المحتويات:

·         ما هي خدمة كتابة السيرة الذاتية؟

·         فوائد استخدام خدمة كتابة السيرة الذاتية:

·         اتصل بمكتب "امتياز" الآن للحصول على خدمة عمل نموذج سيرة ذاتية احترافية خاصة بمجال عملك:

·         كيف تعمل خدمة كتابة السيرة الذاتية المهنية لدينا؟

·         هل ستكون معلوماتي آمنة؟

·         لماذا يتم التعامل مع مكتب "امتياز" عند تقديم خدمة كتابة السيرة الذاتية؟

·         ولكن ماذا عن كتابة عنوان السيرة الذاتية المثالي؟

·         ما هو عنوان السيرة الذاتية؟

·         لماذا يجب على كتابة عنوان رئيسي لسيرتي الذاتية؟

·         عناوين السيرة الذاتية وبرامج ATS:

·         عنوان السيرة الذاتية vs البيان الشخصي:

·         كيف تكتب عنوانًا متميزًا للسيرة الذاتية؟

·         كيف يعزز عنوان السيرة الذاتية طلبك؟

·         خدمات كتابة السيرة الذاتية من مكتب "امتياز" للخدمات التعليمية:

·         لماذا يتم اختيار مكتب "امتياز" لعمل نموذج سيرة ذاتية خاص بك؟

·         خاتمة:

·         لماذا يتم اختيار مكتب "امتياز" لعمل نموذج سيرة ذاتية خاص بك؟

 

    

 

كتابة نموذج سيرة ذاتية ليس بالأمر السهل، فمن خلال مناقشة خبرتك في العمل والتعمق أكثر في مسؤولياتك الوظيفية، قد لا تجيد عمل cv جاهز خاص بك، فمن المعلوم أن السيرة الذاتية تنقل أيضًا قيمتك إلى أصحاب العمل بسرعة، وهو ما سيجعلك متميزًا مقارنة بأصدقائك.

يعد امتلاك السيرة الذاتية شرطًا أساسيًا لأي عملية تقديم للوظيفة، فسيرتك الذاتية هي فرصتك لتظهر لأصحاب العمل المستقبليين أنك أفضل مرشح للوظيفة، في سوق العمل اليوم، يعد التميز عن الآخرين أمرًا ضروريًا، حيث إن امتلاك نموذج سيرة ذاتية احترافية مصممة خصيصًا يجعلك تتفوق على منافسيك.

ستضمن خدمة كتابة السيرة الذاتية لدى مكتب "امتياز" أن تعرض سيرتك الذاتية مهاراتك وصفاتك ومعرفتك وقدراتك - سواء كنت قد بدأت للتو في حياتك المهنية أو تشرع في مرحلة جديدة من حياتك المهنية أو تغيير الصناعات، نظرًا لأن نجاحنا مدفوع بنجاحك، فإننا نلتزم بوعودنا المتعلقة بسيرتك الذاتية.

ما هي خدمة كتابة السيرة الذاتية؟

خدمة كتابة السيرة الذاتية هي خدمة تساعدك على تحسين جودة وفعالية المستند الخاص بك لجذب انتباه القائمين بالتوظيف ومديري التوظيف للحصول على عرض عمل، حيث تختلف العديد من خدمات كتابة السيرة الذاتية حسب السعر والعملية والعملاء والخدمات، على الرغم من أن جميعها لها نفس الهدف لمساعدتك على زيادة فرصك في الحصول على دعوة لإجراء مقابلة.

في أغلب الأحيان، تقدم خدمات كتابة السيرة الذاتية مجموعة متنوعة من الخطط للاختيار من بينها، على سبيل المثال، قد يحتاج المحترف المتمرس إلى تعديلات طفيفة على سيرته الذاتية الحالية، بينما قد يرغب الخريج الحديث في خدمة كتابة السيرة الذاتية لإنشاء مستند جديد تمامًا.

 

فيمكنك توظيف كتابنا المحترفين في خدمات كتابة البحث العلمي، والذين يمكنهم إنجاز المهمة نيابة عنك في غضون ساعات بدقة وجودة. للاتصال وطلب المساعدة: 00201067090531 )

 

فوائد استخدام خدمة كتابة السيرة الذاتية:

يمكن أن تساعدك خدمة كتابة السيرة الذاتية الاحترافية في إنشاء مستند مصقول واحترافي مقارنة بكتابة مستندك، فيما يلي أربع مزايا لاستخدام خدمة كتابة السيرة الذاتية:

1.      توفر لك الوقت والجهد

يستغرق عمل نموذج سيرة ذاتية أو خطاب التقديم بعض الوقت، ويمكن أن يوفر لك توظيف محترف الوقت والجهد، سواء كنت تعمل حاليًا وتستخدم وقت فراغك للبحث عن فرص جديدة أو كنت عاطلًا عن العمل تستغل وقتك في البحث عن الشركات والتواصل والعثور على فرص عمل، فإن السماح لكتابة سيرة ذاتية جاهزة بمهنية واحترافية يمنحك مزيدًا من الوقت للتركيز على الأولويات الأخرى في وظيفتك.

كما يساعدك أيضًا في الحصول على نسخة نهائية من سيرتك الذاتية بشكل أسرع، مما يسمح لك بالتقدم للوظائف كما تراها، ويحتمل أن تحصل على العمل الذي تريده في وقت أقرب مما لو كتبت سيرتك الذاتية بنفسك.

2.      يمكنك الحصول على كتابة عالية الجودة

إن إنشاء نموذج سيرة ذاتية قوي ومكتوب بشكل جيد يتطلب الكثير من العمل، اعتمادًا على مجال عملك المتخصص، حيث إن كاتبي السيرة الذاتية المحترفين متخصصون ويمكنهم صياغة مهاراتك بخبرة، وتوضيح خلفيتك وعرض خبرتك من خلال الكتابة والتصميم عالي الجودة لمساعدتك على التميز عن المرشحين الآخرين.

يساعد استخدام خدمة كتابة سيرة ذاتية جاهزة احترافية أيضًا في ضمان القواعد الصحيحة وعلامات الترقيم والتنسيق لسيرتك الذاتية، وتجنب أي أخطاء، حيث يمكن للسيرة الذاتية التي تمت مراجعتها جيدًا أن تُظهر لصاحب العمل مستوى احترافك وأن التدقيق اللغوي المناسب أمر ضروري.

3.      تساعدك على التنقل في الظروف المهنية بشكل سلس

إذا كانت لديك فجوات وظيفية في تاريخ خبرتك أو كنت بصدد تغيير الصناعات والمهن، فيمكن أن تساعدك خدمة كتابة نموذج سيرة الذاتية احترافية في التنقل في تلك الظروف المهنية وإبراز قيمتك كموظف محتمل، حيث يعمل كاتب السيرة الذاتية معك لتسليط الضوء على الأجزاء الإيجابية من تاريخك الوظيفي وتقليل أي مواقف غير مواتية بطرق يقدرها ويحترمها مديرو التوظيف.

4.      تقدم خبرة في معرفة ما يريده أصحاب العمل

يعرف كتاب السيرة الذاتية المحترفون ما يريده القائمون على التوظيف ومديرو المواهب ومتخصصو التوظيف، لأنهم يراجعون ويكتبون المستندات يوميًا كمهنة، إنهم يعرفون التنسيقات والتخطيطات وخيارات الخطوط والألوان والقوالب التي تجذب الاهتمام وتساعدك على اجتياز مقابلتك مع صاحب العمل، حيث إن العديد من كتاب السيرة الذاتية ماهرون أيضًا في معرفة الجوانب التي يجب تضمينها أو تركها لتمرير أنظمة تتبع المتقدمين الآليين (ATS) للمساعدة في ضمان أن ينظر شخص حقيقي إلى وثيقتك.

