• المحتويات:
  • مقدمة
  • دليل كتابة بحث علم النفس مع أفضل ابحاث علمية جاهزة
  • إليك نصائح امتياز أفضل معهد أبحاث لكتابة الاستنتاج
  • نصائح أفضل مركز ابحاث لكتابة بحث علم نفس بتنسيق APA
  • هل تبحث عن معهد أبحاث للمساعدة في تنسيق البحث بنمط APA؟

 

 

هل تفكر في كيفية كتابة مقال أو ورقة بحثية لعلم النفس؟ لا تقلق، إذا كان أي من هذه الأسئلة يزعجك. لقد قمنا بإعداد دليل شامل لجميع الكتابات المتعلقة بعلم النفس سواء كانت مقالة أو أي ورقة علم نفس أخرى. كما سنرشدك إلى أقصر الطرق للحصول على ابحاث علمية جاهزة في علم النفس عند الحاجة. إذا كنت مهتم فمن الرائع أن تتابع؛ هذا المنشور من أجلك.  

يعتبر بعض الناس أن كتابة المقالات وأوراق علم النفس هي الأسهل. على عكس هذا، قد يعتقد البعض أنها الأصعب بالنسبة لهم والبعض يبحث عن ابحاث علمية جاهزة في علم النفس لحل المشكلة؛ قد تكون أيًا من هؤلاء. لكن تذكر شيئًا واحدًا، قد يختلف تنسيق أوراق علم النفس قليلاً عن المقالات. ومع ذلك، تظل الخطوط العريضة والنقاط الرئيسية كما هي. للمساعدة إليك دليل كتابة بحث علم النفس.

  • دليل كتابة بحث علم النفس مع أفضل ابحاث علمية جاهزة

لا تختلف الخطوط العريضة لأوراق علم النفس عن أوراق الموضوعات الأخرى. تتبع الأوراق الأكاديمية نفس النمط القياسي. المقدمة والجسم الرئيسي والخاتمة تليها المراجع. على الرغم من أن أسلوب الكتابة قد يختلف. إليك التفاصيل 

  • كتابة مقدمة البحث 

هل تواجه صعوبة في تقديم ورقة بحث علم النفس الخاصة بك؟ 

كما تعلم، فإن البداية هي أول انطباع عن ورقتك العلمية أو مقالتك. لذلك، يجب أن تمثل المقدمة الموضوع الرئيسي لمقالك. إليك ما يجب ذكره في قسم المقدمة بورقة البحث. اكتب استعلامك البحثي في ​​سطور البداية.

حدد نوع مسودتك؛ سواء كان ذلك تقييمًا وتوسيعًا لنظرية مقترحة أو بحثًا جديدًا. فإذا كان البحث الخاص بك مرتبط بمنشور أو يرتبط به، فمن الأفضل ذكر ذلك في المقدمة. لكن لا تذكر النظرية بأكملها. ما عليك سوى تحديد جزء البحث الذي تستخدمه في سطر واحد.

اذكر أي استطلاع أو تجربة متضمنة في بحثك. لكن مرة أخرى، امتنع عن شرح التجربة بأكملها، بما في ذلك عدد المشاركين. سطر واحد فقط لوصف نوع التجربة أو الاستطلاع وهذا كل شيء.

لتسهيل كتابة البحث الخاص بك، ينصح مركز امتياز أفضل مركز ابحاث في السعودية، بتحديد المحتوى التفصيلي الرئيسي لجسم البحث الخاص بك، أولاً أو قم بتدوينه بالكامل. ثم اكتب مقدمتك. بهذه الطريقة يمكنك كتابة أفضل فقرات تمهيدية. كما فعلت بالفعل مع ما تمت مناقشته في الجسم الرئيسي. اتبع هذا في المرة القادمة عند كتابة أي ورقة أو مقال عن علم النفس، كما يُمكنك الاستعانة بموقع امتياز للمساعدة في الحصول على ابحاث علمية جاهزة في أي موضوع تريد. لطلب الدعم اتصل بنا على رقم: (00201067090531) 

