استخدامه لمعرفة الموضوعات التي يغطونها وأي المؤلفين يتم الاستشهاد بها، وأفكار المحتوى التي يمكن العثور عليها لموضوعات المدونة الخاصة بك.

4)      بعد الاستشهادات لأفكار إضافية: يؤدي استخدام "مقتبس من الخيارات" إلى بحث آخر ذي صلة داخل قاعدة البيانات.

5)      تضييق نطاق نتائجك حسب المجال: وظيفة متقدمة تتيح للمستخدمين استخدام الكلمات الرئيسية وأماكن التواجد والعبارات، يمكنك أيضًا تقسيم البحث حسب التواريخ والناشرين والمؤلفين.

6)      استخدام كلمات البحث لإبلاغ البحث: يمكن استخدام الكلمات الرئيسية لإلهام أفكار المحتوى، وهي مصدر رائع للعثورعلى أفكار ذات صلة لتحسين جودة المقالة.

7)      البحث عن المنافسين وموضوعات الصناعة: هناك إستراتيجية فعالة أخرى وهي استخدام الباحث العلمي رسائل الماجستير والدكتوراه من Google لمعرفة الموضوعات التي يستخدمها اللاعبون والمنافسون ذوو الصلة.

8)      استخدام الباحث العلمي رسائل الماجستير والدكتوراه من Google لتوسيع قاعدة العملاء: يمكنك محاولة البحث عن مواضيع ذات صلة بالصناعة وتلك التي تكتب عنها.

موضوعات البحث من الباحث العلمى رسائل الماجستير والدكتوراه مع أهدافها:

·         من هو الأكثر قابلية للتوظيف: رجال أم نساء؟

الأهداف:

 تهدف هذه الدراسة إلى الإجابة على أكثر الإجابات تحديًا في الوقت الحاضر، وتركز على الأهداف التالية:

1.      لتحليل من تم تحقيقه أكثر نحو مهارات الاتصال الفعال: الرجال والنساء.

2.      لتحليل الأشخاص الأكثر قابلية للإدارة تجاه حل المشكلات والإدارة الذاتية: الرجال أو النساء.

3.      لتحليل نقدي من لديهم مهارات قيادية أفضل: رجال أم نساء؟

4.      لتحليل من هو الأكثر تحمسًا للعمل؟ رجال أم نساء؟

5.      لتحليل من لديهم المزيد من العمل الجماعي والمهارات التعاونية ، مثل السلوك المهني: رجال أم نساء؟

 

·         ما هي إجراءات منع التنمر في المدارس؟

الأهداف:

تساعد هذه الدراسة في اكتشاف ما يلي:

1.      لفهم الجرائم الإلكترونية المختلفة المستخدمة في المدارس.

2.      لتحديد وتحليل طرق الوقاية المختلفة المستخدمة في المدرسة.

3.      لتحديد أفضل برامج الوقاية من التنمر داخل أنظمة المدرسة.

4.      التعرف على أهمية دورات التوعية للوقاية من التنمر في المدارس.

5.      تقديم توصيات لتنفيذ أساليب وحملات مكافحة التنمر.

 

·         تحديد اتجاهات التغير المناخي خلال السنوات الخمس الماضية

الأهداف:

تساعد الدراسة في تحقيق الأهداف التالية ؛

1.      لتحديد الاختلافات التي تحدث في مدار الأرض ، منذ أكثر من 5 سنوات منذ الآن.

2.      لتحديد موثوقية المحاصيل على مدى السنوات الخمس الماضية (من وجهة نظر المزارعين).

3.      لتحديد وجمع البيانات التجريبية عن التغيرات المناخية العالمية الحالية ، مثل ؛ هطول الأمطار ودرجة الحرارة.

4.      لتحليل درجة حرارة الاحترار المناخي خلال السنوات الخمس الماضية.

5.      لتحليل تأثير النفايات ، والنزعة الاستهلاكية تجاه ظاهرة الاحتباس الحراري منذ 5 سنوات.

6.      لتحليل تأثير وسائل النقل والمركبات تجاه ظاهرة الاحتباس الحراري منذ 5 سنوات.

 

·   الارتباط بين حالة المعهد وأداء الطلاب.

الأهداف:

تهدف الدراسة ؛

1.      لمعرفة العلاقة بين مجموعة المعايير المؤسسية والممارسات لمشاركة الطلاب

2.      لمعرفة العلاقة بين الموظفين المهرة في تعلم الطلاب وتحفيزهم.

3.      لاكتشاف العلاقة بين الموظفين المهرة في درجات الطلاب وإنجازات الطلاب في مختلف المواد الأكاديمية.

4.      تحديد دور جودة الكادر المؤسسي في زيادة أداء الفصل الدراسي.

5.      تحديد دور جودة الكادر المؤسسي في زيادة معدلات التخرج.

 

·         الميزانية الرأسمالية: ما هو كل هذا؟

الأهداف:

الهدف الرئيسي من هذه الدراسة هو استكشاف المعلومات المهمة حول الميزانية الرأسمالية للشركات. لتحقيق هذا الهدف ، تم تحديد أهداف أخرى ، وهي:

1.      لفهم دور الميزانية الرأسمالية في الأعمال التجارية.