 

من خدماتنا: كيف تكتب خاتمة قصيرة لورقة بحث؟

 

اتصل بمكتب "امتياز" الآن للحصول على خدمة عمل نموذج سيرة ذاتية احترافية خاصة بمجال عملك:

السيرة الذاتية القوية أمر لا بد منه لأي عملية طلب وظيفة، إنها فرصتك لتظهر لأصحاب العمل المستقبليين أنك أفضل مرشح للوظيفة، حيث يعد التميز عن الآخرين أمرًا حيويًا - وستساعدك خدمة كتابة السيرة الذاتية لدينا على القيام بذلك.

لست متأكدا ما هو المناسب لك؟ اتصل بنا وسنكون سعداء لمساعدتك - نحن متواجدون على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

اتصل بنا على 00201067090531 أو تحدث الآن مع أحد مستشاري السيرة الذاتية الودودين لدينا، الذين سيعملون معك للعثور على السيرة الذاتية التي يمكن أن تساعدك في الحصول على وظيفتك المثالية.

حيث سيقوم كتابنا المحترفون بصياغة سيرتك الذاتية لعرض مهاراتك وصفاتك ومعرفتك وقدراتك بأكثر الطرق صلة وتأثيرًا، سواء أكنت تتخذ الخطوة الأولى على السلم الوظيفي، أو تشرع في مرحلة جديدة أو تغير مهنتك تمامًا، يعرف كتابنا كيفية صياغة سيرتك الذاتية

كيف تعمل خدمة كتابة السيرة الذاتية المهنية لدينا؟

علامتك التجارية الجديدة، والمكتوبة باحتراف على بعد خطوات قليلة فقط، إليك ما يجب القيام به

·         الخطوة 1:

تواصل معنا للحصول على cv جاهز ومحترف في غضون 24 ساعة فقط، حيث سيُتاح لك خيار تحميل سيرتك الذاتية بعد أن ننتهي من عملها، كما يمكنك أيضًا إضافة ملحقات مثل خطاب تغطية أو ملف تعريف LinkedIn إذا أردت ذلك.

·         الخطوة 2

سيتم تعيين كاتب سيرتك الذاتية المحترف، إذا كنت قد طلبت سيرة ذاتية متخصصة، فسنختار كاتبًا يتمتع بمعرفة وخبرة كبيرة في مجال عملك.

·         الخطوة 3

سيبدأ كاتب السيرة الذاتية لدينا في عمل نموذج سيرة ذاتية جديد على الفور، إذا لم يكن لديك سيرة ذاتية حالية، فسنتصل بك في أقرب وقت ممكن لجمع المعلومات التي يحتاجها كتابنا.

·         الخطوة 4

سيقوم الكاتب بإكمال طلبك في غضون الإطار الزمني المتفق عليه وإرساله إليك بتنسيق Microsoft Word و PDF، حيث سيقوم كاتب سيرتك الذاتية بتعديل سيرتك الذاتية حتى تصبح راضيًا عنها بنسبة 100٪.

وهذا كل شيء! إذا كنت تريد سيرة ذاتية جاهزة مقنعة تظهر لك في أفضل حالاتك، فإن خدمة كتابة السيرة الذاتية لدينا هي الطريقة الصحيحة والأنسب بالنسبة لك.

هل ستكون معلوماتي آمنة؟

في "امتياز" أفضل مكتب خدمات تعليمية نأخذ حماية البيانات على محمل الجد، نحن ملتزمون تمامًا باللائحة العامة لحماية البيانات، ويمكنك أن تطمئن إلى أن أي معلومات تقدمها لنا آمنة تمامًا، تحقق من سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات إذا أردت ذلك.

للاطلاع على نموذج سيرة ذاتية جاهز للتعبئة  pdf

https://www.jobseeker.com/app/resumes/41b93f27-4cf6-462c-a8fd-75c972469741/edit

لماذا يتم التعامل مع مكتب"امتياز" عند تقديم خدمة كتابة السيرة الذاتية؟

·         الوصول إلى الكاتب المتخصص الخاص بسيرتك الذاتية

·         تقديم تعديلات إضافية بدون إضافة تكاليف إضافية

·         لا توجد قوالب ثابتة في أي من السير الذاتية التي نقدمها

·         نظام تتبع مقدم الطلب وسهل الاستخدام

·         تحول سريع لعمل نموذج سيرة ذاتية محترفة

·         خدمة 24/7 ، 365 يومًا في السنة

 

من خدماتنا: أكثر من 50 سؤال اختبار تحصيلي تجريبي شائع بالإجابات (علمي وأدبي)

 

ولكن ماذا عن كتابة عنوان السيرة الذاتية المثالي؟

نظرًا لأن مديري التوظيف يقضون سبع ثوانٍ فقط في النظر إلى السيرة الذاتية في المتوسط​​، يجب عليك إقناعهم بسرعة إذا كنت ترغب في الحصول على مقابلة لوظيفة أحلامك.

لكن كيف تجذب انتباههم في مثل هذه الفترة القصيرة من الزمن؟ يمكن أن يكون عنوان السيرة الذاتية هو الجواب، في هذه المقالة، سنشرح ما هو عنوان السيرة الذاتية وكيفية كتابته، والتي يمكنك استخدامها كمصدر إلهام.

ما هو عنوان السيرة الذاتية؟

عادةً ما يتضمن عنوان السيرة الذاتية سطرًا واحدًا سريعًا من النص يتم وضعه في أعلى سيرتك الذاتية، أسفل اسمك مباشرةً.

في العنوان، ستحتاج إلى تلخيص سريع لما يجعلك مرشحًا مثاليًا للوظيفة، لذلك يُغري مدراء التوظيف بدعوتك لإجراء مقابلة معك، ولكن ما هو أفضل شيء في عناوين السيرة الذاتية؟ لم يعد عمل نموذج سيرة ذاتية صعبًا للغاية أو يستغرق وقتًا طويلًا بمجرد أن تعرف الخطوات التي سنلقي نظرة عليها أدناه.

لماذا يجب علي كتابة عنوان رئيسي لسيرتي الذاتية؟

·         يتيح إضافة عنوان إلى سيرتك الذاتية لصاحب العمل تحديد ما إذا كنت تتناسب مع معايير الوظيفة على الفور.

·         إذا كانت سيرتك الذاتية تفتقر إلى العنوان، ينتقل مدير التوظيف إلى طلبك وهو لا يعرف ما يمكن توقعه.

·         سيوضح العنوان المختصر والمكتوب جيدًا للموظف لماذا يجب عليه مواصلة القراءة.

عناوين السيرة الذاتية وبرامج ATS:

اعتمادًا على حجم الشركة المحتملة التي تتقدم إليها، يمكن لمديري التوظيف استخدام برنامج نظام تتبع المتقدمين (ATS) لقائمة مختصرة للسير الذاتية للمرشحين وتصنيفها بسرعة أكبر.

يقوم برنامج ATS بتصفية سيرتك الذاتية، لذا نوصي بدمج الكلمات الرئيسية ذات الصلة من الوصف الوظيفي والمعلومات لتعزيز درجة توافق سيرتك الذاتية.

