المحتويات:

ما هي المهارات المطلوبة بشدة في المملكة العربية السعودية ؟

ما هي الوظائف الأكثر طلبًا في المملكة العربية السعودية في عام 2022؟

 

قبل أن نتعرف على الوظائف الأكثر طلبًا في المملكة العربية السعودية والتي تتطلب عمل أبحاث علمية ورسائل ماجستير ودكتوراه في بعض الأحيان - لذلك نجد الباحثون والطلاب يبحثون عن ارقام مكتبات بجدة لعمل البحوث الممتازه الجامعيه - دعونا أولًا نلقي نظرة على سوق العمل في المملكة العربية السعودية.

مثل معظم البلدان الأخرى في جميع أنحاء العالم، تلقى سوق العمل في المملكة العربية السعودية ضربة قوية في عام 2020 بسبب جائحة COVID-19، حيث بلغت معدلات البطالة ذروتها عند 9 في المائة في يوليو من عام 2020، ومع ذلك، فقد بدأت ببطء في الاتجاه الهبوطي، لتصل إلى 6.5 في المائة في الربع الأول من عام 2021، ويبدو أن هذا الاتجاه سيستمر في المضي قدمًا.

ومع وجود الكثير من الأشخاص عاطلين عن العمل في جميع أنحاء البلاد، زادت عمليات البحث عن الوظائف المطلوبة، فإذا كنت تبحث عن وظيفة جديدة في المملكة العربية السعودية الآن، فاستمر في قراءة هذا المقال، حيث تتوفر فرص جديدة يوميًا، لا سيما في مجال التكنولوجيا، فإذا كنت تريد معرفة المزيد حول الوظائف الأكثر طلبًا في المملكة العربية السعودية في عام 2022 وعمل رسائل علمية (ماجستير ودكتوراه) حول هذه الوظائف، فاتصل بنا على ارقام مكتبات بجدة لعمل البحوث الممتازه الجامعيه 00201067090531 ).

ما هي المهارات المطلوبة بشدة في المملكة العربية السعودية ؟

قبل أن نستكشف الوظائف الأكثر طلبًا في المملكة العربية السعودية في عام 2022، دعنا نتطرق إلى بعض أكثر المهارات المطلوبة بشدة للموظفين في هذا البلد، وستساعد المهارات التالية سيرتك الذاتية على التميز عن المنافسة وستجعلك مرشحًا أكثر جاذبية عندما تبدأ في التقدم للوظائف:

1.      تحليل البيانات:

يتعلق تحليل البيانات بعملية تحليل البيانات لاستخراج رؤى قيمة منها، حيث يجب أن يكون محللو البيانات قادرين على جمع البيانات من الأنظمة الأساسية للبرامج، وتحليل تلك البيانات (التخلص من السجلات الفاسدة أو غير الدقيقة)، وتفسيرها، ثم تصورها باستخدام المخططات والجداول، وما إلى ذلك، أيضًا تعتمد جميع أنواع الأعمال على مهارات تحليل البيانات، من التسويق لإدارة الأعمال والتعلم الآلي.

هل تريد أن تكون محلل بيانات إحصائي؟، فعليك الآن الاتصال بـ ارقام مكتبات بجدة لعمل البحوث الممتازه الجامعيه وستتعرف على المزيد حول هذه الوظيفة، خصوصًا إذا كنت تحمل درجة البكالوريوس وتريد أخذ درجة الماجستير، فنحن سندلك على الطريق.

2.      التسويق الرقمي:

في العام الماضي 2021، هناك حاجة متزايدة للشركات لبناء وجود على الإنترنت واستخدام الإنترنت للترويج لمنتجاتها أو خدماتها، مهارات التسويق الرقمي مثل تحسين محركات البحث، والقدرة على إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية، والقدرة على كتابة نسخة من موقع الويب ومحتوى المدونة، وما إلى ذلك، كلها مهارات رائعة يجب على خبراء التسويق العمل على تطويرها، كلما زادت معرفة شخص ما بالتسويق الرقمي، كان من الأسهل التسويق لنفسه عند التقدم لشغل وظائف متعلقة بالتسويق الالكتروني.

 اقرأ ايضاهل يعتبر عمل ابحاث علمية في الهندسة المدنية مفيد بقدر كبير؟

3.      Adobe Photoshop :

يُستخدم برنامج Adobe Photoshop من قبل معظم العاملين والموظفين خصوصًا من لهم علاقة بالكمبيوتر، بداية من مصممي الرسوم إلى مطوري الويب، وذلك لإنشاء صور ورسومات عالية الجودة، نظرًا لأن الشركات في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية وبقية العالم تعمل على توسيع استراتيجيات التسويق الرقمي الخاصة بها، فستزداد الحاجة إلى الأشخاص ذوي مهارات Adobe Photoshop، خاصة بين محترفي التسويق ومديري العلاقات العامة وفرقهم.