من خدماتنا: كيف تكتب خاتمه بحث علمي مميزة؟

  • كتابة جسم البحث 

هنا يأتي الجزء الصعب في كتابة الجسم الرئيسي لورقة بحث علم النفس، معظم الطلاب غير قادرين على كتابة هذا القسم. إنهم يعتقدون أن علم النفس يدور حول تفكير البشر والنفس البشرية، وهذا صحيح. لكن هذا لا يعني أنه يمكنك وضع تقديراتك وقصصك فيها. ومع ذلك، قد يختلف ذلك، على سبيل المثال، إذا كنت تكتب مقالًا في علم النفس أو مجرد مقالة على الويب. يمكنك إضافة قصص وأفكارك وراء المفهوم. يمكنك استخدام كلمات مقنعة للشفاء وجعل الناس يؤمنون بما تكتبه. لكن الأوراق البحثية في علم النفس وحتى المقالات في بعض الأحيان تحتاج إلى أن تكون أكثر عملية. يُمكن لمكتب امتياز مساعدتك في الحصول على أوراق ابحاث علمية جاهزة في علم النفس، كما يمكننا أن نقدم لك بعض الإرشادات لمساعدتك في كتابة ورقة البحث الخاص بك.

  1. أولاً، ابحث عن موضوع جديد أو مختلف. لا تكتفي بمتابعة البحث وتغيير الصياغة. لا أحد مهتم بقراءة نفس البحث في صياغتك. يمكنك متابعة البحث. لكن إما توسيع هذا البحث. أو قم بتحليل نظرية جديدة بشكل أفضل لأن هناك الكثير خاصة في علم النفس تحتاج إلى إثبات.
  2. لا تحكي قصصك. إذا لزم الأمر أو كنت تعتقد أن القصة قد تساعد في فهم المفهوم. عندها فقط يمكنك أن تضيف. ولكن بكلمات موجزة فقط في موضوع واحد، متبوعة بعنوان ذي صلة.
  3. قسّم الجسم الرئيسي إلى عناوين فرعية أو فصول ذات مغزى. اتبع ترتيبًا منطقيًا، وهو نفسه متبوعًا بورقة بحث لكل موضوع. قد تختلف فصولك حسب نوع الورقة البحثية. عادة ما تحتوي الأوراق التجريبية على فصول طرق ومواد. قد لا تكون هناك حاجة إلى أنواع أخرى من الأوراق.
  4. حافظ على مسار موضوعك. لا تربط بين النظريات الأخرى والمعلومات غير ذات الصلة في ورقة البحث الخاصة بك. يجب أن يرتبط كل سطر تال بالسطر السابق.
  5. يُنصح باتباع تنسيق الجمعية الأمريكية لعلم النفس (APA) بشكل خاص لطلاب البحث. حتى إذا بحثت عن بعض عينات أوراق علم النفس، فستجد أنها اتبعت تنسيق APA. لا تتردد، يبدو الأمر صعبًا للغاية. لكن سيوجهك هذا أثناء الكتابة. 
  6. اقرأ دليل تنسيق APA كامل 2-3 مرات. أو قم حتى بتدوين النقاط الرئيسية في شكل ملاحظات. وبعد ذلك فقط ابدأ في كتابة ورقتك. سيبقى هذا التنسيق في الاعتبار تلقائيًا. إذا فاتتك أي نقطة، فيمكنك تغيير ذلك في النهاية. في الأساس، وجهة نظري هي عدم التحقق من التنسيق أثناء الكتابة. قد يزعجك ذلك بشكل سلبي.
  7. على الرغم من أن الأوراق البحثية عادة ما تتبع لغة رسمية. لكن أوراق علم النفس عادة ما تتبع نبرة عادية. وأنت تتحدث إلى شخص ما. خاصة بالنسبة للمقالات، يجب أن تتبنى لهجة غير رسمية ومحادثة.
  8. لا تتجاوز الحد الأقصى لعدد الكلمات. من الجيد أن يحدد مدرسك الحد الأقصى لعدد الكلمات. ولكن إذا لم يكن الأمر كذلك، فحاول كتابة المعلومات الضرورية فقط. لا أحد مهتم بقراءة أشياء إضافية وشاملة.
  9. ينصح خبراء امتياز أفضل مركز ابحاث في السعودية بعمل تدقيق لغوي وتدقيق نحوي وإملائي بعناية. يمكنك الاستعانة بخدمة التدقيق اللغوي الخاصة بنا من هنا. كما يُمكنك الاعتماد على أي أداة مدقق نحوي متوفرة على الإنترنت، ولكن هناك حاجة أيضًا إلى فحص شامل. 