عنوان السيرة الذاتية vs البيان الشخصي:

في حين أن البيان الشخصي (أو ملخص السيرة الذاتية) شامل ويتكون من عدة جمل أو سلسلة من النقاط، فإن عنوان السيرة الذاتية يقرر تقديم ملخص موجز للغاية عنك كمقدم طلب.

كما يقع البيان الشخصي والعنوان في بداية سيرتك الذاتية، لكن العنوان هو أكثر بكثير مما يجذب الانتباه، لأنه جملة فردية يمكن كتابتها بأحرف كبيرة، أيضًا يمكنك اختيار ما إذا كنت تريد تضمين بيان شخصي أو عنوان رئيسي، فقد يتضمن العديد من المرشحين كلاهما، باستخدام العنوان لجذب انتباه القارئ وملخصًا للكشف عن رؤى إضافية.

إذا كنت ترغب في جعل سيرتك الذاتية متميزة عن الآخرين، فنحن نقترح تضمين عنوان رئيسي وبيان شخصي.

كيف تكتب عنوانًا متميزًا للسيرة الذاتية؟

·         اجعله موجزًا: يجب أن يكون العنوان مختصرًا ومفيدًا في نفس الوقت، بحيث لا يزيد عن سطر واحد.

·         حدد نقاط القوة لديك: نقاط البيع الفريدة الخاصة بك هي الصفات التي تميزك عن المتقدمين الآخرين، لذا يجب عليك تحديدها وتسليط الضوء عليها.

·         لا تستخدم سمات عامة: كلمات مثل "المسؤول" و "المجتهد" لا تضيف قيمة، حيث من المرجح أن يستخدم مقدمو الطلبات الآخرون هذه السمات بشكل متكرر، وبالتالي لن تستفيد من إضافتها لعنوان سيرتك الذاتية.

·         اجعله ذات صلة بالوظيفة: ابتعد عن كتابة العنوان نفسه لوظائف مختلفة - يجب أن تكون سيرتك الذاتية مصممة للوصف الوظيفي لهذا الدور.

 

من خدماتنا: 13 نصيحة من مكتبة خدمات الطالب لإتمام المهام الأكاديمية في يوم واحد!

 

كيف يعزز عنوان السيرة الذاتية طلبك؟

فيما يلي خمس فوائد لكيفية نجاح نموذج سيرة ذاتية خاص بك في تعزيز طلب الوظيفة المرشح لها:

·         تأسيس تجربتك: إذا كانت لديك خبرة واسعة في مختلف الصناعات، فإن عنوان سيرتك الذاتية يمكّنك من التركيز على الموضوعات الرئيسية.

·         تلخيص سيرتك الذاتية: بما في ذلك عنوان السيرة الذاتية يجيب على الفور على الأسئلة المحتملة لمديري التوظيف حول طلبك.

·         إثبات كفاءتك: إذا لم يكن لديك الكثير من الخبرة أو كنت تبحث عن وظيفة جديدة، فإن العنوان الرائع يمكّنك من إظهار إنجازاتك ومواهبك غير العادية.

·         إظهار القيمة الخاصة بك: يمكن أن يخبر العنوان مديري التوظيف كيف يمكنك إضافة قيمة إلى الدور الذي لا يستطيع المرشحون الآخرون القيام به.

·         برنامج ATS المُرضي: تستخدم العديد من المؤسسات الآن برنامج ATS لفحص سيرتك الذاتية - يمكن أن يساعدك العنوان الفعال في الانتقال إلى المرحلة التالية من عملية التوظيف.

يجب أن يكون عنوان السيرة الذاتية عبارة عن جملة واحدة تلخص ما يجعلك المرشح المثالي لمنصب معين، من خلال أهم النصائح لدينا، يجب أن تكون كتابة عنوان سيرتك الذاتية ودمجها طريقة سهلة وفعالة لتحسين طلبك.

خدمات كتابة السيرة الذاتية من مكتب "امتياز" للخدمات التعليمية:

يتكون فريق التحرير في مكتب "امتياز" من فريق متنوع وموهوب من الكتاب والباحثين وخبراء الموضوع المجهزين دومًا ببيانات وأفكار لتقديم نصائح مفيدة للمساعدة في توجيه رحلتك المهنية.

السيرة الذاتية (CV) هي وثيقة مهمة في البحث عن وظيفة، وغالبًا ما تجذب انتباه مدير التوظيف لعمل مقابلة شخصية معه والحصول على عمل، حيث تُظهر السير الذاتية القوية مهاراتك وشخصيتك وخبراتك ومؤهلاتك رسميًا، على الرغم من أن كتابة نموذج سيرة ذاتية واحدة يمكن أن تكون مهمة صعبة.

لكن يمكن أن يساعدك التعامل معنا في خدمة عمل سيرة ذاتية جاهزة احترافية في مساعدتك والمرشحين الذين يبدأون في القوى العاملة في الحصول على سيرة ذاتية جيدة التنظيم ومبنية بعناية شديدة، في هذه المقالة، نستكشف ماهية خدمة كتابة السيرة الذاتية، ومزايا استخدام هذه الخدمة من "امتياز" أفضل مكتب خدمات تعليمية.

 

إذا كنت تفكر في الاستعانة بمساعدة في صياغة سيرتك الذاتية وعمل cv جاهز، فلا عليك سوى التواصل معنا نحن فريق مكتب "امتياز"، هيا اتصل بنا على الرقم 00201067090531

لماذا يتم اختيار مكتب "امتياز" لعمل نموذج سيرة ذاتية خاص بك؟

·         كل سيرة ذاتية مكتوبة من الصفر

·         100٪ ضمان التعامل المحترم والرضا عما نقدمه

·         خدمة 24/7

·         لدينا كتاب ومصممين محترفين للسيرة الذاتية

·         يتم تسليمها بتنسيق MS Word و PDF

خاتمة:

إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في كتابة نموذج سيرة ذاتية، فابحث عن مكتب "امتياز" للخدمات التعليمية، فنحن نقدم مجموعة من خدمات كتابة السيرة الذاتية لجميع الصناعات والمراحل المهنية - وجميع السير الذاتية لدينا مصممة خصيصًا لمهاراتك وخبراتك الفريدة.

سيرتك الذاتية هي تذكرتك لمقابلة العمل التي تحلم بها، لذا كن جاهزًا فقط مع مكتب "امتياز" أفضل مكتب خدمات تعليمية

لعمل سيرة ذاتية جاهزة، هيا اتصل بنا على الأرقام 00201067090531

 

هل تعلم أن خريجي الجامعة، الذين ينشئون سيرتهم الذاتية الأولى غالبًا ما يخطئون؟! ما بين الوقوع في خطأ كتابة cv مفصل بدرجة كافية، أو التنسيق غير صحيح أو المحتوى غير ذي صلة. في هذا المنشور، سنساعدك على عمل نموذج سيرة ذاتية احترافي، للمساعدة في القبول في الدراسات العليا. ستعرف مع خبرائنا الأكاديميين بالضبط كيف تكتب سيرة ذاتية للازدهار في مرحلة الدراسات العليا، والإجابة على بعض الأسئلة الأكثر شيوعًا المتعلقة بالسير الذاتية، وتزويدك بـ نموذج سيرة ذاتية جاهز للتعبئة pdf وبعض النصائح حول كيفية إبراز سيرتك الذاتية. 

ملاحظة: إذا كنت تريد منا مساعدتك في كتابة السيرة الذاتية، فيمكن لفريقنا مساعدتك من خلال تقديم سيرة ذاتية جاهزة في غضون ساعات محدودة. ولمتابعة النصائح والإرشادات حول إعداد السيرة الذاتية الخاصة بك، هيا نبدأ.