4.      التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي:

أحد أهم جوانب التسويق الرقمي للشركات في عام 2022 هو التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بدون وجود قوي على وسائل التواصل الاجتماعي، من الصعب على الأنشطة التجارية أن تظل قادرة على المنافسة وأن ترى نوع النمو الذي تتطلع إلى تحقيقه، إذ أن مهارات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي (القدرة على كتابة محتوى مقنع ومهارات أساسية في تحرير الصور والفيديو وما إلى ذلك) ستجعل العملاء المستهدفين منجذبين للغاية، خاصة للشركات الصغيرة التي تتطلع إلى توسيع نطاق وصولها وجلب المزيد من العملاء المحتملين والعملاء.

إذا كنت تريد الاستفسار أكثر عن كيفية عمل بحث علمي في أي تخصصات دراسية، فعليك الاتصال بـ ارقام مكتبات بجدة لعمل البحوث الممتازه الجامعيه 00201067090531 ).

5.      أبحاث السوق:

تعتبر أبحاث السوق ضرورية للشركات لجمع البيانات ذات الصلة التي تساعدهم على حل التحديات المختلفة، كما يسمح لهم باستخدام استراتيجيات أخرى أكثر تطورًا مثل تجزئة السوق وتمايز المنتجات، بالنسبة للشركات التي تتطلع إلى توسيع أقسام التسويق الخاصة بها، فإن المرشح الذي يتمتع بمهارات بحثية واسعة في السوق وتحليل البيانات سوف يلفت انتباههم بالتأكيد، وبالتالي يكون لديه فرصة جيدة في الحصول على وظيفة.

6.      إدارة علاقات العملاء:

العلاقات الإيجابية مع العملاء هي المفتاح لمساعدة أي شخص على استمرار العمل في عام 2022 وما بعده، أولئك الذين يتمتعون بالمهارة في إدارة علاقات العملاء ويعرفون ما يتطلبه الأمر لتعزيز العلاقات القوية مع الآخرين سيكون لديهم وقت سهل في الحصول على وظائف لملء وظائف خدمة العملاء والمبيعات والإدارة.

7.      التمريض:

بالطبع، هناك طلب كبير على المهارات المتعلقة بالرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية في عام 2021، بعض الأمثلة على مهارات التمريض (رعاية المرضى، قراءة الرسوم البيانية للمريض، فحص أشعة وتحاليل المريض، إلخ)، ولذلك تعتبر هذه المهنة ذات قيمة خاصة، فإذا كانت لديكِ خبرة سابقة كممرضة، أو إذا كنتِ تقوم حاليًا ببناء مهاراتك في مدارس التمريض، فهناك الكثير من فرص العمل المتاحة لك في جميع أنحاء البلاد السعودية.

إذا كنت تريد عمل بحث علمي في مجال التمريض، فعليك أن تتصل بـ ارقام مكتبات بجدة لعمل البحوث الممتازه الجامعيه ( 00201067090531 ).

8.      إدارة المشروع:

مهارات إدارة المشروع مثل (القدرة على البقاء منظمًا، والقدرة على التواصل بوضوح مع أعضاء الفريق، والقدرة على مساعدة الآخرين على البقاء متحمسًا وتركيزًا، وما إلى ذلك) هي أيضًا مطلوبة بشدة في المملكة العربية السعودية، حيث تحتاج جميع أنواع الأعمال - من شركات التسويق إلى مستشفيات الرعاية الصحية إلى مديري المشاريع - الذين يمكنهم مساعدتهم على العمل بكفاءة، وإبقاء الجميع في مهمة، والتأكد من إكمال المهام في الوقت المحدد وفي حدود الميزانية، دون أي انخفاض في الجودة، لذا تعتبر هذه المهمة مطلوبة بشدة في المملكة العربية السعودية.

 اقرأ ايضامواضيع بحوث جامعية ملهمة لعام 2022

ما هي الوظائف الأكثر طلبًا في المملكة العربية السعودية في عام 2022؟

الآن، دعنا ندخل في تفاصيل هذا الدليل، ما هي الوظائف الأكثر طلبًا في المملكة العربية السعودية في عام 2021؟ فيما يلي قائمة بالوظائف المطلوبة، كاملة مع متوسط ​​نطاق الراتب وأفضل الشركات التي توظف لكل منصب:

1.      أخصائي تسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

نطاق الراتب: 7،250 ريال سعودي إلى 23،100 ريال سعودي شهريًا

أفضل الشركات التي تطلب هذه الوظيفة: كارتر موراي، آي تي ​​بي ميديا ​​جروب، منظمة التعاون الرقمي

الآفاق الوظيفية: تعد مناصب اختصاصي التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي من بين أكثر الوظائف المطلوبة في المملكة العربية السعودية، أولئك الذين لديهم فهم قوي لأفضل ممارسات وسائل التواصل الاجتماعي، ويمكنهم كتابة محتوى جيد، ويمكنهم إنشاء صور ومقاطع فيديو عالية الجودة سيكون لديهم الكثير من فرص العمل المتاحة لهم هنا.