2.      لتحديد طرق تحليل الميزانية الرأسمالية.

3.      التعرف على تقنيات الميزانية الرأسمالية المختلفة.

4.      تحديد دور كل تقنية في اتخاذ قرارات الاستثمار الفعالة.

5.      لتحديد دور الميزانية الرأسمالية في الالتزام المالي للمنظمات.

 

·         العلاقة بين الرضا الوظيفي ودوران الموظفين

الأهداف: تهدف هذه الدراسة إلى تحديد الأهداف التالية:

a.       لمعرفة العلاقة بين مرونة العمل على معدل دوران الموظفين.

b.      لتحديد فرص التطوير لتغيير اتجاهات دوران الموظفين.

c.       لتحديد العلاقة بين ظروف العمل المختلفة على رضا الموظفين وتفانيهم (عن طريق إجمالي الإجازات السنوية).

d.      لتحديد العلاقة بين استقلالية الموظف على معدل الاحتفاظ السنوي للموظفين.

 

·         تأثير معدل البطالة على معدل التضخم الاقتصادي

أهداف وغايات هذه الدراسة هي:

1.   تحديد أثر اتجاهات البطالة على تغير أسعار السلع والخدمات المستهلكة داخل الدولة.

2.   تحديد أثر معدل البطالة على الرقم القياسي لأسعار المستهلك.

3.   لتحديد تأثير معدل البطالة على PCE الاقتصادي (نفقات الاستهلاك الشخصي).

4.   لتحديد تأثير معدل البطالة على RPI مؤشر أسعار التجزئة.

 

 

·         العلاقة بين الابتكار واللامركزية المالية

الأهداف:

1.   التعرف على العلاقة بين تبني ابتكار التكنولوجيا الخضراء بشأن اللامركزية المالية.

2.   لتحليل العلاقة بين مجموع عوامل الإنتاج الخضراء على اللامركزية المالية للاقتصاد.

3.   لتحليل العلاقة بين اللامركزية المالية والابتكار البيئي.

4.   التوصية بطرق تحسينات مستوى اللامركزية المالية لأنظمة التنمية المبتكرة للاقتصاد.

 

·      تأثير المهاجرين على إحصاءات الجريمة

الأهداف: تهدف هذه الدراسة إلى

1.      لتحليل تأثير زيادة المهاجرين على سجلات الجرائم الاقتصادية.

2.      لتحليل اتجاه المهاجرين الذين يؤثرون على معدل الإساءة الجسدية الإجرامية في الاقتصاد.

3.      لتحليل تأثير اتجاهات المهاجرين على تقارير جرائم القتل التكميلية UCR.

4.      تقديم توصيات لتحسين السجلات الجنائية لتقليل آثارها الإجرامية ومعدلات الجريمة.

 

·      تحليل الاحتفاظ بالعملاء في أعمال التجارة الإلكترونية

الأهداف:

1.   لتحليل دور تحسين دعم العملاء تجاه الأعمال التجارية عبر الإنترنت.

2.   لتحليل استراتيجيات الاحتفاظ بالعملاء لقطاعات الأعمال عبر الإنترنت.

3.   لتحليل دور تجارب التسوق الشخصية تجاه خدمات العملاء عبر الإنترنت.

4.   تحليل دور العمليات الداخلية السلسة لإدارة الطلبات عبر الإنترنت.

5.   تحليل برامج ولاء العملاء والمكافآت التي تؤثر على النمو الإيجابي للأعمال التجارية عبر الإنترنت.

 

·      طرق الشركات التي تؤثر على سلوكيات الشراء لدى المستهلك

الأهداف: تهدف هذه الدراسة إلى:

1.      معرفة الطرق المفيدة لزيادة سلوكيات الشراء لدى المستهلك.

2.      لاكتشاف الطرق التي تستخدمها الشركات لزيادة سلوكيات الشراء المعتادة لعملائها.

3.      تحديد طرق مختلفة للتأثير على المراحل المختلفة لسلوك المستهلك الشرائي.

4.      تحليل الآثار النفسية تجاه عادات الشراء لدى المستهلك.

5.      لتحليل العوامل البيئية التي تؤثر على عادات الشراء لدى العملاء.

 

·         طرق للشركات لوضع نفسها في الأوقات الاقتصادية الصعبة

الأهداف: تهدف هذه الدراسة إلى معرفة

1.      تحديد الطرق التي تبذلها الشركات لتفادي الديون المفرطة.

2.      كيف تعمل الاستثمارات من أجل استقرار الأعمال خلال حالات الديون الاقتصادية الصعبة والقوية.

3.      تحديد الطرق / الأساليب / الجهود التي تبذلها الأعمال التجارية لتجنب حالات الوباء الكارثية.

4.      تحديد طرق دعم الشركات لمواقفها الطبيعية في مرحلة ما بعد الجائحة.

5.      يهدف أيضًا إلى التوصية بالشركات من أجل تكيف أفضل مع الاستراتيجيات للتعامل مع المواقف الاقتصادية الصعبة مثل ؛ ظروف ما بعد الجائحة ، ارتفاع التضخم ، ارتفاع مستويات البطالة ، إلخ.

  

بالأمثلة: كيفية كتابة خاتمه بحث قصيرة "بالتطبيق على مقال جدلي"