 

  • أولًا: ما الفرق بين CV و الـ Resume؟

 

هذا هو السؤال الأكثر شيوعًا الذي يطرحه علينا الطلاب، ومن الجيد دائمًا التفكير في أحدهما مقابل الآخر، مما يعني أنهما ليسا متماثلين. الـ Resume عبارة عن مستند قصير ومختصر من صفحتين إلى صفحتين يلخص تعليمك وبيانات اعتمادك وتاريخك الوظيفي والإنجازات أو المهارات الأخرى. 

 

غالبًا ما يستخدم الـ Resume في المجال المهني، مثل السير الذاتية لشهادة الماجستير في إدارة الأعمال أو السير الذاتية لكلية الطب، وهي مصممة لمنح أصحاب العمل المحتملين والبرامج المهنية "لمحة" عن خلفيتك ذات الصلة.

من ناحية أخرى، غالبًا ما يستخدم نموذج سيرة ذاتية  الـ CV في المجال الأكاديمي لأنها تلخص خلفيتك التعليمية والأكاديمية. هناك أقسام فريدة تتيح لك حقًا عرض خبراتك وإنجازاتك والتي قد تشمل التدريس والبحث والجوائز والمنشورات. نظرًا لأنها أكثر تفصيلاً منالـ Resume، غالبًا ما تمتد السير الذاتية إلى ما بعد علامة الصفحتين، اعتمادًا على مستوى الخبرة لديك. ومع ذلك، بالنسبة لأولئك الذين يتساءلون عن كيفية الالتحاق بالدراسات العليا، ضع في اعتبارك أن كل مدرسة سيكون لها متطلبات محددة كما هو الحال دائمًا، تأكد من اتباع التعليمات.

 

  • الغرض من السيرة الذاتية  

 

تهدف السيرة الذاتية الخاصة بك إلى منح لجان القبول نظرة ثاقبة حول إمكاناتك الأكاديمية وخلفيتك في المجال واتساع نطاق تلك الخلفية. سيكون هذا أول اتصال مباشر لك مع لجنة القبول، لذلك يجب أن يكون لديك cv جاهز مكتوب بشكل صحيح. ضع نفسك مكانهم، إذا كان عليك التدقيق في مئات وربما الآلاف من المتقدمين الذين لم تقابلهم من قبل ولا تعرف شيئًا عنهم، فإن سيرتهم الذاتية، إلى جانب بيان الغرض، هو ما تريده.

 

ستستخدم سيرتك الذاتية لتقليص كومة المتنافسين. صحيح أن بعض برامج الدراسات العليا قد تتطلب منك تقديم بيان الاهتمامات البحثية أو بيان الأهداف المهنية لمدرسة الدراسات العليا، لكن هذه المتطلبات أقل شيوعًا. هدفك كمتقدم هو عمل cv جاهز مثالي يعرض أفضل مواهبك وإنجازاتك وخبراتك. في النهاية، تريد أن يتم اختيارك لبرنامج الدراسات العليا الخاص بهم، وللقيام بذلك، يجب عليك إقناع المراجع بالمضي قدمًا خلال عملية التقديم إلى مدرسة الدراسات العليا.

 

  • مشتملات أي سيرة ذاتية جاهزة

 

إن معرفة ما يجب تضمينه في السيرة الذاتية في برنامج الدراسات العليا أمر يعاني منه الكثير من الطلاب. على الرغم من عدم وجود نموذج سيرة ذاتية ذهبي يجب على كل طالب أتباعه، يجب أن يكون منظمًا بتنسيق سهل المتابعة ويجب أن يتضمن الأقسام التالية بشكل عام:

 

  • معلومات شخصية

 

يعد قسم المعلومات الشخصية قياسيًا في كل سيرة ذاتية ويجب تضمينه في أعلى الصفحة أو كعنوان. ستقدم معلومات الاتصال الخاصة بك، حتى تتمكن لجنة القبول من الوصول بسهولة إلى أفضل طريقة للاتصال بك. تأكد من عدم تضمين معلومات شخصية مفرطة مثل تاريخ ميلادك أو رقم الضمان الاجتماعي.

يشمل:

 

  1. الاسم الكامل.
  2. رقم البريد.
  3. عنوان البريد الإلكتروني.
  4. رقم التليفون.

مثال: المعلومات الشخصية

عبد الرحمن محمد، 32006 الرياض، 9654329. Abdelrhman@gmail.com

 

  • التعليم:

 

اذكر تعليمك مباشرة بعد معلوماتك الشخصية، فهذه المعلومات ضرورية ويجب أن تكون لجنة القبول قادرة على العثور عليها بسرعة. ابدأ دائمًا بكتابة تعليمك بترتيب زمني عكسي، مما يعني أنه يجب إدراج أحدث تعليم أولاً. 

يشمل:

اسم المدرسة

البرنامج الذي حضرته

الدرجة التي حققتها

السنة التي بدأت فيها وأكملت درجتك

ملاحظة: إذا لم تكن قد انتهيت بعد، فما عليك سوى سرد تخصصك وتاريخ الانتهاء المتوقع.

مثال: المعلومات الشخصية

جولي جونسون

1232 بالم سبرينغز درايف ، فلوريدا 32006

(786) 991-1423

jjohnson@gmail.com

 

  • اكتب الخبرات ذات الصلة 

 

يجب أن يتبع هذا القسم تعليمك ويمكن تقسيمه إلى أقسام مختلفة لتحسين سيرتك الذاتية. اعتمادًا على خبراتك، يمكنك تضمين البحث و/ أو التدريس و/ أو الفئات الفرعية الإدارية. هذا هو أحد أهم أقسام سيرتك الذاتية لأن هذا هو المكان الذي ستساعدك فيه خبراتك على تمييزك عن المرشحين الآخرين. يجب أن تخصص هذا الجزء من سيرتك الذاتية للبرامج المحددة التي تتقدم إليها مع التأكد من أن العناصر المدرجة الخاصة بك ذات صلة. كما هو الحال مع قسم التعليم، اكتب بترتيب زمني معكوس. من المهم أن تكون محددًا في المهارات المكتسبة والأنشطة التي قمت بها.

 

من المهم تجنب محاولة تسليط الضوء على مهاراتك الرئيسية كميزة إضافية بين المتقدمين. نقترح تجنب أي مهارات عامة مثل "مهارات الاتصال المكتوبة واللفظية" أو "Profort at Word" لعمل نموذج سيرة ذاتية لأن هذه لا تضيف أبدًا أي قيمة حقيقية إلى سيرتك الذاتية. الأهم من ذلك كله، ركز على المهارات ذات الصلة.

 

يشمل ذلك:

اسم المنظمة

المدينة والدولة

المسمى الوظيفي

التواريخ التي عقد فيها المنصب

استخدم كلمات العمل لتلخيص واجباتك وإنجازاتك ونجاحاتك

مثال: خبرة في التدريس

مدرس - 2008-2010

جامعة وندسور، أونتاريو

درس الطلاب في الكيمياء العضوية لتحسين الفهم واختبار الدرجات

تعاون أسبوعيًا مع مدرسين وأساتذة آخرين لتطوير استراتيجيات تدريس فعالة

مثال: خبرة بحثية

مساعد باحث - 2010-2011

جامعة يورك، ON

عمليات المختبر المُدارة بما في ذلك تدريب مساعدي المختبر الجدد

ساعد في تطوير وإعداد التجارب

أوراق بحثية مطورة للنشر

الأوسمة والجوائز

مثال: خبرة في التدريس

مدرس - 2008-2010

جامعة وندسور، أونتاريو

 

  • ذكر الأوسمة والجوائز

 

يجب أن يتضمن هذا القسم أي جوائز أو تكريم تلقيته مثل المنح الدراسية، والجوائز، ومساعدات التدريس، وحتى إدراجك في قائمة العميد. يمكن كتابة هذا القسم حسب الأهمية، لإبراز الإنجازات الأكثر إثارة للإعجاب أولاً.