قد تبدو هذه النقاط أكثر من اللازم. لكن هذه هي القواعد الأساسية لكتابة الأوراق البحثية في علم النفس. ما عليك سوى قراءتها واتباعها فيما تتعلم الأخلاق العامة أو الوصفة. عندها فقط يمكنك اعتماد قواعد الكتابة العامة هذه. تذكر أنه بإمكانك الاستعانة بموقع امتياز للمساعدة في الحصول على ابحاث علمية جاهزة في أي موضوع تريد، في أي وقت على مدار الساعة! 

خدمات شركة "امتياز" للخدمات التعليمية بين يديك الآن، اتصل بنا على الرقم 00201067090531

  • كتابة الاستنتاج

إذًا كيف يجب أن تختتم أو تنهي ورقة علم النفس الخاصة بك؟!

غالبًا ما يتخطى بعض الطلاب الاستنتاج، وهو أكبر خطأ يرتكبونه. لا تفعل ذلك أبدًا. إذا لم تستطيع كتابة استنتاج البحث الخاص بك بنفسك، فيمكنك الاستعانة بواحد من أفضل مواقع ابحاث علمية "امتياز" لمساعدتك في كتابة ورقة البحث الخاص بك.

المقدمة والخاتمة جزء أساسي من استنتاج البحث. إنهم يربطون كل شيء في استنتاج البحث الخاص بك. لا يمكن لمقال أو ورقة بحث أن تثير فضول القارئ بدون خاتمة ومقدمة.

  • إليك نصائح امتياز أفضل معهد أبحاث لكتابة الاستنتاج
  1. اقض ما لا يقل عن 10 إلى 20٪ من وقتك في كتابة الخاتمة. لقد انتهيت بالفعل من كتابة مقال علم النفس أو الورقة. لذا فقط قم بربط هذا المفهوم بأكمله في بضع كلمات. ببساطة، تحتاج إلى تلخيص بحثك بالكامل في الخاتمة.
  2. اختتم نتيجة البحث الخاص بك. اكتب ما إذا كان بحثك يدعم نظرية لا. أو اكتب النتائج النهائية للتجربة. لا تشرح النتائج، فقط اختتم بحثك في جملة أو جملتين.
  3. لا تضف مفاهيم أو معلومات أو نظرية جديدة في الخاتمة. ابق مع المعلومات التي ناقشتها بالفعل في النص الرئيسي.
  4. لا تقم بتضمين أرقام وحسابات الأبحاث الأخرى ذات الصلة. فقط اذكر نتائجك الفعلية بناءً على تجربتك.

من خدماتنا: أفضل مركز ابحاث للخدمات الطلابية

  • كتابة المراجع والاقتباسات

سواء كنت تكتب بحثًا أو مقالًا في علم النفس، أو كنت تبحث عن أبحاث علمية جاهزة في علم النفس، فلا تنسَ المراجع أبدًا. ومع ذلك، قد يختلف التنسيق.

بالنسبة للمقالات؛ اذكر المراجع في نهاية الفقرات بين قوسين عادةً. لاحظ أنك تحتاج إلى ذكر المرجع في مقال فقط عندما تذكر أي نظرية أو تجربة. 

بالنسبة للأوراق البحثية؛ تحتوي الأوراق البحثية على استشهادات ومراجع في نهاية الورقة. تمامًا مثل أي ورقة بحثية أخرى، قم بإدراج المراجع بعد الخاتمة.

قم بتصنيف المراجع الموثوقة المصداقية إلى ورقتك. حاول الرجوع إلى ابحاث علمية جاهزة للاطلاع على طريقة التوثيق من مصدر موثوق منشور. خاصة في ورقة البحث الخاصة بك، لا يمكنك الاعتماد على النظريات المقدمة في أي موقع ويكيبيديا أو موقع غير موثوق به. 

  • نصائح أفضل مركز ابحاث لكتابة بحث علم نفس بتنسيق APA

إن كتابة ورقة بحث علم النفس بتنسيق APA هو أسلوب كتابة تستخدمه العديد من المجلات الأكاديمية. ويُطلق عليه أيضًا اسم دليل أسلوب الجمعية الأمريكية لعلم النفس أو دليل النشر لجمعية علم النفس الأمريكية.

