اليوم تلقي شركة امتياز للخدمات التعليمة أفضل شركة عمل بحوث بالسعودية، الضوء على شروط دراسة الماجستير بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، حيث يرغب العديد من الطلبة والخريجين الالتحاق بالدراسات العليا وتحضير الماجستير بعد التخرج من الجامعة مباشرة أو بعد مرور فترة من الوقت، رغبة في توسيع مداركهم، والحصول فرص عمل أفضل في المجتمع، وتنمية مجتمعاتهم، حيث أن البحث العلمي هو الركيزة الأساسية لتقدم وبناء أي مجتمع.

في البداية تتيح جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، عدد من التخصصات لدراسات الماجستير، وتشمل:.

  1. التخصصات الشرعية.

إذا كنت تريد دراسة أحد التخصصات الشرعية فيمكنك دراسات هذه التخصصات في كلية الشريعة – المعهد العالي للدعوة والاحتساب – المعهد العالي للقضاء – كلية أصول الدين).

  • التخصصات العلمية.

إذا كنت تريد دراسة أحد فروع العلمية فيمكنك تقديم طلب التحاق بالدراسات العليا في ( كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية – كلية علوم الحاسب والمعلومات – كلية العلوم ).

  • التخصصات الإنسانية.

إذا كنت تريد دراسة أحد فروع الإنسانية فيمكنك تقديم طلب التحاق بالدراسات العليا في ( كلية الإعلام والاتصال – كلية التربية – كلية اللغة العربية – كلية العلوم الاجتماعية – كلية اللغات والترجمة – معهد تعليم اللغة العربية ).

فيما توفر أيضًا جامعة الإمام نظام الدراسة برسوم دراسية، ونظام دراسة بغير رسوم، وإليك شروط دراسة الماجستير بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية:.

  1. يجب أن تكون حاصل على البكالوريوس كشرط أساسي للالتحاق بالدراسات العليا.
  2. كما يجب أن تكون حاصل على تقدير لا يقل عن جيد جدًا.
  3. يجب أن تجتاز اختبار قدرات الجامعين، على أن يقل تقييمك عن 70 درجة. ( يمكنك أداء الاختبار من خلال هذا الرابط قبل غلق باب التقديم)
  •  يشترط ألا يكون المتقدم للالتحاق بالدراسات العليا غير مسجل دراسات عليا في أي جامعة أخرى.
  • يجب التقديم في الموعد المحدد.
  • ما مدة سريان شهادة اختبار قدرات الجامعيين ؟

كما أوضحنا سابقًا ويشير خبراء شركة امتياز للخدمات التعليمة أفضل شركة عمل بحوث بالسعودية،  إلى أنه بإمكانك اجتياز اختبارات قدرات الجامعيين عند فتح باب التقديم في المواعيد التي تعلن عنها الجامعة، على أن يتم الالتحاق بالدراسات العليا خلال فترة لا تزيد عن خمسة أعوام من اجتياز الاختبار.

  • هل تريد الالتحاق بالقسم العلمي بالدراسات العليا؟

تحدد جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الشروط السابقة نفسها، إلى جانب:.

  1.  ضرورة الحصول على أكثر من 70 درجة في اختبارات قدرات الجامعيين، حسبما تحدد الأقسام العلمية.
  2. يشترط اجتياز اختبار اللغة الإنجليزية.
  3. يشترط اجتياز المقررات التكميلية.
  • ما نظام الدراسات العليا في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية؟

يشير خبراء شركة امتياز للخدمة التعليمية أفضل شركة عمل بحوث بالسعودية، إلى أن الجامعة الإسلامية تتيح الدراسة على برنامج الماجستير “الانتظام” على كلًا من برنامج الماجستير برسوم وبدون رسوم، على أن يحصل الطالب على تقدير جيد جدًا على الأقل للاستفادة من برنامج الدراسات العليا بدون رسوم، وما لا يقل عن 3.25 من 5 أو ما يعادلها في برنامج الدراسات العليا برسوم دراسية. 