يشمل ذلك:

اسم الشرف / الجائزة

التاريخ الذي تلقيت فيه التكريم / الجائزة

مثال: التكريم والجوائز

جائزة Jean A McMillan لأبحاث الدراسات العليا ، جامعة يورك 2011

قائمة العميد، جامعة وندسور 2009-2010

 

  • نموذج سيرة ذاتية للعروض التقديمية 

 

سواء كنت قد شاركت في تقديم عروض تقديمية أو حتى ساهمت في العمل المرئي، فإن كلاهما مهم لإدراج في الـ cv الخاص بك.

يشمل ذلك:

عنوان العرض.

اسم المؤتمر.

موقع المؤتمر.

تاريخ المؤتمر.

وصف موجز للمحتوى الذي ساهمت به.

مثال: العروض التقديمية

"تجربة انتقالية" ندوة جامعة يورك، متحدث ومنظم. شمال يورك، أونتاريو، يناير 2011. 

"دريفتينج آيديز"، جمعية الأدب الكندي، متحدث ومصمم. لندن، أونتاريو، تشرين الثاني (نوفمبر) 2010. 

 

  • إشارة إلى الأوراق المنشورة

 

هل كتبت أو ساهمت في أي مقالات أو كتب أو تقارير بحثية منشورة أو أي شكل آخر من أشكال النشر؟ إذا كان الأمر كذلك، فاستخدم الاستشهادات الببليوغرافية بالصيغة المقبولة لمجال دراستك.

مثال: المنشورات

ترافيس، ج، مؤلفون إضافيون. (في الصحافة). عنوان. المجلة، المجلد (العدد)، أرقام الصفحات.

فيكتور، مؤلفون إضافيون. (في الصحافة). عنوان. المجلة، المجلد (العدد)، أرقام الصفحات.

 

  • ذكر المراجع

 

يجب أن يتضمن نموذج سيرة ذاتية الدراسات العليا من ثلاثة إلى خمسة على الأقل. ضع قائمة بالمراجع الخاصة بك بترتيب القوة والأهمية. لاحظ أنه إذا كنت تقدم طلبًا إلى برنامج طُلب منك فيه بالفعل تضمين مراجعك بشكل منفصل، فليس من الضروري تضمينها مرة أخرى هنا.

مثال: المراجع

سبنسر فرينش، أستاذ ورئيس برامج الدراسات العليا

قسم الأنثروبولوجيا، جامعة يورك (416) 244 - 2345 ، sfrench@york.edu

ريبيكا مان، عضو هيئة تدريس، أستاذ مساعد

قسم الأنثروبولوجيا، جامعة يورك (416) 244 - 1234 ، rmann@york.edu

أقسام اختيارية

هناك مجموعة متنوعة من الأقسام الاختيارية التي يمكنك إضافتها بناءً على خبراتك أو مهاراتك المحددة.

  1. التفاعل الاجتماعي. 
  2. النشاطات الخارجية.
  3. المهارات أو المؤهلات.
  4. الوظائف السابقة.
  • السفر بهدف التعليم  

صِف أي تجربة مجتمعية أو تطوعية مررت بها وذات صلة ببرنامج الدراسات العليا.

  1. اسم المنظمة
  2. الموقف المتخذ
  3. وصف موجز للواجبات أو المشاريع أو الخدمات التي ساهمت فيها

مثال: المشاركة المجتمعية

مركز الشباب المهني 2006-2007

يورك، ON

 

  • 6 نصائح للحصول على سيرة ذاتية جاهزة ناجحة

 

  • قم بـ عمل cv جاهز بشكل مناسب.

 

شكل سيرتك الذاتية مهم للغاية بالنسبة للطريقة التي يُنظر إليها بها في البداية. استخدم الخط الغامق أو المائل أو ميزة التسطير لإبراز الأقسام والعناوين الرئيسية. يجب أن يكون الخط سهل القراءة وموحدًا، مثل Times New Roman ، 12. تأكد من فصل أقسامك بفواصل واحتفظ بكل شيء منظمًا بحيث يتدفق بشكل منطقي. ما لم يذكر خلاف ذلك، يجب عليك دائمًا حفظ نموذج سيرة ذاتية جاهز للتعبئة pdf وهذا يضمن أن التنسيق الذي تراه عند عرض المستند على جهاز الكمبيوتر الخاص بك هو نفس التنسيق الذي يراه المراجع. يمكن أن يكلفك إدخال الأحرف العشوائية وتناقضات التباعد مكانًا في البرنامج. مهما فعلت، تذكر أن تظل متسقًا في المستند بأكمله.

 

  • اتقن القواعد والهجاء.

 

التدقيق اللغوي والتدقيق اللغوي والتدقيق اللغوي! ليس من المقبول وجود أي أخطاء إملائية أو نحوية في سيرتك الذاتية. الوقت والجهد الذي تبذله في سيرتك الذاتية هو انعكاس مباشر لكيفية تقييمك لبرنامج الدراسات العليا الذي تتقدم إليه. إذا كانت لديك أخطاء، فأنت في الأساس تُظهر للجنة القبول أنك مهمل، ولم تقض الكثير من الوقت في سيرتك الذاتية، ولا تهتم كثيرًا بالتفاصيل.

 

 إنها طريقة مؤكدة لرفض طلبك. تحقق دائمًا من سيرتك الذاتية في مناسبات متعددة بعيون جديدة، واحصل على شخص ليس صديقًا أو فردًا من العائلة ولديه مستوى تعليمي مناسب (مثل الدكتوراه) وخبرة لمراجعة سيرتك الذاتية وتزويدك بتعليقات صادقة. الشخص الذي يكون صديقًا أو أحد أفراد العائلة عادة لا يعمل لأنهم قد يميلون إلى التراجع لتجنب الإساءة إليك بتعليقاتهم وهذا قد يمنحك في الواقع شعورًا زائفًا بالثقة قد يضر بفرص قبولك.

  • قم بتسمية نموذج سيرة ذاتية خاصتك بشكل مناسب.

تتم مراجعة مئات إن لم يكن الآلاف من السير الذاتية لتقييم مدى ملاءمة مقدم الطلب لبرنامج معين، هل قمت بتسمية جميع صفحات سيرتك الذاتية؟ إذا لم يكن الأمر كذلك، فيمكن خلطها وإذا لم يكن لدى المراجع طريقة لإعادة تجميعها بسرعة، فستنتهي اللعبة. قم دائمًا بتسمية الجزء السفلي من كل صفحة من سيرتك الذاتية. يجب أن يتضمن هذا الاسم الأول واسم العائلة ورقم الصفحة. بهذه الطريقة، مع القليل من الجهد، يمكن إعادة سيرتك الذاتية معًا.