2.      اختصاصي تسويق رقمي

نطاق الراتب: 10،600 ريال سعودي إلى 32،100 ريال سعودي شهريًا

أفضل الشركات التي تطلب هذه الوظيفة: Jobskey Consultancy، Quest Search and Selection، Kingston Stanley

الآفاق الوظيفية: على غرار التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، هناك الكثير من فرص العمل المتاحة لمتخصصي التسويق الرقمي في المملكة العربية السعودية، بالنسبة لأولئك الذين لديهم خبرة وفهم عميق لمبادئ التسويق الرقمي، تبدو التوقعات جيدة جدًا، خاصة مع استمرار المزيد من الشركات في الانتقال إلى التسويق عبر الإنترنت في أعقاب COVID-19.

3.      محلل بيانات

نطاق الراتب: 7،400 ريال سعودي إلى 21،000 ريال سعودي شهريًا

أفضل الشركات التي تطلب هذه الوظيفة: شنايدر إلكتريك، ريوا، بارسونز إنترناشيونال ليمتد

الآفاق الوظيفية: كما ذكرنا سابقًا في هذا الدليل، فإن مهارات تحليل البيانات مطلوبة بشدة في المملكة العربية السعودية، هذا يعني أن هناك حاجة قوية لمحللي البيانات في جميع أنحاء البلاد عبر مجموعة واسعة من الأنشطة التجارية، إذا كنت واثقًا من قدرتك على جمع البيانات وتحليلها وتقديمها، فستجد الكثير من فرص العمل هنا في السعودية كمحلل إحصائي.

 اقرأ ايضاهل يعتبر عمل ابحاث علمية في الهندسة المدنية مفيد بقدر كبير؟

4.      مطور ويب / برامج

نطاق الراتب: 6،210 ريال سعودي إلى 21،500 ريال سعودي شهريًا

أفضل الشركات التي تطلب هذه الوظيفة: Foodics، Upskillable، Emerson

الآفاق الوظيفية: مهارات تطوير الويب والبرمجيات - بما في ذلك معرفة لغات البرمجة وإدارة المشاريع العامة - مطلوبة للغاية في المملكة العربية السعودية، إذا كانت لديك خبرة في هذه المجالات وتبحث عن وظيفة في عالم التكنولوجيا، فستجد أن فرص العمل في المملكة العربية السعودية تبدو جيدة جدًا وممتازة أيضًا.

5.      مدير مشروع البناء

نطاق الراتب: 8،000 ريال سعودي إلى 32،000 ريال سعودي شهريًا

أفضل الشركات التي تطلب هذه الوظيفة: Faithful + Gould، Amec Foster Wheeler، Wood Plc

الآفاق الوظيفية: تعتبر وظائف مدير مشاريع البناء مثالًا رائعًا للوظائف التي يزداد الطلب عليها في المملكة العربية السعودية، إذ تحتاج صناعة البناء دائمًا إلى مهنيين مهرة يمكنهم الإشراف على المشاريع ودعم العمال والتأكد من إنجاز المهمة في الوقت المحدد وفي حدود الميزانية، لهذا السبب، تبدو الآفاق واعدة جدًا لمديري مشاريع البناء في المملكة العربية السعودية.

6.      مدير تقنية المعلومات

نطاق الراتب: 8000 ريال سعودي إلى 29000 ريال سعودي شهريًا

أفضل الشركات التي تطلب هذه الوظيفة: مستشفى الملك فهد التخصصي، أكور، ماريوت الدولية

الآفاق الوظيفية: هناك حاجة متزايدة لمتخصصي تكنولوجيا المعلومات ذوي الخبرة في المملكة العربية السعودية، حيث تزادي الطلب عليهم بكثرة في الآونة الأخيرة.

مهارات الإدارة: إذا كنت واثقًا من قدرتك على إدارة فريق والحفاظ على تحفيز الجميع وتلبية مهامهم، فإن فرص العمل في المملكة العربية السعودية تبدو واعدة جدًا.

كل هذا وأكثر ستعرفه من خلال موقعنا؛ موقع "امتياز" للخدمات التعليمية، فإذا كنت تريد أن تعرف المزيد حول كيفية عمل بحث جامعي خاص بكل مجال وظيفي ذكرناه على حده، فهيا اتصل بـ ارقام مكتبات بجدة لعمل البحوث الممتازه الجامعيه على ( 00201067090531 ).