جدير بالذكر أن جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية قد فتحت باب القبول بالدراسات العليا للعام الدراسي الجديد 1443 هـ، يوم الأحد الموافق 16 رجب 1442 هـ، الموافق 28 فبراير 2021 م، على أن يتم غلق باب القبول يوم الخميس 27 رجب 1442 هـ / 11 مارس 2021 م، على أن تبدأ الدراسة مع بداية العام الهجري الجديد، 1443 هـ، للتقديم في برنامج الدراسات العليا ادخل على الرابط من هنـــــــــــــــــا

 
للحصول على مزيد من التفاصيل يرجى زيارة موقع شركة امتياز للخدمات التعليمية أفضل شركة عمل بحوث بالسعودية عبر الرابط التالي. (https://emtyiaz.com/ ). 

مواضيع تهمك

5نصائح لاجتيازاختبار التفاضل والتكامل المقررعقدها الاثنين المقبل من امتياز لـ كتابة بحوث التخرج

القواعد المنظمة للاختبارات النصفية لجامعات السعودية من امتياز أفضل مكاتب كتابة ابحاث بالسعودية

عمل بحوث جامعية

إعداد بحوث تخرج الجامعات السعودية خطوة بخطوة

عمل مشروع تخرج

كيفية تنسيق و حل واجب الجامعة في أقل من 7 أيام

بدء امتحانات الدور الثاني للفصل الأول بالسعودية- امتياز خبراء عمل بحوث جامعية بالسعودية

جدول امتحانات الفصل الدراسي الثاني بجامعة أم القرى مع امتياز أفضل شركة عمل بحوث في السعودية

موعد بدءاختبارات الفصل الدراسي الثاني لطلاب جامعة أم القرى من أفضل مكتب عمل أبحاث للطلاب في السعودية

دراسة حالة من شركة امتياز حول مشكلة الخوف من عدم استرداد الأموال في حال عدم الحصول على خدمة عمل أبحاث الجامعات بالشكل المطلوب

امتياز أفضل مكتب كتابة أبحاث ورسائل علمية في السعودية بواسطة أساتذة جامعة

منهجية كتابة البحث العلمي في السعودية

هل تبحث عن مكتبة عمل بحوث جامعية في السعودية؟ اتصل بمكتبة امتياز (00201067090531 )

اهم المقالات

ماجستير ادارة اعمال- أفضل الجامعات في العالم لدراسة ماجستير ادارة اعمال

ما هي أفضل الجامعات في العالم لدراسة ماجستير ادارة اعمال   إذا كنت تتطلع إلى الالتحاق بالجامعات حتى يتحقق حلمك لتصبح الأفضل في مجال ماجستير ادارة اعمال فيجب عليك أولا...

طرق جمع المعلومات في البحث العلمي الأكثر شيوعًا

طرق جمع المعلومات في البحث العلمي هناك مجموعة متنوعة من طرق جمع المعلومات في البحث العلمي ، بما في ذلك الملاحظات والتحليل النصي أو البصري (على سبيل المثال من الكتب...

رسائل ماجستير ودكتوراه عن الفساد – اهميتها وامثلة عليها:

رسائل ماجستير ودكتوراه عن الفساد رسائل ماجستير ودكتوراه عن الفساد تظهر اهميتها بسبب اعتبار موضوع الفساد الإداري معقد ومتشعب، حيث يختلف الباحثون حول كيفية تشخيصه وتحليله واقتراح الحلول المناسبة لمحاربته....

رسائل ماجستير كاملة – أهم ما يميزنا عن غيرنا فى كتابة رسائل الماجستير

ما هي خطوات كتابة رسائل ماجستير كاملة ؟ رسائل ماجستير كاملة من اكثر الخطوات أهمية لكل فرد باحث علمي هي خطوة و مرحلة كتابة الرسالة الجامعية التي ترتبط بشكل مباشر...

هل تود الاشتراك في القائمة البريدية ليصلك اجدد الأبحاث والعروض الجديدة