 

بالإضافة إلى تسمية كل صفحة، تأكد من أن عنوان المستند يتضمن اسمك الأول واسم العائلة. على سبيل المثال، احفظ سيرتك الذاتية باسم "Rachel Green CV". بهذه الطريقة يسهل على المراجع العثور على المستند الخاص بك بدلاً من ملف يسمى "myCV" والذي قد يكون أي طالب ويمكن أن يكون التنقل محبطًا.

4) استخدم النقاط بدلاً من الفقرات.

على الرغم من أن هذه وثيقة مفصلة، إلا أن الفقرات الطويلة ليست مناسبة أبدًا في أي نموذج سيرة ذاتية. استخدم النقاط لوصف وتلخيص كل نقطة للمناقشة. عادة ما تكون الرصاص من 2 إلى 4 كمية جيدة لاستخدامها في نقل المعلومات المطلوبة.

 

  • استخدم أفعال العمل لجذب الانتباه.

 

هذه طريقة رائعة لإبراز سيرتك الذاتية مقارنة بالمنافسين. خذ هاتين الجملتين؛

أ - عقد اجتماعات الموظفين الأسبوعية لتقديم تحديثات العملاء

ب - بدء اجتماعات الموظفين الأسبوعية لإبلاغ العملاء بآخر المستجدات

الجملة الثانية هي بالتأكيد أقوى ولا تنسى.

 

  • لا تقلل من شأن ما لديك لتقدمه.

 

غالبًا ما يصاب الطلاب بالإحباط عندما يدركون أنهم لم يفوزوا بأي جوائز أو نشروا أي مقالات أو شاركوا في أي عروض تقديمية. تعتبر الأقسام الاختيارية طريقة رائعة لملء أي ثغرات وعرض مجموعة متنوعة من المهارات أو الخبرات المختلفة التي قد تكون لديك.

 

  • هل نموذج سيرة ذاتية يجب أن يتضمن صورة؟

 

على الرغم من عدم وجود قاعدة واضحة حول عرض صورة على أي نموذج سيرة ذاتية، فإننا نقترح إضافة واحدة إذا كانت ذات صلة بالمهمة التي تتقدم بها.

تكشف الصور عن خصائص عنا، مثل العمر والجنس والجنسية والمظهر البدني. يوجد التحيز اللاواعي وطريقة يمكن للشركات ووكالات التوظيف حمايتها ضده هي الحفاظ على السير الذاتية والتطبيقات مجهول الهوية قدر الإمكان، لذلك فهي تقرر بناءً على مجموعة المهارات وليس هوية الشخص.

على الرغم من أن هذه مسؤوليتهم في التدريب ضد الصورة وتصحيحها، بما في ذلك الصورة، حتى لو لم تعتبر نفسك من مجموعة من الأقليات، فإنها يمكن أن تؤدي إلى التحيز في الشخص الذي يرى سيرتك الذاتية، وقد يؤثر على قرار يجب اتخاذه في وقت مبكر مراحل الفحص.

"لا توجد صورة، الصورة ليست ضرورية لا داعي للقلق أنه خيار إضافي فحسب. 

نوصي بتضمين رابط لملف تعريف LinkedIn في أي نموذج سيرة ذاتية. حيث من المهم أن تبقي ملف التعريف الخاص بك محدثًا، ولكي يعكس بدقة المعلومات الموجودة على سيرتك الذاتية. قد ترغب أيضًا في تضمين روابط لصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بك أو روابط موقع الويب أو محفظة عبر الإنترنت قد تكون أساسية عند التقدم بطلب للحصول على أدوار إبداعية.  

عند اتخاذ قرار بشأن كيفية كتابة السيرة الذاتية، نوصي بتركيز جهودك على مهاراتك الرئيسية وخبراتك العملية في الحفاظ على الدور الجديد الذي تتقدم إليه في الاعتبار. يظهر هذا للمختصين، أنك قادر على هذا الموقف وتشعر بالثقة في أنك ستكون اختيار رائع لهم.

 ما الإضافة التى تقدمها لكَ نموذج سيرة ذاتية قوية؟

عندما واتتك الفرصة لكي تقوم بالحصول على نموذج سيرة ذاتية جاهزة للتعبئة pdf لا شكَ أنكَ قد وقفت أمام نفسك وسألتها، يا تُري ما هي الأهمية العظمي من وراء كتابة سيرة الذاتية لها أثر قوى في cv جاهز؟ 

قد سبق أن تحدثنا بشكل مفصل عن أهمية كتابة cv عمل جاهز ما يعمل على إنتاج أفضل سيرة ذاتية ومعرفة ما لها من دور هام بل وضرورى في مساعدتك عميلنا العزيز على العثور على أفضل وأنسب فرص عمل تقوم بتنميتك في مجالك المهني.

لكن لا تنسي أن البدء في كتابة نموذج سيرة ذاتية وحده لن يكون كافيًا على الإطلاق، حيث من الضرورى أن يكون لديكَ بعض المستندات المكتوبة بشكل واضح وعملي، مع إتباع الطرق المهنية الصحيحة في كتابة نموذج سيرة ذاتية، وذلك حتى تضمن نجاح الـ cv الخاص بكَ. 

ولكي تحقق هذا النفع عميلنا العزيز، لا بد أن تعي أولًا الفوائد الثلاث الرئيسية لنموذج السيرة الذاتية القوية والتى تكون مكتوبة بشكل مباشر وصحيح أيضًا، وتتمثل هذه المنافع فيما يلي: 

  • أولًا: نموذج سيرة ذاتية قوية تساهم بشكل قوى في رفع فرصك في تحصيل أفضل وظيفة مهنية ترغب في الوصول إليها، حيث تتناسب الفرص الخاصة بعملية توظيفك بشكل طردي مع الدرجة الخاصة بجودة سيرتك الذاتية الحالية، وهذا لأنكَ عندما تمتلك نموذج سيرة ذاتية سلسة منظمة وواضحة أيضًا، تجد ان ذلك يسهل على القارئ أن يبدأ في تصفح هذا النموذج بدقة، ثم يبدأ في استخراج مجموعة المعلومات التى تتضمنها هذه السيرة الذاتية، وهذا بالطبع يعمل على إعطاء انطباعًا بمدى وجود عنصر الجدية الملحوظة لديك، وذلك بالطبع يكون في جميع ما تقوم بعمله من نشاطات، وهذا بالطبع هو أمر مهم من الأمور التى  يحترمه أصحاب العمل كثيرًا.
  • ثانيًا: لا شك أن عمل cv جاهز ناجح يساهم بشكل فعال في عملية تسهيل كافة الإجراءات المقابلة للوظيفة، ما يتسبب في جعل المقابلات الوظيفية التي يتم إجراؤها أكثر سلاسة، خصوصًا عندما تكون ممتلكًا نموذج سيرة ذاتية جيدة بل وقوية أيضًا، وذلك لكونها ستتحدث بشكل دائم نيابةً عنكَ، كما أنها ستتضمن قدر كبير من أهم المعلومات التي قد يحتاج إليها المسؤول عن عملية التوظيف لكي يتمكن من معرفتها عنك، وبهذا تجد أن كل ما عليك أن تقوم بفعله خلال المقابلة الوظيفية في ذلك الوقت هو البدء في سرد مجموعة توضيحات بسيطة وأيضًا عدد من التأكيدات على جميع ما سبق لك أن قمتَ بكتابته خلال نموذجك الخاص بالسيرة الذاتية لكي تضمن تحصيل الوظيفة الأكثر ملائمةً لكَ.
  • ثالثًا: السيرة الذاتية الناجحة تعمل على تعزيز الثقة بالنفس، ذلك لأن السيرة الذاتية القوية تعمل على تعزيز ثقتك بنفسك أثناء إجراء العديد من المقابلات الوظيفية أو حتى عندما تبدأ في التقديم للعديد من فرص العمل المتنوعة، وذلك لأنك في ذلك الوقت تعرف أن نموذج سيرة ذاتية تشمل وجود كل المعلومات الضرورية التي من الممكن أن تضمن لكَ البحث على تلك الوظيفة التي ترغب في الوصول إليها، كما أن نموذج السيرة الذاتية تمثل صاحبها أمام أصحاب العمل تمثلاً جيدًا للغاية، ما يُساهم في تأهيل الفرد المتقدم للوظيفة للتلك المرحلة التى لأجلها يجرى مقابلة وظيفية.