لدى نمط APA مجموعة من القواعد التي تتم كتابة البحث فيها، بما في ذلك كيفية تنسيق صفحة العنوان الخاصة بك، وكيفية تنسيق ورقة البحث، والتباعد الذي يجب أن تستخدمه. في السطور التالية، سوف تعرف مع امتياز كيفية كتابة ورقة بحث بأسلوب APA.

  • كل ما تحتاج إلى معرفته لكتابة ابحاث علمية جاهزة بتنسيق APA

يستخدم أسلوب APA في العديد من المجالات، بما في ذلك علم النفس وعلم الاجتماع والتعليم والرعاية الصحية. هذا النمط، كان موجودًا منذ عام 1929 عندما تم تطويره من قبل جمعية علم النفس الأمريكية (APA). ومع ذلك، تذكر أن العديد من أنماط الاقتباس الأخرى متاحة بصرف النظر عن نمط APA، مثل Chicago Manual Style أو American Medical Association. إنها مجموعة من الأساليب لتنسيق ورقتك والاستشهاد بالمصادر بحيث يمكنك تجنب الانتحال وإسناد عمل الآخرين بشكل صحيح إلى عملك.

  • القواعد الأساسية لعمل ابحاث علمية جاهزة بتنسيق APA

استخدم السطر الأول في الموضوع لإخبار القارئ بما يمكن أن يتوقعه من مقالتك، مثل "آثار التوتر على جودة النوم". اتبع هذا ببيان أطروحتك. الخطوة التالية هي تحديد النقاط الرئيسية واستخدام العناوين الفرعية لتقسيمها إلى أقسام. على سبيل المثال، إذا كانت هناك ثلاث نقاط رئيسية، فيجب تطوير كل منها تحت عنوانها داخل جسم مقالتك. أخيرًا، استخدم الاقتباسات أو إعادة الصياغة عند الرجوع إلى البحث السابق المتعلق بموضوعك. تأكد من أن لديك اقتباسات مناسبة لجميع هذه المراجع!

يجب عليك أيضًا تضمين المصادر بعد كل مطالبة أو فكرة تطرحها حتى يتمكن القراء من العثور على مزيد من المعلومات حول هذه الموضوعات إذا لزم الأمر. 

للحصول على أفضل بحث علمي من مكتب امتياز للخدمات التعليمية. يمكنكَ التواصل معنا عن طريق الإتصال بنا عبر رقم الهاتف التالي: (00201067090531).

  • خصائص تنسيق صفحة العنوان بنمط APA

يجب أن تحتوي أي ابحاث علمية جاهزة أوراق البحوث وفق نمط APA على صفحة عنوان. صفحة العنوان غير مقيدة في كل الإصدارات. يجب على الطلاب استخدام النمط الموصى به من قبل أساتذتهم أو مؤسستهم. 

يجب أن تحتوي صفحة عنوان الطالب في أي أبحاث علمية جاهزة على المعلومات التالية:

  1. عنوان الورقة.
  2. أسماء المؤلفين.
  3. الانتماءات المؤسسية.
  4. اسم الدورة التدريبية.
  5. اسم المعلم.
  6. تاريخ استحقاق الواجب.
  7. رقم الصفحة.

يجب أن يكون عنوان الورقة البحث من أربعة إلى خمسة كلمات. اكتبه بالخط العريض وقم بوضعه في الوسط. استخدم الأحرف الكبيرة في الكلمات الرئيسية للعنوان. إذا رغبت في ذلك، قسّم العنوان الرئيسي وأي عنوان فرعي إلى أسطر مزدوجة المسافات.

يجب أن تنتمي ورقة البحث الخاصة بك إلى المؤسسة التي تنتمي إليها. قم بتضمين اسم الكلية أو الجامعة أو أي مؤسسة أخرى تابع لها، بالإضافة إلى اسم أي قسم مفصولاً بفاصلة. بعد اسم المؤلف، قم بتوسيط الارتباط على السطر المزدوج التالي. بعد ذلك، اكتب اسم الدورة التدريبية ونقطتين ورقم الدورة كما يظهر في المواد التعليمية. بعد انتماء المؤلف، قم بتوسيط رقم الصفحة واقف على السطر المزدوج التالي.

