تحتل رسائل الماجستير في مجال القانون قدر كبير من الأهمية في مجال الدراسات الجامعية ، حيث تقدم هذه الرسائل القانونية العديد من الأفكار و المضامين القانونية المتعلقة بحياة الأفراد و شئونهم داخل النطاق الإقليمي للدولة ، و يعتبر طلاب الحقوق من أكثر فئات المجتمع في الاتجاه إلي إعداد رسائل ماجستير قانون ، حيث يسعوا بصفة مستمرة للحصول علي درجة علمية متميزة تساعدهم في مجال العمل بعد التخرج ، خاصة أن المؤسسات و الشركات تتطلب حصول الطلاب في مجال القانون علي رسائل دكتوراه و ماجستير حتي يقبل تعينهم في المجال القانوني في الشركة ، فالعديد من الشركات تتطلب من الطلاب تنفيذ رسائل ماجستير في مجال القانون الخاص أو العام حتي يكون له فرصة عمل مميزة عن أقرانه.

رسائل ماجستير القانون من شركة امتياز:

وتقدم شركة امتياز رسائل ماجستير قانون بالاعتماد على عدد من الخبراء والدكاترة في مجال القانون، وتتكون رسالة الماجستير القانونية من عدة عناصر.

العناصر الأساسية لإعداد رسالة ماجستير قانون متكاملة:

1- عنوان الرسالة:

أول عناصر رسالة ماجستير القانونية هو عنوان الرسالة الذي يجب أن يتميز بالدقة والوضوح ولا يتعدى 15 كلمة، ويجب أن يدور عنوان الرسالة حول قضية جديدة.

2- مقدمة الرسالة:

تعتبر المقدمة عنصر أساسي من عناصر رسالة الماجستير، حيث تتضمن المقدمة طبيعة مشكلة الدراسة، وطبيعة المادة البحثية التي يدور حولها موضوع الدراسة.

3- مشكلة الرسالة:

هي مجموعة من الجمل يستعرض فيها ملخص المشكلة بشكل مبسط.

4- أهداف الرسالة:

يعد هذا العنصر أهم عناصر الرسالة، ويتكون هذا العنصر من مجموعة من النقاط توضح بصورة واضحة أهداف الباحث من الرسالة، ويجب أن يتم اختيار ألفاظ أهداف الدراسة بصورة دقيقة وقابلة للتطبيق الفعلي.

5- حدود الرسالة:

يجب أن يوضح الباحث في رسالة الماجيستر القانونية الحدود الموضوعي والزمانية والمكانية التي تطبق فيها الرسالة، ويمكن من خلال هذه الحدود التعرف على مضمون الموضوع والقانون الذي سوف يطبق في ظله.

6- مصطلحات الرسالة:

يجب أن تتضمن رسالة الماجستير القانونية المصطلحات التي يقوم عليها الموضوع القانوني، ويرجع ذلك إلى وجود العديد من المصطلحات القانونية الغامضة التي يصعب التعرف عليها بسهولة.

7- محتوي الرسالة:

هو العنصر الذي يعرض من خلاله الباحث شرح كافة مكونات الموضوع القانوني، ويتم تقسيم المحتوي إلى فصول ومباحث ومطالب حسب حاجة الدراسة.

8- النتائج والتوصيات:

عنصر هام حيث يعرض الباحث من خلاله النتائج النظرية التي انتهت إليها رسالة الماجستير القانونية في نقاط محددة وواضحة يمكن للقارئ من خلالها التعرف على ما قام الباحث من تقديمه من خلال الرسالة، وكذلك التوصيات التي يقدمها الباحث لغيره من الباحثين في مجال القانون واقتراح عناوين لم يتم تناولها من قبل في المجال القانوني.

9- الخاتمة:

أخر عناصر رسالة الماجيستر القانونية، ويضع فيها الباحث خلاصة جهده خلال رسالة الماجستير.

10- المراجع:

من أهم العناصر في مجال رسائل الماجستير القانونية، حيث تتعدد الكتب في مجال القانون وغالباً ما تكون المراجع في مجال القانون قديمة الإصدار من الناحية التاريخية.

ونظراً لأهمية رسائل الماجستير القانونية فأننا نهيب بالطلاب بعدم إتباع جهات إعداد الرسائل الماجستير العلمية غير المدققة والتي تقدم خدمات البحث العلمي بغير دراية أو علم بالنسق المنهجية في مجال القانون، والاتجاه إلى المتخصصين في مجال رسائل ماجستير القانون نظراً لدقة هذا المجال.

وتقدم شركة امتياز خدمة اعداد رسائل الماجستير فى القانون بالاضافة إلى كتابة العقود بصيغة قانونية دون ثغرات وذلك بعدة لغات. وهذا بفضل أننا نمتلك فريق عمل اكاديمى من حملة شهادات الماجستير والدكتوراة فى القانون بمختلف تخصصاته

اهم المقالات

ماجستير ادارة اعمال- أفضل الجامعات في العالم لدراسة ماجستير ادارة اعمال

ما هي أفضل الجامعات في العالم لدراسة ماجستير ادارة اعمال   إذا كنت تتطلع إلى الالتحاق بالجامعات حتى يتحقق حلمك لتصبح الأفضل في مجال ماجستير ادارة اعمال فيجب عليك أولا...

طرق جمع المعلومات في البحث العلمي الأكثر شيوعًا

طرق جمع المعلومات في البحث العلمي هناك مجموعة متنوعة من طرق جمع المعلومات في البحث العلمي ، بما في ذلك الملاحظات والتحليل النصي أو البصري (على سبيل المثال من الكتب...

رسائل ماجستير ودكتوراه عن الفساد – اهميتها وامثلة عليها:

رسائل ماجستير ودكتوراه عن الفساد رسائل ماجستير ودكتوراه عن الفساد تظهر اهميتها بسبب اعتبار موضوع الفساد الإداري معقد ومتشعب، حيث يختلف الباحثون حول كيفية تشخيصه وتحليله واقتراح الحلول المناسبة لمحاربته....

رسائل ماجستير كاملة – أهم ما يميزنا عن غيرنا فى كتابة رسائل الماجستير

ما هي خطوات كتابة رسائل ماجستير كاملة ؟ رسائل ماجستير كاملة من اكثر الخطوات أهمية لكل فرد باحث علمي هي خطوة و مرحلة كتابة الرسالة الجامعية التي ترتبط بشكل مباشر...

هل تود الاشتراك في القائمة البريدية ليصلك اجدد الأبحاث والعروض الجديدة