وبهذا الشكل نكون قد تعرفنا بشكل مفصل على الفوائد العديدة التى تعود عليكَ من وراء تحصيل نموذج سيرة ذاتية قوية حول أحد المهام المهنية التى ترغب في تحصيلها، هيا ابدأ في كتابة سيرتك الذاتية الآن.

كيفية كتابة نموذج سيرة ذاتية قوي

لكي تبدأ في عمل أدق سيرة ذاتية جاهزة في مكتب امتياز للخدمات التعليمية، لا بد أن تباشر في عمل الخطوات التالية:

  1. ابدأ مباشرةً في اختيار أفضل تنسيق خاص بـ نموذج سيرة ذاتية سليمة 

حيث أنك لا يمكنك فقط البدء في كتابة نموذج سيرة ذاتية جاهزة احترافية عن طريق البدء في تجميع معلوماتك معًا في قالب سيرة ذاتية سهل، بل إن كل ذلك يتم بشكل طوعي وملائم أيضًا، ولهذا بدلاً من ذلك ابدأ في التحديد أولاً من مجموعة مخصصة للتنسيقات الخاصة بالسيرة الذاتية الجاهزة و القياسية، وعلى رأسها مثلًا:

  • تنسيق كرونولوجي عكسي: وهو أحد التنسيقات التى يتم الاعتماد عليها في صنع نماذج سيرة ذاتية احترافية، وهو تنسيق يحتوى على مجموعة معينة من السلبيات وكذلك الإيجابيات، لنبدأ أولًا بالإيجابيات، وهي كما يلي:

الإيجابيات: هو عبارة عن أسلوب استئناف تقليدي وهو من أهم الأساليب المألوفة خصوصًا لأصحاب العمل المحتملين.

أما بالنسبة للسلبيات: نجد أن هذا التنسيق شائع جدًا، ولا يعد تنسيق معد خصيصًا لتصميم السيرة الذاتية الأكثر إبداعًا.

  • تنسيق مخصص للجموعات: وهذا النوع من التنسيقات الخاصة بـ نموذج سيرة ذاتية يكون الغرض الرئيسي منه تجميع كم وافر من المعلومات التى تهم جهة التوظيف، ويحتوى على عدد كبير من أهم الإيجابيات وكذلك المآخذ، منها ما يلي:

أولًا: الإيجابيات: تعتبر هذه النوعية من التنسيقات رائعة جدًا ومناسبة للمحترفين من ذوي الخبرة ومغيري المهنة لأنها تتمكن من إبراز جميع المهارات التى تكون في العادة قابلة للتحويل.

ثانيًا: السلبيات: هذا التنسيق هو نوع غير مألوف وليس مألوفًا في الوقت ذاته، ولا يوصى به للباحثين عن عمل على مستوى المبتدئين.

  • تنسيق الشكل الوظيفي الذى يكون قائم على المهارات التى يتم التعاون معها خلال وجود عدد من أهم التقنيات التى تساهم في نجاح السيرة الذاتية، ومن أهم إيجابيتها ما يلي:

الإيجابيات: كما يمكن للباحثين عن بعد عمل سيرة ذاتية قوية على مستوى المبتدئين حتى يتم التأكيد من وجود عدد من أهم المهارات بشكل أكبر من وجود نقص الخبرة.

السلبيات: قد يعتقد مديرو الموارد البشرية أن الموظف يخفي شيئًا ما.

ولمعرفة المزيد حول أفضل تنسيق للسيرة الذاتية لاستخدامه في موقفك الخاص، تحقق من مطالعة

أمثلة تنسيق السيرة الذاتية شائعة الاستخدام، هذا لأن السيرة الذاتية ذات التسلسل الزمني، أي تخطيط السيرة الذاتية الكلاسيكي، كذلك الإطلاع على نموذج استئناف المجموعة، أو السيرة الذاتية الوظيفية، حيث أن قالب السيرة الذاتية الوظيفي الذي يركز على وجود عدد كبير من أهم المهارات.

ما سبق ينتج عنه وجود عدد من أهم التصميمات التى تخص نموذج سيرة ذاتية جيدة لتسهيل اختيار المتلقي، ولا تنسي أن تلقي نظرة أيضًا على قائمة قوالب السيرة الذاتية المجانية الخاصة بمكتب امتياز للخدمات التعليمية الاحترافية.

  1. أضف معلومات الاتصال الخاصة بك وكذلك التفاصيل الشخصية: يعرف الدبلوماسي المحترف ما هي المعلومات التي يجب الكشف عنها ، وأيها أفضل، وبالمثل هناك عناصر أساسية يجب عليك تضمينها في قسم معلومات الاتصال، ولكن يجب أن تعرف أيضًا ما لا يجب وضعه في السيرة الذاتية:

ومن أهم معلومات الاتصال لتضمينها في نموذج سيرة ذاتية:

1.      كتابة الاسم: الاسم الأول والاسم الأخير (الاسم الأوسط اختياري).

2.      كتابة رقم الهاتف: يُفضل الهاتف الخلوي الشخصي على رقم هاتف المنزل.

3.      كتابة عنوان البريد الإلكتروني: وهو وسيلة الاتصال المفضلة اليوم.

4.      إدراج عنوان URL الخاص بـ LinkedIn: لا تنسي أن تقوم بتضمين ملفك الشخصي على LinkedIn (سيتجسس عليك مديرو التوظيف على أي حال).

أما عن أهم المعلومات التى تخص الاتصال بكَ والتي يجب أن تتركها فهي تتمثل فيما يلي:

·         إدراج تاريخ الميلاد: قد تؤدي إضافة تاريخ ميلادك إلى التفرقة في العمر، وهنا يمكنكَ أن تقوم بإضافة هذه التفصيلات إذا لزم الأمر، مثل مجموعة الوظائف التي يكون اهتمامها أن تقدم المشروبات الكحولية، على سبيل المثال.

·         البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف الثاني: سيؤدي عنوان البريد الإلكتروني الثاني أو العنوان البريدي أو رقم الهاتف إلى إرباكهم (وأنت).

·         وضع صورة شخصية في السيرة الذاتية: لاحظ أنه في الولايات المتحدة لا يُنصح عادةً باستخدام صور السيرة الذاتية وصور الملف الشخصي لكن وجودها يكون لطيف ويعطي واجهة جيدة حول الشخص المتقدم.

وهناك مجموعة المعلومات الخاصة بالاتصال الاختيارية:

·         وجود عنوان المنزل: اترك عنوانك خارج سيرتك الذاتية، ما لم يكن ذلك مطلوبًا.

·         وجود استئناف عنوان شخصي خاص بك.

·         كتابة موقع شخصي خاص بك.

كما أنكَ يمكنكَ الآن أن تقوم بعملية إدراج كافة مواقع الويب الشخصية ووسائل التواصل الاجتماعي في عنوان السيرة الذاتية.