استخدم التنسيق الوارد في الدليل الإرشادي لتقديم اسم المشرف. بعد رقم والاسم، قم بتوسيط اسم المشرف على السطر التالي مزدوج المسافات. حدد موعد استحقاق المهمة. بعد اسم المشرف، ضع تاريخ الاستحقاق في السطر التالي ذي المسافات المزدوجة. استخدم تنسيق التاريخ القياسي في بلدك. اكتب الرقم في نهاية صفحة العنوان.

من فضلك. يٌمكنك كتابة أرقام الصفحات في الزاوية اليمنى أو اليسرى أو في وسط الصفحة باستخدام ميزة الترقيم الآلي للصفحات في برنامج معالجة الكلمات الخاص بك. وإن كنت تواجه أي مشكلة فلا داعي للقلق، يمكن لفريقنا أن يقدم لك ابحاث علمية جاهزة بأعلى جودة ممكنة. 

يمكنك توظيف كتابنا المحترفين في خدمات كتابة البحث العلمي، والذين يمكنهم إنجاز المهمة نيابة عنك في غضون ساعات بدقة وجودة. للاتصال وطلب المساعدة: 00201067090531 )

  • هل تبحث عن معهد أبحاث للمساعدة في تنسيق البحث بنمط APA؟

لفهم أسلوب APA بشكل أفضل، يجب أن نلقي نظرة على أسلوبه المحدد في الكتابة. قد يكون أسلوب الكتابة هذا خادعًا لكثير من الناس لأنه يحتوي على العديد من الخصائص. هناك العديد من الأشياء التي يجب أن نولي اهتمامًا أكبر لها:

  • تنسيق الصفحة
  • تباعد الأسطر
  • الهوامش
  • الخطوط.

يجب أن تكون الصفحة بتنسيق A4 أو 8.5 × 11 بوصة، وحجم خط 12 نقطة. كحد أدنى، يجب أن يكون التباعد بين أسطر النص 1.0 بوصة (2.5 سم) على الأقل. على سبيل المثال، إذا كان عرض ورقتك 8 بوصات (20 سم) وتريد استخدام مسافات مفردة، يجب ألا يزيد طول كل سطر عن ست كلمات.

يجب أن تكون الهوامش بوصة واحدة في المقالات بأسلوب APA. إنه المعيار لمعظم الكتابة الأكاديمية، ولكن قد يكون من الصعب العثور على قالب لا يستخدم هوامش أكبر، مثل 2 بوصة أو أكثر.

استخدم هوامش بحجم 1.5 بوصة (أو أصغر) حيث قد يطلب بعض الأساتذة ألا تكون هوامش مقالتك أكبر من هذا، لذا تحقق معهم قبل تحديد هذا الخيار إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كانوا سيقبلونه أم لا.

يمكنك استخدام هوامش بقياس بوصتين (أو أكبر) حيث سيكون هذا الخيار متاحًا لأي قوالب بالإضافة إلى الخيارات الأخرى المذكورة أعلاه؛ ومع ذلك، ضع في اعتبارك أن بعض الأساتذة قد لا يكونون سعداء إذا رأوا مقالات ذات خطوط كبيرة الحجم ومسافات واسعة بين السطور (والتي قد يرون أنها تشتت الانتباه).

من خدماتنا: أفضل مكتب بحوث في الرياض

  • طرق الحصول على ابحاث علمية جاهزة عند الحاجة 

إذا كنت لا تزال تواجه مشكلة في كتابة ورقة بحث علم النفس الخاصة بك، فمن الجيد الاستعانة بـ مواقع ابحاث علمية مثل "امتياز" لمساعدتك في كتابة ورقة البحث الخاص بك، والذي بدوره سيوفر لك  ابحاث علمية جاهزة مكتوبة من الألف للياء وفق التعليمات والإرشادات المطلوبة، كما يتم ذلك في أقل وقت ممكن مع ضمان الجودة الشامل. للاستفسار وطلب الدعم اتصل بنا الآن. لحل مشاكل البحث جميعهًا؛ لا تتردد في الاستعانة بمكتب امتياز للخدمات التعليمية، الذي يضم نخبة من كبار كتاب البحث العلمي في الشرق الأوسط، لمساعدتك في كتابة ورقة البحث الآن وعلى مدار الساعة. للاتصال: (00201067090531) 

 

بالأمثلة: كيفية كتابة خاتمه بحث قصيرة "بالتطبيق على مقال جدلي"