  1. 3. ابدأ ببيان العنوان (ملخص السيرة الذاتية أو استئناف الهدف)

هل تعرف كيف يتحلى معظم مستخدمي المواقع بقليل من الصبر؟ ويتطلب الأمر بيانًا بارعًا أو صورة استفزازية لجعل الشخص لا يمرر عليك يسارًا؟

حسنًا، يقلب صاحب العمل السير الذاتية بنفس السرعة في أقل من 7 ثوانٍ، كما يُظهر تقرير إحصاءات الموارد البشرية لدينا، يقوم مديرو التوظيف بفحص سيرتك الذاتية واتخاذ قرار أولي، هذا يعني أن بيان ملخص سيرتك الذاتية وكذلك بيان موضوعي السيرة الذاتية من المرجح أن يكون له أكبر وقت للعين لأنه في أعلى الصفحة.

يجب عليك كتابة بيان يرسم صورة جذابة لترشيحك. بعد كل شيء ، ما هو الغرض من السيرة الذاتية سوى إعطاء أفضل انطباع عن نفوذك كمرشح؟ السؤال الوحيد هو أيهما تختار؟

إليك كيفية كتابة ملف تعريف نموذج سيرة ذاتية يجعل المجند يمرر سريعًا لليمين:

ولكن ما هو بيان ملخص السيرة الذاتية؟

هل لديك ما يكفي من الخبرة ذات الصلة؟ اختر بيان ملخص السيرة الذاتية الذي سيكثف مهاراتك ومؤهلاتك المتعلقة بالوظيفة.

  1. قائمة خبرة العمل ذات الصلة والإنجازات الرئيسية:

إذا كنت تفكر في سيرتك الذاتية كوجبة فاخرة، فإن قسم تجربة كتابة نموذج سيرة ذاتية هو الطبق الرئيسي، يتضمن أهم الأشياء التي يجب وضعها في سيرتك الذاتية، مثل تاريخ عملك وإنجازاتك السابقة.

ما أهم مكونات السجل الوظيفي للسيرة الذاتية؟

في هذه النقاط التفصيلية عميلنا العزيز دعنا ننتقل إلى مكونات السجل الوظيفي المختلفة لقسم تجربة السيرة الذاتية المثالية الآن وهي كما يلي:

  • أولًا: وجود المسمى الوظيفي في نموذج سيرة ذاتية: يجب أن يكون هذا في الجزء العلوي من كل إدخال من تاريخ العمل بحيث يسهل على أصحاب العمل المحتملين مسحه والعثور عليه. اجعله غامقًا أو قم بزيادة حجم الخط بمقدار 1 نقطة أو 2 نقطة من باقي الإدخال.
  • ثانيًا: كتابة نموذج الشركة المدينة الولاية: في السطر الثاني قم بتضمين اسم شركة صاحب العمل السابق، والمدينة والحالة الخاصة بالموقع الذي عملت فيه.
  • ثالثًا: إرفاق مواعيد التوظيف: ثالثًا في السطر الثالث يتم وضع الإطار الزمني لعملك هناك. يمكنك إضافة السنة أو كل من الشهر والسنة ولكن لا داعي لتحديد أيام محددة.
  • رابعًا: وجود عدد من المسؤوليات الرئيسية: لا تسرد فقط كل مهمة قمت بها في تاريخ وظيفتك، لهذا حاول أن تركز على المهام القليلة الأكثر صلة بالوظيفة الجديدة.
  • خامسًا: كتابة الإنجازات الرئيسية: غالبًا ما يتم التغاضي عنها ولكنها مهمة جدًا، ولهذا يعرف أرباب العمل ما فعلته لكنهم بحاجة إلى معرفة مدى نجاحك في ذلك.
  • سادسًا: كتابة الكلمات الرئيسية: من المهم نشر الكلمات الرئيسية للسيرة الذاتية في جميع أنحاء قسم الخبرة وهو ما سنتحدث عنه أكثر عن هذا قريبًا.

وفي حالة إضافة أكثر من إدخال في سجل الوظائف إلى سيرتك الذاتية أو قسم تجربة سيرتك الذاتية، فابدأ بأحدث وظيفة ثم عد بترتيب زمني عكسي من هناك، وهنا يمكنكَ استخدم خمس أو ست نقاط لتوضيح حالتك فيما يتعلق بمسؤوليات كل إدخال وإنجازاته، وأيضًا يجب أن يكون قسم الخبرة الخاص بك يستأنف النقاط بالقرب من الجزء العلوي، أسفل بيان العنوان مباشرةً، ومع ذلك إذا كانت لديك خبرة مهنية قليلة أو معدومة، فضع قسم التعليم الخاص بك فوق تاريخ عملك.

هل حصلت على ترقية ترغب في التباهي بها، أو حصلت على أكثر من مسمى وظيفي في نفس الشركة؟ لا تقلق، سيوضح لك دليلنا في مكتب امتياز للخدمات التعليمية حول كيفية إظهار الترقيات والوظائف المتعددة كيفية ذلك.

ما مقدار الخبرة التي يجب تضمينها في السيرة الذاتية؟

من حيث المبدأ، يجب ألا تعود السيرة الذاتية لأكثر من 10-15 سنة، ولكن كلما زادت خبرتك المهنية في أحد المجالات، قل القلق بشأن طول سيرتك الذاتية، لا تحاول حشر كل شيء في قالب سيرة ذاتية من صفحة واحدة إذا كنت مرشحًا ذو خبرة عالية.

ولهذا يجب على المتقدمين رفيعي المستوى مثل المديرين التنفيذيين والمديرين وبناءًا عليه يتم سرد ما يصل إلى 15 عامًا من الخبرة العملية ذات الصلة مع أفعال العمل القوية لتقديم كل نقطة.

كما يجب أن يتضمن الباحثون عن عمل من المستوى المتوسط توصيفات وظيفية مفصلة للوظائف ذات الصلة وإشارة موجزة إلى أي وظائف أخرى.

يجب أيضًا على المرشحين على مستوى الدخول سرد ووصف جميع الأعمال المدفوعة الأجر، لا سيما تحديد المسؤوليات والإنجازات الأكثر صلة.

ولا يزال بإمكان الباحثين عن عمل لأول مرة ممن ليس لديهم خبرة عملية تضمين تاريخ آخر مثل دور منظمة طلابية أو تدريب داخلي أو خبرة تطوعية لملء قسم الخبرة.

بينما تتعلم كيفية كتابة سيرة ذاتية تذكر أن أفضل قوالب السيرة الذاتية ستسلط الضوء على تجربتك وأهليتك. لا تخفيه بترتيب خاطئ أو تخطيط سيرة ذاتية ممل أو قالب خالٍ من الشخصية. 

هذا كله في ظل وجود العشرات من أمثلة السيرة الذاتية والقوالب والأنماط الجيدة، فإن موقع امتياز للخدمات هي أفضل منشئ للسيرة الذاتية على الإنترنت.

والآن بعد أن تعرفنا بشكل دقيق على أهم نماذج للسيرة الذاتية، لا تنسي يا عزيزي العميل أن تبدأ في التواصل مع خبرائنا في مكتب امتايز للخدمات التعليمية لكي تحقق أكبر استفادة ممكنة من خلال الحرص على تصميم أفضل سيرة ذاتية جاهزة يمكنها الإضافة إلى قاموسك المهني، ما يعمل على أن تتمكن من الفوز بأفضل وظيفة.